معلومات عن السيارات

أهمية قيادة المرأة للسيارة

تعد المرأة جزءا هاما في كل المجتمعات لكن من الأسف تتعرض في العديد من الحالات إلى التمييز ولكن من أبرز هذه الحالات هي تعرضها للرفض من قيادة السيارة من قبل البعض وتتعدد أسباب رفض قيادة المرأة للسيارة حيث منها ما يرجع إلى العادات والتقاليد أو غيرها لكن سوف نذكر في موضوعنا اليوم من خلال موقع دلعي سيارتك أهمية قيادة المرأة للسيارة .

أهمية قيادة المرأة للسيارة

من أهم المميزات في قيادة المرأة للسيارة هي حمايتها من التعرض للعديد من المضايقات أو الجرائم مثل التحرش أو الاختطاف أو غيرها من الجرائم عند قيامها بقضاء حوائجها أو عند توجهها للعمل .

  • من خلال قيادة المرأة للسيارة تتمكن من إيصال أطفالها إلى المدرسة، حتى لا تحتاج إلى سيارات الأجرة التي أغلب سائقيها لا يلتزمون بالقواعد المرورية وقواعد السلامة والأمان .
  • توفير الكثير من الأموال التي يتم دفعها كمرتب للسائق الخاص بالعائلة أو في أجرة التاكسي .
  • تتمكن المرأة من خلال قيادة السيارة إلى الالتزام بالمواعيد الخاصة بها، لأنها لا تضطر إلى انتظار شخص ما يقوم بتوصيلها ومن الممكن أن تتعرض إلى التأخر على الميعاد الملتزمة به .
  • من أهم المميزات في قيادة المرأة للسيارة هي عند تعرض أحد أفراد الأسرة إلى ظرف طارئ، أو ظروف صعبة كمرض الأب أو الابن أو أي شخص من أفراد العائلة لظرف ما، تتمكن حينها من إسعافه بأقصى سرعة .
  • أيضا قيادة المرأة للسيارة أمر هام جدا حيث تقوم المرأة في أغلب الأوقات بقضاء حوائج الأسرة، إذا كان الأب تقدم في العمر ولا يتمكن من القيادة أو في حالة سفر الزوج أو عدم وجوده، أو إذا كانت الأبناء صغيرة أيضا ولا يتمكنون من القيادة .

تجربة السعودية في سماح قيادة المرأة للسيارة :

حتى الآن تعم الفرحة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، على الرغم من مضي عام كامل على تطبيق الأمر الملكي الخاص بالسماح للسيدات السعوديات بقيادة السيارة، ومن ثم بدأت السعوديات العمل على قيادة السيارة إلى أماكن العمل الخاصة بهم، أيضا تم التوجه من قبل السعوديات على الفور إلى مدارس التدريب التي قامت بتوفيرها إدارات المرور فى الكثير من مدن المملكة العربية السعودية، وحتى الآن تلاقى إقبالا كبيرا من السيدات السعوديات بمختلف الأعمار .

ومن الجدير بالذكر أنه تم الكشف عن إحصائية صادرة من وزارة العمل السعودية، انخفاض عدد كبير من السائقين الأجانب بنسبة 7% حيث وصل العدد الخاص بالسائقين 1.3 مليون سائق، والذي تمت مقارنته ب 1.4 مليون سائق وذلك في خلال عام واحد .

أيضا في صفحات التواصل الاجتماعي عمت الفرحة في أرجائها، بعد القيام بصدور هذا الأمر في المجتمع السعودي من نساء ورجال، ونتج بعد صدور هذا الأمر السامي استقرار للنظرة العامة تجاه هذه الفكرة، ولا توجد أية سلبيات أو نظرات استغراب تجاهها .

خمسة فوائد اقتصادية نتيجة صدور الأمر الملكي بقيادة السيدات للسيارة :

1- التوفير المادي الخاص بالسائقين وأجرة وسائل النقل والأجرة .

حيث يتواجد أكثر من 1.5 مليون سائق بالمملكة العربية السعودية، يتقاضون رواتب شهرية تتجاوز 2000 ريال سعودي غير المصاريف الخاصة بالإقامة والسكن والأكل .

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

2- خلق العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة فى المملكة العربية السعودية .

حيث تفتح المجال للعديد من السيدات لبدء إقامة العديد من الاستثمارات في مجال السيارات كالإكسسوارات وغيرها .

3- نتيجة صدور هذا القرار أدى إلى تنشيط السوق الخاص بالسيارات

حيث الزيادة من معدل التجارة بالسيارات وسرعة المعدل الخاص ببيعها .

4- توقف العامل الخاص بإهدار الوقت .

ويقصد به تغيب السيدات عن العمل بسبب تأخر السائق الخاص عن الميعاد المحدد وبالتالي سوف يعود عليهم بالسلب وهذا على سبيل المثال .

5- توفير العديد من الوظائف للسيدات .

فتح مجالات جديدة للوظائف خاصة بالسيدات .

وبذلك يكون قد انتهى موضوعنا الذي حرص فريق عمل موقع دلعي سيارتك على توضيح أهمية قيادة المرأة للسيارة وبعض النقاط الهامة المتعلقة به .

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى