سيارات اوروبية

أبرز أنواع سيارات مرسيدس واسعارها

تُعد عبارة أنواع سيارات مرسيدس واسعارها من أهم ما يبحث عنه عشاق مرسيدس-بنز باعتبارها واحدة من أشهر العلامات التجارية في صناعة السيارات في العالم، وتتميز سيارات مرسيدس بأدائها العالي والتصميم الجذاب والتكنولوجيا المتطورة التي تتضمنها، وتتوفر سيارات مرسيدس بمجموعة واسعة من الأنماط والفئات بدءًا من السيارات الرياضية الصغيرة وحتى السيارات السيدان الفاخرة.

أنواع سيارات مرسيدس واسعارها

أنواع سيارات مرسيدس واسعارها التي تقدمها العلامة الألمانية مرسيدس بنز العديد من الفئات المختلفة لتلبية احتياجات المستهلكين المختلفة وتشمل هذه الفئات ما يلي:

  • فئة A وهي عبارة عن سيارات صغيرة ومدمجة تتميز بأدائها العالي وتقنيات الترفيه والأمان المتطورة.
  • فئة C وتتضمن هذه الفئة سيارات سيدان وواجون وكوبيه بحجم متوسط، وتتميز هذه الفئة بأنها الأكثر مبيعًا في مجموعة مرسيدس.
  • فئة E وهذه الفئة تتضمن سيارات سيدان وواجون وكوبيه وكشف، وتتميز بالفخامة والراحة والأداء الممتاز.
  • فئة S وهذه الفئة تتضمن السيارات الفاخرة الكبيرة وتتميز بالتصميم الفاخر والتكنولوجيا المتطورة والأداء الفائق.
  • فئة G وهذه الفئة تتضمن سيارات الدفع الرباعي الفاخر والقوية وتتميز بالتصميم الجذاب والأداء العالي في الطرق الوعرة.
  • فئة AMG وتتضمن هذه الفئة السيارات الرياضية عالية الأداء وتتميز بالتصميم الجذاب والأداء الفائق.

مرسيدس بنز EQV

مرسيدس بنز EQV

مرسيدس بنز EQV هي سيارة كهربائية متعددة الاستخدامات و”EQV” هو خط الإنتاج الذي أطلقته العلامة الألمانية مرسيدس بنز والخاص بالمركبات الكهربائية، ولقد تم إطلاق EQ لأول مرة سنة 2019 كنسخة كهربائية من مرسيدس بنز V-Class.

تم تجهيز EQV بمحرك كهربائي يولد قوة تصل إلى 201 حصان ويعمل بواسطة بطارية ليثيوم أيون تبلغ سعتها 100 كيلوواط في الساعة، مما يسمح للسيارة بالسير لمسافة تصل إلى 418 كيلو متر عند شحنها بالكامل.

تستوعب سيارة EQV حتى ثمانية ركاب في مقصورة الركاب الفسيحة والفاخرة، وتتضمن EQV العديد من ميزات الراحة والتجهيزات الداخلية الفاخرة مثل المقاعد الجلدية الكهربائية، ونظام التحكم في درجة الحرارة المزدوج ونظام صوتي بجودة عالية.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

وتتوفر EQV في عدة موديلات ومنها (EQV 300, EQV 350, EQV 360, EQV 400)، وتختلف أسعار سيارات موديلات EQV في السوق السعودي بأسعار تتراوح ما بين 450 ألف ريال سعودي و550 ألف ريال سعودي.

مرسيدس بنز EQC

مرسيدس بنز EQC
مرسيدس بنز EQC

في سياق حديثنا عن أنواع سيارات مرسيدس واسعارها سنتحدث عن السيارة الفاخرة (EQC) والتي هي عبارة عن سيارة كهربائية تنتمي لعائلة الإس يو في، وتتميز بمواصفات تقنية عالية وأداء قوي؛ حيث أن المحرك عبارة عن محركين كهربائيين بقوة 300 كيلوواط يعملان معًا على إنتاج قوة تصل إلى 408 حصان، ويسمح هذا المحرك للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في غضون 5.1 ثانية.

تحتوي السيارة على بطارقة ليثيوم أيون بسعة 80 كيلوواط ساعة، وتسمح البطارية للسيارة بالسير لمسافة 471 كيلو متر عند شحنها بالكامل، تتميز السيارة بالتصميم الفاخر والرياضي وتشمل ميزات متعددة مثل المصابيح الأمامية المتعددة الشعلة وشبكة المبرد المضيئة والعجلات الفاخرة.

تتوفر “EQC” في عدة موديلات وهي (EQC 400 4MATIC, EQC 400 4MATIC AMG)، واستكمالاً لحديثنا عن أنواع سيارات مرسيدس واسعارها، فإن سعر سيارة EQC في السوق السعودي يتراوح بين 370 ألف ريال سعودي و450 ألف ريال سعودي.

مرسيدس بنز EQS Sedan

مرسيدس بنز EQS Sedan
مرسيدس بنز EQS Sedan

في سياق حديثنا عن أنواع سيارات مرسيدس واسعارها فإن سيارة “EQS Sedan” هي سيارة كهربائية فاخرة تم إطلاقها لأول مرة سنة 2021 وتُعد واحدة من سيارات مرسيدس بنز التي تتميز بتصميمها الفريد والمواصفات التقنية العالية.

تتضمن سيارة “EQS Sedan” محرك كهربائي بقوة 329 حصان ويسمح للسيارة بالتسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة في غضون 6.2 ثانية، كما تحتوي على بطارية ليثيوم أيون بسعة 107.8 كيلوواط/ ساعة، مما يسمح للسيارة بالسير لمسافة 770 كيلو متر عند شحنها بالكامل.

تتميز سيارة EQS بتصميمها الفريد والمبتكر وتشمل ميزات مثل الشبكة الأمامية السوداء والمصابيح الأمامية الرفيعة والعجلات الفاخرة، كما تتضمن العديد من ميزات التقنية المتطورة مثل شاشة العرض الأمامية ذات الحجم الكبير والتي تغطي جزء كبير من لوحة العدادات.

تتوفر سيارة “EQS” في عدة موديلات وهي (EQS 450+, EQS 450 4MATIC)، وفي سياق حديثنا عن أنواع سيارات مرسيدس واسعارها فإن متوسط سعر سيارة EQS في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 700 ألف  ريال سعودي و1.100.000 ريال سعودي.

مرسيدس بنز GLB

مرسيدس بنز GLB
مرسيدس بنز GLB

مرسيدس بنز GLB هي سيارة متعددة الاستخدامات تم إطلاقها سنة 2019، وتنتمي لعائلة الإس يو في وتتميز بتصميمها العصري والمواصفات الفاخرة، وتعتمد السيارة على محركات بنزين ومحركات ديزل تتألف من 4 أسطوانات وتتراوح قوتها بين 163 حصان و306 حصان.

سيارة GLB تعتبر سيارة سريعة وقوية، وتتميز بتسارع سريع وقوة أداء فعالة؛ حيث تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ ساعة في أقل من 7 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كم/ ساعة.

تتميز السيارة بتصميمها العصري والأنيق ومن أبرزها مزاياها الخارجية الشبكة الأمامية العريضة والمصابيح الأمامية الحديثة بالإضافة إلى أنها ترتكز على عجلات فاخرة، والمقصورة الداخلية قادرة على استيعات 7 ركاب حيث تتميز المقصورة بمساحة داخلية واسعة ومريحة.

تتوفر سيارة GLB في عدة فئات وهم (GLB 200, GLB 250, AMG GLB 35)، وفي صدد حديثنا عن أنواع سيارات مرسيدس واسعارها فإن فئات مرسيدس بنز GLB سعرها في المملكة العربية السعودية يتراوح بين 200 ألف ريال سعودي و250 ألف ريال سعودي.

مرسيدس بنز اي كلاس سيدان

اسعار سيارات مرسيدس - دلعي سيارتك

في سياق حديثنا عن أنواع سيارات مرسيدس واسعارها إليكم مرسيدس بنز اي كلاس سيدان وهي سيارة فاخرة كبيرة الحجم تم إطلاقها سنة 2016 وهي جزء من سلسلة إي كلاس من مرسيدس بنز، وتتميز إي كلاس سيدان بتصميمها الأنيق والفاخر والمواصفات الفنية العالية.

تتميز إي كلاس سيدان بالتصميم الفاخر الأنيق ويعزز ذلك الشبكة الأمامية العريضة والمصابيح الأمامية المتطورة الحديثة، وتعتمد إي كلاس سيدان على مجموعة متنوعة من المحركات بما في ذلك محركات بنزين ومحركات ديزل تتكون من 4 أو 6 أسطوانات، وتتراوح قوة المحركات بين 184 حصان و463 حصان.

تتميز اي كلاس سيدان بأداء قوي وفعال وتستطيع السيارة التسارع من وضع 0 إلى 100 كم/ ساعة في أقل من 6 ثواني، وسرعتها القصوى تصل إلى 250 كم/ ساعة، وتتميز السيارة بمساحة داخلية واسعة وفسيحة وتتضمن مقاعد أمامية وخلفية مريحة وفخمة.

تتوفر إي كلاس سيدان في عدة فئات وتشمل (E 200, E 250, E 350, AMG E43)، وتتراوح أسعار إي كلاس سيدان في المملكة العربية السعودية ما بين 300 ألف ريال سعودي و600 ألف ريال سعودي.

مرسيدس بنز أي ام جي – جي تي

مرسيدس بنز أي ام جي – جي تي

استكمالاً لحديثنا عن أنواع سيارات مرسيدس واسعارها فإن مرسيدس بنز اي ام جي – جي تي هي سيارة رياضية فائقة الأداء تم إطلاقها في عام 2014 وتم تحديثها في عام 2020، وتتميز هذه السيارة بمواصفات فنية عالية وأداء قوي حيث تعتمد على محرك ثماني الأسطوانات توربو بسعة 4 لتر ينتج قوة تصل إلى 630 حصان وعزم دوران يصل إلى 800 نيوتن متر، وتستطيع السيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/ الساعة خلال 3.2 ثانية.

تتميز السيارة بتصميم خارجي رياضي وأنيق وتشمل ميزات مثل المصابيح الأمامية الحديثة والشبكة الأمامية العريضة والجنوط الرياضية، أما سرعتها القصوى فتبلغ 318 كم/ ساعة، وتتميز اي ام جي – جي تي بداخلية فاخرة ومريحة وتشمل مقاعد رياضية فخمة ونظام صوتي عالي الجودة وشاشة عرض أمامية كبيرة.

تتوفر مرسيدس بنز اي ام جي – جي تي بعدة فئات وتشمل (AMG GT, AMG GT C, AMG GT R, AMG GT R Pro)، ويتراوح سعرها في المملكة العربية السعودية بين 700 ألف ريال سعودي و2مليون ريال سعودي.

في الختام وبعد أن تحدثنا عن أبرز أنواع سيارات مرسيدس واسعارها يمكننا القول بأن سيارات مرسيدس بنز تُعد من السيارات الفاخرة والمتطورة التي تستخدم فيها تقنيات عالية الجودة والأداء، وتتوفر مرسيدس بنز في السوق بعدة أنواع وموديلات تتميز بمواصفات فنية وأداء قوي حيث أن علامة مرسيدس بنز تقدم خيارات متنوعة تناسب جميع الفئات من المستهلكين.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى