معلومات عن السيارات

تعرفي على اسرع سيارة في العالم

تجهل الكثير من النساء ما هي اسرع سيارة في العالم؟ وربما يتم تداول هذا السؤال بشكل أكبر في الأعوام الأخيرة التي صعدت فيها تكنولوجيا صناعة السيارات إلى أعلى المراتب، وأصبحت شركات صناعة السيارات تتنافس في صنع أفضل سيارة من حيث التصميم والسرعة وغيرها من الإمكانيات. 

وكل عام من الممكن أن تظهر سيارة جديدة تحظى هي بلقب اسرع سيارة في العالم ؛ لذلك تظل المنافسة بين شركات صنع السيارات في تطور مستمر لا ينتهي، وكلما ازدادت روح المغامرة وخوض التجارب الخطيرة لدى سائق السيارة كلما ازدادت رغبته في أن يشتري سيارة أسرع وذات إمكانيات أعلى تحفزه على خوض المزيد من المغامرات، ويمتلك تلك الروح المثابرة العديد من الشباب الذين يحرصون على النجاح في مغامراتهم والتمتع بها؛ لذا نهتم في مقالنا هذا بأن نوضح أهم ما يتعلق بأنواع السيارات التي تُصنف بكونها اسرع سيارة في العالم. 

ديفيل سيكستين هي اسرع سيارة في العالم

ديفيل سيكستين
ديفيل سيكستين

يتم تصنيف سيارة ديفيل سيكستين بكونها اسرع سيارة في العالم، كما أنها تمتلك العديد من المميزات الأخرى مثل كونها مصممة بشكل مختلف ومتميز لم يتم تكراره في عالم السيارات من قبل. 

وتمتلك هذه السيارة محرك رباعي التيربو لديه سعة وقود تصل إلى 12.3 لتر، كما أنه يحتوي على ستة عشر أسطوانة، ويستطيع محركها توليد قوة بمقدار 5007 حصان. 

ويمكن لهذه السيارة أن تتسارع من سرعة صفر إلى مستوى سرعة ستة وتسعين كيلومتر لكل ساعة خلال فترة زمنية تصل إلى 1.8 ثانية، ولديها القدرة على الوصول إلى أقصى سرعة لها والتي تبلغ 550 كيلومتر لكل ساعة.

سيارة اس اس سي تواتارا

سيارة اس اس سي تواتارا
سيارة اس اس سي تواتارا

تحظى سيارة سيارة اس اس سي تواتارا بالمركز الثاني في قائمة اسرع سيارة في العالم، حيث قد استطاعت شركة Shelby Super Cars أن تؤكد على أن هذه السيارة تمتلك سرعة خارقة للعادة تصل إلى 331 في الساعة الواحدة أو تقطع ما يزيد عن 530 كيلومتر في الساعة الواحدة . 

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

وتمتلك هذه السيارة محرك تيربو مزدوج يحتوي على ثمانية أسطوانات، و تتسع سعته من الوقود إلى 5.9 لتر ، ويستطيع أن يعمل بقوة تبلغ 1750 حصان؛ لذلك تستطيع هذه السيارة أن تتسارع من سرعة صفر إلى سرعة 100 كيلومتر لكل ساعة خلال فترة زمنية تبلغ 2.5 ثانية. 

ويمكنها الوصول إلى أقصى سرعة لها وهي 530 كيلومتر لكل ساعة، ويبلغ سعر سيارة اس اس سي تواتارا   1.9 مليون دولار، وقد تجعل السرعة الكبيرة لهذه السيارة غير قانونية للتجول داخل العديد من المدن، ومن الجدير بالذكر أيضًا أنها مزودة بنظام كاميرات بدلًا من المرايا من أجل توجيه السائق بشكل صحيح . 

سيارة كوينيجسيج جيسكو ابسلوت

سيارة كوينيجسيج جيسكو ابسلوت
سيارة كوينيجسيج جيسكو ابسلوت

في عامنا الحالي 2022 قد قامت شركتان رائدتان في صناعة السيارات بتصفية المنافسة على تصنيع اسرع سيارة في العالم بينهما فقط وهما: شركتي بوجاتي وهينيسي، وتعمل كلاهما على تصنيع سياراتهما بنفسهم مما يجعل موديلاتهم ذات درجة قوة وصلابة مميزة. 

ولكن قد استطاعت سيارة كوينيجسيج جيسكو ابسلوت أن تحصل على لقب السيارة الأسرع لفترة من الزمن ، وقد حرصت الشركة المصنعة على الرفع من كفاءة وأداء السيارة ، وتم تصميمها لتكون بوزن أخف أيضًا، كما أنها تمتلك محرك اجيرا ار اس الحديث. 

و تتمكن هذه السيارة من التسارع من صفر إلى 96 كيلومتر لكل ساعة خلال مدة زمنية 2.6 ثانية، ولديها القدرة على الوصول إلى السرعة القصوى وهي 531 كيلومتر لكل ساعة. 

كما أنه تم تزويدها بأساليب رفاهية وراحة عديدة مثل نظام المعلومات والترفيه بالإضافة إلى تكييف الهواء وتوغةفر مساحة جيدة لجلوس الركاب.

سيارة هينيسي فينوم اف 5

سيارة هينيسي فينوم اف 5
سيارة هينيسي فينوم اف 5

تعد هذه السيارة الثانية من ضمن التشكيلة التي قد طرحتها مجموعة جون فينيسي فينوم التي تصنف بكونها اسرع سيارة في العالم ، و تُعرف باسم F5  والذي يشير معناه إلى أحد أنواع الإعصار كدليل على مدى تفوقها من حيث السرعة. 

ونرى محرك توربيني مزدوج تم صناعته في أمريكا عندما نقوم برفع غطاء المحرك الخاص بVenom F5، ويمكن لهذا المحرك أن يقوم بتوليد قوة كبيرة للغاية تبلغ 2000 حصان، وبذلك فإن السرعة القصوى لهذه السيارة تصل إلى 484 كيلومتر لكل ساعة. 

كما أنها تمتلك قدرة عجيبة على التسارع من سرعة صفر إلى مائة كيلومتر لكل ساعة خلال مدة زمنية لا تصل إلى ثانيتين، وتم تصميم الجسم الخارجي لها لكي يكون عبارة عن كتلة ألياف ذات لون أصفر زاهي. 

ومن الجدير بالذكر أن الهدف الأساسي وراء صنع هينيسي لهذه السيارة أن تقوم بتحطيم رقمها القياسي الذي صنعته من قبل مع GT بالإضافة إلى إجراء بعض التحسينات حيال السرعة والسعر و كونها حصرية أيضًا ، وقد تم تصنيع هذه السيارة بعدد أربعة وعشرين نسخة لا غير، وقد بلغت سعرها 1.6 مليون دولار. 

سيارة بوجاتي بوليد

سيارة بوجاتي بوليد
سيارة بوجاتي بوليد

تمتلك سيارة بوجاتي بوليد محرك يمكنه توليد مقدار قوة يصل إلى 1825 حصان، كما أن هذا المحرك يصل عزم الدوران الخاص به إلى 1849 نيوتن. متر. 

كما أنها تمتلك ميزة مهمة وهي التصميم المختلف بالإضافة خفة الوزن مما سمح لها أن تحصل على لقب اسرع سيارة في العالم. 

ويعد محركها هو محرك W-16 لكن مع وجود عدد أكبر من التوربينات، وتستطيع السيارة أن تتلامس مع سطح الأرض في 93.2 إنش. 

ومن أهم مميزات هذه السيارة أيضًا أنها تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى بمقدار 498 كيلومتر لكل ساعة، ويمكنها أيضًا أن تتسارع من سرعة صفر إلى 96 كيلومتر لكل ساعة خلال فترة من الزمن تبلغ 2.17 ثانية. 

سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+

سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+
سيارة بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+

قد استطاعت بوجاتي أن تظل اسم لامع في عالم السيارات ذات الإمكانيات المميزة للعديد من الأعوام، وتحتوي هذه السيارة على محرك W16 الذي يمتلك شاحن توربيني رباعي، وبوره يمكنه ترقية مستوى أداء السيارة للغاية وترقية سرعتها إلى مستوى عالي. 

وقد استطاعت تلك الإمكانيات التي ذكرناها أن تضفي إلى السيارة روح من القوة إلى جانب مظهرها الجميل المميز، حيث أن هذه السيارة المقدمة من بوجاتي هي الأولى من نوعها في تاريخ السيارات التي استطاعت أن تتعدى حاجز سرعة 483 كيلومتر لكل ساعة؛ وبذلك أصبح اسم بوجاتي تشيرون سوبر سبورت 300+ محفور بعمق في قائمة اسرع سيارة في العالم. 

وتستطيع هذه السيارة أن تتسارع من سرعة صفر إلى سرعة 96 كيلومتر لكل ساعة خلال وقت لا يتعدى 2.4 ثانية فقط.

سيارة سي زينجر 21 سي

سيارة سي زينجر 21 سي
سيارة سي زينجر 21 سي

قد تمكنت سيارة سي زينجر 21 سي أن تكسر القواعد التقليدية التي قد تم ترسيخها من حيث تصميم السيارة ، حيث أنه قد تم تصميمها لكي تتناسب مع القرن الواحد والعشرين وما به من حداثة وتطور. 

و يمكننا أن نعلن قولًا واحدًا أن الأداء الخاص بهذه السيارة يستطيع أن يحذم الأرقام القياسية وهذه هي الميزة الأكبر لهذه السيارة، كما أنها تمتلك هيكل مكون من ألياف كربونية. 

بالإضافة إلى كل تلك المميزات فإنها أيضًا تمتلك قوة سفلية قصوى ، ولديها أيضًا مجموعة خاصة بنقل الحركة هجينة و مخصصة. 

إلى جانب كل هذا فإن هذه السيارة يممنها العمل باستخدام الغاز والكهرباء أيضًا، وتمتلك أيضًا نظام كهربائي مميز يعمل على إكمال القوة الخاصة بها لتصل إلى 800 فولت، وهذا النظام مثيل لما يتواجد أيضًا في سيارات الفورملا وان الجديدة. 

وتمتلك هذه السيارة قدرة تسارع من سرعة صفر إلى سرعة مائة كيلومتر لكل ساعة خلال مدة زمنية تبلغ 1.8 ثانية ، وتبلغ أيضًا السرعة القصوى لهذه السيارة 432 كيلومتر لكل ساعة. 

سيارة كوينيجسيج أجيرا ار اس

سيارة كوينيجسيج أجيرا ار اس
سيارة كوينيجسيج أجيرا ار اس

قد كان تصميم هذه السيارة مناسب تمامًا لكي تصبح اسرع سيارة في العالم ، حيث أن سيارة كوينيجسيج أجيرا ار اس استطاعت أن تحطم العديد من الأرقام القياسية الخاصة بها بالإضافة إلى أنها تمتلك تصميم مميز يتلاءم معها. 

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة استطاعت أن تنل إعجاب وإشادة الكثير من محبي السيارات في جميع أنحاء العالم، لكونها تتنافس بشراسة مع أغلب السيارات التي تتمتع بسرعة عالية للغاية. 

وقد كان عدد النسخ التي قد تم تصنيعها من تلك السيارة يبلغ  25 نسخة فقط ، ولما تمتلكه من مميزات رائعة فإن عشر سيارات من هذه النسخ قد تم بيعها من قبل حتى أن يتم عمل استعراض أولي لهذه السيارة. 

وتمتلك هذه السيارة محرك تيربو مزدوج يضم 8 أسطوانات، ويمكنه أن يولد قوة كبيرة بمقدار 1176 حصان، ويصل مقدار عزم الدوران الخاص به إلى 1274 نيوتن. متر. 

ومن الجدير بالذكر أن المحرك الخاص بتلك السيارة قد قامت شركة Koenigsegg بصناعته بشكل كامل، ومقدار السرعة القصوى التي تبلغها تلك السيارة 427.2 كيلومتر لكل ساعة، بالإضافة إلى أنه يمكن للسيارة أن تتسارع من الصفر إلى 96 كيلومتر لكل ساعة خلال مدة 2.8 ثانية.

في الختام قد عرضنا خلال مقالنا أهم موديلات السيارات التي يمكنها نيل لقب اسرع سيارة في العالم بكل جدارة.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى