معلومات عن السيارات

تظليل السيارة والحماية من أشعة الشمس

تظليل السيارة والحماية من أشعة الشمس الضارة من الأمور الهامة لكل قائدة سيارة ، حيث تتعرض سيارتك عزيزتي قائدة السيارة إلى أشعة الشمس في الصيف بشكل دائم ، وخصوصا في أجواء المملكة الصيفية حيث تصبح الشمس ساطعة وحرارتها عالية طوال الوقت ، وهذا يجعل درجة حرارة قمرة القيادة الخاصة بسيارتك عالية ، مما يؤدي أيضا إلى ارتفاع ضغط المرأة أثناء القيادة أو تعرضها ألي ضربة شمس قوية – لا قدر الله – ، وبالتالي فإن موقع دلعي سيارتك يقدم لك هذا الموضوع عن تظليل السيارة والحماية من أشعة الشمس الضارة .

لما له من أهمية كبيرة حيث أن أشعة الشمس قد تسبب أيضا أضرارا كبيرة للبشرة ، إضافة إلى أن عدم وجود تظليل بسيارة المرأة قد يقلل من كفاءة تكييف السيارة ، لذا من الأفضل استخدام التظليل لمنع دخول الحرارة وأشعة الشمس لسيارتك ، وأيضا للمحافظة على خصوصيتك سيدتي وخصوصية ركاب السيارة .

أنواع أفلام تظليل السيارة :

أفضل تظليل للسيارات - دلعي سيارتك
أفضل تظليل للسيارات – دلعي سيارتك

يوجد العديد من أنواع تظليل لزجاج السيارة منها ما يلي :

الفيلم الصبغي :

هذا النوع هو يعتبر أقل تكلفة وأكثر استخداما ولكنه يعد أقل الأنواع فاعلية ، عبارة عن فيلم شفاف ومصبوغ باللون الأسود ، أو أحد درجاته فيتم وضع الصبغة أولا ثم وضع الفيلم الشفاف لمنع دخول أشعة الشمس إلي سيارتك ، ولكنه غير فعال لأنه يتغير لونه خصوصا مع شدة أشعة الشمس ، كما أنه يترك أثر على زجاج السيارة بعد إزالته .

الفيلم المعدني :

وهذا النوع يتم تصنيعه من المعدن ، ويتميز بجودة عالية في العزل الحراري كذلك يعمل على تثبيت اللون ، ويتم ذلك من خلال جزيئات معدنية صغيرة الحجم وأيضا غير مرئية للعين ، وهي تعمل على تقوية النوافذ لتكون مقاومة للخدش ، ولكن أيضا بها مجموعة من العيوب مثل أنها تؤثر على الإشارات اللاسلكية وإشارات الأقمار الصناعية والهواتف والراديو .

الفيلم الكربوني :

هذا الفيلم مصنع من الكتل الكربونية والتي لا تؤثر على الإشارات أو الهواتف ولا يبقى أثرها على الزجاج بعد ازالته ، ولكن تحجب 40% من أشعة الشمس والتي تدخل من النوافذ خاصة في فصل الصيف ، وبالتالي يبقي الهواء باردا داخل السيارة .

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

الفيلم غير المعدني :

يعتبر هذا النوع لا يتم دخول المعدن في تصنيعه ، وبه درجة عالية من العزل ويتميز أيضا بأنه له لون ثابت حيث يساعد على عزل أشعة الشمس بصورة قوية ، وهو أيضا يشبه النوع المعدني ولكنه لا يؤثر على الإشارات والهواتف .

نانو السيراميك :

ويعتبر من أنواع تظليل السيارات كما يتميز بأنه به خاصية نقل الضوء المرئي بنسبة 10% وخاصية التفريغ الحراري بنسبة 77% ، ومن خواصه أيضا يعطي رؤية أوضح وأنقى بنسبة 10% وهو من أنواع تظليل السيارات الجيدة حيث أنه يحافظ على الطاقة ، ويتم استخدامه على نطاق واسع وخاصة مع السيارات التجارية في جميع أنحاء العالم .

أفضل عازل حراري 2019 :

شركات تظليل السيارات - دلعي سيارتك
شركات تظليل السيارات – دلعي سيارتك

قد لا نستطيع تحديد أفضل عازل حراري لسيارتك وهذا لأن كل سيارة تختلف عن الأخرى ، ويمكن القول بأن أفضل عازل حراري يمكن وضعه في سيارتك وحمايتك من أشعة الشمس هو العازل الغير معدني ، وهو أفضل عازل حراري 2019 حيث خاصة للسيارات التي تحتوي علي ردار أو شاشات غير معدنية ، حيث أن هذه الشاشات هي التي تتناسب مع الحرارة الشديدة الموجودة بدول الخليج .

أما إذا كانت سيارتك لا يوجد بها شاشات أو كان الطقس معتدلا فيمكن استخدام للفيلم المعدني أو الصبغي ، وذلك لأنه مناسب لك في السعر والاستخدام .

فوائد تظليل السيارات :

  • سوف تمنحك مزيدا من الخصوصية لك ولمرافقيك .
  • تبقي سيارتك باردة عند ارتفاع الحرارة .
  • منع الأشعة فوق البنفسجية الضارة .
  • يقلل من سطوع أشعة الشمس .
  • يحافظ على كفاءة تكييف السيارة .

شماسة السيارة بديل عن التظليل :

في حالة عدم رغبتك عزيزتي قائدة السيارة في عدم استخدام أحد أنواع التظليل على زجاج سيارتك ، وذلك لوضوح الرؤية أثناء قيادة المرأة للسيارة ، يمكنك استخدام أي نوع من أنواع شماسة السيارة الخاصة بالزجاج الجانبي ، لتكون بديلا عن تظليل السيارة .

كما تتوفر أيضا شماسة خاصة بالزجاج الأمامي للسيارة ، والتي تساعدك في المحافظة على الديكور الداخلي للسيارة من أشعة الشمس أثناء توقفها، كما تحافظ على درجة الحرارة داخل كابينة السيارة عند العودة لقيادة السيارة مرة أخرى .

ومن الجدير بالذكر أنه بإمكانك عزيزتي قائدة السيارة اقتناء أحد الأنواع من شماسة السيارة من موقع امازون السعودية من خلال الضغط هنا .

زر الذهاب إلى الأعلى