أخبار السيارات

أفضل أنواع السيارات في السعودية

نعرض لك في هذا المقال قائمة السيارات الأكثر مبيعا في السعودية و المميزات و العيوب وبذلك نطلق لك حرية الأختيار بين السيارات و بذلك نسهل عليك في حالة شرائك سيارة

تويوتا كرولا toyota corolla

toyota corolla
تويوتا كرولا toyota corolla

تميز بنظام ترفيهي متعدد حيث تحتوي على راديو ، و مخرج USB ، و مخرج AUX ، و 6 سماعات . تتميز تويوتا كورولا 2022 الجديدة بمرايا يتم التحكم بها الكترونيا . تتميز تويوتا كورولا ٢٠٢٢ بارتفاع مقبول . تتميز باحتوائها على نظام توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD ، و نظام صعود المراتفعات

600×300

وتعتبر من السيارات الأكثر مبيعا في سوق المملكة العربية السعودية

وفقا طلب للإحصائيات حققت سيارة تويوتا إجمالي مبيعات موديلات تويوتا بلغ 25,010 سيارات ، ونجحت تويوتا في بيع 11 موديل من بين أكثر 25 موديل بيعاً تصدرتها كورولا كما ان سعرها جيدا

فورد إكسبيديشن

احتلت فورد على المركز الثالث بقوة بعد أن باعت 4,103 سيارات وبحصة سوقية بلغت 6,9% أي بزيادة الشراء مقدارها 0,4 عن السنة الماضية، وكان أكثر موديلاتها مبيعاً هو إكسبيديشن السحرية التي حلت في المركز 13 في حين حلت إيدج في المركز 16.

فيديو: فورد تكشف نظامها الجديد للاصطفاف الذاتي

تسارع سريع من محرك قوي وذلك من اهم مميزات فورد إكسبيديشن 2022 . شاشة عرض قياسية كبيرة ، أو شاشة اختيارية أكبر . قدرة اكبر على السحب أكثر م

سيارات الدفع الرباعي ذات الحجم المماثل . من مزايا فورد إكسبيديشن 2022 توفير نظام قيادة جديد بدون استخدام اليدين .

هيونداي إلنترا
هيونداي إلنترا

ايضا تنضم من أفضل السيارات في السعودية و الأكثر انتشارا لأنها تتمتع بمميزات كثيرة مثل انها 1600 س س و وقدرتها تبلغ 121 حصان و تحتل المركز الثالث من بين 17 موديل سيارة من حيث نسب البيع العلامة التجارية كما ان قطع غيارها منتشرة جدا

تصميم داخلى يتميز بالوسع المناسب لعائلتك .

الصندوق الخلفي ذو مساحة جيدة للتخزين تبلغ 402 لتر .

الثبات الجيد حتى مع السرعات المتوسطة .

تتميز وبزيادة كبيرة من الاعتمادية والموثوقية .

وفرة قطع الغيار لها وسهولة الحصول عليها و رخصها .

السيارة من الداخل تتميز بالاتساع الكاف .

كيا سيراتو

كيا سيراتو
كيا سيراتو

هى من أفضل السيارات فى السعودية و العالم مقارنة بسعرها بالسيارات الأخرى و بلغت نسبة البيع والأكثر بيعا و التي تتميز بدرجة عالية من الاعتمادية.

و تمتلك مظهر خارجي أنيق للغاية وسعة داخلية واسعه بعض الكماليات الجميلة المتاحة و ناقل حركة متغير مستمر جيد التصميم و نظام معلومات ترفيهي مميز  واقتصادية في استهلاك الوقود.

شيفروليه كابريس

 شيفروليه كابريس
شيفروليه كابريس

حلت شفرولية في المركز الخامس ببيعها 3,141 سيارة ، وكان أكثر موديلاتها مبيعاً هو كابريس حيث حل في المركز 8 تبلغ سعة محرك سيارة شيفروليه كابريس 6 لتر، وعدد 8 اسطوانات، وبقوة 6000 سي سي، أي ما يعادل 360 حصاناً، وعزم 530 نيوتن.متر، تستهلك سيارة كابريس 6.9 لتر لكل 100 كم، وتتسارع السيارة من صفر إلى مئة كيلومتر/ ساعة، الحد الأقصى من السرعة 250 كم/ساعة،.

أفضل السيارات مميزة المستعملة فى السعودية

أفضل سيارات عائلية فى السعودية

سيارة هافال Haval H6

 سيارة هافال Haval H6
Generated by pixel @ 2021-11-29T04:15:05.785066

تحتوي على العديد من وسائل الأمان ومنها الوسائد الهوائية والفرامل المانعة للإنغلاق، وتوزيع إلكتروني للفرامل والتحكم في الثبات في المرتفعات.

حساسات ركن أمامية وخلفية ونظام لمراقبة ضغط السيارة.

مصابيح أمامية وخلفية LED، ومرايات جانبية كهربائية ومكيف هواء.

نظام ترفيهي مكون من شاشة بمقاس 10.25 بوصة و 4 مكبرات صوتية وبلوتوث، و تقديم نظام التشغيل أندرويد أوتو وكار بلاي.

سيارة شيفرولية ترافيرس Chevrolet Traverse

 سيارة شيفرولية ترافيرس Chevrolet Traverse
سيارة شيفرولية ترافيرس Chevrolet Traverse

تتميز بالمرايا القابلة للتدفئة والطي كهربائيًا، وتحتوي على شاشة تعمل باللمس بمقاس 7 بوصات، بالإضافة إلى العديد من أنظمة الترفيه.

 يوجد بالسيارة نظام للتحذير عند الركن ونظام كبح للفرامل أوتوماتيك، ونظام تثبيت السرعة التكيفي وشاشات النقطة العمياء لمراقبة التصادم.

سيارة تويوتا أنوفا Toyota INNOVA:

سيارة تويوتا أنوفا Toyota INNOVA:
سيارة تويوتا أنوفا Toyota INNOVA:

أفضل سيارة عائلية في السعودية بتصميم خارجي جذاب و مختلف وتتسع لـ 7 ركاب حيث بإمكانها تسع جميع أفراد أسرتك، وهي بمحرك بسعة 2.7 لتر

 تعتمد تويوتا أنوفا 2022 على محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2لتر ( 2000 سي سي ) يوفر قوة تصل إلى 139 حصان

• يتوفر به محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.7 لتر ( 2700 سي سي ) يوفر قوة تصل إلى 166 حصان و245 نيوتن/ متر من عزم الدوران

• يُمكّن السيارة من السرعة من السكون لتصل لسرعة 100 كيلو متر / ساعة في غضون 10 ثوانِ بسرعة قصوى 175 كم / ساعة.و4 سلندرات، والنسخة الأعلى من السيارة بمحرك بسعة 2.8مقداره لتر بقوة 172 حصانا 4 سلندرات.

سيارة هيونداي باليسيد Hyundai Palisade:

سيارة هيونداي باليسيد Hyundai Palisade:
سيارة هيونداي باليسيد Hyundai Palisade:

 من السيارات الكروس أوفر العائلية التي تحتوي على 3 صفوف من المقاعد حيث تسع حوالي 8 أفراد.

 تحتوي على محرك V6 بسعة 3.8 لتر، 295 حصانا وبعزم دوران 262 نيوتن \ المتر، وناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات.

مزودة الخدمة بأفضل بوسائل الأمان حيث أنه يوجد بها نظام للمحافظة على المسار وتحذير السائق.

نظام منع الاصطدام الأمامي من خلال وجود كاميرا أمامية ورادار موجود في مقدمة السيارة.

كاميرا رؤية محيطية تقرير 360 درجة للمساعدة في الركن والاصطفاف.

يوجد بها وسائل رفاهية مثل شاشة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصات تعمل بنظام أندرويد أوتو و آبل كاربلاي.

كيا كارنيفال

كيا كارنيفال

هي احدى السيارات الناجحة لشركة كيا و التي حافظت عليها بشكل كبير خلال السنوات الماضية و طورت منها كبير و هي تمتلك من الداخل ثماني مقاعد مع باب جانبي قابل للفتح و الاغلاق بشكل كامل و المقاعد تأتي فاخرة ، اما عن سعر هذه المركبة فهو يبدأ من 109,000 ريال .

السيارة تمتلك محرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر لينتج عنه قوة 272 حصان بناقل الحركة CVT ، اما عن التقنيات فالسيارة تمتلء بالكثير منها التي نبدأها مع شاشة الملاحة بقياس 8 بوصة القابلة للتواصل مع هواتف الاندرويد و الاطارات ذات التصميم الرياضي بقاس 18 بوصة و الحساسات للمساعدة في الركن و المصابيح الامامية بتقنية ليد .

المقاعد من نوع مخمل و خاصية البلوتوث للرد على الهاتف و مثبت السرعة و امكانية اختيار نمط القيادة و امكانية التحكم في المسجل من خلال الدركسون .

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى