معلومات عن السيارات

أهم شعارات السيارات في المملكة

المحتويات إخفاء
انواع السيارات وشعاراتها

شعارات السيارات أو لوجو السيارات حيث أن لكل علامة تجارية شعار أو لوجو يميزها عن غيرها من السيارات، وغالبًا ما تعبر شعارات السيارات عن صفات مميزة للشركة أو للسيارة التي تقوم بصناعتها، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم أشهر شعارات السيارات في المملكة العربية السعودية.

انواع السيارات وشعاراتها

شعار سيارة بي ام دبليو BMW

شعار سيارة بي ام دبليو BMW - دلعي سيارتك
شعار سيارة بي ام دبليو BMW – دلعي سيارتك

شركة “Bavarian Motor Works” تأسست في 7 من شهر مارس عام 1917، وبي ام دبليو شركة ألمانية مختصة في صناعة السيارات الفخمة، كذلك تنتج الشركة السيارات الأغلى ثمنًا والأكثر رفاهية على مستوى العالم سيارات رولز رويس، وتتميز ماركة بي إم دبليو بأنها واحدة من 3 شركات هم الأكثر مبيعًا للسيارات في العالم.

600×300

شعار بي إم دبليو مكون من 3 ألوان (الأسود، الأبيض، الأزرق)، ويرمز اللون الأبيض للسحر والنقاء، أما اللون الأسود فيرمز لتميز الشركة وأناقتها، واللوز الأزرق يشير إلى اعتمادية منتجات الشركة وقوتها.

شعارات السيارات الفخمة

تعتبر شعارات السيارات الفخمة جزءًا لا يتجزأ من تصميم السيارة وتعبر عن هوية الشركة المصنعة وتاريخها ورؤيتها. وتعد شعارات السيارات الفخمة من أكثر الشعارات شهرة وتعرف بشكل عالمي، حيث يتميز كل شعار بتصميمه الفريد والذي يعكس شخصية السيارة والشركة المصنعة.

وتتميز شعارات السيارات الفخمة بالبساطة والأناقة، فغالبًا ما تتكون من أحرف مميزة أو رموز تعبر عن الهوية الخاصة بالشركة. وتعد شعارات السيارات الفخمة جزءًا أساسيًا من استراتيجية التسويق للشركات المصنعة، حيث يتم استخدامها في الإعلانات والحملات الإعلانية لتعزيز العلامة التجارية وجذب المزيد من العملاء.

ومن بين أشهر شعارات السيارات الفخمة، شعار مرسيدس الذي يتميز بالنجمة الثلاثية والتي تعبر عن الثقة والتميز والتكنولوجيا العالية، وشعار بي إم دبليو الذي يتميز بالحلقات الثلاثة والتي تعبر عن الأداء والتميز والتقدم التكنولوجي، وشعار أودي الذي يتميز بالحلقات الأربعة والتي تعبر عن الجودة والتميز والتكنولوجيا العالية.

وبشكل عام، تعتبر شعارات السيارات الفخمة جزءًا أساسيًا من تصميم السيارة وتعبر عن هوية الشركة المصنعة وتاريخها ورؤيتها. وتعد هذه الشعارات جزءًا من الثقافة الشعبية والتي تعكس الرفاهية والتميز والجودة العالية.

شعار سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz

شعار سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz - دلعي سيارتك
شعار سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz – دلعي سيارتك

مرسيدس بنز شركة ألمانية تأسست على يد كل من غوتليب دايملر وكارل بنز، ويعود تاريخ التأسيس إلى 1926، ومرسيدس بنز علامة تجارية شهيرة عالمية للسيارات، وتشتهر الشركة بصناعة السيارات الفاخرة والشاحنات والحافلات، وتُعد شركة مرسيدس بنز أقدم خط مستمر لإنتاج السيارات في العام، ومن أهم الشركات المنافسة لمرسيدس بنز في صناعة وإنتاج السيارات (بي إم دبليو، كاديلاك، أودي، لكزس).

شعار مرسيدس بنز يتميز بوضوحه وبساطته، فلا يمكن أبدًا نسيانه؛ حيث أنه يتكون من لونين (الأسود والفضي)، ويعبر اللون الفضي عن الإبتكار والتطور، ومن المعروف أن شعار مرسيدس من شعارات شركات السيارات الأكثر شهرة على مستوى العالم.

شعار سيارة بورش Porsche AG

شعار سيارة بورش Porsche AG - دلعي سيارتك
شعار سيارة بورش Porsche AG – دلعي سيارتك

شركة بورش تأسست سنة 1931، وهي شركة ألمانية مختصة في صناعة السيارات الرياضية وسيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي، مقر الشركة الرئيسي يقع في مدينة شتوتغارت الألمانية، وتعود ملكيتها لشركة فولكس واجن.

أما شعار بورش فيُعد من أشهر شعارات شركات السيارات الفاخرة المطبوعة في الذاكرة، ولقد تم اعتماد الشعار سنة 1952، عندما وصلت العلامة التجارية إلى السوق الأمريكي، ويظهر في الشعار صورة الحصان الأسود في المنتصف مما يعبر عن قوة الأصل، والخطوط الحمراء والخطوط السوداء والقرون كلها رموز خاصة بمنطقة بادن فورتمبيرغ الألمانية.

شعار سياره اودي Audi

شعار سياره اودي Audi - دلعي سيارتك
شعار سياره اودي Audi – دلعي سيارتك

شركة أودي “Audi AG” يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1909 على يد أغسطس هورش، وهي شركة ألمانية مختصة في تصميم وصناعة وتسويق السيارات الفاخرة، وهي أحد الشركات التابعة لمجموعة شركات فولكس واجن وذلك منذ سنة 1966، والجدير بالذكر أن بي ام دبليو، وأودي، ومرسيدس بنز من أشهر وأهم شعارات السيارات وأكثرها مبيعًا على مستوى العالم.

يتكون شعار أوردي من 4 حلقات سقفية تعبر عن الشركات الأربعة المسؤولة عن صناعة Auto Union، والحلقة الأولى من ناحية اليسار ل Audi، والحلقة الثانية خاصة ب DKW، والحلقة الثالثة Horch، والرابعة Wanderer.

شعار سيارة كاديلاك Cadillac

شعار سيارة كاديلاك Cadillac - دلعي سيارتك
شعار سيارة كاديلاك Cadillac – دلعي سيارتك

شركة كاديلاك تأسست سنة 1902 على يد مؤسسها هنري م. ليلاند، وتُعد كاديلاك من أقدم العلامات التجارية الخاصة بالسيارات في العالم، يقع مقر شركة كاديلاك في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسواق الشركة الرئيسية توجد في الولايات المتحدة، الصين، وكندا، ولكن يتم بيع كاديلاك في 34 سوق في مختلف دول العالم.

شعار كاديلاك تم تعديله سنة 2014 وهو يتضمن عدد كبير من الألوان بما في ذلك اللون الأحمر، اللون الأزرق، اللون الأسود، اللون الأصفر، واللون الرمادي، ولكل لون دلالة خاصة، وجميعها تشير إلى الفخامة، والإبتكار، والتميز، والمسؤولية التجارية التي جعلت من شعار كاديلاك أحد أهم شعارات السيارات في المملكة وفي العالم كله.

شعار تويوتا Toyota

شعار تويوتا Toyota - دلعي سيارتك
شعار تويوتا Toyota – دلعي سيارتك

شركة تويوتا موتور كوربوريشن تأسست سنة 1937 وهي شركة يابانية متخصصة في صناعة السيارات، ويقع مقرها في مدينة تويوتا باليابان، وشركة تويوتا تقوم بإنتاج سيارات تحت 5 علامات تجارية وهم (تويوا، لكزس، رانز، دايهاتسو، هينو)، ولقد كان مصنع تويوتا أكبر مصنع لصناعة السيارات سنة 2015 قبل مرسيدس بنز وفولكس واجن.

شعار تويوتا يُعد من أشهر شعارات السيارات؛ حيث أن معروف في جميع أنحاء العالم بشكله المميز الذي هو عبارة عن ثلاثة أشكال بيضاوية متداخلة، والتي تشير إلى اتصال قلب منتجات الشركة بقلوب العملاء، والمساحة الخلفية من الشعار تشير إلى التطور التكنولوجي الذي تسعى له دائمًا الشركة اليابانية، وبالنسبة للون الأحمر الموجود في شعار تويوتا فيشير إلى الإثارة والشغف، بينما اللون الفضي يعبر عن الإبداع والتقدم والكمال لمنتجات شركة تويوتا.

شعار سياره جيب Jeep

شعار سياره جيب Jeep - دلعي سيارتك
شعار سياره جيب Jeep – دلعي سيارتك

ظهرت أول سيارة جيب سنة 1941 ولقد تم إنتاجها من خلال ويليس أوفرلاند استجابة منه لطلب الجيش الأمريكي، لذلك فهي من أقدم سيارات الدفع الرباعي المعروفة باسم SUVs، وجيب علامة تجارية أمريكية، والتي تنتمي ل FCA US LLC، وهي شركة ملك لشركة فيات كرايسلر للسيارات، ولقد قامت شركة كرايسلر السابقة بالاستحواذ على العلامة التجارية جيب، وذلك بالإضافة إلى كافة الأصول التي يملكها أمريكان موتورز وكان ذلك سنة 1987.

تم تسجيل العلامة التجارية جيب سنة 1963 بدون أي شعار، وإلى الآن نلاحظ أن شعار جيب خالي من أي أشكال أو دوائر، فالاسم وحده يدل على الروح القوية الأمريكية والمتانة، ويُعد من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة فورد Ford

شعار سيارة فورد Ford - دلعي سيارتك
شعار سيارة فورد Ford – دلعي سيارتك

شركة فورد متعددة الجنسيات مقرها الرئيسي يقع في ديربورن، ميتشيغان وهي واحدة من ضواحي ديترويت عاصمة صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين، ولقد سيطرت شركة فورد مع جنرال موتورز وكرايسلر على سوق السيارات الأمريكي.

شعار فورد يُعد من أهم شعارات السيارات الفخمة وأشهرها، والشعار عبارة عن شكل بيضاوي تم تصميمه بخلفية ذات لون أزرق مرفق بتوقيع هنري فورد باللون الأبيض، ولقد تم دمع الشكل البيضاوي الخاص بالشعار سنة 1912، وهو يعبر عن علامة فور التجارية ويشير إلى الاقتصاد والتميز والثقة، ويدل اللون الأزرق على تميز الشركة وقوتها، أما اللون الأبيض فيشير إلى النقاء والأناقة.

شعار سيارة لاند روفر Land Rover

شعار سيارة لاند روفر Land Rover - دلعي سيارتك
شعار سيارة لاند روفر Land Rover – دلعي سيارتك

سنة 1948 تأسست العلامة التجارية لاند روفر من خلال موريس ويلكس، وهي ماركة متخصصة في صناعة سيارات الدفع الرباعي، والعلامة التجارية لاند روفر تملكها شركة السيارات البريطانية جاكوار لاند روفر متعددة الجنسيات، والتي هي ملك لشركة تاتا موتورز الهندية منذ سنة 2008.

شعار لاند روفر يُعد من أهم شعارات السيارات وهو عبارة عن شكل بيضاوي لونه بالكامل أخضر، ولقد نقش بداخله باللون الأبيض اسم العلامة التجارية Land Rover، واللون الأخضر يشير إلى روح العلامة التجارية، أما الحروف البيضاء تدل على الكرامة والنقاء.

شعار هيونداي Hyundai

شعار هيونداي Hyundai - دلعي سيارتك
شعار هيونداي Hyundai – دلعي سيارتك

شركة هيونداي موتورز تأسست سنة 1967 وهي شركة ضمن مجموعة هيونداي كيا للسيارات والتي هي أكبر الشركات المختصة في صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، كما أنها حصلت على المركز السابع كأكبر شركة لصناعة السيارات على مستوى العالم.

وشعار سيارات هيونداي عبارة عن حرف (H) مائل، ويوجد بداخل شكل بيضاوي، والشعار يدل على مصافحة بين شخصين أحدهما من الشركة والآخر من العملاء، مما يشير إلى الاحترام والثقة بين الطرفين، ويُعد شعار هيونداي أحد أهم شعارات السيارات في المملكة العربية السعودية.

شعار ميتسوبيشي Mitsubishi

شعار ميتسوبيشي Mitsubishi - دلعي سيارتك
شعار ميتسوبيشي Mitsubishi – دلعي سيارتك

ميتسوبيشي موتورز من أكبر شركات السيارات حيث أنها تحتل المركز السادس في اليابان والمركز السابع على مستوى العالم وذلك من حيث المبيعات، وهي تابعة لمجموعة ميتسوبيشي التي هي أكبر مجموعة صناعية في دولة اليابان.

شعار ميتسوبيشي عبارة عن ثلاث ماسات، والشعار عبارة عن جزئين جزء يقصد به ثلاثة (Mitsu)، والجزء الثاني (hishi) أي شكل الماس، ويُعد من أهم شعارات السيارات.

شعار سيارة فيراري Ferrari

شعار سيارة فيراري Ferrari - دلعي سيارتك
شعار سيارة فيراري Ferrari – دلعي سيارتك

فيراري شركة إيطالية متخصصة في صناعة السيارات الرياضية مقرها الرسمي إيطاليا، ويقع بالتحديد في مدينة مارانيلو، ولقد تأسست الشركة سنة 1947، وعند الإيطاليين تُعد فيراري من أهم شعارات السيارات وأكثرها شهرة في عالم صناعة السيارات.

وشعار فيراري يُعد من أهم شعارات السيارات وهو عبارة عن الحصان الأسود، وهو يشير إلى تكريم لطيار سلاح الجو الإيطالي “فرانشسكو باركا” والذي كان أول شخص قام بوضع شعار الحصان كتميمة للحظ أثناء الحرب العالمية الأولى، وتكريمًا لمقتله قامت الشركة بأخذ الحصان الأسود كشعار لها.

شعار سيارة شيفروليه CHEVROLET

شعار سيارة شيفروليه CHEVROLET - دلعي سيارتك
شعار سيارة شيفروليه CHEVROLET – دلعي سيارتك

شيفروليه شركة أمريكية متخصصة في صناعة السيارات تأسست سنة 1911، مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في مدينة ديترويت بولاية ميتشيغان، ولقد تأسست الشركة على يد وليام ديورانت ولويس شيفروليه، وشيفروليه هي نواة أساسية لشركة جنرال موتورز الأمريكية.

ولقد تم اختيار شعار الشركة وفقًا لرسوم ورق حائط خاص بأحد الفنادق الموجودة في باريس العاصمة الفرنسية، ويُعد من أهم شعارات السيارات في المملكة.

أهمية شعار السيارات

يعتبر شعار السيارات أحد العناصر الأساسية التي تميز كل علامة تجارية عن الأخرى. فهو يمثل رمزًا مرئيًا يرتبط بالعلامة التجارية ويعبر عن مفهومها الرئيسي. ويمكن أن يكون الشعار بسيطًا كـ “شيفروليه” الذي يتألف من حرفين فقط ، أو معقدًا كـ “مرسيدس بنز” الذي يحتوي على نجمة محاطة بدائرة. ولكن مهما كان حجم الشعار أو تفاصيله ، فإنه يتميز بأهمية كبيرة في صناعة السيارات.

يمكن تتبع تاريخ شعارات السيارات إلى بداية صناعة السيارات في أوائل القرن العشرين. في ذلك الوقت ، كانت العلامات التجارية تعتمد على الكتابة النصية ببساطة ، وكانت الشعارات غير موجودة. ولكن في عام 1900 ، قرر الشركاء في شركة Buick Motor Company إضافة شعار لعلامتهم التجارية. وتمثل الشعار الأول لـ Buick دائرة صغيرة تحتوي على حرفي “B” و “M”. وبعد ذلك ، بدأت الشركات الأخرى في الاهتمام بالشعارات كرمز مميز لعلامتهم التجارية.

وتتميز الشعارات بتصميمات متنوعة ، حيث يتم اختيار الألوان والخطوط والأشكال والرموز بعناية ليتناسبوا مع مفهوم العلامة التجارية. ومن المهم أيضًا أن يكون الشعار قابلاً للتعرف بسهولة وبشكل فوري ، حيث يعتبر تمييز الشعار المميز عن الآخرين جزءًا أساسيًا من الهوية البصرية للعلامة التجارية.[/box]

شعار بيجو PEUGEOT

شعار بيجو PEUGEOT - دلعي سيارتك
شعار بيجو PEUGEOT – دلعي سيارتك

بيجو من أكبر العلامات التجارية وهي خاصة بشركة سيارات فرنسية تُعد ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا بعد شركة فولكس واجن، يقع المقر العالمي للشركة في باريس بالقرب من فندق حياه ريجنسي حاليًا.

شعار شركة بيجو يُعد من أهم شعارات السيارات ولقد تم اختياره من خلال الإخوان بييبر أسلاف، والشعار على هيئة أسد ليعبر عن قوة السيارات وجودتها، وتتمثل قوة سيارات بيجو في أسنان الأسد.

شعار سيارة همر HUMMER

شعار سيارة همر HUMMER - دلعي سيارتك
شعار سيارة همر HUMMER – دلعي سيارتك

تأسست شركة همر سنة 1992 وهي تابعة لمجموعة جنرال موتورز، ويقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا في ديترويت بولاية ميشيغان، وهي شركة متخصصة في إنتاج سيارات الدفع الرباعي.

أما شعار همر فلم تحرص الشركة على جعله لوحة فنية، ولكنها أراد فقط أن توجه رسالة عن سياراتها من خلال اختيار شعار بسيط خاص بأحد أقوى 5 سيارات في العالم، ويتميز الشعار كونه صارم للغاية رغم بساطته ليعبر عن هوية الشركة، ويُعد من أهم شعارات السيارات.

شعار سيارة سكودا SKODA

شعار سيارة سكودا SKODA - دلعي سيارتك
شعار سيارة سكودا SKODA – دلعي سيارتك

سكودا هي شركة سيارات تشيكية مقرها يقع في الجمهورية التشيكية وتحديدًا مدينة ملادا بولسلاف، وسنة 1991 أصبحت شركة سكودا احدى الشركات التي تتبع مجموعة فولكس فاجن.

شعار سيارات سكودا يُعد من أهم شعارات السيارات ويتكون من 3 مكونات رئيسية عبارة عن الريشة والعين والسهم ومحاطة بحلقة، والسهم يوجد أسفل الشعار، والعين توجد في المنتصف، وأعلى الشعار توجد الريشة، والشعار بالكامل باللون الأخضر، والسهم يعبر عن سعي الشركة باستمرار للتطور وتحقيق إنتاجية عالية، أما العين فتعبر عن دقة الصناعة، والحلقة المحيطة بالشعار تشير إلى الكمال والتنوع في الإنتاج.

شعار سيارة جي إم سي GMC

شعار سيارة جي إم سي GMC - دلعي سيارتك
شعار سيارة جي إم سي GMC – دلعي سيارتك

شركة جي إم سي شركة أمريكية متخصصة في صناعات الشاحنات الصغيرة والكبيرة، وصناعة السيارات الرياضية ذات الاستخدام المتعدد، والشركة تأسست سنة 1901 من خلال شركة جنرال موتورز.

شعار جي إم سي يُعد من أهم شعارات السيارات وأكثرها شهرة في أمريكا الشمالية، ويتميز الشعار ببساطته فلا يزيد الشعار عن كونه يتكون من ثلاث حروف مطلية باللون الأحمر، وإطاراتها فضية اللون.

شعار سيارة دودج DODGE

شعار سيارة دودج DODGE - دلعي سيارتك
شعار سيارة دودج DODGE – دلعي سيارتك

دودج علامة تجارية أمريكية مقرها يقع في ولاية ميشيغان وتحديدًا أوبورن هيلز، وتتميز سيارات دودج بالأداء العالي، تأسست الشركة على يد الأخوين هوراس إلجين دودج وجون فرانسيس دودج وكان ذلك في أوائل القرن العشرين، والشركة مختصة بصناعة السيارات من طراز SRT والمعروفة أنها من أقوى السيارات على مستوى العالم.

ويقصد  بكلمة دودج الخدعة أو المراوغة، وتميل سيارات دودج إلى التوحش ويمكن للشخص ملاحظة ذلك بمجرد النظر إليها، ويُعد شعار دودج من أهم شعارات السيارات.

شعار سيارة روز رايز ROLLS ROYCE

شعار سيارة روز رايز ROLLS ROYCE - دلعي سيارتك
شعار سيارة روز رايز ROLLS ROYCE – دلعي سيارتك

رولز رويس من أكثر السيارات في العالم رفاهية والأغلى ثمنًا، فلقد صنعت خصيصًا لأبناء الطبقة الأرستقراطية، والسيارات الإنجليزية رولز رويس اهتمت منذ يومها الأول بالفخامة والرفاهية، ولقد تأسست الشركة سنة 1946 في كرو شمال إنجلترا، وسنة 1931 اندمج رولز رويس مع بنتلي.

حتى عام 1909 كانت شعار سيارات رولز رويس اختصار بسيط (RR)، ولقد قام حاكم بلدة بوليو البريطانية (السير جون مونتاغو) بتكليف النحات تشارلز روبنسون سايكس بتصميم تميمة حظ لسيارته، وهنا قرر المصمم والنحات سايكس أن يستوحي تصميم التميمة من حبيبة مونتاغو الممثلة وعارضة الأزياء إليانور فيلاسكو ثورنتون، وجاء التمثال على صورة امرأة منحنية للأمام ومعها وشاح ملوف حولها يتطاير إلى الخلف، مما يعبر عن روح سيارات رولز رويس وعن الجمال والرقي والسرعة، ويُعد شعار رولز رويس من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة لمبرجيني LAMBORGHINI

شعار سيارة لمبرجيني LAMBORGHINI - دلعي سيارتك
شعار سيارة لمبرجيني LAMBORGHINI – دلعي سيارتك

لامبورجيني شركة إيطالية متخصصة في صناعة السيارات، ولقد تأسست على يد فيروتشيو لامبورغيني سنة 1963، الشركة متخصصة في صناعة سيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية الفاخرة، وشعار لامبورجيني يعبر عن الفخامة والقوة بالإضافة إلى السرعة، ويُعد من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة لكزس LEXUS

شعار سيارة لكزس LEXUS - دلعي سيارتك
شعار سيارة لكزس LEXUS – دلعي سيارتك

لكزس علامة تجارية يابانية فاخرة وهي أحد أقسام شركة تويوتا اليابانية، ويرمز شعار لكزس إلى الفخامة والاعتمادية، ولقد تمكنت علامة لكزس في الكثير من الأوقات التطور على منافسيها من العلامات الأمريكية والألمانية والتفوق عليها من حيث الرفاهية والفخامة.

شعار سيارات لكزس من أهم شعارات السيارات في المملكة وأشهرها، وهو يأتي على هيئة حرف (L) مائل كبير، ومحاط بدائرة فضية اللون بارزة مع خلفية زرقاء داكنة أو سوداء، وأسفل الشعار يتم كتابة اسم لكزس بحروف انجليزية كبيرة.

شعار سيارة مازيراتي MASERATI

شعار سيارة مازيراتي MASERATI - دلعي سيارتك
شعار سيارة مازيراتي MASERATI – دلعي سيارتك

علامة مازيراتي التجارية هي علامة لشركة صناعة سيارات إيطالية متخصصة في إنتاج السيارات الرياضية وسيارات السباق، ولقد تأسست في الأول من ديسمبر سنة 1914 في مدينة بولونيا، ومقرها الرئيسي حاليًا يقع في مدينة مودينا.

شعار سيارات مازيراتي عبارة عن رمح ثلاثي الرؤوس، وهو مستوحى من رمح تمثال نافورة نبتوم الموجود بمدينة بولونيا الإيطالية، وهذا الشعار يناسب تمامًا شركة مازيراتي حيث يعبر عن النشاط والقوة، وألوان الشعار تشير إلى السحر والنقاء.

شعار سيارة لينكون LINCOLN

شعار سيارة لينكون LINCOLN - دلعي سيارتك
شعار سيارة لينكون LINCOLN – دلعي سيارتك

علامة لينكون من العلامات الفاخرة والتي تتبع شركة فورد ولقد تأسست سنة 1922، ولطالما وجدت بين السياسين والمشاهير والأرستقراطيين حول العالم، ولقد ارتبط اسمها بالفخامة والجودة العالية، وتشير الأقاويل إلى أن شعار لينكون عبارة عن بوصلة تشير لكافة الاتجاهات حول العالم مما يدل على أن الشركة ترغب في غزو جميع دول العالم، ويرى البعض أن الشعار يشير إلى النجوم الساطعة في السماء مما يشير إلى مكانة العلامة المرموقة.

شعار سيارة اوبل OPEL

شعار سيارة اوبل OPEL - دلعي سيارتك
شعار سيارة اوبل OPEL – دلعي سيارتك

أوبل شركة ألمانية متخصصة في صناعة السيارات والمحركات، ولقد تأسست الشركة في 21 يناير سنة 1899، على يد آدم أوبل، وشعار أوبل يتميز بالبساطة وهو عبارة عن صاعقة أفقية توجد في منتصف داشرة سوداء، والبرق هنا يشير إلى الطاقة والسرعة والنجاح، أما الدائرة فتمثل العجلة.

شعار سيارة تسلا TESLA

شعار سيارة تسلا TESLA - دلعي سيارتك
شعار سيارة تسلا TESLA – دلعي سيارتك

شركة تسلا هي شركة متخصصة في صناعة وإنتاج السيارات الكهربائية، ولقد تأسست الشركة سنة 2003 باسم تسلا موتورز على يد مارتن إبرهارد ومارك تاربنينغ، وشعار تسلا على هيئة حرف (T) ولكن تمت كتابته بشكل مميز، ولكنه في الحقيقة يشير إلى الجزء الوسطي الموجود في المحرك الكهربائي.

شعار سيارة بنتلي BENTLEY

شعار سيارة بنتلي BENTLEY - دلعي سيارتك
شعار سيارة بنتلي BENTLEY – دلعي سيارتك

بنتلي علامة تجارية بريطانية تتميز بالفخامة الفائقة فهي الوحيدة المنافسة لرولزرويس، وسنة 2019 احتفلت بمرور 100 عام على تاريخ تأسيسها، وشعار بنتلي عبارة عن ابتكار فني معاصر يشير إلى النجاح والفخامة والكلاسيكية، والجناحان في الشعار يشيران إلى السرعة والقوة، وحرف (B) يرمز إلى تاريخ العلامة العريق.

لشعار بنتلي 3 ألوان رئيسية فالأبيض يشير إلى النقاء، والفضي يدل على الإبداع، أما الأسود فيشير إلى التفوق والقوة والأناقة، والطيف اللوني يشير إلى حداثة التصميم والأرستقراطية البريطانية.

شعار سيارة كرايسلر CHRYSLER

شعار سيارة كرايسلر CHRYSLER - دلعي سيارتك
شعار سيارة كرايسلر CHRYSLER – دلعي سيارتك

سيارا كرايسلر هي شركة إيطالية أمريكية متخصصة في صناعة السيارات، ولقد تأسست الشركة سنة 1925 على يد 1925 على يد والتر كرايسلر، وشعار السيارة يشير إلى الجودة العالية، والشعار عبارة عن أجنحة فضية وفي المنتصف ختم الشمع ذو الشكل البيضاوي.

شعار سيارة ستروين Citroen

شعار سيارة ستروين Citroen - دلعي سيارتك
شعار سيارة ستروين Citroen – دلعي سيارتك

ستروين هي شركة فرنسية متخصصة في صناعة السيارات، تأسست سنة 1919 على يد أندريه سيتروين، وهي جزء من بيجو سيتروين، ولقد اشتهرت علامة ستروين بالتطور التكنولوجي، وقامت بإحداث ثورة في عالم صناعة السيارات.

شعار ستروين أحد أهم شعارات السيارات، وهو من ابتكار أندريه سيتروين ويعبر عن التطوير في أنظمة نقل الحركة، ويشير الشريطتين إلى أسنان علبة التروس.

شعار سيارة فيات FIAT

شعار سيارة فيات FIAT - دلعي سيارتك
شعار سيارة فيات FIAT – دلعي سيارتك

فيات شركة إيطالية لصناعة السيارات وكلمة (FIAT) هي اختصار للاسم (Fabbrica Italiana Automobili Torino) وترجمته المصنع الإيطالي لصناعة السيارات في تورينو، ولقد تأسست شركة فيات العريقة سنة 1899.

ويعود تاريخ آخر تحديث في شعار فيات إلى عام 2010، وهو عبارة عن دائرة باللون الأحمر القاتم، مع كلمة فيات مكتوبة باللون الأبيض، وإطار غير مكتمل من الأسفل باللون الفضي، ويُعد شعار فيات من أشهر شعارات السيارات.

شعار سيارة الفا روميو ALFA ROMEO

شعار سيارة الفا روميو ALFA ROMEO - دلعي سيارتك
شعار سيارة الفا روميو ALFA ROMEO – دلعي سيارتك

شركة ألفا تأسست سنة 1910، وذلك بعد أن قام مجموعة من رجال الأعمال الإيطاليين بشراء مشروع فرنسي صغير  يوجد بالقرب من مدينة ميلانو، وبدأ مصمم الآليات جوسيب ميروزي بصناعة سيارات سباق وسيارات رياضية تحمل شعار يحتوي على صليب وأفعى داخل دائرة، ومكتوب على الشعار ألفا وميلانو، وتتضمن العلامة على صليب أحمر وخلفية بيضاء تعبر عن مدينة ميلانو، والقسم الثاني من الشعار جهة اليمين عبارة عن ثعبان وإنسان يخرج من فمه مما يدل على إعادة البعث.

شعار سيارات هوندا HONDA

شعار سيارات هوندا HONDA - دلعي سيارتك
شعار سيارات هوندا HONDA – دلعي سيارتك

شركة هوندا هي أحد أهم شركات صناعة السيارات في العالم؛ حيث تتميز بتقديم سيارات عالية الجودة بتقنيات متطورة، وشعار السيارة عبارة عن الحرف الأول من اسمها، ويعبر شعار السيارة عن الاعتمادية والابتكار والثقة في كل ما تنتجه مصانع هوندا، وشعار هوندا من اهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة انفنتي INFINITI

شعار سيارة انفنتي INFINITI - دلعي سيارتك
شعار سيارة انفنتي INFINITI – دلعي سيارتك

انفينيتي القسم الفاخر للسيارات التابعة لعلامة نيسان اليابانية، وشعار انفينيتي يتكون من خطين وسطيين يتجهان سويًا نحو اللانهائية، ويشير هذا إلى رغبة العلامة بالاستمرار في التطور وتقديم أعلى أداء حتى ما لا نهاية، وهي تحرص على ذلك منذ إطلاق العلامة سنة 1989.

شعار سيارة جاكوار JAGUAR

شعار سيارة جاكوار JAGUAR - دلعي سيارتك
شعار سيارة جاكوار JAGUAR – دلعي سيارتك

سيارات جاغوار عبارة عن علامة تجارية مميزة تابعة لجاغوار لاند روفر وهي شركة بريطانية متخصصة في صناعة السيارات، مقرها الرئيسي يقع في إنجلترا وتحديدًا في ويتلي، ولقد تأسست الشركة في بلاكبول سنة 1922، وأصبحت تحمل اسم جاغوار للسيارات المحدودة سنة 1945.

شعار جاغوار والذي يعني باللغة العربية (الفهد)، والشعار عبارة عن مجسم قفزة الفهد، ويرمز الفهد إلى السرعة والقوة والأداء العالي، وقفزة الفهد ترمز إلى طموح الشركة الدائم في القفز إلى الأمام في صناعة السيارات.

شعار سيارة كيا KIA

شعار سيارة كيا KIA - دلعي سيارتك
شعار سيارة كيا KIA – دلعي سيارتك

شركة كيا هي ثاني أكبر مصنع للسيارات في كوريا الجنوبية وهي شركة تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات، ومقرها الرئيسي يقع في سيول كوريا الجنوبية، والشعار الجديد لسيارات كيا يعبر عن التقدم والابتكار، ويُعد شعار كيا من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة لانشيا Lancia

شعار سيارة لانشيا Lancia - دلعي سيارتك
شعار سيارة لانشيا Lancia – دلعي سيارتك

لانشيا للسيارات هي شركة مساهمة إيطالية متخصصة في صناعة السيارات تم تأسيسها سنة 1906 على يد فينتشنزو لانشيا، وأصبحت عضو في مجموعة فيات سنة 1969، وتتميز الشركة بإنتاجها القوي والفاخر؛ حيث اشتهرت لانشيا بإبتكارها في مجال صناعة السيارات، وشعار السيارة عبارة عن درع مرفق معه علم ويشير الشعار إلى فخامة الإنتاج وقوة الأداء، ولذلك فهو من أشهر شعارات السيارات.

شعار سيارة ميني MINI

شعار سيارة ميني MINI - دلعي سيارتك
شعار سيارة ميني MINI – دلعي سيارتك

ميني كوبر عبارة عن سيارة صغيرة بدأ انتاجها في أواخر الخمسينيات وتحديدًا سنة 1959، ولقد اخترعها المهندس اليكس اسيجانيس في بريطانيا ليكون هذا الاختراع أعظم إنجاز له، أحدث شعار للسيارة تم اطلاقه سنة 2018 والشعار يجمع بين لونين الأسود والأبيض، والشعار يحتوي على جناحين تتكون من أشرطة أفقية باللون الأسود ويتخللها اللون الأبيض.

أما الدائرة المحيطة بكلمة MINI بيضاء اللون وإطارها باللون الأسود، ويشير الشعار إلى الصرامة والقوة، وهو من أشهر شعارات السيارات.

شعار سيارة مازدا MAZDA

شعار سيارة مازدا MAZDA - دلعي سيارتك
شعار سيارة مازدا MAZDA – دلعي سيارتك

شركة مازدا هي شركة يابانية متخصصة في صناعة السيارات مقرها الرئيسي يقع في مدينة هيروشيما، وسنة 2007 صنعة الشركة 3.1 مليون سيارة، وسنة 2011 احتلت الشركة المركز 15 في قائمة الشركات الأكثر صناعة للسيارات.

شعار مازدا يُعد من أهم شعارات السيارات ولقد تم تطويره على مر الأعوام، وآخر تطوير للشعار كان سنة 1997 وأصبح الشعار عبارة عن حرف (M) منفرجًا بصورة عريضة بشكل يشبه الأجنحة، مما يشير إلى تحليق شركة مازدا نحو المستقبل، كذلك يرمز الشعار إلى مدى النشاط والمرونة والإبداع لمازدا، ويُعد شعار مازدا من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سياره ام جي MG

شعار سياره ام جي MG - دلعي سيارتك
شعار سياره ام جي MG – دلعي سيارتك

شركة إم جي هي شركة سيارات محدودة تأسست عام 1924، وهي شركة بريطانية متخصصة في صناعة السيارات الرياضية، وهي عبارة عن سيارات مفتوحة ذات مقعدين فقط، مقر الشركة يقع في المملكة المتحدة، وسنة 2007 انتقلت ملكية إم جي إلى شركة صناعة السيارات الصينية، وشعار امي جي من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة فولفو VOLVO

شعار سيارة فولفو VOLVO - دلعي سيارتك
شعار سيارة فولفو VOLVO – دلعي سيارتك

شركة فولفو ومعناها أنا أتدحرج، وشعار فولفو عبارة عن دائرة يعلوها سهم ويشير ذلك إلى مادة الصلب التي تشتهر بها السويد، فشركة فولفو شركة سويدية متخصصة في صناعة السيارات الثقلية والسيارات الأخرى، ولقد تم انشاؤها سنة 1927، وهي أول سيارة قامت بإدخال حزام الأمان، وشعار الشركة يمثل كوكب المريخ، ويُعد شعار فولفو من أهم شعارات السيارات في المملكة العربية السعودية.

شعار سيارة فولكس واجن Volkswagen

شعار سيارة فولكس واجن Volkswagen - دلعي سيارتك
شعار سيارة فولكس واجن Volkswagen – دلعي سيارتك

فولكس واغن أو فولكس فاجن هي شركة ألمانية متخصصة في صناعة السيارات، ولقد أسسها حزب العمال الألماني سنة 1937، مقرها الرئيسي يقع في ألمانيا وتحديدًا فولفسبورغ، سكسونيا السفلي، وبالنظر إلى شعار فولكس فاجن نجد أنه عبارة عن حرفي (W, V) بداخل دائرة وهما الحروف الأولى لكلمة (Volkswagen) والتي تعني باللغة العربية سيارة الشعب، والدائرة المحيطة بالحرفين تشير إلى الترابط والإندماج بين المجتمع الألماني، وفولكس واغن من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة استون مارتن ASTON MARTIN

شعار سيارة استون مارتن ASTON MARTIN - دلعي سيارتك
شعار سيارة استون مارتن ASTON MARTIN – دلعي سيارتك

تأسست علامة أستون مارتن التجارية سنة 1913 على يد روبرت بامفورد وليونيل مارتن، وسرعان ما أصبحت من أشهر العلامات التجارية في عالم صناعة السيارات بسبب جودتها العالية، ولقد تطور شعار العلامة تطورًا كبيرًا على مر الأعوام بدءًا من (A) و(M) مجتمعين، لكن بالرغم من التطور إلا أن الأجنحة ظلت جزء ثابت من الشعار لبعض الوقت، وحتى اليوم لا تزال الأجنحة في قلب الشعار بجانب اسم استون مارتن.

شعار بوغاتي BUGATTI

شعار بوغاتي - دلعي سيارتك
شعار بوغاتي – دلعي سيارتك

شعار بوغاتي انطلقت سنة 1909 في إيطاليا، ولقد نجحت في اجتياح العالم حيث أنها تتميز بالجودة العالية وقوة الأداء والسرعة، وتوصف سيارات بوجاتي بأنها أغلى وأسرع السيارات في العالم، واللون الأحمر لخلفية شعار بوجاتي يعبر عن الأداء العالي للسيارة، بينما اللون الأبيض لحروف كلمة بوجاتي يعبر عن النبل والرقي، وبوجاتي من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة بيوك BUICK

شعار سيارة بيوك BUICK - دلعي سيارتك
شعار سيارة بيوك BUICK – دلعي سيارتك

شعار BUICK تابعة للعلامة التجارية الشهيرة جنرال موتورز، ولقد تم إطلاق شعار بويك سنة 1899 على يد ديفيد دنبار بويك، ويتمتع شعار بويك بتاريخ عريق؛ حيث أنه أول العلامات التجارية الأمريكية لصناعة السيارات، ولقد تطور الشعار على مر السنين، وظل شكل الدرع مكون أساسي للشعار لسنوات عديدة.

الألوان الثلاثة في الشعار تشير إلى ثلاثة من السيارات الرئيسية التي أصدرتها علامة بويك التجارية وهي (Electra, LeSabre, Invicta)، واللون الفضي المعدني يشير إلى التفكير المستقبلي للعلامة التجارية.

شعار سيارة لوتس Lotus

شعار سيارة لوتس Lotus - دلعي سيارتك
شعار سيارة لوتس Lotus – دلعي سيارتك

علامة لوتس التجارية تأسست على يد أنتوني تشابمان، ولقد بدأت العلامة التجارية مشوارها كشركة متخصصة في صناعة سيارات السباقات وسيارات الطرق، ويتميز شعار لوتس بالأحرف الأولى من اسم تشابمان، بما في ذلك الأسماء الوسطى كولين وبروس.

تأسست الشركة سنة 1952، ولقد ظلت عناصر أيقونة لوتس كما هي وحافظت على صورتها المتسقة مع سباق أخضر في الخلفية، والأصفر الساطع الموجود في الشعار يرمز إلى السعادة، وإلى الآن تقدم شركة لوتس أفضل سيارات السباق في العالم، وشعار لوتس من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارات نيسان Nissan

شعار سيارات نيسان Nissan - دلعي سيارتك
شعار سيارات نيسان Nissan – دلعي سيارتك

شركة نيسان موتورز هي شركة يابانية متخصصة في صناعة السيارات وتأسست سنة 1932، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة يوكوهاما بمحافظة كاتاغاوا باليابان، شعار نيسان الحالي ظهر سنة 2001، ويتوفر باللونين الكروم والأسود ويعبر الشعار عن الحداثة والإبداع، وشعار نيسان من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة ساب Saab

شعار سيارة ساب Saab - دلعي سيارتك
شعار سيارة ساب Saab – دلعي سيارتك

شعار ساب الأيقوني يعود إلى إنتاج الطائرات في القرن العشرين، ولقد قررت الشركة بإنتاج السيارات سة 1950، شعار الشركة كان يظهر في السابق على مقدمة مروحة الطائرة، ولقد قررت العلامة التجارية استخدام غريفين أحمر مرفق بالتاج الذهبي ليعبر ذلك عن الخيال والرفاهية والإبداع، وشعار ساب من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة سوبارو Subaru

شعار سيارة سوبارو Subaru - دلعي سيارتك
شعار سيارة سوبارو Subaru – دلعي سيارتك

العلامة التجارية سوبارو Suburu من أهم شعارات السيارات، ولقد تم تسميتها على اسم الثريا وهي عبارة عن مجموعة نجمية من كوكبة برج الثور، والشعار يظهر مجموعة مختارة تتكون من ستة نجوم من كوكبة برج الثور وهي النجوم الأكثر وضوحًا للعين المجردة عند النظر إلى النجوم.

النجوم الخمسة الأصغر الموجودة وراء النجم الأكبر تشير إلى اندماج خمس شركات صغيرة اجتمعت لتصبح شركة فوجي للصناعات الثقيلة، اختيار اللون الأزرق والفضي يعبران عن ألوان سماء الليل، ولكنهما يشيران إلى الموثوقية والمصداقية.

شعار ايسوزو Isuzu

شعار ايسوزو Isuzu - دلعي سيارتك
شعار ايسوزو Isuzu – دلعي سيارتك

ايسوزو موتورز شركة يابانية متخصصة في صناعة السيارات تأسست سنة 1916 في مدينة طوكيو باليابان، ولقد بدأت الشركة نشاطها ببناء السفن والهندسة الكهربائية، والآن هي من أكبر الشركات في العالم المختصة بصناعة الشاحنات الثقيلة والمتوسطة.

شعار سيارة ايسوزو من أقل الشعارات التي تم تحديثها على ممر التاريخ؛ حيث أن عمر ايسوزو يصل إلى 105 سنة، والشعار الحالي للسيارة ظهر منذ 1991 سنة، والسيارة عبارة عن حرف (s)، وحرف (z) متعاكسين وباللون الأحمر، والشعار يوجد أعلى الجهة الأمامية من سيارات النقل الخفيف، وشعار ايسوزو من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة بايك BAIC

شعار سيارة بايك BAIC - دلعي سيارتك
شعار سيارة بايك BAIC – دلعي سيارتك

مجموعة بايك هي شركة صينية تملكها الدولة، وهي عبارة عن شركة قابضة مكونة من العديد من مصنعي السيارات والآلات، مقر المجموعة يقع في بكين بالصين، تأسست المجموعة سنة 1958؛ حيث بدأت بإنتاج أول سيارة سيدان بشكل مستقل في دولة الصين.

شركة بايك لم تتوقف عن انتاجها للسيارات خلال 60 سنة الماضية، ومازالت مستمرة في التقدم والازدهار إلى الآن، وتسعى المجموعة إلى الوصول إلى القمة في صناعة السيارات، ويُعد شعار بايك من اهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة بروتون PROTON

شعار سيارة بروتون PROTON - دلعي سيارتك
شعار سيارة بروتون PROTON – دلعي سيارتك

تأسست علامة بروتون سنة 1983 وذلك بناءً على قرار مباشر من رئيس الوزراء الماليزي د. محاضير محمد، ولقد بدأت الشركة إنتاجها بطراز بروتون ساجا سنة 1985، ولقد بدأت الشركة انتاجها باستخدام تقنيات وقطع غيار شركة ميتسوبيشي موتورز.

حققت هذه السيارة مبيعات عالية خلال الفترة 1996 و1998؛ حيث حققت مبيعات تصل إلى 220 ألف واحدة، ولكن مبيعات الشركة تراجعت سنة 2005 ووصلت إلى 30% فقط في السوق المحلي.

شعار سيارة بونتياك Pontiac

شعار سيارة بونتياك Pontiac - دلعي سيارتك
شعار سيارة بونتياك Pontiac – دلعي سيارتك

بونتياك علامة تجارية مختصة في صناعة السيارات، ولقد ظهرت لأول مرة سنة 1899 باسم أوكلاند موتور كامبني، ولكن سنة 1926 أعيد تسميتها وسميت بونتياك موتور كامبني، يتم بيع بونتياك من خلال جنرال موتورز في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا، وسنة 2010 وتحديدًا أول نوفمبر أعلنت جنرال موتورز عن إيقاف بيع ماركة بونتياك.

شعار سيارة تاتا Tata

شعار سيارة تاتا Tata - دلعي سيارتك
شعار سيارة تاتا Tata – دلعي سيارتك

مجموعة تاتا “Tata Group” عبارة عن شركة متعددة الجنسيات ومتعددة الأنشطة، مقرها الرئيسي يقع في ممباي في الهند، والمجموعة هي أكبر شركة خاصة في دولة الهند، وتاتا موتورز من أكبر مصانع إنتاج السيارات في الهند، ولقد حصلت المجموعة على المرتبة العشرين سنة 2006 كأكبر مصنع للسيارات التجارية.

بدأت الشركة رحلة إنتاجها للقاطرات سنة 1945، وبدأت بإنتاج السيارات التجارية سنة 1969، وسنة 2005 أصبحت أحد أكبر 10 شركات تجارية في الهند، وأحد أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة جريت وول Great Wall

شعار سيارة جريت وول Great Wall - دلعي سيارتك
شعار سيارة جريت وول Great Wall – دلعي سيارتك

شركة سور الصين العظيم لصناعة السيارات هي شركة صينية تأسست سنة 1976 ولقد أصبحت أكبر شركات صناعة السيارات في الصين، شعار الشركة على شكل بيضاوي وبداخله شكل أشبه بحدوة الحصان، والشعار باللون الفضي مما يشير إلى السعي نحو التطور باستمرار.

جريت وول ماركة عالمية في قطاع السيارات، ولقد تم إدراجها في البورصة الصينية هونج كونج سنة 2003، ثم أدرجت في بورصة شنغهاي سنة 2011، ووصل رأس مال الشركة سنة 2014 إلى 54 مليار يوان.

شعار سيارة جيتور Jetour

شعار سيارة جيتور Jetour - دلعي سيارتك
شعار سيارة جيتور Jetour – دلعي سيارتك

جيتور هي شركة من مجموعة شيري التي هي ضمن الشركات التي تملكها الحكومة الصينية، ولقد ظهرت علامة جيتور لأول مرة في بيكين سنة 2018، وتمكنت من تحقيق مبيعات عالية في الأسواق الصينية، ومن ثم بدأت الانتشار في منطقة الشرق الأوسط والدول العربية.

تهدف شركة جيتور لإنتاج سيارات ذات مظهر مميز وبمساحات شاسعة وأكثر ذكاءً عن أي سيارة أخرى، ولذلك خلال 16 شهر فقط من ظهور جيتور في الأسواق تمكنت من بيع 178.039 سيارة مع مبيعات تزيد عن 138 ألف سيارة في 2019، بنسبة نمو وصلت إلى 200%، والآن شعار جيتور من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة دايهاتسو Daihatsu

شعار سيارة دايهاتسو Daihatsu  - دلعي سيارتك
شعار سيارة دايهاتسو Daihatsu  – دلعي سيارتك

الشعار الرسمي لشركة دايهاتسو عبارة عن حرف (D) وهو الحرف الأول من اسم الشركة، ولقد تم كتابة هذا الحرف باللون الأبيض والخلفية باللون الأحمر، وبنفس اللون يتم كتابة اسم الشركة بالكامل أسفل الشعار.

تم انشاء شركة دايهاتسو سنة 1907 وكان اسم الشركة حينها هاتسودوكي سيزو، وتم انشائها على يد البروفيسور يوشاكي ياسوناجا، ولقد تم تعديل الاسم سنة 1951 وأصبح دايهاتسو موتور المحدودة، والآن من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة دايو Daewoo

شعار سيارة دايو Daewoo - دلعي سيارتك
شعار سيارة دايو Daewoo – دلعي سيارتك

دايو اسم كوري يقصد به الكون العظيم أو البيت العظيم، والشعار يتكون من ورقتين من زهرة اللوتس وبينهم يمتد ساق يعلوها قمة دائرية، واسم الشركة مكتوب باللون الأزرق بحروف انجليزية كبيرة.

وشركة دايو هي أحد أكبر وأبرز الشركات في مجال السيارات، ولقد تأسست الشركة سنة 1973 على يد كيم جونغ، ومقرها الرئيسي يقع في مدينة انشيون بكوريا الجنوبية، ويُعد شعار دايو من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة رينو Renault

شعار سيارة رينو Renault - دلعي سيارتك
شعار سيارة رينو Renault – دلعي سيارتك

علامة رينو علامة فرنسية من أكبر العلامات في عالم صناعة السيارات، تأسست رينو سنة 1899، وهي متخصصة في انتاج أنواع متنوعة من السيارات كالشاحنات، السيارات، الجرارات الزراعية، والأتوبيسات، وشعار رينو عبارة عن شكل على هيئة الألماس، وهذا الشعار تم اطلاقه سنة 1992.

ولقد تم تحديثه أكثر من مرة دون المساس بشكله الأساسي، اللون الأصفر الذي يغطي خلفية الشعار يشير إلى الازهار، والطاقة العالية، واللون الفضي يرمز إلى الابتكار والسعي نحو الكمال، ورينو من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة زد إكس أوتو Zxauto

شعار سيارة زد إكس أوتو Zxauto - دلعي سيارتك
شعار سيارة زد إكس أوتو Zxauto – دلعي سيارتك

شعار (ZX Auto) شعار خاص بشركة صينية متخصصة في صناعة وتوزيع السيارات في جميع دول العالم، وتأسست الشركة سنة 1999، ومقرها الرئيسي يقع في مدينة باودينغ بولاية خبي الصينية، الشعار باللون الفضي ليشير إلى الإبداع والسعي نحو الكمال.

شعار سيارة زوتي Zotye

شعار سيارة زوتي Zotye - دلعي سيارتك
شعار سيارة زوتي Zotye – دلعي سيارتك

شركة زوتي هي أحد أكبر الشركات الصينية التي استطاعت تحقيق نجاحات عظيمة في قطاع صناع السيارات، وشعار السيارة عبارة عن حرف (z) مكتوب داخل إطار وبحجم كبير، والحرف والإطار لونهما فضي، واختيار الحرف الأول من اسم الشركة كعلامة مميزة يشير إلى اعتزاز الشركة بنفسها.

شعار سيارة سانج يونج SsangYong

شعار سيارة سانج يونج SsangYong - دلعي سيارتك
شعار سيارة سانج يونج SsangYong – دلعي سيارتك

تأسست شركة سانج يونج لصناعة السيارات سنة 1954 في كوريا الجنوبية، وكانت بدايتها عبارة عن ورشة صغيرة باسم دونغ هوان للسيارات ثم توسعت وأصبحت تنتج السيارات والحافلات وذلك إلى جانب المركبات وسيارات الدفع الرباعي التي يتم استخدامها في الجيش الأمريكي.

شعار الشركة تم اختيار سنة 1986 وهو مكتوب باللغة الكورية ومعناه شركة التنانين للمحركات، مما يشير إلى القدرة والقوة، وعند النظر إلى الشعار نجد أنه يشبه إلى حد كبير جناحي التنين مما يشير إلى إصرار الشركة إلى تحقيق ما تحلم به، أما اللون الأزرق فيشير إلى البراعة والرغبة في الازدهار والنجاح، ويُعد شعار سانغ يونغ من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سايك موتور SAIC

شعار سايك موتور SAIC - دلعي سيارتك
شعار سايك موتور SAIC – دلعي سيارتك

سايك موتورز هي شركة متخصصة في صناعة السيارات وهي شركة سعودية مملوكة للدولة ويقع مقرها الرئيسي في شنغهاي، وتعود أصول الشركة إلى فترة الأربعينيات من القرن الماضي، والشركة تمتلك علامتان تجاريتان بارزتان في عالم السيارات وهما علامة إم جي لبريطانية، ورواي المعروف أنها من أشهر العلامات التجارية الصينية الفاخرة للسيارات، وشعار سايك من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة سوزوكي Suzuki

شعار سيارة سوزوكي Suzuki - دلعي سيارتك
شعار سيارة سوزوكي Suzuki – دلعي سيارتك

تأسست شركة سوزوكي على يد ميتشيو سوزوكي سنة 1909، ولقد الشركة بإنتاج وصناعة أنواع جديدة من النسيج، ثم بعد ذلك بدأت بصناعة الدراجات النارية، وفي فترة الثلاثنيات أصبحت دولة اليابان في حاجة إلى وجود السيارات، ولذلك بدأ العاملين بشركة سوزوكي بالعمل على إنتاج سيارة صغيرة، ولقد نجحوا لأول مرة سنة 1930 في انتاج نموذجين من السيارات الجديدة.

ويُعد شعار سوزوكي من أبسط الشعارات؛ حيث أنه عبارة عن الحرف الأول من اسم الشركة، ومكتوب باللون الأحمر مما يدل على التمسك بالتقاليد ويشير أيضًا إلى النزاهة، ويُعد شعار سوزوكي من أهم شعارات السيارات في المملكة العربية السعودية.

شعار سيارة شانجان Changan

شعار سيارة شانجان Changan - دلعي سيارتك
شعار سيارة شانجان Changan – دلعي سيارتك

شركة شانجان لصناعة السيارات تأسست سنة 1862، وكانت ملك للدولة، وقامت بتنفيذ العديد من المشاريع الناجحة بالتعاون مع شركات أجنبية أخرى مثل سوزوكي، فورد، ومازدا، وسنة 1959 بدأت بصناعة السيارات، وأنتجت بالفعل سيارة بترخيص سوزوكي وفي ذاك الوقت كان شعار شانجان برتقالي اللون وعلى هيئة حرف v مقلوب، وتطور الشعار سنة 2006 ليصبح باللون الأزرق وعبارة عن رماح ودرع، ويُعد من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة ليفان Lifan

شعار سيارة ليفان Lifan - دلعي سيارتك
شعار سيارة ليفان Lifan – دلعي سيارتك

شركة ليفان هي احدى الشركات التابعة التنين الصيني والموجودة في مقاطعة شونغ كينغ الصينية، وهي شركة غير تابعة إداريًا للحكومة الصينية الشيوعية، وتلك الإدارة تأسست سنة 1992 ، أما فيما يخص الشعار فلقد تم تغييره مرتين فقط والمرة الأولى كان باللون الأزرق مرفق معه كلمة ليفان بالإنجليزية جهة اليمين من الشعار، ثم تم تغيير الشعار ليصبح باللون الأحمر، وأسفله يوجد اسم الشركة مكتوب باللون الأسود، والآن شعار ليفان من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة ماكلارين Mclaren 

شعار سيارة ماكلارين Mclaren  - دلعي سيارتك
شعار سيارة ماكلارين Mclaren  – دلعي سيارتك

مكلارين هي شركة صناعة سيارات بريطانية تم انشاؤها سنة 1966، برؤية متميزة حيث أنها مختصة في صناعة السيارات للطرق العادية بتصميم مستوحى من تقنية الفورميلا1، والشركة تعمل مع فريق مكلارين لسباقات الفورميلا 1.

شعار ماكلارين يعبر عن الدوامات التي يشكلها الهواء عند اندفاعه خلف سيارات مكلارين في ممر الرياح، ويُعد من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار ميركوري Mercury

شعار ميركوري Mercury - دلعي سيارتك
شعار ميركوري Mercury – دلعي سيارتك

شركة ميركوري شركة أمريكية مختصة في صناعة السيارات تأسست سنة 1938 من خلال أدزيل فورد، وذلك عند ادراكه أنه هناك فرصة حقيقية بصناعة سيارة أغلى ثمنًا من سيارات الفورد، وأقل في التكلفة من سيارات لنكولن الفاخرة، فالسبب الرئيسي وراء تأسيس ميركوري هو سد الفجوة الناتجة عن انتاج الموديلات الفاخرة التي تنتجها شركة ولنكولن وإنتاج موديلات أقل ثمنًا.

وشعار شركة ميروكوري عبارة عن نسخة صغيرة من الإله المعروف باسم الإله شفيع للتجارة والمكسب المالي عند الرومان، ولقد تم تغيير الشعار سنة 1980 ليصبح شبه الشلال مع وجود خطوط طولية ممتدة، وفي الآونة الأخيرة تم إضافة كلمة ميركوري أعلى الشعار، وشعار ميركوري يُعد من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة جونو Gonow

شعار سيارة جونو Gonow - دلعي سيارتك
شعار سيارة جونو Gonow – دلعي سيارتك

شعار جونو من أهم شعارات السيارات الصينية، وهو عبارة عن دائرتين يتحدان عند المنتصف باللون الفضي، مما يدل على العمل معًا والحفاظ سويًا على التقدم، وتصميم الدوائر يشير إلى الانسجام الناشئ في الثقافة الصينية القديمة.

أهم 10 شعارات السيارات الصينية

هناك 30 شركة صينية متخصصة في صناعة السيارات وتحقق مبيعات جيدة في مختلف دول العالم أبرزها ما يلي:

شعار سيارة شيري Chery

شعار سيارة شيري Chery - دلعي سيارتك
شعار سيارة شيري Chery – دلعي سيارتك

وهي شركة صينية ويُعد من أهم شعارات السيارات في عالم صناعة السيارات الآسيوية، ولقد تأسست علامة شيري سنة 1997، أحدث شعار للشركة تم تصنيعه سنة 2013، والشعار يحتوي على خطوط أكثر أناقة وسلاسة عن ذي قبل، ويتكون من حرف (E) في المنتصف ويحيط به شكل بيضاوي لونه فضي مع كلمة شيري مكتوب بالأسفل، والشعار بالكامل ذو أبعاد ثلاثية يدل على الفخامة والأناقة.

شعار سيارة جيلي Geely

شعار سيارة جيلي Geely - دلعي سيارتك
شعار سيارة جيلي Geely – دلعي سيارتك

جيلي شركة من أنجح شركات صناعة السيارات في منطقة شرق آسيا، ولقد تأسست الشركة سنة 1986، ولقد تم تعديل الشعار أكثر من مرة، تم تطوير الشعار وتعديله عدة مرات والشعار الحالي تم إنشاؤه سنة 2019، ويعتمد الشعار بشكل كامل على التصميم السابق ولكن تم رفعه لأعلى قليلًا، مع تمديد شعار الشركة الأيقوني أفقيًا، كذلك تم إضافة مجموعة من الظلال الغير لامعة على العناصر الداخلية، مع تغيير لون الإطار الذهبي إلى اللون الفضي، والآن يُعد شعار جيلي من أهم شعارات السيارات الصينية الفخمة.

شعار سيارات هونشي Hongqi

شعار سيارات هونشي Hongqi - دلعي سيارتك
شعار سيارات هونشي Hongqi – دلعي سيارتك

تُعد هونشي من العلامات التجارية الفاخرة والتي تتبع شركة فاو لصناعة السيارات، ويتميز تصميم الشعار بارتباطه بالثقافة الصينية، وذلك من خلال اعتماد رمز عباد الشمس الذهبي والذي يحيط به العلم الأمر الموجود في وسط عجلة القيادة، مما يدل على الحظ السعيد والعمر الطويل، وسنة 2018 تم وضع تصميم حديث أكثر فخامة ويتميز بوجود علم لونه أحمر مع خطوط ذهبية.

شعار بسيارة بي واي دي BYD

شعار بسيارة بي واي دي BYD - دلعي سيارتك
شعار بسيارة بي واي دي BYD – دلعي سيارتك

شركة صينية متخصصة في صناعة السيارات تأسست عام 1995، وشعارها بسيط يتكون من ثلاثة أحرف أساسية مكتوبة بخط عريض لونه أحمر، ويحيط به شكل بيضاوي من نفس اللون، ويُعد شعار بي واي دي اوتو من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة باوجون Baojun

شعار سيارة باوجون Baojun - دلعي سيارتك
شعار سيارة باوجون Baojun – دلعي سيارتك

تأسست شركة باوجون سنة 2010 ولقد نجحت الشركة نجاحًا تجاريًا كبيرًا خلال فترة قصيرة، والشكل الماسي هو المميز للشعار، ولقد نجح الشعار في جذب فئة الشباب وتحفيزهم على شراء السيارة.

شعار سيارة فاو FAW

شعار سيارة فاو FAW - دلعي سيارتك
شعار سيارة فاو FAW – دلعي سيارتك

فاو شركة صينية عريقة تأسست سنة 1953، وشعار السيارة تم إعادة تصميمه سنة 2000، ولقد حرصت الشركة على الحفاظ على شعار الفاو الأصلي مع إضافة بعض التحديثات، وتم إضافة اللونين الأبيض والأزرق مع ظلال متدرجة في شكل ذو أبعاد ثلاثية، وجسم الشعار ملون باللون الأزرق الهادئ، وجميع عناصر الشعار تتميز باللون الأبيض المتدرج مرفق معه الظل الفضي الخفيف والذي يظهر باللون الرمادي المعدني عندما يتم وضعه على السيارات وفي النهاية يتم إضافة اسم الشركة أسفل الشعار، ويُعد من أشهر وأهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة جي اي سي GAC

شعار سيارة جي اي سي GAC - دلعي سيارتك
شعار سيارة جي اي سي GAC – دلعي سيارتك

بدأت شركة جي ايه سي عملها سنة 2008، ويتميز شعارها بالبساطة فهو عبارة عن حرف جي مكتوب باللغة الإنجليزية وباللون الفضي ذو الأبعاد الثلاثية، وأسفل الشعار يوجد اسم الشركة مكتوب باللون الأحمر البرتقالي، تأسست مجموعة قوانغتشو للسيارات في شهر يونيو سنة 1997، والشعار اختصار لاسم المجموعة (Guangzhou Automobile Group Co)، وهي شركة صينية مختصة في صناعة السيارات، وشعار جاك من أشهر وأهم شعارات السيارات في المملكة العربية السعودية.

شعار سيارة جاك JAC

شعار سيارة جاك JAC - دلعي سيارتك
شعار سيارة جاك JAC – دلعي سيارتك

تأسست جاك موتورز سنة 1964 وشعار الشركة يتميز باللون الأحمر بالإضافة إلى كلمة جاك وحرف “E” مكتوب باللغة الإنجليزية، يفتقد الخط الخلفي، ويظهر حرفي الجي والسي كما لو أنهم عكس بعض، والرسم الموجود على الشعار عبارة عن نجمة خماسية مرسومة بخط دقيق يحيط بها شكل بيضاوي لونها فضي، وبعد آخر تحديثات للشعار أصبح اسم الشركة يظهر باللون الفضي والأسود ويحيط به شكل بيضاوي ثلاثي الأبعاد، والشعار يشير إلى الانطلاق والتقدم نحو المستقبل، وشعار جاك موتورز من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعار سيارة فوتون Foton

شعار سيارة فوتونFoton - دلعي سيارتك
شعار سيارة فوتونFoton – دلعي سيارتك

شركة فوتون معروفة بحفاظها على جودة سياراتها، ولقد تم إطلاق هوية العلامة التجارية سنة 1996، وإلى الآن لم يتغير الشعار أبدًا ويستثنى من ذلك الألوان، ويتكون شعار فوتون من قسمين حيث أن الشعار يتضمن شكل الدائرة وحروف،  وكلمة فوتون تظهر باللون الأزرق مكتوبة بحروف كبيرة وأعلاها يوجد ثلاثة خطوط تظهر بشكل مائل مع وجود مسافة بينهم.

شكل والذي يُعد من أهم شعارات السيارات في الصين والمنطقة بأكملها يبدو ماسيًا مما يعكس أناقة العلامة التجارية ودقتها، والإطار الفضي الدائري المحيط بالشعار، يضفي للشعار مزيد من التوازن والأناقة، وألوان الشعار عبارة عن خياران إما الفضي اللامع مع الأزرق المكثف الهادئ، أو الفضي الرمادي الغامق والأسود، ويعكس ذلك قدرة العلامة على التطور والنمو نحو المستقبل.

شعار سيارة هافال Haval

شعار سيارة هافال Haval - دلعي سيارتك
شعار سيارة هافال Haval – دلعي سيارتك

علامة “Haval” هي علامة تجارية ملك لشركة صناعة السيارات الصينية جريت وول موتورز، والمتخصصة في صناعة وإنتاج سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر، ولقد تم اطلاق علامة هافال سنة 2013 وتحديدًا في شهر مارس، والآن شعار هافال من أهم شعارات السيارات في المملكة.

شعارات شركات السيارات صور مجمعه

أهم شعارات السيارات في المملكة - دلعي سيارتك
شعار سيارة هافال Haval - دلعي سيارتك
شعار سيارة فوتونFoton - دلعي سيارتك
شعار سيارة جاك JAC - دلعي سيارتك
شعار سيارة جي اي سي GAC - دلعي سيارتك
شعار سيارة فاو FAW - دلعي سيارتك
شعار سيارة باوجون Baojun - دلعي سيارتك
شعار بسيارة بي واي دي BYD - دلعي سيارتك
شعار سيارات هونشي Hongqi - دلعي سيارتك
شعار سيارة جيلي Geely - دلعي سيارتك
شعار سيارة شيري Chery - دلعي سيارتك
شعار سيارة جونو Gonow - دلعي سيارتك
شعار ميركوري Mercury - دلعي سيارتك
شعار سيارة ماكلارين Mclaren  - دلعي سيارتك
شعار سيارة ليفان Lifan - دلعي سيارتك
شعار سيارة شانجان Changan - دلعي سيارتك
شعار سيارة سوزوكي Suzuki - دلعي سيارتك
شعار سايك موتور SAIC - دلعي سيارتك
شعار سيارة سانج يونج SsangYong - دلعي سيارتك
شعار سيارة زوتي Zotye - دلعي سيارتك
شعار سيارة زد إكس أوتو Zxauto - دلعي سيارتك
شعار سيارة رينو Renault - دلعي سيارتك
شعار سيارة دايو Daewoo - دلعي سيارتك
شعار سيارة دايهاتسو Daihatsu  - دلعي سيارتك
شعار سيارة جيتور Jetour - دلعي سيارتك
شعار سيارة جريت وول Great Wall - دلعي سيارتك
شعار سيارة تاتا Tata - دلعي سيارتك
شعار سيارة بونتياك Pontiac - دلعي سيارتك
شعار سيارة بروتون PROTON - دلعي سيارتك
شعار سيارة بيوك BUICK - دلعي سيارتك
شعار سيارة بوغاتي BUGATTI - دلعي سيارتك
شعار سيارة بايك BAIC - دلعي سيارتك
شعار ايسوزو Isuzu - دلعي سيارتك
شعار سيارة استون مارتن ASTON MARTIN - دلعي سيارتك
شعار سيارة فولكس واجن Volkswagen - دلعي سيارتك
شعار سيارة سوبارو Subaru - دلعي سيارتك
شعار سيارة ساب Saab - دلعي سيارتك
شعار سيارة فولفو VOLVO - دلعي سيارتك
شعار سياره ام جي MG - دلعي سيارتك
شعار سيارات نيسان Nissan - دلعي سيارتك
شعار سيارة لوتس Lotus - دلعي سيارتك
شعار سيارة مازدا MAZDA - دلعي سيارتك
شعار سيارة ميني MINI - دلعي سيارتك
شعار سيارة فيات FIAT - دلعي سيارتك
شعار سيارة ستروين Citroen - دلعي سيارتك
شعار سيارة لانشيا Lancia - دلعي سيارتك
شعار سيارة كيا KIA - دلعي سيارتك
شعار سيارة كرايسلر CHRYSLER - دلعي سيارتك
شعار سيارة بنتلي BENTLEY - دلعي سيارتك
شعار سيارة جاكوار JAGUAR - دلعي سيارتك
شعار سيارة انفنتي INFINITI - دلعي سيارتك
شعار سيارة تسلا TESLA - دلعي سيارتك
شعار سيارة اوبل OPEL - دلعي سيارتك
شعار سيارات هوندا HONDA - دلعي سيارتك
شعار سيارة الفا روميو ALFA ROMEO - دلعي سيارتك
شعار سيارة لينكون LINCOLN - دلعي سيارتك
شعار سيارة مازيراتي MASERATI - دلعي سيارتك
شعار سيارة همر HUMMER - دلعي سيارتك
شعار بيجو PEUGEOT - دلعي سيارتك
شعار سيارة لكزس LEXUS - دلعي سيارتك
شعار سيارة لمبرجيني LAMBORGHINI - دلعي سيارتك
شعار سيارة شيفروليه CHEVROLET - دلعي سيارتك
شعار سيارة فيراري Ferrari - دلعي سيارتك
شعار سيارة روز رايز ROLLS ROYCE - دلعي سيارتك
شعار سيارة دودج DODGE - دلعي سيارتك
شعار ميتسوبيشي Mitsubishi - دلعي سيارتك
شعار هيونداي Hyundai - دلعي سيارتك
شعار سيارة جي إم سي GMC - دلعي سيارتك
شعار سيارة سكودا SKODA - دلعي سيارتك
شعار سيارة لاند روفر Land Rover - دلعي سيارتك
شعار سيارة فورد Ford - دلعي سيارتك
شعار سيارة بي ام دبليو BMW - دلعي سيارتك
شعار سياره جيب Jeep - دلعي سيارتك
شعار تويوتا Toyota - دلعي سيارتك
شعار سيارة كاديلاك Cadillac - دلعي سيارتك
شعار سياره اودي Audi - دلعي سيارتك
شعار سيارة بورش Porsche AG - دلعي سيارتك
شعار سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz - دلعي سيارتك
أهم شعارات السيارات في المملكة - دلعي سيارتك
شعار سيارة هافال Haval - دلعي سيارتك
شعار سيارة فوتونFoton - دلعي سيارتك
شعار سيارة جاك JAC - دلعي سيارتك
شعار سيارة جي اي سي GAC - دلعي سيارتك
شعار سيارة فاو FAW - دلعي سيارتك
شعار سيارة باوجون Baojun - دلعي سيارتك
شعار بسيارة بي واي دي BYD - دلعي سيارتك
شعار سيارات هونشي Hongqi - دلعي سيارتك
شعار سيارة جيلي Geely - دلعي سيارتك
شعار سيارة شيري Chery - دلعي سيارتك
شعار سيارة جونو Gonow - دلعي سيارتك
شعار ميركوري Mercury - دلعي سيارتك
شعار سيارة ماكلارين Mclaren  - دلعي سيارتك
شعار سيارة ليفان Lifan - دلعي سيارتك
شعار سيارة شانجان Changan - دلعي سيارتك
شعار سيارة سوزوكي Suzuki - دلعي سيارتك
شعار سايك موتور SAIC - دلعي سيارتك
شعار سيارة سانج يونج SsangYong - دلعي سيارتك
شعار سيارة زوتي Zotye - دلعي سيارتك
شعار سيارة زد إكس أوتو Zxauto - دلعي سيارتك
شعار سيارة رينو Renault - دلعي سيارتك
شعار سيارة دايو Daewoo - دلعي سيارتك
شعار سيارة دايهاتسو Daihatsu  - دلعي سيارتك
شعار سيارة جيتور Jetour - دلعي سيارتك
شعار سيارة جريت وول Great Wall - دلعي سيارتك
شعار سيارة تاتا Tata - دلعي سيارتك
شعار سيارة بونتياك Pontiac - دلعي سيارتك
شعار سيارة بروتون PROTON - دلعي سيارتك
شعار سيارة بيوك BUICK - دلعي سيارتك
شعار سيارة بوغاتي BUGATTI - دلعي سيارتك
شعار سيارة بايك BAIC - دلعي سيارتك
شعار ايسوزو Isuzu - دلعي سيارتك
شعار سيارة استون مارتن ASTON MARTIN - دلعي سيارتك
شعار سيارة فولكس واجن Volkswagen - دلعي سيارتك
شعار سيارة سوبارو Subaru - دلعي سيارتك
شعار سيارة ساب Saab - دلعي سيارتك
شعار سيارة فولفو VOLVO - دلعي سيارتك
شعار سياره ام جي MG - دلعي سيارتك
شعار سيارات نيسان Nissan - دلعي سيارتك
شعار سيارة لوتس Lotus - دلعي سيارتك
شعار سيارة مازدا MAZDA - دلعي سيارتك
شعار سيارة ميني MINI - دلعي سيارتك
شعار سيارة فيات FIAT - دلعي سيارتك
شعار سيارة ستروين Citroen - دلعي سيارتك
شعار سيارة لانشيا Lancia - دلعي سيارتك
شعار سيارة كيا KIA - دلعي سيارتك
شعار سيارة كرايسلر CHRYSLER - دلعي سيارتك
شعار سيارة بنتلي BENTLEY - دلعي سيارتك
شعار سيارة جاكوار JAGUAR - دلعي سيارتك
شعار سيارة انفنتي INFINITI - دلعي سيارتك
شعار سيارة تسلا TESLA - دلعي سيارتك
شعار سيارة اوبل OPEL - دلعي سيارتك
شعار سيارات هوندا HONDA - دلعي سيارتك
شعار سيارة الفا روميو ALFA ROMEO - دلعي سيارتك
شعار سيارة لينكون LINCOLN - دلعي سيارتك
شعار سيارة مازيراتي MASERATI - دلعي سيارتك
شعار سيارة همر HUMMER - دلعي سيارتك
شعار بيجو PEUGEOT - دلعي سيارتك
شعار سيارة لكزس LEXUS - دلعي سيارتك
شعار سيارة لمبرجيني LAMBORGHINI - دلعي سيارتك
شعار سيارة شيفروليه CHEVROLET - دلعي سيارتك
شعار سيارة فيراري Ferrari - دلعي سيارتك
شعار سيارة روز رايز ROLLS ROYCE - دلعي سيارتك
شعار سيارة دودج DODGE - دلعي سيارتك
شعار ميتسوبيشي Mitsubishi - دلعي سيارتك
شعار هيونداي Hyundai - دلعي سيارتك
شعار سيارة جي إم سي GMC - دلعي سيارتك
شعار سيارة سكودا SKODA - دلعي سيارتك
شعار سيارة لاند روفر Land Rover - دلعي سيارتك
شعار سيارة فورد Ford - دلعي سيارتك
شعار سيارة بي ام دبليو BMW - دلعي سيارتك
شعار سياره جيب Jeep - دلعي سيارتك
شعار تويوتا Toyota - دلعي سيارتك
شعار سيارة كاديلاك Cadillac - دلعي سيارتك
شعار سياره اودي Audi - دلعي سيارتك
شعار سيارة بورش Porsche AG - دلعي سيارتك
شعار سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz - دلعي سيارتك
previous arrow
next arrow

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بتوضيح أهم شعارات السيارات في المملكة، وفي الختام نتمنى أن نكون أفدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى