سيارات اوروبية

أهم انواع سيارة جيب مرسيدس الالمانية

سيارة جيب مرسيدس مصطلح يتم إطلاقه على سيارات مرسيدس من نوع SUV في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب أن علامة جيب لها شعبية كبيرة بين السيارات SUV، والمخصصة للطرق الغير ممهدة والوعرة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم قائمة بأفضل سيارات جيب من مرسيدس في السعودية.

 

مرسيدس-بنز (بالألمانية: Mercedes-Benz)؛ (تلفظ ألماني: [mɛɐ̯ˈtseːdəsˌbɛnts, -dɛs-]) هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز. في عام 2018 كانت مرسيدس بنز العلامة التجارية الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في العالم حيث باعت 2.31 مليون سيارة. ظهر الاسم لأول مرة في عام 1926 في عهد ديملر بنز. تعود أصول مرسيدس-بنز إلى دايملر موتورين جيزيلشافت المنتجة من شركة محركات دايملر عام 1901 وبينز باتينت موتورفاغن المصممة على يد المهندس كارل بنز عام 1886، والتي تعتبر على نطاق واسع أول سيارة تعمل بالبنزين. شعار العلامة التجارية هو «الأفضل أو لا شيء». والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها أول محرك احتراق داخلي في سيارة ذاتية الدفع. ويكيبيديا

نبذة سريعة عن سيارة جيب مرسيدس

علامة مرسيدس الألمانية الشهيرة معروفة بالفخامة وإنتاج سيارات عالية الجودة تتميز بالأداء العالي القوي، وفيما يخص السيارات الجيب من مرسيدس فهي فخر صناعة علامة مرسيدس، وتتوفر جميع فئات سيارات مرسيدس في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة الجفالي للسيارات.

مسمى جيب يطلق على سيارات الدفع الرباعي، وهذا المسمى يطلق عادة على سيارات SUV، والتي تتميز كونها الأكثر قوة على الطرق الوعرة.

انواع جيب مرسيدس

سيارة جيب مرسيدس GLE

جيب مرسيدس GLE - دلعي سيارتك
جيب مرسيدس GLE – دلعي سيارتك

جيب مرسيدس أحد أهم إصدارات العلامة الألمانية مرسيدس بنز، وتأتي السيارة بطول 4.9 متر لتصبح منافس قوي لفئة سيارات SUV ذات الحجم المتوسط، وتتميز السيارة بالتصميم الأنيق والتجهيزات عالية الدقة والرفاهية، كذلك يتوفر بها من الداخل مساحة رائعة مما يجعلها أكثر عملية.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

التصميم الخارجي للسيارة يأتي بمصابيح أمامية تعمل بتقنية الليد، وتتضمن 84 مصباح يمكنهم التكيف بدقة وسرعة وفقًا لظروف الطريق المرورية، وتتميز السيارة بعجلات أنيقة مرايا خارجية قابلة للطي تعمل كهربائيًا، السيارة من الداخل مزودة ب 3 صفوف من المقاعد تتسع ل 7 ركاب، والصف الثاني قابل للطي مما يسهل الوصول إلى صف السيارة الأول، وعند طي الصف الثاني يعمل ذلك على منح الراكب مساحة قدم أكبر وأوسع.

يتوفر بالسيارة الكثير من المزايا التي تضفي لها الفخامة والرفاهية، وينتشر بالمقصورة لمسات معدنية راقية وأنواع خشب عالية الجودة، وذلك بجانب التقنيات الحديثة فيتوفر بالسيارة شاشة معلومات وشاشة رقمية بالتصميم الملتصق الحديث، ونظام المعلومات والترفيه من نوع MBUX.

يتوفر للسائق نظام ملاحة حديث متطور، مع تقنية العرض على زجاج السيارة الأمامي، وذلك بالإضافة إلى مساعد الصوت الذكي “Hey Mercedes”، وتتوفر بمرسيدس GLE مجموعة التعليق الهوائي الذكي.

تأتي السيارة بمحرك سعة 3.0 لتر يضخ قوة 367 حصان، ويمكن أن تتسارع من وضع الثبات وحتى 100 كم/ ساعة خلال 5.7 ثانية فقط، والسرعة القصوى للسيارة تصل إلى 250 كم/ س.

سيارات مرسيدس GLE هي الأكثر مبيعًا في فئتها، وسعر السيارة في المملكة العربية السعودية يبدأ من 260 ألف ريال.

سيارة مرسيدس جيب جي كلاس

مرسيدس جي كلاس - دلعي سيارتك
مرسيدس جي كلاس – دلعي سيارتك

 

جميع انواع الجي كلاس تُعد من أفضل سيارات مرسيدس والتي تجمع بين الفخامة وميزة الدفع الرباعي، وسيارة جي كلاس من مرسيدس تتميز بالتصميم الصندوقي، كما تتميز بالصدامات الفولاذية والرفارف العريضة، بالإضافة إلى مقابض الأبواب ذات التصميم الكلاسيكي.

الحزمة الليلية تضفي على الهيكل الخارجي للسيارة لمسات سوداء يجعلها مظهر السيارة أكثر شراسة وقوة، كما تتوفر بها حزمة AMG مما يضفي عليها مظهر رياضي هجومي، ومقصورة السيارة تتميز بالفخامة؛ حيث ينتشر جلد النابا في أغلب أجزائها.

مقصورة السيارة مزودة بأحدث سبل الراحة والرفاهية؛ حيث أن المقاعد الأمامية للسيارة قابلة للتدفئة والتعديل، ومزودة بخاصية التدليك والمساج مع 14 منفذ تهوية.

كذلك تحتوي على نظام صوت عالي الجودة من برومستر، بالإضافة إلى شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة متصلة بشاشة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، علاوة على ذلك إمكانية التحكم في درجة حرارة التكييف بثلاث مناطق.

تأتي سيارة جيب مرسيدس G 500 بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 4.0 لتر، يضخ قوة 422 حصان، وبعزم دوران 610 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا “9G-TRONIC” مكون من 9 سرعات، وتتسارع من وضع الثبات إلى 100 كم/ ساعة خلال 5.9 ثانية، وسرعتها القصوى تصل إلى 210 كلم/ ساعة.

أما مرسيدس AMG G 63 فتأتي بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 4.0 لتر، يضخ قوة 430 حصان، ويعمل بعزم دوران 850 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا “AMG 9G-TRONIC” مكون من 9 سرعات، وتتسارع من وضع السكون إلى 100 كم/ س خلال 4.5 ثانية، وسرعتها القصوى تبلغ 220 كم/ ساعة.

سعر مرسيدس جيب جي كلاس في الأسواق السعودية يبدأ من 600 ألف ريال سعودي.

سيارة جيب مرسيدس GLS

جيب مرسيدس GLS - دلعي سيارتك
جيب مرسيدس GLS – دلعي سيارتك

سيارة جيب مرسيدس جي إل اس من أفخم سيارات مرسيدس بنز، وتأتي السيارة بمميزات فاخرة وأفضل التقنيات مما يضمن للراكب أعلى درجات الراحة والرفاهية، ومن أبرز مميزات السيارة المقصورة الداخلية والتي تتسع لسبعة أشخاص وكل مقعد يشعر  بمنتهى الراحة بما في ذلك الصف الثالث.

المقاعد في الصف الثاني قابلة للتعديل كهربائيًا، ومزود بنظام التعليق الفعال E-Active والذي يوفر أفضل تجربة جلوس لركاب الصف الثاني، حيث أن نظام التعليق يعمل على تعديل المستوى الخاص بارتفاع كل عجلة وامتصاص الصدمات.

أما السائق فيتمتع بتجربة قيادة مثالية وممتعة؛ حيث أن السيارة مزودة بتقنيات القيادة الذكية والتي تتضمن الأنظمة الخاصة بمساعدة السائق المطورة، بما في ذلك مساعدته خلال الازدحام المروري، بالإضافة إلى نظام الحماية المبكرة الذي يأخذ التدابير اللازمة للحماية من التصادم أو التقليل من أثره.

كذلك يتوفر بالسيارة الكاميرات المحيطية وفرامل الطوارئ الذاتية، مع إمكانية رصد المشاة والسيارات، ومساعد تجنب التصادم في حالة الانعطاف، أما الجانب الترفيهي في السيارة فتحتوي على شاشة للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة، وشاشة للعدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة، ونظام صوتي فاخر مع 13 مكبر للصوت.

سعر السيارة في الأسواق السعودية يبدأ من 330 ألف ريال سعودي.

سيارة جيب مرسيدس GLA

جيب مرسيدس GLA - دلعي سيارتك
جيب مرسيدس GLA – دلعي سيارتك

سيارة جيب مرسيدس SUV وهي جيب مرسيدس صغير عبارة عن كروس أوفر تحت مدمجة، وتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 2 لتر، يضخ قوة 211 حصان، ويعمل بعزم دوران 350 نيوتن متر، والسيارة تتسارع من وضع الثبات إلى 100 كم/ ساعة في 6.6 ثانية فقط، أما سرعة السيارة القصوى فتبلغ 230 كم/ ساعة.

مرسيدس GLA سعرها في المملكة العربية السعودية يبدأ من 155 ألف ريال بدون الضريبة.

جيب مرسيدس GLC

جيب مرسدس GLC - دلعي سيارتك
جيب مرسدس GLC – دلعي سيارتك

سيارة جي إل سي من نوع SUV مدمجة، وتُعد من أفخم السيارات في فئاتها، وتأتي إما بمحرك رباعي الأسطوانات أو سداسي الأسطوانات، يضخ قوة إما 211 حصان، أو 245 حصان، أو 375 حصان، وسعر السيارة في المملكة العربية السعودية يبدأ من 190 ألف ريال بدون الضريبة.

أنواع سيارة جيب مرسيدس 2022

سيارة جيب مرسدس هي أحد منتجات علامة مرسيدس بنز الألمانية حيث توفر أسطول ضخم من السيارات الجيب في السوق السعودي وتتمثل سياراتها فيما يلي:

  • جي كلاس.
  • GLS مايباخ.
  • GLA.
  • EQS.
  • GLB.
  • EQC.
  • GLE.
  • GLC.
  • GLS.

قطع غيار مرسيدس

الصيانة والإصلاحات يمكن أن تكون مكلفة، حيث تعتبر شركة مرسيدس بنز واحدة من أبرز الشركات المصنعة للسيارات في العالم، وتتمتع بسمعة جيدة بين المستخدمين والمهتمين بالسيارات. ومع ذلك، فإن مرسيدس بنز هي سيارة فاخرة. ومن أجل الحفاظ على سيارتك مرسيدس بنز في حالة جيدة، فإن قطع الغيار المناسبة مهمة للغاية.

وبما أن مرسيدس بنز هي سيارة عالية الجودة، فإن قطع الغيار الخاصة بها يجب أن تكون ذات جودة عالية أيضًا. ولحسن الحظ، فإن هناك الكثير من المتاجر التي توفر قطع الغيار الأصلية لمرسيدس بنز وبأسعار معقولة.

ويجب أن نفهم ما هي قطع الغيار ولماذا تحتاج سيارتك مرسيدس بنز إلى قطع غيار. ببساطة، فإن قطع غيار مرسيدس هي الأجزاء التي تحتاج إلى استبدالها في السيارة بشكل منتظم، وتشمل ذلك العناصر مثل البطارية والفرامل والإطارات والزيوت والفلاتر والأحزمة والوسائد الهوائية والعديد من الأجزاء الأخرى. وبالتالي، فإن قطع الغيار هي جزء مهم جدًا من الصيانة العادية للسيارة.

ولكن لماذا تحتاج سيارتك مرسيدس بنز إلى قطع غيار خاصة؟ ببساطة، فإن مرسيدس بنز هي سيارة عالية الجودة، وبالتالي فإن قطع غيار مرسيدس الخاصة بها يجب أن تكون ذات جودة عالية أيضًا. وهذا يعني أنه يجب استخدام قطع غيار أصلية من مرسيدس بنز

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة المعلومات الخاصة بجيب مرسيدس وفئاتها في المملكة العربية السعودية، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

الأسئلة الشائعة حول سيارة جيب مرسدس

  1. ما هي السيارات المنافسة لسيارة مرسيدس جي ال اس 2022؟

توجد العديد من السيارات المنافسة منها بي ام دبلو x7، وليكزس ال اكس، وكاديلاك اسكاليد.

  1. هل سيارة مرسيدس جي ال اس 2022 جيدة وعملية؟

نعم، تُعد من أفضل السيارات في فئتها التي تستطيع العمل على كافة أنواع الطرق، وتتحمل أقصى الظروف.

  1. ما هي الألوان المتوفرة من مرسيدس بنز جي كلاس؟

يتوفر من السيارة ألوان عديدة منها الأحمر الميتاليك، الفضي اللامع، الأسود كوزموس، الأزرق المعدني، والأبيض القطبي.

  1. كم سعر جي كلاس 2023 بالدولار؟

يبدأ سعر مرسيدس جي كلاس 2023 موديل G550 من 139.900 دولار أمريكي.

  1. كم سعر جي كلاس 2023 في الإمارات؟

سعر السيارة في الإمارات العربية المتحدة يبدأ من 514.000 درهم إماراتي.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى