سيارات اوروبية

تعرف على سيارة مرسيدس في دقائق

سيارة مرسيدس أحد منتجات العلامة التجارية الألمانية الشهيرية مرسيدس (Mercedes)، وهي علامة متخصصة في صناعة السيارات، تم تأسيسها من خلال كارل بنز، وويلهلم مايباخ، وجوتليب دايملر، وإميل جيلينيك، والآن الشركة تمتلك 93 موقع في مختلف دول العالم، ومقر الشركة الرئيسي يقع في ألمانيا في مدينة شتوتغارت، ويصل عدد مصانعها حول دول العالم إلى 17 مصنع موزع على الخمس قارات.

مرسيدس-بنز ؛ هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر. تشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف. يقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز. ويكيبيديا

 

نبذة عامة عن سيارة مرسيدس إس كلاس 2022

يتوفر من سيارة مرسيدس إس كلاس الفئات التالية:

  • فئة S 450 4MATIC L وهي فئة تعمل بمحرك 6 أسطوانات سعة 3.0 لتر يولد قوة 367 حصان، وتتسارع السيارة بها من 0 إلى 100 كم/ س خلال 5.1 ثانية، وتصل إلى سرعتها القصوى 250 كم/ س، وتستهلك السيارة من الوقود 13.9 لتر/ 100 كم، وذلك كمتوسط للقيادة في المدن وعلى الطرق السريعة.
  • فئة S 500 4MATIC L وهي الفئة الأعلى، ولقد تم تزويدها بمحرك 6 أسطوانات يعمل بسعة 3.0 لتر، يولد قوة 435 حصان، وهو قادر على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.9 ثانية، والسرعة القصوى للسيارة تصل إلى 250 كم/س، ويستهلك من الوقود 13.9 لتر/ 100 كم كمتوسط قيادة في المدن وعلى الطرق السريعة.

سيارة مرسيدس s500 أحد أبرز سيارات مرسيدس الألمانية، والتي تتميز بالتجهيزات والمواصفات والصميم الفاخر الذي يجعلها أحد أفضل السيارات الفخمة في العالم.

مواصفات محرك سيارة مرسيدس s500

تأتي السيارة بالعديد من المحركات يتصفوا بما يلي:

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا
  • محرك بسعة 3.0 لتر يعمل بقوة 367 حصان، مزود بنظام الدفع الكلي “4Matic”، فتصل سرعة السيارة بالزيادة من 0 إلى 100 كلم/س خلال 5.1 ثانية فقط، وسرعة السيارة القصوى تصل إلى 250 كم/ س، ومعدل استهلاك السيارة من الوقود 13.9 لتر/ 100 كيلو متر.
  • محرك بسعة 3.0 لتر ينتج عنه قوة 435 حصان، مزود بنظام الدفع الكلي “4Matic”، فتصل سرعة السيارة من 0 إلى 100 كم/ س خلال 4.9 ثانية، وسرعة السيارة القصوى تصل إلى 250 كم/ س، ومعدل استهلاك السيارة من الوقود 13.9 لتر/ 100 كم.
  • محرك تيربو ثنائي بسعة 4.0 لتر 8 سلندر، يولد قوة 496 حصان، بالإضافة إلى عزم دوران 700 نيوتن متر، مزود بناقل حركة أوتوماتيكي 9 سرعات، مع نظام الدفع الكلي “4Matic”، فتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كيلو متر/ الساعة في 4.6 ثانية، وسرعتها القصوى تصل إلى 250 كيلو متر/ الساعة، ومعدل استهلاك السيارة من الوقود 10.1 لتر/ 100 كيلو متر من خزان بنزين بسعة 80 لتر.

المواصفات الخارجية لسيارة مرسيدس اس كلاس 2022

مرسيدس اس كلاس 2022 - دلعي سيارتك
مرسيدس اس كلاس 2022 – دلعي سيارتك

السيارة تتميز بتصميم فاخر وأنيق، مزودة بشبك كبير أمامي من الكروم ومزود به رادار بالإضافة إلى وجود حساسات أمامية، والصدام الأمامي يحتوي على فتحات تهوية لتبريد محرك السيارة الكبير بشكل أفضل، كذلك المصابيح الأمامة للسيارة تعمل بتقنية “LED”.

تتميز السيارة بتصميم انسيابي ولمزيد من الإنسيابية قامت شركة مرسيدس بجعل مقابض الأبواب بداخل الأبواب بشكل مميز، وعند الاقتراب منها تبدأ بالمقابض بالظهور، أما مرايات السيارة الجانبية كهربائية بالكامل ويمكن تحريكها بالعديد من الطرق، علاوة على ذلك المرايات الجانبية مدمج بها إشارات خاصة بالإنعطاف.

كذلك يتوفر بالمرايات الجانبية كاميرات، وفي الخلف توجد مصابيح ذات أبعاد ثلاثية تعمل بتقنية “LED”، كذلك توجد حساسات خلفية وكاميرات.

المواصفات الداخلية لسيارة مرسيدس اس كلاس 2022

وبالدخول إلى مقصورة سيارة مرسيدس اس كلاس الداخلية، نجد أن شركة مرسيدس حرصت على استخدام أعلى الخامات وأفضلها في جميع أجزاء السيارة الداخلية، بداية من استخدام الجلود الفاخرة الطبيعية، وأفضل أنواع الأخشاب والتي تم الحصول عليها من نفس الشجرة حتى تضمن مرسيدس لمالك السيارة ملمس واحد لكافة أجزاء الخشب الموجود بداخل المقصورة.

مقود السيارة مصنوع من الجلد ذو الوظائف المتعددة علاوة على ذلك يحتوي على حساسات، كذلك يتوفر بالسيارة شاشة للعدادات قياسها 12 بوصة، وذلك بجوار الشاشة الوسطية قياس 14 بوصة والتي تعمل باللمس وتتميز بوجود بصمة، ويمكن لمالك السيارة التحكم بوظائف متعددة عن طريق الشاشة.

يوجد على مخادع الرأس الموجودة في المقاعد الأمامية شاشتين يعملان باللمس بمقاس 12 بوصة، وذلك لتوفير مستوى رفاهية أكبر للركاب الموجودين في المقاعد الخلفية، كذلك يوجد في الكونسول الوسطي الخلفي تابلت مما يتيح للركاب التحكم في العديد من الوظائف الخاصة بالسيارة.

المقاعد الأربعة مزودة بنظام تحكم كهربائي متكامل في اتجاهات عديدة، وذلك بالإضافة إلى برامج تدليك متنوعة وموجودة في جميع المقاعد.

عوامل الأمان والسلامة في سيارة مرسيدس اس كلاس 2022

شركة مرسيدس بنز حرصت على توفير العديد من أنظمة المساعدة للسائق، بالإضافة إلى عوامل الأمان والسلامة، وتتمثل تلك العوامل في النقاط التالية:

  • نظام الإضاءة الرقمية والذي يعرض للسائق العديد من المعلومات الخاصة بالطريق كالتعريف بإشارات المرور والتحذير من الإشارة الحمراء، وأيضًا التحذير من وجود أعمال صيانة أو حفر، أو وجود أشخاص على الطريق، وذلك من خلال إضاءة من مليون بيكسل.
  • مزودة بنظام الحفاظ على المسار النشط، وهذا النظام يرسل للسائق تحذيرات من خلال إحداث اهتزازات في عجلة القيادة في حالة خروج السيارة عن علامات المسار، وفي حال عدم تفاعل السائق وتدخله لتصحيح الوضع سيبدأ النظام بتصحيح المسار بشكل تلقائي ليعيد السيارة إلى المسار الصحيح.
  • السيارة مزودة بنظام المساعدة على كشف النعاس والانتباه وهذا النظام قادر على اكتشاف علامات تشتت الانتباه المستمر الذي قد يصيب السائق خلال القيادة لفترات طويلة.
  • نظم مساعد الركن التلقائي وهذا النظام يقدم المساعدة للسائق لإيجاد موقف مناسب لركن السيارة، كذلك يساعد السائق في الدخول إلى مكان الركن والخروج منه بسهولة مهما كانت مساحة المكان، علاوة على ذلك يستطيع هذا النظام مساعدة السائق في العثور على مكان مناسب بسرعة 35 كم/س، أو حتى ركن السيارة داخل الموقف بالنيابة عن السائق.
  • نظام التحذير أثناء رجوع السيارة إلى الخلف وهذا النظام يعمل على إصدار تنبيهات سمعية وبصرية في حال رصد أي سيارات تظهر خلف السيارة أثناء رجوعها إلى الخلف، ويمكن القيام بفرملة تلقائية لمنع التصادم في حال ظهور سيارة فجأة، وذلك دون تدخل من السائق.
  • نظام مساعد البقعة العمياء وهذا النظام يعتمد على حساسات رادار تعمل على مراقبة النقاط الغير مرئية في المرايا الجانبية والمرآة الوسطية، وعند ظهور أي سيارة داخل البقعة العمياء يتم القيام بعمل تنبيهات صوتية لتنبيه السائق.
  • نظام الحماية ما قبل الاصطدام وهذا النظام مهمته القيام بمعرفة مدى الخطورة الناتجة عن الاصطدام من الخلف، ويبدأ بإصدار وميض من مصابيح السيارة الخلفية، لتحذير السيارات القادمة من الخلف، ويتم تفعيل فرامل السيارة خلال الوقوف للحد من تحرك السيارة للأمام، كذلك يعمل هذا النظام على شد أحزمة الأمان مما يوفر أقصى درجات الحماية للركاب.
  • كاميرات رؤية شاملة 360 درجة.
  • السيارة مزودة بنظام إنذار ضد السرقة.
  • مكابح الطوارئ التلقائية.
  • مزودة بنظام التحذير من أعمال الصيانة الموجودة على الطريق.
  • مزودة بنظام تثبيت السرعة.
  • تشتمل على فرامل مانعة للانغلاق.
  • مزودة بنظام التحكم بالثبات.
  • تحتوي المقاعد الأمامية على مشابك أحزمة الأمان.
  • معرفة إشارات المرور مع التحذير.

مميزات سيارة مرسيدس إس كلاس 2022

تتميز السيارة بالمزايا التالية:

  • تم تصنيفها كونها السيارة الفخمة رقم 1 على مستوى العالم.
  • التصميم الخارجي للسيارة يدل على فخامتها.
  • التصميم الداخلي يجعلها تتفوق على جميع السيارات من حيث معايير الرفاهية.
  • سهولة استخدام النظام الترفيهي المعلوماتي.
  • مجهزة بأعلى وسائل الأمان وأنظمة مساعدة السائق.
  • محركات السيارة قوية للغاية.

سعر سيارة مرسيدس اس كلاس 2022 في السعودية

يبدأ سعر سيارة مرسيدس اس كلاس 2022 من 630 ألف ريال سعودي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بشرح كيفية التعرف عن سيارة مرسيدس  في دقائق، وفي الختام نتمنى أن نكون أفدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى