معلومات عن السيارات

تجنبي المخالفات المرورية باستخدام حامل جوال للسيارة

حامل جوال للسيارة حيث أن معظم الأشخاص الذين لديهم سيارة يبحثون عن أفضل حامل بجودة عالية يتحمل الهاتف الذكي ويحافظ عليه بحيث يتيح للسائق التعرف على المواقع المختلفة ومعرفة الطريق الصحيح عبر التطبيقات الذكية، ولا شك أنه من الأفضل إبقاء الهاتف في اليد ولكن هذا الأمر مخالف للقانون، لذلك نحن في دلعي سيارتك سنقدم لك قائمة بأفضل حامل هاتف للسيارة لعام 2023.

حامل جوال للسيارة

أمر اختيار حامل للهاتف الذكي للسيارة أمر ليس بالسهل أبدًا نظرًا لانتشار خيارات متنوعة بمواصفات وجودات مختلفة، وعلى متجر مثل نون يوجد عدد كبير من الخيارات المتوفرة من حامل الهاتف مما يزيد من صعوبة اختيار المناسب والأفضل.

ومن خلال السطور القادمة سنعرض لك قائمة تضم أفضل الأنواع فتابعونا للنهاية.

حامل الهاتف المغناطيسي

حامل الهاتف المغناطيسي للسيارة يُعد الخيار الأفضل لمن يرغب في مثبت قوي وسهل الاستخدام والتركيب، فكل ما هو مطلوب منك القيام بتثبيت القاعدة الخاصة بالحامل بحيث يتم لصقها في لوحة القيادة بسيارتك، مع مراعاة تثبيتها في وضعية تتيح لك الوصول بسهولة إلى الجوال.

ثم يتم تثبيت اللوحة التي تحتوي على مغناطيس في الفراغ الموجود ما بين الغطاء والجوال، كذلك يمكن لصقها بشكل مباشر على السطح الخلفي للهاتف، ومن ثم يتم وضع الجوال على الهاتف ومواصلة السير دون أي تشتت الانتباه أثناء الرحلة.

وأفضل حامل جوال للسيارة مغناطيسي يمكنك الحصول عليه من ماركة “Aukey”؛ حيث يتميز كونه قادر على الثبات في موضعه حتى في حالة اهتزاز السيارة خلال السير أو في حالة المرور على المطبات.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

حامل الجوال iOttie One Touch 4

ماركة “iOttie” تُعد من أكبر الشركات المنتجة لأنواع مميزة ومتنوعة من حامل الجوال بداخل السيارة، وهذا الطراز يُعد من الفئات الأكثر انتشارًا وشعبية، وذلك نظرًا لأن تصميم الحامل يتيح للمستخدم تثبيت الجوال في الحامل بصورة آمنة.

يأتي حامل الجوال مع كوب شفط يتيح لك تثبيته ووضعه على زجاج السيارة الأمامي، كذلك يأتي الحامل مع وسادة لاصقة تتيح لك وضعه على لوحة القيادة وتثبيته، ومن خلال الذراع التلسكوبي الخاص بالحامل تستطيع وضع الجوال بشكل يتيح لك الوصول إليه بالسهولة خلال القيادة.

حامل الجوال من بلكين

علامة بلكين توفر لك حامل من أجود وأفضل الأنواع حيث يتميز الحامل كونه يسهل تركيبه وتوصيله مع الفتحة الخاصة بتكييف الهواء، ومن خلال الضغط على الأذرع الجانبية يتم تثبيت الهاتف في موضعه، والمشبك المتصل بالكابل يتيح لك شحن الجوال.

أذرع الحامل تأتي مصنوعة من الألمنيوم ومزودة بخاصية الغلق بإحكام مما يوفر أعلى درجات التثبيت للهاتف ولا يوجد أي احتمالية لسقوطه أو انزلاقه خلال السير.

علامة بلكين معروفة كونها علامة تجارية عالمية وتوفر حوامل لأغلب أنواع الهواتف الذكية المتوفرة في السوق، ولكن حامل جوال للسيارة ماركة بلكين لا يتسع للآيباد.

حامل الجوال لوجيتك بلس تريب

نوع آخر لحامل جوال للسيارة ويتميز بسهولة توصيله في فتحات التهوية، ويُعد من أبسط الأنواع ويتم تثبيته من خلال جهاز مغناطيسي، ويتطلب ذلك توصيل اللوحة المعدنية للحامل بـ الجوال وسيتم تثبيته.

الحامل ذو تصميم صغير وهذا ما يزيد إقبال الأشخاص عليه، ولكن يجب الانتباه جيدًا عند تثبيت الهاتف حتى لا يطير في الهواء فجأة.

حامل الهاتف لانكاستر داشبورد

هذا الحامل يختلف في تصميمه عن أغلب التصاميم الذي ذكرناها أعلاه؛ حيث أنه تصميمه أقرب إلى شكل الوسادة ومصنوع من مادة السليكون، ويتم تثبيت الحامل على لوحة القيادة، ويتميز هذا النوع باحتوائه على فتحة يتم وضع الجوال بها مع إمكانية ربط الكابل الخاص بالشحن.

علاوة على ذلك يتضمن حامل لانكاستر صينية صغيرة تستطيع حمل العديد من الأغراض مثل معقم اليدين، والتصميم السيليكون للحامل يتيح وضع الجوال وتثبيته بشكل جيد مما يعمل على منعه من الإنزلاق خلال القيادة، والجدير بالذكر أنه عندما يصبح الحامل غير نظيف يمكن تنظيفه وغسله.

حامل جوال للسيارة ماجيك ماونت

هذا النوع يُعد الأرخص ثمنًا بين كل الحوامل الأخرى التي ذكرناها، ويعمل هذا الحامل بـ المغناطيس فيتم توصيل علبة الهاتف بوسادة من المغناطيس مما يجعل الجوال ملتصقًا بالحامل من خلال الضغط عليه خلال القيادة.

هذا الحامل يتميز بأناقة التصميم ولكنه يتطلب منك استخدام الحقيبة الخاصة بالجوال، ويتميز هذا الحامل بخاصية الدوران في جميع الاتجاهات بزاوية 360 درجة.

حامل هاتف XDesign

تصميم آخر من حامل جوال للسيارة صُنع بطريقة تتيح لك تثبيت الحامل على فتحة التهوية الخاصة بالسيارة بمنتهى السهولة واليسر، هذا الحامل يحتوي على أذرع قوية بلاستيكية تعمل على تثبيت الهاتف بقوة في موضعه، وبمجرد تثبيت الحامل في مكانه ومن خلال النقر على الزر الموجود بالخلف يتم فتح جوانب الحامل وتوسيعها ومن ثم يكون جاهز لاستقبال الجوال.

الحامل يعمل على تثبيت الجوال جيدًا حتى مع المطبات واهتزاز السيارة أثناء القيادة، والجدير بالذكر أن الحامل يأتي بتصميم محوري مما يمنحه القدرة على الدوران 360 درجة.

مثبت الهاتف من Mpow

من أكثر الحوامل مرونة وسهولة في الاستخدام والتركيب، فيمكنك تركيبه بسهولة من خلال تمرير المشبك الخاص به من خلال فتحة التكييف الموجودة بالسيارة ومن ثم تثبيت الهاتف.

هذا النوع يتميز كونه مزود بخاصية التبديل في الاتجاهين الرأسي والأفقي، ويجب علينا التنويه أنه لا يُعد خيار مثالي إذا كنت تسير على الطرق الصخرية، وذلك لأنه مصنوع من البلاستيك الخفيف.

افضل حامل جوال للسيارة

في السوق السعودي يوجد أنواع عديدة من حامل السيارة أبرزها يتمثل فيما يلي:

  •     حامل Beam Electronics Car Air Vent Mount Holder.
  •     حامل Dashboard Mount TechMatte MagGrip Car Mount Holder.
  •     حامل iOttie Easy One Touch 4 Dashboard.
  •     حامل WizGear Universal Air Vent Magnetic Car Mount Phone Holder.
  •     حامل iOttie Easy 2 Car Mount Universal Phone Holder.
  •     حامل Maxboost Universal Air Vent Magnetic Phone Car Mounts Holder.
  •     حامل Vansky 3-in-1 Universal Phone Holder.
  •     حامل Bestrix Universal CD Slot Car Mount Holder.
  •     حامل Bestrix Magnetic Phone Holder for Car Air Vent.
  •     حامل Mpow Cell Phone Holder for car.
  •     حامل Air Vent Phone Holder Car Mount.
  •     حامل Humixx Dashboard Cellphone Car Mount Holder.
  •     حامل Luxury Phone Holder For Car Air Vents.
  •     حامل Baseus Wireless Car Charger Air Vent Phone Holder.

مميزات افضل حامل جوال للسيارة

قبل شراء أي حامل للهاتف يجب التأكد من توافر المزايا التالية:

  •     أن يكون الحامل مزود بخاصية التركيب التي يمكن تعديلها بحيث تتوافق مع جميع الهواتف.
  •     أن يكون من السهل تثبيته.
  •     إمكانية وضعه وتثبيته على زجاج السيارة الأمامي أو لوحة العدادات.
  •     أن يكون الحامل مصنوع من مادة قوية وأن يكون مصمم بتصميم مميز قوي حتى يوفر أقصى درجات الحماية للهاتف ويمنعه من الانزلاق أثناء السير.

أسعار حامل جوال للسيارة في السعودية

يتوفر من حامل الهاتف أنواع كثيرة بخامات وتصاميم متنوعة لذلك فإنه من الصعب حصر الأسعار، ولكن يمكنك تصفح متجر نون السعودية أو أمازون السعودية حيث يتوفر عليهما تشكيلة واسعة ومميزة من حامل الهاتف وبأسعار متفاوتة.

الأسئلة الشائعة حول حامل جوال للسيارة


  1.     هل وضع حامل الجوال على الطبلون مخالفة؟

وفقًا لرد الإدارة العامة للمرور فإن وضع حامل الجوال على الطبلون لا تعتبر مخالفة مرورية.


  1.     هل يُعد استخدام حامل الجوال فكرة صحيحة؟

نعم، لأن استخدام الحامل داخل السيارة يوفر الحماية والأمان للهاتف وكذلك السائق فلا يتشتت ذهنه أثناء القيادة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة المعلومات عن حامل جوال للسيارة، وذكر أفضل الأنواع المتوفرة في المملكة العربية السعودية، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى