منوعات

اكسسوارات السيارة وما تحتاجين إلى معرفته

إذا سبق لك قيادة سيارة قديمة، فأنت تعلمين أنه لايوجد أفضل من قيادة سيارة أحدث، حيث تحتوي على العديد من اكسسوارات السيارة المدمجة مسبقا.

فالسيارات الأحدث أكثر أمانًا وراحة وموثوقية ، كما أنها تأتي مع الكثير من الميزات الرائعة التي تجعل القيادة أسهل وأكثر متعة. في الماضي ، كانت السيارات الجديدة تأتي مجهزة بأشياء مثل مشغلات الكاسيت وحوامل أكواب قهوة مقطرة مثبتة على الأبواب. في الوقت الحاضر.

وتأتي بشكل قياسي مع أشياء مثل أنظمة الملاحة GPS والكاميرات الاحتياطية واتصال Bluetooth والمزيد من اكسسوارات السيارات. تحتوي السيارات الأحدث أيضًا على مدخلات مساعدة لهاتفك أو مشغل الموسيقى الخاص بك حتى تتمكن من الاستماع إلى نغماتك الخاصة بدلاً من محطة الراديو المحلية وكل ما تحتاج إليه أيًا كان تفضيلك

وإن كنت تعملين في شركة محاسبة تعتمد على السرعة في الأداء، تحتوي على مقاعد مُدفأة وأدوات تحكم في المناخ حتى تتمكن من البقاء دافئًا في الأيام الباردة أو إطفاء المكيف في الأيام الساخنة ، والأهم من ذلك فيما يتعلق بملحقات السيارة أن لديهم مقصورات تخزين مدمجة لهاتفك الخلوي أو الكمبيوتر المحمول.

أحد أهم اكسسوارات السيارة الملحقة بالسيارة

اكسسوارات السيارة
اكسسوارات السيارة

ما هو مدخل AUX؟

مدخل AUX هو مقبس لتوصيل جهاز صوتي. تأتي أنظمة الصوت في السيارة بمقبس واحد يسمى مقبس “AUX”. AUX تعني “مساعد صوتي”. إنه مقبس واحد يمكنك توصيله بجهاز ، مثل مشغل الموسيقى أو حتى مجموعة من السماعات ، ثم تسمع الصوت من خلال مكبرات الصوت في السيارة. ونظرًا لأن معظم السيارات تم بناؤها قبل ثورة iPod والهواتف الذكية ، فإن مقابس AUX تعد قياسية إلى حد كبير في السيارات الجديدة. الاستثناءات الوحيدة هي السيارات الفاخرة.

كاميرات النسخ الاحتياطي.

مطلوب الكاميرات الاحتياطية في السيارات الجديدة منذ طراز العام 2018. تعمل الكاميرا الاحتياطية تمامًا مثل الكاميرا الموجودة على ظهر الكمبيوتر المحمول أو الهاتف الذكي. عندما تضع السيارة في وضع الرجوع للخلف ، تعرض الشاشة صورة لما هو خلفك. تُعد الكاميرات الاحتياطية إضافة رائعة لأي سيارة ، لكنها تكتسب أهمية خاصة إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة. يمكن أن تساعد في منع الحوادث التي يقترب فيها الأشخاص والحيوانات كثيرًا من إطارات السيارة المتحركة. تأتي معظم الكاميرات الاحتياطية مدمجة في مرآة الرؤية الخلفية للسيارة أو الزجاج الخلفي للسيارة. إذا كانت لديك سيارة قديمة بدون كاميرا احتياطية ، فيمكنك إضافة واحدة عن طريق توصيل جهاز خاص.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

أطقم بلوتوث للسيارة.

يتم توصيل عدة السيارة التي تعمل بالبلوتوث بالنظام الصوتي للسيارة وتتيح لك إجراء مكالمات بدون استخدام اليدين من سيارتك. يستخدم ميكروفونًا ومكبر صوت مدمجين في لوحة القيادة أو وحدة التحكم في السيارة ، جنبًا إلى جنب مع اتصال Bluetooth بهاتفك ، للسماح لك بالتحدث دون الحاجة إلى حمل الهاتف. تعد أطقم السيارة التي تعمل بتقنية Bluetooth مفيدة بشكل خاص إذا كنت تقود مراهقًا أو إذا كنت تستخدم الهاتف كثيرًا في وظيفتك. ليس من الآمن وضع الهاتف بين أذنك وكتفك أثناء القيادة. تتيح لك عدة السيارة التي تعمل بتقنية Bluetooth إبقاء يديك على عجلة القيادة أثناء التحدث في الهاتف. تأتي أطقم السيارة التي تعمل بتقنية Bluetooth في ثلاثة أنواع مختلفة: سماعة رأس واحدة ، وسماعة واحدة ، وسماعة ثنائية. تحتوي أطقم السيارة ذات سماعة الرأس الواحدة على سماعة أذن واحدة. تحتوي مجموعات السيارة أحادية الهاتف على هاتف واحد مدمج في لوحة القيادة أو وحدة التحكم. تحتوي أطقم السيارة المزدوجة الهاتف على زري هاتف مدمجين في لوحة القيادة أو وحدة التحكم – واحد لكل شخص في السيارة.

تحديد المواقع والملاحة.

GPS – التي تعني “نظام تحديد المواقع العالمي” ، عبارة عن شبكة من الأقمار الصناعية التي تم إنشاؤها في الأصل للجيش. في الوقت الحاضر ، تُستخدم نفس التقنية لمساعدة السائقين في إيجاد طريقهم. تأتي أنظمة الملاحة GPS مدمجة في السيارات الأحدث أو كوظائف إضافية لما بعد البيع للسيارات القديمة. يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر الموجود على متن السيارة (المعروف أيضًا باسم “نظام المعلومات والترفيه”.) وتحتوي على خرائط واتجاهات ، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المفيدة الأخرى مثل توقعات الطقس المحلية وتحديثات حركة المرور. تعد أنظمة الملاحة GPS مفيدة بشكل خاص إذا كنت تقود سيارتك في مدينة جديدة وتريد تجنب الضياع. إنها مفيدة أيضًا إذا كنت تقود في رحلة طويلة وتريد معرفة المدة التي ستستغرقها للوصول إلى وجهتك.

النوافذ والأبواب الذكية.

تحتوي السيارات الأحدث على أجهزة استشعار مدمجة يمكنها اكتشاف ما إذا كانت النافذة أو الباب مفتوحًا أو مغلقًا. إذا كان الباب مفتوحًا ، فسينبهك النظام بضوء أو صوت وامض ، إذا تُركت إحدى النوافذ مفتوحة ، فسيقوم النظام بإغلاقها تلقائيًا ، إما بمحرك أو عن طريق دفعها كهروهيدروليكيًا لإغلاقها. إذا تم ترك باب أو نافذة مفتوحة ، فيمكنك أيضًا استخدام تطبيق على هاتفك لتشغيل النظام لإغلاقه. هذا مفيد إذا كنت تقوم بتحميل شيء ما في السيارة ولا تريد الخروج والضغط على الزر. تمتلك بعض شركات صناعة السيارات أيضًا ميزات الوصول عن بُعد التي تتيح لك استخدام هاتفك لفتح أو إغلاق باب أو نافذة. هذه مفيدة بشكل خاص إذا كان ذراعك مكسورًا ولا يمكنك الخروج للضغط على الزر.

المساعدات الإلكترونية المثبتة على السقف.

تمتلك بعض الشركات المصنعة للسيارات أجهزة استشعار وكاميرات مثبتة على السقف يمكنها اكتشاف العوائق أو السيارات في طريقك. إذا كنت تقوم بالنسخ الاحتياطي وكان هناك شيء ما خلفك ، فسيقوم النظام بإصدار صوت تحذير. إذا كنت تقود السيارة وكان هناك شيء ما أمامك ، فسيتولى النظام القيادة ويوقف السيارة. تصنع بعض شركات صناعة السيارات أيضًا مستشعرات للإطارات مثبتة على السقف تنبهك عندما تنخفض الإطارات في مداسها. يساعدك هذا في تجنب المواقف الخطرة حيث تحتاج إلى إطارات جديدة على الفور. تكتشف الأنظمة الأخرى المثبتة على السقف عواصف جليدية أو ثلجية وشيكة لمساعدتك على تجنب ظروف القيادة الخطرة.

زر الذهاب إلى الأعلى