سيارات صينية

تعرفي على سيارة jac الصينية قبل الشراء

تمثل سيارة jac أكثر علامات السيارات الصينية شهرة داخل المملكة العربية السعودية، كما أنها تحظى بمكانة مميزة في سوق السيارات السعودي لما تطرحه في الأسواق من سيارات متنوعة تتناسب مع أذواق شرائح عديدة من محبي السيارات. 

ومن الجدير بالذكر أن المميزات الذي يمتلكها كل موديل خاص بهذه العلامة التجارية عديدة ، كما أنه بالتأكيد تتواجد بها عيوب أيضًا ، وهذا ما سوف يقدمه لكي سيدتي السعودية موقع دلعي سيارتك ، حيث أننا سوف نسرد بالتفصيل كل ما يخص سيارة jac في هذا المقال.

مواصفات سيارة jac

سيارة jac
سيارة jac

تتميز سيارة jac بأن تصميمها جاذب للإنتباه لكونه يتصف بالحداثة والعصرية التي يبحث عنها شباب ذلك الجيل، ولذلك نجد أن هذه العلامة يميل إليها عدد كبير من فئة الشباب في المملكة. 

ولا تقتصر مميزاتها على التصميم والشكل الخارجي فقط بل من الجهة التقنية أيضًا توجد الكثير من المميزات مثل أنها تتضمن محرك لديه سعة وقود تبلغ 1.5 لتر، ويمتلك أربع أسطوانات بالإضافة إلى أنه مزود بشاحن توربيني، ولديه المقدرة على توليد قوة بمقدار 114 حصان، كما أنه تم تزويدها بناقل حركة لديه ست سرعات ويعمل بشكل أوتوماتيكي. 

وإذا جئنا إلى الحديث عن المقصورة الداخلية فإنها تتميز بإمكانيات متنوعة و مغرية مثل وجود نظام ملاحة بالإضافة إلى أنه تم تزويدها بأنظمة الأمان المهمة للغاية من ضمنها برنامج تحسين الاستقرار الإلكتروني (ESP)، وتوجد بها أيضًا شاشة تاتش يبلغ قياسها ثمانية إنش. 

وعند الحديث عن أسعار موديلات سيارات جاك فإننا نجد أن كل موديل من هذه السيارات يتواجد داخل السوق السعودي بسعر مختلف:

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا
  • يبلغ سعر سيارة جاك GA4 2022 1.5L إلى 57,519 ريال سعودي. 
  • يبلغ سعر سيارة جاك GA4 2022 1.3T إلى 70,765 ريال سعودي.

سيارة GA8 jac  

تعد هذه المجموعة من السيارات مجموعة أساسية من سيارات السيدان التي تمتلك محركات رباعية الأسطوانات ، كما أنها لديها قدرة على توليد قوة تبلغ مقدار 198 حصان، وتمتلك سعة وقود تصل إلى 2 لتر. 

وبالإضافة إلى كل ذلك فإنها مزودة بناقل حركة لديه ست سرعات مختلفة ، ويصل معدل استهلاك الوقود فيها إلى أربعة عشر كيلومتر لكل لتر. 

ومن ضمن مميزات سيارة jac هذه أنها مزودة بكاميرا خلفية بالإضافة إلى نظام مراقبة خاص بضغط إطارات السيارة، وتوجد بها أيضًا شاشة تعمل باللمس يصل حجمها إلى عشر بوصات ، ومن ضمن تداعيات الأمان المزودة داخل السيارة للحفاظ على حياة السائق والركاب وجود ثمانية وسائد هوائية أمامية.

وبالنسبة إلى أسعار السيارة في السوق السعودي، فهي كالآتي:

  • يصل سعر سيارة جاك GA8 2022 2.0T GE في السعودية إلى 102,911 ريال سعودي. 
  • يصل سعر سيارة جاك GA8 2022 2.0T GL في السعودية إلى 111,527 ريال سعودي. 
  • يصل سعر سيارة جاك GA8 2022 2.0T GT  في السعودية إلى 126,657 ريال سعودي. 

سيارة جاك GS8

تعد سيارة jac موديل GS8 هذه من سيارات جاك الكروس أوفر التي نالت الريادة في هذا المجال، كما أنها تمتلك أنظمة خاصة بالأمان متطورة. 

على سبيل المثال لا الحصر يوجد بها مساعد الفرامل الهيدروليكي الذي يُعرف باسم HBA، نظام مساعدة بدأ المسار بالإضافة إلى نظام التنبيه الخاص بمغادرة المسار، ويتوفر بها ثمانية وسائد هوائية أمامية ذات ستائر مزدوجة. 

كما أنها مزودة بنظام خاص بالتحكم في هبوط المنحدرات يُعرف باسم (HDC)، بالإضافة إلى وجود محرك أربعة سلندر، لديه سعة تصل إلى 2 لتر ، وتصل سعة المحرك إلى 2 لتر ، كما أنه لديه قدرة على توليد قوة تبلغ 200 حصان. 

و يمكننا أن نضيف على كل تلك المميزات التي قد سبق و ذكرناها انها مزودة بناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي لديه ست سرعات مختلفة ، كما أن متوسط استهلاك الوقود يصل إلى 12.2 كيلومتر لكل لتر. 

و تتواجد هذه السيارة في المملكة العربية السعودية بالأسعار الآتية :

  • يصل سعر سيارة جاك GS8 2022 2.0T GL 2WD إلى 107,140 ريال سعودي .
  • يصل سعر سيارة جاك GS8 2022 2.0T GL 4WD إلى 117,810 ريال سعودي .

سيارة جاك GN8

قد تم طرح سيارة GN8  jac في السوق السعودي للسيارات منذ فترة ليست ببعيدة، وقد استطاعت أن تمتلك شعبية لدى الشعب السعودي خلال هذه الفترة نظرًا لما تمتلكه من مميزات عديدة. 

حيث أنها ذات محرك من الجيل الثاني 2.0 تيربو سلندر، يمكنه توليد قوة بمقدار 198 حصان، وتم تزويده بناقل حركة يعمل بطريقة أوتوماتيك لديه 6 سرعات مختلفة ، كما أن عدد المقاعد التي تضمها تلك السيارة سبعة مقاعد. 

و تتميز أيضًا بوجود مقصورة داخلية مصممة بشكل فخم وتحتوي على شاشة بحجم 10.1 بوصة، بالإضافة إلى كونها أيضًا داعمة للنظام المعروف ب Apple Car Play. 

ويتوفر بها أيضًا تقنية شحن لاسلكية، وتم تزويدها علاوًة على كل تلك المميزات بكاميرا خلفية لديها زاوية 180 درجة للرؤية، لذلك بعدما ذكرنا كل تلك المميزات نجد أن سيارة GN8 jac من أفضل موديلات السيارات الصينية التي قد تم طرحها في السوق السعودي. 

و تتواجد هذه السيارة في سوق السيارات السعودي بهذه الأسعار :

  • سعر سيارة جاك GN8 2022 2.0T GL في السعودية ب 125,780 ريال سعودي .
  • سعر سيارة جاك GN8 2022 2.0T GP في السعودية ب 138,023 ريال سعودي .

عيوب سيارة جاك موديل S3 2018

قد تواجدت بعض العيوب في سيارة jac موديل S3 2018، والتي سوف نسردها من خلال النقاط التالية :

  • أي شخص يرغب في اختيار سيارة جديد للشراء من ضمن أهم العوامل التي يحرص عليها أن تكون تلك السيارة ذات درجة متانة عالية ولديها قوة تحمل كبيرة تمكنها من الصمود أمام ما قد يحدث من حوادث واصطدمات واحتكاك لا قدر الله أثناء القيادة بالطريق، ومع الأسف لا تتواجد تلك الميزة في هذه الموديل من سيارة jac، حيث أن الجسم الخارجي لها خفيف للغاية مما يجعله شديد التأثر بمثل تلك الأمور. 
  • في البداية عند بدأ القيادة تكون قوة عزم السيارة منخفضة للغاية، ولكن عندما تزداد سرعة السيارة إلى 50 كيلومتر لكل ساعة يبدأ العزم بالزيادة. 
  • عند العودة إلى الخلف بالسيارة يكون سحبها بطئ للغاية، ويظهر ذلك بوضوح جدًا في الأماكن المرتفعة. 
  • في كثير من الأحيان يهتم مستخدمي السيارات بشراء سيارة ذات قطع غيار بأسعار مناسبة، ولا تتوفر تلك الميزة أيضًا فيها  حيث أن قطع غيارها بأسعار باهظة مما يؤكد ان مالكها سوف يضطر إلى صرف الكثير من الأموال في حال عمل صيانة. 
  • لا يتوفر في غرفة السيارة فرش أو غطاء مقاعد جلدي ويوجد الكثير من الناس الذين يبحثون عن تلك الميزة. 
  • من ضمن العيوب المتواجدة بها أيضًا والتي تخص النظام الخاص بالصوت أنه لا يتوفر بها وصلة AUX. 

في النهاية قد وضحنا كل التفاصيل التي تخص سيارات جاك الصينية ونترك لكي بعد ذلك حرية اختيار السيارة المناسبة. 

زر الذهاب إلى الأعلى