سيارات صينية

أسعار ومواصفات سيارات جاك و مميزاتها 2022

سيارات جاك الصينية

توجد سيارات جاك في الأسواق المصرية ، حيث تأسست شركة جاك سنة 1964 وهي عبارة عن شركة قوية وعريقة في صناعة السيارات ومن أفضل شركات صناعة السيارات الموجودة في الصين هي سياره جاك، كما بدأت في الانتشار في مصر عن طريق الوكيل المعتمد المصري الذي يدعى القصراوي، وهذا جعل السيارة تحقق نجاح كبير وملحوظ في مصر.

سيارات جاك

سيارات جاك
سيارات جاك

انتشرت سيارة جاك في الفترة الأخيرة والتي عرفت في الدول النامية، حيث أنها تتميز بمظهرها الخارجي المميز المعتمد على التقنيات الحديثة التي تميزها عن غيرها.

بالإضافة إلى أنها تتميز بدرجة حماية وأمان لأبعد الحدود وهذا الذي جعل العديد يقوم بشرائها، كما تتميز بأن سعرها يكون منخفض جدًا مقارنة بجميع أنواع السيارات الأخرى التي توجد في الأسواق.

خلال الفترة الأخيرة تطورت بصورة كبيرة حتى انتشرت في البلاد الآسيوية والأفريقية والأوروبية، بالإضافة إلى أنها أخذت المكانة الأولى بين الشركات الصينية المصنعة للسيارات من حيث مؤشر المبيعات الخاص بها.

أما داخل مصر قامت سيارة جاك بتحقيق معدل مبيعات ضخم جدًا، لهذا السبب جذبت عدد هائل من الأشخاص لها.

مميزات سيارة جاك

يوجد لدى سياره جاك الصينية بعض المميزات التي تجعل العديد من العملاء يقبلون على شرائها، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا
  • تتميز السيارة بوجود محرك يصل حجمه  تصل إلى 1500cc، كما تبلغ القوة الخاصة به حوالي 113 حصان.
  • محرك الحركة الخاص بها يحتوي على أكثر من سرعة مختلفة.
  • سيارة جاك تشمل على 4 سلندر تكون سعة كل واحد منها 1.6 لتر.
  • بالإضافة إلى أن قوته تصل إلى 113 حصان وناقل الحركة الخاص بها يحتوي على 6 سرعات مختلفة.
  • تتمتع هذه السيارة  بأنها تحتوي على ثمانية وسائد هوائية تعمل على حماية سائق السيارة في حالة حدوث اصطدام في السيارة، كما أن هذه الخاصية تعمل على زيادة معدل الأمان والسلامة داخل السيارة.
  • تستهلك سيارات جاك الجميح وقود بمعدل متوسط جدًا.

أسعار سيارات جاك في السعودية

تصل أسعار سيارات جاك في السعودية الجميح إلى 90 ألف ريال سعودي، وهو سعر مناسب لبعض الفئات الاجتماعية، وخاصة أن ذلك السعر يوفر للمستخدم العديد من المميزات الإضافية لتلك السيارة الرائعة.

ما هي عيوب سياره جاك

على الرغم من جميع الصفات الطيبة الموجودة لدى تلك السيارات المعروضة، إلا أن بعض المستخدمين لها يواجهون بعض العيوب فيها مثل:

  • يكون سعر قطع الغيار الخاصة بها مرتفع جدًا، فإذا واجه مستخدم السيارة أي مشكلة في قطع الغيار، فإنه في هذه الحالة سوف يقوم بدفع مبلغ كبير من المال.
  • غير متاحة في عدد كبير من الدول وليس لها وكلاء في أي مكان آخر، فإذا قام أي شخص باستخدام هذه السيارة وحدث فيها أي عطل فني فإنه لم يتمكن من العثور على قطع غيار بصورة سهلة.
  • عدم وجود تقنيات حديثة ومبتكرة في جاك سيارات مثل نظام الـ AUX الذي يكون خاص بالصوت.
  • بالإضافة إلى أنه لا يمكن تحريك الكرسي الأمامي للأعلى أو للأسفل بصورة إلكترونية، حيث يتم عمل هذا بطريقة يدوية في سيارة جاك.
  • كما أنه لا يمكنك ثني المرايا الجانبية للسيارة بصورة إلكترونية من خلال الضغط على زر التحكم بل يجب القيام بعمل هذا من خلال اليد.
  • الجسم الخارجي للسيارة يكون خفيف جدًا وبالتالي يظهر عليها بعض من آثار الكدمات والاحتكاكات بصورة أكبر.
  • كما أن خزان الوقود الخاص بالسيارة صغير، حيث أن حجمه  يصل إلى 45 لتر فقط، وبهذا لا يمكن لمستخدم السيارة أن يسافر بها إلى مسافات بعيدة لأنه في هذا الوقت لا يملك البنزين الكافي لها.

تعتبر هذه الأمور من العيوب التي تواجه سيارة جاك، حيث لا يوجد أي نوع سيارة حديثة في الوقت الحالي لا يتوفر به هذه الإمكانيات والخدمات الحديثة.

هكذا نكون قد انتهينا من عرض جميع المعلومات التي تخص سيارات جاك وماهي أهم المميزات والعيوب الخاصة بها، بالإضافة إلى توضيح كيفية التعامل معها بكل سهولة، والإشارة إلى الشركة المصنعة لها وكم يبلغ سعرها بجانب إذا كانت تحتوي على تقنيات حديثة بداخلها أم لا.

المصدر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى