معلومات عن السيارات

الأخطاء الشائعة في قيادة السيارة

يتصور البعض أنه بمجرد الحصول على رخصة قيادة السيارة فإنك تستطيعين القيادة باحترافية دون أخطاء، لكن القيادة تحتاج إلى العديد من الخبرات الأخرى التي تساعد في اكتساب الكثير من الخبرات التي تجعلك تتفادى بعض الأخطاء التي تعرضك سيدتي ومن معك للخطر ، ومن خلال موقع دلعي سيارتك ، سوف نشير إلى الكثير من الأخطاء الشائعة التي يجب أن تعرفينها لتتجنبيها عزيزتي قائدة السيارة ، ولذلك سوف نذكر في هذا الموضوع ما يجب أن تعلميه عن الأخطاء الشائعة في قيادة السيارة فتابعينا .

أخطاء قيادة السيارة الأوتوماتيك :

إن قيادة السيارات الأوتوماتيك تعتبرها بعض النساء أنها سهلة للغاية تختارها من دون السيارات التي تعمل بالنظام العادي ، ولكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب أن تعرفينها في استخدامك للسيارة التي تعمل بالجير الأوتوماتيك والتي تتمثل في الآتي :

  • وضع السيارة على وضعية N : من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثير من السيدات أنها توفر الوقود للسيارة إنما هو العكس يفضل استخدام نظام D فإنه يساعد في اثارة المستشعرات الخاصة بالسيارة التي تساعدك في توفير الوقود بشكل أكبر .
  • عدم التوقف التام قبل تبديل الجير : إن التروس الأوتوماتيكية التي تكون في صندوق الجير تم تصميمها لكي تقوم بنقل الحركة لا للتوقف ، فإن في حالة عدم التوقف قبل القيام بالتبديل في الحركة من الأمام إلى الخلف يؤدي إلى بعض المشكلات التي تؤدي إلى تآكل التروس .
  • الانطلاق بقوة : لكي تحافظين على صندوق التروس الخاص بسيارتك من خلال ضغط الضغط على مزود السرعة على وضعية N ثم التبديل المفاجئ لوضعية D فإنه يؤدي إلى مشكلات كبيرة في العجلات ومجموعة التروس .

نصائح للقيادة بدون أخطاء :

هناك بعض النصائح التي يقدمها موقع دلعي سيارتك والتي تساعدك سيدتي في قيادة بدون الوقوع في الأخطاء والتي تتمثل في الآتي :

  • لا تغلقي خط اليسار : إن اليسار للسرعات العالية ، فيجب أن لا تقومي بالاستئثار به بمفردك أيضاً هو مصمم لكي يساعد في إسعاف السيارات في حالة حدوث مشكلة أو وقوع حادث لا قدر الله .
  • أفسحي المجال للسيارات الأخرى : إن رفضك لمرور السيارات الأخرى التي في الخلف يسبب الكثير من الإزعاج ، ويساعد في محاولاتهم في تخطي سيارتك مما قد يؤدي إلى وقوع بعض الحوادث .
  • حافظي على هدوئك أثناء القيادة : في حالة ازدحام الطريق أو أن يحاول البعض استفزازك في الطريق ، يجب أن تكوني هادئة لكي تكونين في حالة سلام باستمرار في قيادة السيارة .
  • عدم استخدام الجوال : بالطبع استخدام الجوال أثناء القيادة يؤدي إلى الإلهاء الكبير مما قد يعرضك للمخاطر وأيضاً للمخالفة القانونية .

أخطاء شائعة في قيادة السيارة :

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يجب عدم القيام بها في قيادة السيارة والتي يجب أن لا تقومي بها في الجلوس في السيارة ، أو في وضعيات القيادة المختلفة فسوف نشير لكي ببعض من تلك الأخطاء الآتية :

  • وضعية الجلوس : إن وضعية الجلوس في السيارة والتي تشبه أن تكون في وضعية النوم ، فإنها تؤثر على السلامة بشكل كبير فإن الوضعية السليمة التي يجب أن تجلسي بها ، والتي تساعدك في التحكم الكامل في وضعية القيادة لكي تكون القيادة متوازنة في كلتا اليدين .
  • الانعطاف : إن الانعطاف بشكل مفاجئ من دون النظر إلى الجانبين مما يؤدي إلى الكثير من الحوادث ، أو الانتقال المفاجئ من حارة إلى اخربين المسارات ، فيجب عليك أن تقومي بالنظر إلى المرايا الخاصة بكِ يميناً ويساراً ثم اختيار الوجهة التي سوف تتجه إليها ومن ثم إعطاء الإشارة الضوئية الخاصة بالاتجاه وبعدها الانتقال والتوجه بالسرعة المناسبة .
  • وضع المرايا الخاطئ : الكثير من الناس يقومون بوضع المرايا لتكشف الباب الخلفي وجزء صغير من الطريق ، فإن كنت تريدين الاستفادة من المرايا الجانبية يجب أن تقومي بضبطها على أن تكشف أكبر جانب من الطريق على جانب السيارة .

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى