سيارات يابانية

كل شئ عن اصغر سيارة نيسان

اصغر سيارة نيسان حيث تُعد السيارات صغيرة الحجم الأكثر شهرة عند الشباب، حيث أنها تناسبك في مشاويرك اليومية، كما أنها تعد الخيار الأمثل للقيادة في المدن المزدحمة، وتتنافس مجموعة من  الشركات السيارات في تقديم التقنيات الحديثة  في هذه الفئة المميزة.

ومن أهم هذه الشركات هي شركة نيسان، التي تقدم سيارات صغيرة تُعد أفضل فئة من بين فئات السيارات الصغيرة، فهي تقدم مجموعة متنوعة من السيارات مثل سيارة نيسان صني متاحة في فئة السيدان، وسيارة نيسان كيكس متاحة في فئة الاس يو في، وتلك السيارات تتميز بمجموعة من المميزات والخصائص التي سنتناولها بالتفصيل من خلال مقالنا هذا، تابعنا للنهاية.

600×300

اصغر سيارة نيسان

علامة نيسان تشتهر بسياراتها العملية ولذلك فهي تحظى بشهرة كبيرة وخاصة في الوطن العربي، وتتميز فئة السيارات الصغيرة منها كونها اعتمادية وبجودة عالية وذات سعر معقول، ولقد أنتجت نيسان اليابانية سيارتين هما الأصغر في أسطولها وهما صني ونيسان كيكس.

سيارة نيسان صغيرة صني 2024

في سياق حديثنا عن اصغر سيارة نيسان  إليك أصغر سيارة تقدمها علامة نيسان اليابانية وتتوفر في أسواق المملكة العربية السعودية، وهي سيارة نيسان صني موديل 2024، والتي أطلقتها الشركة كسيارة سيدان مدمجة يصبح طولها حوالي 4.49 متر.

وتتميز ببعض التصميمات الخارجية العملية التي تقوم  بالجمع بين البساطة والديناميكية، حيث يمكنك أن تقوم  برؤية ذلك من خلال مقدمة السيارة التي تحتوي على شبك أمامي بسيط، بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المميزة بإضاءة ليد أو هالوجين حسب الفئة التي قمت باختيارها.

بالإضافة إلى الإنارة النهارية التي يكون نوعها ليد، كما أنه يظهر بوضوح الخطوط الانسيابية على شكل غطاء المحرك التي تمتد على جانبي السيارة، كما تأتي مع مرايا خارجية تعمل بالكهربائية مع بعض المؤشرات انعطاف التي تكون مطابقة مع نوع ليد، أما بالنسبة للجنط العجلات من مادة الفولاذ التي يكون قياسها 15 بوصة أو من مادة الألمنيوم التي تقاس 16 بوصة حسب الفئة.

وبالنظر إلى مقصورة اصغر سيارة نيسان صني 2024 سوف تتمكن من رؤية المقصورة  الداخلية الخاصة بها  والتي تتضمن صفين من المقاعد تكفي 6 ركاب على الأقل، مع  شاشة معلومات تعمل باللمس يكون  مقاسها  7 بوصة وهذه الشاشة تدعم نظام  الاقتران بالهاتف الذكي عبر كابل آبل كار بلاي،  ويوجد أيضا نظام ملاحة أساسي مع نظام صوت مكون من 6 سماعات مع  راديو ايه ام واف ام، بالإضافة إلى مكيف الهواء الأوتوماتيكي مع فلتر غبار الهواء.

أما فيما يخص التقنيات الحديثة فهي تأتي مجهزة بمجموعة من  الحزم المميزة من أنظمة السلامة والأمان ومنها ما يلي:

  • يوجد نظام مراقبة يعمل على حماية  المنطقة العمياء مع منبه التحزيز عند حدوث أي اصطدام.
  • تمتلك هذه السيارة نظام يعمل على  تثبيت السرعة.
  • بالإضافة إلى نظام الفرامل الطارئة الأوتوماتيكية
  • وأيضا لديها نظام تحذير يعمل على تنبيهك عند أي  اصطدام الأمامي مع وسائد هوائية.
  • بالإضافة إلى الثبات الإلكتروني.
  • يوجد أيضا بعض المكابح المانعة للانغلاق ومساعد الفرامل.

مواصفات محرك صني 2024

نيسان صني 2024 تتميز بأداء قوي وسريع، حيث تعتمد على محرك رباعي الأسطوانات يحتوي على  16 صمام ويعمل على سعة تصل إلى 1.6 لتر يمكنك من خلاله أن تتيح قوة تصل إلى 118 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى عزم دوران يعمل على قوة تصل إلى 202 نيوتن متر عند عمل  4400 دورة في الدقيقة الواحدة ، والمحرك يكون  متصل بناقل حركة يدوي بعمل على  5 سرعات أو CVT حسب الفئة العمل التي  تتوجه بنظام الدفع الأمامي.

وهذه السيارة متوفرة  في أسواق  المملكة العربية السعودية بخمس فئات بخصائص مختلفة، كما أنها تأتي بمجموعة من الخيارات حيث تتوفر بألوان مختلفة وتكون مميزة وافضلهم اللون أبيض غير لامع مطابق مع اللون الأحمر قرمزي مع مجموعة من الطبقات أحمر معطي على اللون الفضي معدني داكن، واللون  أزرق معدني لامع معدني مطابق مع اللون فضي لامع أسود قاتم.

وفي الوقت الحالي إذا كنت ترغب في  الحصول على اصغر سيارة نيسان صني 2024، فهي متاحة بسعر يبدأ من 58,918 ريال سعودي ويكون شامل للضريبة حتى قيمة  76,849 ريال سعودي ويكون شامل الضريبة.

سيارة نيسان صغيرة كيكس 2024

سيارة نيسان صغيرة

استكمالاً لحديثنا عن  اصغر سيارة نيسان المتاحة في  السوق السعودي فإليك نيسان كيكس والتي تنتمي لفئة الاس يو في، وتتوفر كيكس 2024 في المملكة العربية السعودية بثلاث فئات، وتتميز هذه السيارة  بتصميم خارجي شبابي فاخر، ويظهر هذا التصميم من خلال مجموعة من  الخطوط الديناميكي التي تكون على شكل  هيكل السيارة، بالإضافة إلى الواجهة الأمامية الرائعة التي تشتمل على شبك أمامي يكون باللون الأسود مع بعض المصابيح التي تعمل بتقنية  ليد وأيضا تحتوي على كشافات ضباب أمامية  مع مرايا الخارجية الكهربائية، بالإضافة إلى وجنط العجلات مقاسه يصل إلى 16 بوصة يكون مصنوع من  المعدن أو يمكنك أن تجد مقاسه يصل إلى 17 بوصة من الألمنيوم.

وبالدخول  إلى  هذه السيارة فتجد أن المقصورة الداخلية تحتوي على صفين من المقاعد التي تكفي المثير من  ركاب مع مجموعة من الأطفال، كما تأتي مع بعض التجهيزات التقنية المتطورة  والتي توفر من خلالها أداء عالي من وسائل الرفاهية وهي تحتوي  على شاشة تعمل باللمس يكون مقاسها  7 بوصة التي تدعم نظام  الاقتران بالهاتف عبر كابل آبل كار بلاي أو نظام الأندرويد أوتو بالإضافة إلى نظام الصوت التي بكون مكون  من 2 سماعة  أو 4 أو من بوز مع 6 سماعات.

أيضاً تمتلك سيارة نيسان صغيرة كيكس اصغر سيارة نيسان مجموعة من وسائل للأمان والتي تمثل في الآتي:

  • تمتلك 6 وسائد هوائية أمامية واحدة في جانبية أمامية واثنين  في جانبية ستائرية بالصفين الأول والثاني.
  • كاميرات محيطية بزاوية 360 درجة.
  • زر التحذير من أي  الاصطدام الأمامي مع نظام فرامل الطوارئ الذكية.
  • وأيضا تمتلك نظام مراقبة يعمل على حماية المنطقة العمياء.

مواصفات محرك نيسان كيكس 2024

في إطار حديثنا عن اصغر سيارة نيسان فإن كيكس تعتمد على محرك رباعي يعمل على سعة تصل إلى 1.6 بنزين بما أنه ينتج قوة تصل إلى 122 حصان وعزم دوران يعمل على 195 نيوتن متر بمستوى عالي في  استهلاك وقود التي يبلغ  17.8 كم/ لتر من خزان وقود التي تكون سعته 41 لتر تقريبا.

أسعار نيسان كيكس 2024

أسعار نيسان كيكس

تتوفر نيسان كيكس موديل 2024 بجميع فئاتها في المملكة العربية السعودية بالأسعار الآتية:

  • سيارة كيكس S يبدأ سعرها من  69,999 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة كيكس SV يبدأ سعرها SV 80,699 ريال سعودي ويكون شامل الضريبة.
  • سيارة كيكس SL + NIM Brown يبدأ سعرها من  95,999 ريال سعودي ويكون شامل الضريبة.

الأسئلة الشائعة حول اصغر سيارة نيسان

ما هي انظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق المتوفرة في صني نيسان 2024؟

كعادة العلامة اليابانية فهي تهتم اهتمام بالغ بمواصفات الأمن والسلامة وتأتي السيارة تتضمن ما يلي:

  • نظام التحذير عند رجوع السيارة للخلف.
  • نظام التدخل الذكي في حالة الرجوع للخلف وهذا النظام يتضمن المكابح الذكي في الحالات الطارئة.
  • مثبت السرعة التكيفي.

وبهذا القدر من المعلومات نكون وصلنا لنهاية رحلتنا مع اصغر سيارة نيسان، وذلك بعد أن تحدثنا معك عن سيارة صني وكيكس 2024، وفي الختام يمكننا أن نستنتج أنه ليس من الصعب الآن الحصول على سيارة بجودة يابانية وأداء مميز وبسعر معقول وكذلك سهلة الاستخدام مع علامة نيسان اليابانية.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى