معلومات عن السيارات

6 معلومات عن النقطة العمياء في السيارة

العديد من حوادث السيارات بالطريق تحدث بسبب عدم رؤية السيارات الموجودة في النقطة العمياء، ولذلك حرص فريق عمل موقع دلعي سيارتك على سرد معلومات عن النقطة العمياء قبل قيادة السيارة في هذا الموضوع، وكيفية تجنبها من خلال إتباع بعض الخطوات التي من خلالها نتمكن من تجنب مخاطر وأضرار الحوادث وعدم حدوث أي خسارة مادية أو في الأرواح .

ما هي النقطة العمياء في السيارة؟

النقطة العمياء هي المساحة في السيارة التي لا تستطيعين عزيزتي أن تنتبهي لها من المرايا الموجودة بجانب السيارة والمرايا الموجود في منتصف السيارة، فلا تستطيعين ملاحظة هذه النقطة  وهذا يجعلك عزيزتي تحاولين الميل إلى الوراء أو الأمام قليلاً حتى تستطيعين أن تتمكني من الرؤية في المرايا الجانبية لجانب سيارتك بوضوح، وبذلك يمكنك التأكد أن الطريق يخلو في المساحة التي تمشى عليها والتي يطلق عليها النقطة العمياء، لأنها نقطة غير مرئية من جهة السيارات أو من الناس المارة بالشارع .

أين توجد النقطة العمياء ؟

هذه المساحات التي تسمى ب النقاط العمياء تكون على جانبي سيارتك، وتكون على جوانب السيارة في مستوى ومساحة واحدة، ومع التطور الملحوظ في صناعة السيارات فإنه أثناء صنع  السيارات الحديثة حيث تم تزويدها بحساسات الكترونية موضوعة على جانبي السيارة في المنطقة التي تدعى النقطة العمياء، ويكون عمل هذه الحساسات هو التقليل من الحوادث ، حيث تظهر في معظم السيارات في صورة إشارة ضوئية مثبتة في المرآة الجانبية، وتوضح وجود سيارات في النقطة العمياء .

وحتى تكوني متأكدة من رؤية تلك البقع بوضوح عند تغيير المسارات في الطريق، لابد أن تتجولي بجسدك وتحاولي معرفة ما يجري حولك، ومحاولة رؤية أكبر قدر ممكن من السيارة في المرآة الجانبية حتى أن تكوني أمنه للتنقل في المسارات .

عندما تقومي بتغيير المسار أعطي إشارة للسيارات الأخرى بأنك سوف تتحركين بسيارتك، وتأكدي من المرايا الخلفية والجانبية وعندما لا تجدي أي سيارات من حولك أو قادمة من خلفك فأنت في موقف سليم لتغيير المسار، تأكدي من تثبيت عجلة القيادة الخاصة إذا كنت تقودين سيارة مع الركاب، فلابد من طلب المساعدة إذا كان لديهم رؤية واضحة مواقعك الخاصة بالنقطة العمياء .

حل مشكلة النقطة العمياء

أول ما يمكنك القيام بها هو أن تقومي بضبط المرآة الخلفية المثبتة بسيارتك بالطريقة الطبيعية، ثم تقومىن بضبط المرأة الجانبية اليسرى بشكل سليم، حتى يمكنك الجلوس في وضع القيادة وبعد ذلك تقومي الميل بالرأس جهة النافذة اليسرى للسيارة حتى تستطيع الرأس أن تلمس النافذة اليسرى للسيارة، يمكنك أن تقومين في هذا الوقت بضبط شكل المرآة الجانبية اليسرى الموجودة، وذلك حتى تستطيعين رؤية الجانب  الخلفي من سيارتك بوضوح، وعقب ذلك ينصح المتخصصون أن تقومي بميل الرأس بنفس الطريقة التي فعلتيها من قبل على الجانب الأيسر من السيارة، ومن هنا وبهذا الميل المحدد قومي بتعديل المرآة اليمنى للسيارة .

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

حساس رصد النقطة العمياء

معلومات عن النقطة العمياء قبل قيادة السيارة

يوضع في السيارات الحديثة حساس رصد النقطة العمياء حتى يحذرك سيدتي من السيارات الأخرى التي تسير بجانبك أو خلفك، وتكون تلك التحذيرات إما مرئية أو سمعية،  ويمكن استخدام حساسات رصد النقطة العمياء كجهاز للتحذير عند قرب  السيارات من الجانبين .

حساس النقطة العمياء، هي كاميرات أو أجهزة استشعار على المرايا الجانبية تساعد في رؤية  الأشياء التي لا تراها لأن المرآة ليست دائماً كافية .

مرآة النقطة العمياء

معلومات عن النقطة العمياء قبل قيادة السيارة - دلعي سيارتك

عزيزتي قائدة السيارة تتوفر أيضا مرآة مقعرة صغيرة، توضع على أحد زوايا المرايا الجانبية لسيارتك، وتكون مدمجة في بعض موديلات السيارات، وتكشف تلك المرآة الصغيرة النقطة العمياء للسيارة، وهي من أحد أرخص الحلول للنقطة العمياء .

تعرفي على طريقة ضبط مرايا السيارة بطريقة صحيحة وتمنع النقاط العمياء

من الأمور الهامة التي يجب القيام بها قبل قيادة المرأة للسيارة هي ضبط مرايا السيارة خاصة المرايا الجانبية، حيث أن إهمالها يعرضك للحوادث بسبب النقاط العمياء، ولقد تم كشف عن موضع النقاط العمياء بالنسبة للسيارة وهم الزاويتان

الزاوية من جهة اليمين عند درجة 225، والزاوية من جهة اليسار عند درجة 45- أو درجة 315+ وتظهر خطورتها انك لا تستطيعي رؤية السيارات من الخلف من هذه الزوايا إلا بعد أن تمرين بسيارتك .

وبذلك يكون فريق عمل موقع دلعي سيارتك قد أنهى موضوع معلومات عن النقطة العمياء قبل قيادة السيارة بعد توضيح كل جوانبه .

زر الذهاب إلى الأعلى