معلومات عن السيارات

أفضل 15 سيارات للمرأة المُقبلة على القيادة

سيارات سبورت

لاشك أن النساء عندما تكون في المرحلة الأولى من تعلّم وممارسة القيادة ، تصبح الأغلبية منهن في حيرة من أمرها عند الذهاب إلى سوق السيارات ومشاهدة العديد من أنواع السيارات لشركات عالمية متقاربة في المزايا والخصائص وخصوصا عند البحث عن افضل سيارة للبنات بالسعودية، وبالرغم من وجود الخيارات المتعددة، تبقي الميزانية عاملاً مهماً متحكماً في عملية اختيار سيارات بنات، كما يعد اتخاذ قرار شراء سيارات نسائية واحد من أصعب القرارات التي يواجهها الكثير، وخاصةً النساء، لذا يجب تحديد الغرض من الشراء سواء كانت للاستخدام الشخصي في الجامعة أو العمل، أو لاستخدامها للمشاوير الخاصة بأبنائها سواء المدرسة أو التمرينات بالنادي وغيرها، وفي هذا المقال سوف نطلع معاً على أفضل 15 سيارات للمرأة المُقبلة على القيادة . تابعونا ..

أفضل 15 سيارات للمرأة المُقبلة على القيادة

1- هوندا CR-V :

هوندا CR V

تعد هوندا CR-V  من السيارات التي تُقدم للراكب مساحات كبيرة ، وهذه السيارة من السيارات المُفضلة لدى الكثير من السيدات وتناسب المُقبلين على القيادة لأول مرة أيضاً ، لذلك فإن هذا النوع يُعد الأكثر مبيعاً على مستوى العالم ، كونها سيارة عملية و كثيرة الامكانيات و المزايا ، فهي من أفضل السيارات للنساء

محرك السيارة يسع 2،4 لتر، وقدرتها 188 حصان، كما أنّ سعرها يبدأ سعرها من 95000 ريال ، إن هذا الأمر قد يُسهل على النساء التي ترغب في قيادة سيارة و تتمتع بإمكانياتها أيضاً.

2- سيارة أتيكا :

سيارة أتيكا 1
سيارة أتيكا 1

تُناسب السيدات بكل الفئات العمرية وينصح بها وحالة وجود أبناء، تتميز بسعة الصالون الداخلي،، تتوافر بناقل حركة أتوماتيك، ومحرك 1,200 تربو.

3- سوزوكي ألتو :

سوزوكي ألتو

سوزوكي ألتو موديل 2019 تعد السيارة الأرخص في السوق المحلي، وتتوفر ألتو في مصر بفئة واحدة من التجهيزات بمحرك سعة 800 سي سي بقوة 47 حصان وناقل حركة يدوي من 5 سرعات ، ولصغر حجمها تعتبر من أفضل أنواع السيارات للنساء لأن النساء غالباً تُفضل السيارات صغيرة الحجم ، وهى أيضاً من افضل سيارة للبنات .

4- مرسيدس GLC 250 :

مرسيدس GLC 250
مرسيدس GLC 250

سيارة مرسيدس GLC 250 هي أغلى أنواع السيارات في القائمة حيث يبدأ سعرها الرسمي من 270000 ريال ، وسيارات مرسيدس يعنى الفخامة والرقى والكلاسيكية فهي من أفضل أنواع سيارات بنات فخمة التي نرشحها للبنات التي تهوى الفخامة فهي أفضل سيارة نسائية بجدارة في الأعوام 2017، 2018، 2019

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

5- نيسان قشقاي 1200 تربو :

نيسان قشقاي 1200 تربو
نيسان قشقاي 1200 تربو

تفضلها الكثير من السيدات خاصة في حالة وجود أطفال لأنها تتميز بمعدلات أمان عالية، تتوافر فيها ناقل حركة أتوماتيك، ومحرك 1,200 تربو. وتعتبر قشقاي خيار مناسب عند البحث عن سيارات جيب صغير للبنات.

6- ميني كوبر :

ميني كوبر 2023
ميني كوبر 2023

ميني كوبر متاحة في مصر بنسختين، الأولى هاتشباك ثلاثية وخماسية الأبواب وتم تصميم مينى كوبر في بريطانيا وهى تأتى بقوة 134 إلى 228 وهى يمكن أن تعتبرها افضل سيارة للبنات، للنساء اللاتي ترغبن ركوب السيارات الموفرة في استهلاك الوقود وشكلها مختلف عن باقي السيارات الأخرى فهي سيارة صغيرة نسائية نرشحها لهواة الاختلاف وللباحثات عن سيارات فخمة للبنات بالمملكة ، وتبدأ أسعارها الرسمية من 150000 ريال .

7- فورد فوكس :

سيارات سبورت
سيارات سبورت

يقبل عليها الكثير من البنات والسيدات وخاصةً الهاتشباك منها، وتبدأ أسعارها من 75000 ريال ، وتأتي بناقل حركة أتوماتيك ومحرك 1,000 تربو.

8- رينو داستر :

سيارات سبورت
سيارات سبورت

وتقدم رينو داستر موديل 2019 في السوق المحلي بثلاث فئات من التجهيزات جميعها تعمل بمحرك سعة 1,600 سي سي بقوة 115 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، ويمكن اعتبارها سيارة جيب صغيرة وهى من أفضل أنواع السيارات للنساء التي تهوى سيارات هاتشباك كبيرة الحجم نسبياً.

وتبدأ الأسعار الرسمية للسيارة من 50000 ريال .

9- سيات ليون :

سيارات سبورت
سيارات سبورت

تناسب الفتيات والسيدات الأمهات، حيث يوجد بها مساحات تخزين متعددة وإمكانية طي الكراسي تساعد على توفير مساحة أكبر، تتوافر بناقل حركة أتوماتيك، ومحرك 1,600 سي سي.

10- فيات 500 :

سيارات سبورت
سيارات سبورت

تندرج فيات 500 ضمن قائمة افضل سيارة للبنات حول العالم، وتتكون من فئتين الأولى هاتشباك وتستمد طاقتها من محرك 1,200 سي سي بقوة بقوة 69 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، أما الفئة الثانية كوبيه مزودة بمحرك 1,400 سي سي بقوة 100 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات .

11- هيونداي 10 :

سيارة هيونداي اي ١٠ - دلعي سيارتك
سيارة هيونداي اي ١٠ – دلعي سيارتك

حجمها الصغير يجعلها تناسب الفتيات، تتوافر بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك، بمحرك 1,100 سي سي.

12- كيا بيكانتو :

سيارات سبورت
سيارات سبورت

تناسب السيدات من جميع الأعمار وخاصةً الفتيات في مرحلة الجامعة لصغر حجمها، تتوافر بناقل حركة يدوي أوتوماتيك، بمحرك 1,250 سي سي .

13- مازدا 3 :

سيارات سبورت
سيارات سبورت

أما عن هذه السيارة فهي رائعة للمبتدئات والمبتدئين في عالم القيادة ومحبي التقنيات والتكنولوجيا أيضاً، كما أن هذا الإصدار من مازدا مصمم بشكل جيد ومزود بمميزات الراحة والرفاهية، وهي سيارة عملية كذلك

المحرك يسع 1.6 لتر، وقدرتها 103 حصان .

14- فيات بونتو:

فيات بونتو
فيات بونتو

سيارة تلائم الفتيات والسيدات، بالرغم من أن شكلها يبدو صغيراً إلا أنها تتميز بصالون واسع من الداخل، تأتي بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيك، بمحرك 1,400 سي سي.

15- رينو كادجار:

سيارات سبورت
سيارات سبورت

ينصح بها للسيدات الأمهات تتميز بسعة الصالون الداخلي، تتوافر بناقل حركة أتوماتيك، ومحرك 1,200 تربو.

في النهاية لابد قبل أخذ قرار شراء سيارات بناتيه لابد أن تأخذ في الاعتبار مجموعة من الأشياء أهمها :

  1. تحديد الميزانية واختيار أفضل المميزات في حدودها.
  2. الاطلاع على سعر البيع بعد الاستعمال.
  3. تجنب شراء السيارة لمجرد الإعجاب بشكلها الخارجي دون الانتباه إلى صعوبة بيعها بعد ذلك .
  4. توافر معايير الأمان.
  5. مراعاة أسعار قطع الغيار ومدى توافرها وخدمة ما بعد البيع.

وهكذا قد وضحنا لكم أفضل 15 سيارات للمرأة المُقبلة على القيادة من خلال ذكر أفضلهم ومميزات وقدرات كل سيارة بما يتيح لكِ عزيزتي الاختيار والمقارنة فيما بينهم واختيار التي تناسب ميزانيتك واحتياجاتك ، نشكرك على حُسن المتابعة وانتظري منا كل ما هو جديد لسيارتك.

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى