سيارات اوروبية

مواصفات محرك بوغاتى شيرون وأهم أنظمة الأمان

بوغاتى شيرون تعتبر واحدة من أغلى وأسرع السيارات الفارهة في العالم، وتقدم تجربة قيادة لا مثيل لها. دعونا نغوص في عالم هذه السيارة الفائقة ونستكشف تفاصيلها الرائعة، بدءًا من تصميمها الخارجي الفريد وصولاً إلى محركها القوي والتكنولوجيا المبتكرة التي تجعلها جوهرة في عالم السيارات الرياضية الفارهة.

بوغاتى شيرون

بوغاتى شيرون
بوغاتى شيرون

إن تاريخ صناعة السيارات يعكس تقدمًا هائلاً في عالم التكنولوجيا والهندسة، ومن بين السيارات التي تبرز بأناقتها وأدائها الفائق تتألق “بوغاتي شيرون”، تعد شيرون ليست مجرد سيارة، بل هي تحفة فنية متنقلة تمزج بين الفخامة والقوة بطريقة فريدة.

شيرون هي سيارة فارهة تعتبر من أبرز منتجات شركة بوغاتي الفرنسية للسيارات، وهي تمثل قمة التكنولوجيا والفخامة في عالم صناعة السيارات الرياضية الفارهة، ولقد تم الكشف عن شيرون لأول مرة في معرض جنيف الدولي للسيارات في عام 2016، وتمثل  شيرون خلفًا لطراز بوغاتي فيرون، وهي تأتي محملة بتحسينات كبيرة في التصميم والأداء.

يتميز تصميم  شيرون بأناقة استثنائية وخطوط ديناميكية، مع استخدام مواد فاخرة وتشطيبات عالية الجودة في الداخل، وتتميز السيارة بأبواب “الجناح الطائر” التي تعطيها مظهرًا فريدًا، أما الأداء فتزخر شيرون بمحرك قوي، حيث يعتبر محرك W16 سعة 8.0 لتر و١٦ اسطوانة بتوربينات منفصلة جزءًا من إنتاجها، وتستطيع شيرون تحقيق سرعات فائقة، وقد حطمت العديد من الأرقام القياسية للسرعة.

منذ إطلاقها، شهدت شيرون عدة تحديثات وإصدارات خاصة، مع تطويرات في التصميم والأداء، وهي عبارة تحفة هندسية وسيارة رياضية فارهة لعشاق السرعة والفخامة، وتظل في مقدمة قائمة أفضل السيارات الفارهة في العالم.

بوغاتي شيرون من الخارج

تأتي تصميمات شيرون استثنائية حيث يتميز الجزء الأمامي بشبكة مميزة، ومصابيح أمامية تعتمد على تقنية LED، ومصابيح نهارية متقدمة، بالإضافة إلى شبكة تهوية سفلية تعزز من أداء السيارة، أما على الجوانب، فتظهر عجلات ذات قياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف، مع تفاصيل مميزة مثل فتحات التهوية الجانبية ومقابض الأبواب المطلية بلون الهيكل، ومرايا جانبية قابلة للضبط كهربائياً ومجهزة بإشارات انعطاف، وفي الجزء الخلفي تبرز مصابيح LED وموزع الهواء الخلفي، بالإضافة إلى الجناح الديناميكي وغطاء المحرك ذو التصميم الأنيق مما يكمل تفرد وأناقة تصميم بوغاتي.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

تتوفر شيرون بمجموعة رائعة من الألوان بما في ذلك اللون الفضي مع ألياف الكربون ذات اللون الأزرق وتناغم الأحمر والأسود مع لمسات رائعة من ألياف الكربون، أما أبعاد السيارة فتتمثل في الآتي:

  • طول السيارة يبلغ 454.4 سم.
  • عرض شيرون يبلغ 203.8 سم.
  • ارتفاعها يبلغ 121.2 سم.
  • طول قاعدة العجلات 271.1 سم.
  • وزن السيارة 1996 كجم.

بوغاتي شيرون من الداخل

بوغاتى شيرون
بوغاتى شيرون

تعكس المواصفات الداخلية لشيرون التفرد والفخامة، وتتميز السيارة بتصميم داخلي فاخر يشمل مقاعد جلدية مريحة ومفروشات دقيقة، وتتوفر أنظمة ترفيه وتكنولوجيا حديثة، مع شاشة لمس متقدمة ونظام صوت عالي الجودة.

تتألق المقاعد بتصميم جلدي أنيق، ويتمتع المقود بتغليف من الجلد متعدد الوظائف. يتسم الإضاءة الداخلية بالدفء والجمال، وتمتد السجادات على الأرضية بأناقة، يُضيء الداخل بأناقة بفضل إضاءة على شكل حرف C، وتتوفر لمسات إضافية مثل صندوق قفازات صغير وكونسول وسطي يقدم مساحة تخزين محدودة، وتتيح الأزرار على الكونسول الوسطي التحكم السهل والسريع، في حين يُحدث نظام تكييف الهواء بالسيارة بيئة مثالية ومريحة للركاب.

مواصفات محرك بوغاتي شيرون

تعتبر شيرون من بوغاتي  سيارة فائقة الأداء بفضل محركها القوي والتكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في تصميمها، حيث تعتمد على محرك W16 سعة 8.0 لتر، ويتميز هذا المحرك بوجود 16 أسطوانة مرتبة في 4 صفوف، مما يمنحه شكلًا فريدًا، يتميز بوجود 4 تيربوشارجرات، مما يعزز قوة المحرك بشكل استثنائي.

تعتبر شيرون من أقوى السيارات على وجه الأرض، حيث يُنتج محركها قوة تبلغ 1500 حصان أو تبلغ 1600 حصان، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 1600 نيوتن متر، مما يمكنها من تحقيق سرعات هائلة في زمن قصير، وتعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 7 سرعات، مما يساهم في تحسين أدائها وكفاءتها الوقودية.

تعد شيرون من بين السيارات الأسرع في العالم، حيث يُقدر أداؤها بالوصول إلى سرعة قصوى تزيد عن 250 ميلاً في الساعة، كما تحتوي على مجموعة من التقنيات المتقدمة مثل نظام الدفع الرباعي ونظام العادم المتقدم، مما يعزز من قدرتها على التحكم في الطرق المتنوعة ويحسن من أدائها، وتتميز بوجود نظام فرامل قوي يتيح للسائقين السيطرة على السرعات العالية بشكل آمن.

تستطيع شيرون أن تتسارع من وضع الثبات إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 2.5 ثانية، وسرعتها القصوى تبلغ 420 كيلو متر في الساعة.

 

أنظمة الأمان في بوغاتي شيرون

بوغاتى شيرون
بوغاتى شيرون

تأتي شيرون مجهزة بأحدث تقنيات الأمان والمساعدة على القيادة لتوفير تجربة قيادة آمنة ومطمئنة، ومن أبرز الأنظمة التي تتضمنها ما يلي:

  • يتميز بوغاتي شيرون بنظام فرامل ذكي يستجيب بسرعة للظروف المحيطة ويساعد في الحفاظ على مسافة آمنة مع المركبات الأمامية.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء و يعتمد على تقنية الرادار والكاميرات لمراقبة النقاط العمياء حول السيارة، مما يساعد في تحذير السائق من وجود مركبات في المناطق التي قد لا يراها بشكل واضح.
  • نظام تحديد المسار والذي يعمل على توجيه السيارة داخل مسارها وتحديد مواقع السيارات المجاورة، مما يساعد في الحفاظ على استقامة السيارة وتفادي التصادمات الجانبية.
  • نظام التحكم في الثبات و يعمل هذا النظام على تحسين استقرار السيارة أثناء القيادة على الطرق المنحنية أو في ظروف الطرق الصعبة، مما يساهم في توفير قيادة آمنة.
  • نظام مساعدة في الوقوف والركن و يتيح هذا النظام للسائق الاستفادة من مساعدة عند الوقوف والركن، مما يساعد في تسهيل عمليات الركن وتجنب التصادمات.
  • نظام تنبيه التصادم الأمامي و يستخدم الرادار والكاميرات لرصد المركبات في الجهة الأمامية، ويقوم بتحذير السائق واتخاذ إجراءات تلقائية إذا توقع وقوع تصادم.

 

لماذا عليك شراء بوغاتى شيرون

شراء شيرون يعتبر قرارًا استثنائيًا نظرًا للميزات والأداء الرائعين التي تقدمها هذه السيارة الفارهة، إليك بعض الأسباب التي قد تجعل شراء شيرون خيارًا مميزًا:

  • تتميز بمحرك قوي يعتبر واحدًا من أقوى المحركات في العالم السيارات، مما يوفر أداءً فائقًا وتسارع استثنائي.
  • يتميز تصميم بأناقة وفخامة لا مثيل لها، مما يجمع بين الجمال والوظائف الهندسية المتقدمة.
  • تتضمن شيرون أحدث التقنيات في عالم السيارات، بما في ذلك أنظمة الأمان المتطورة وواجهة تحكم فائقة التكنولوجيا.
  • توفر تجربة قيادة فاخرة ومريحة، حيث تتميز بأنظمة التعليق المتقدمة التي توفر راحة استثنائية للركاب.
  • تعكس شيرون اهتمامًا دقيقًا بالتفاصيل والفن في كل عنصر من عناصرها، مما يجعلها لا تقل إثارة للفن من الأداء الذي تقدمه.
  • شيرون تعتبر سيارة نادرة، حيث يتم إنتاجها بكميات محدودة، مما يجعلها عنصرًا منفردًا ومميزًا في عالم السيارات الفارهة.
  • تتضمن مقصورة داخلية فاخرة مصممة بعناية، مع استخدام مواد عالية الجودة وتشطيبات فاخرة.
  • على الرغم من كون شيرون سيارة فارهة، إلا أنها مصممة لتقديم تجربة قيادة يمكن استخدامها يوميًا، مما يجمع بين الفخامة والأداء اليومي.

باختصار، بوغاتى شيرون لا تمثل مجرد سيارة فارهة بل تمثل تحفة هندسية وتقنية مبهرة، من أدائها الفائق إلى تصميمها الراقي وتفاصيلها الفنية الدقيقة، تكمن في كل تفاصيلها جهد عظيم واهتمام بالتفاصيل، إنها تجسد الفخامة والتميز، مما يجعلها ليست مجرد وسيلة للتنقل ولكن تجربة استثنائية.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى