معلومات عن السيارات

تعلم القيادة للنساء … أساسيات وقواعد

إن تعلم القيادة هي المرحلة التالية التي يجب القيام بها بعد تعلم القوانين وإشارات المرور أيضا تعد قواعد قيادة السيارة للنساء مجهولة على النحو الخاص بهم ، ويجب الاستعانة بمن هم ذو خبرة للقيادة لبدء التعلم للعمل على تفادي الحوادث ومن النصائح الهامة التي يجب إتباعها أن يكون التعلم من خلال سيارة يدوية حيث إنها تعد الأسهل للتعلم .

أساسيات تعلم القيادة للنساء :

أجهزة القيادة الموجودة بالسيارة لتعليم قيادة السيارات للنساء :

تعلم القيادة
تعلم القيادة

من أساسيات تعلم القيادة للنساء هو معرفة أجهزة القيادة التي من خلالها نقوم ببدأ القيادة ، حيث يتواجد ثلاث دواسات نبدأ بالدواسة التي تتواجد على ناحية اليمين فهذه الدواسة هي دواسة البنزين أما الدواسة التي تتواجد في المنتصف فتلك الدواسة هي الفرامل أما الدواسة المتواجدة باليسار فهي دواسة الدبرياج حيث ، إن تلك الدواسات هي أساس التحكم في السيارة عن طريق القدم لكن عجلة القيادة وفرملة اليد وناقل الحركة يتم التحكم فيها من خلال اليد ومن هنا نكون قد بدأنا بمعرفة أساسيات تعلم قيادة السيارة .

الخطوات التي يجب القيام بها قبل تشغيل السيارة لتعليم القيادة للنساء :

قبل تشغيل السيارة وبدأ العمل على معرفة تعلم القيادة للنساء يجب إتباع عدة خطوات حيث إتباع تلك الخطوات من أساسيات تعلم القيادة ، والعمل على التأكد من وضعية الجلوس أن تكون مريحة فمن خلال وضعية الجلوس تكمن سلاسة التحكم في عجلة القيادة وناقل الحركة والدواسات من خلال السائق .

الاهتمام والتأكد من المرآة الداخلية الموجودة بداخل السيارة من أساسيات تعلم قيادة السيارة وأيضا المرآتان الموجودتان في الجوانب حيث يتم من خلالهما رؤية السيارات الأخرى والمارة بالشارع ومن  خلالهم تكون على دراية كاملة بالطريق .

خطوات تشغيل السيارة و تعلم القيادة للنساء :

تعلم القيادة
تعلم القيادة

يجب الانتباه سيدتي لتلك الخطوات حيث إتباعها يجعلك دائما على دراية كاملة بأساسيات تعلم قيادة السيارة  وتمارسين القيادة بكل أريحية، حيث عند نقطة البداية تقومين بالعمل على تحرير فرملة اليد ثم البدء بالضغط على دواسة الدبرياج بقوة ثم تقومين بتغيير وضع ناقل الحركة إلى الوضع الأول ثم البدء بتشغيل السيارة بالمفتاح ، بعد تشغيل السيارة قومي حينها سيدتي بالضغط على الدواسة الخاصة بالدبرياج والدواسة الخاصة بالوقود ثم تقومين برفع قدمك تدريجيا من على دواسة الدبرياج مع الضغط نسبيا على الدواسة الخاصة بالوقود خلالها تبدأ السيارة بالحركة ولكن يجب حينها الالتفات والانتباه إلى السرعة فمن هذه الخطوة أصبحت سيدتي على معرفة كاملة بأساسيات تعلم القيادة .

الطريقة المتبعة لتعليم قيادة السيارات للسيدات لنقل السرعات :

 ومن الطرق المتبعة لتعليم قيادة السيارات للسيدات هي البدء بالضغط على دواسة الدبرياج بالتزامن مع رفع القدم عن دواسة البنزين ثم قومي بتغيير ناقل الحركة إلى الغيار الأعلى فعلى سبيل المثال ( التنقل من الغيار الأول إلى الغيار الثاني ) ، بعد العمل على تغيير ناقل الحركة إبدأي بالضغط على دواسة الوقود والبدء بالتزامن مع رفع قدمك عن دواسة الدبرياج .

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

أيضا إذا أردت سيدتي نقل السرعة إلى سرعة أقل فهي من أسس تعلم القيادة للسيدات فقط قومي بالضغط على دواسة الدبرياج والعمل على تحرير دواسة البنزين فإذا كانت السرعة كبيرة يجب حينها القيام بالضغط على الفرامل للتخفيف من السرعة ثم قومي بتغيير ناقل الحركة فعلى سبيل المثال ( نقل السرعة من الغيار الثالث إلى الغيار الثاني ) .

تعلم القيادة
تعلم القيادة

إذا أردت القيام بإيقاف السيارة قومي بالضغط على دواسة الفرامل باستمرار حتى ينخفض صوت المحرك تدريجيا ثم إبدأي بالضغط على دواسة الدبرياج والقيام بتغيير وضع مغير الحركة إلى المنتصف وتوقفي .

الأساليب المتبعة لتعلم القيادة في السيارات الأوتوماتيك

تعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك للنساء :

من خلال السيارات الاتوماتيك أصبح تعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك للنساء في غاية السهولة فإنها تختلف عن تعلم قيادة السيارات المانيول أو العادية، أيضا أصبح تعليم قيادة السيارات للسيدات بسيط وسهل .

الاستعداد لقيادة السيارة حيث يجب إتباع عدة خطوات من أجل تعلم القيادة في السيارات الأوتوماتيك للنساء

  1. يجب أن تقرأي تعليمات القيادة والسلامة التي تتوافر في السيارة الاتوماتيك حيث أنها من أساسيات قيادة السيارات الأوتوماتيك للمبتدآت لأن تلك التعليمات تختلف نوعا ما من سيارة إلى سيارة أخرى .
  2. ابدأي بالقيام على التعرف على أساسيات تعلم القيادة في السيارات الأوتوماتيك للمبتدئين  بالسيارة مثل دواسة البنزين وعجلة القيادة والمساحات ، حيث توجد دواسة الفرامل عند القدمين في الجهة اليسرى وأيضا توجد دواسة البنزين في الجهة اليمنى وعلبة التروس المسئولة عن نقل الحركة بالسيارة موجودة في الجهة اليمنى من الكرسي السائق ، وتظهر على تلك العلبة أحرف باللغة الانجليزية حيث حرف ال D  هو يرمز لقيادة السيارة وحرف P  ويرمز هذا الحرف إلى التوقف وحرف R  ويرمز إلى الرجوع للخلف وحرف N  يرمز إلى الوضع الحيادي للسيارة .
  3. قومي بالصعود إلى السيارة وابدأي ضبط المرايا الجانبية والأمامية وقومي بتثبيت المقعد ثم ابدأي بوضع حزام الأمان فأنت أصبحت الآن على العلم الكامل بأساسيات تعلم القيادة للنساء .

تعلم قيادة السيارة الاوتوماتيك للسيدات :

توجد العديد من الأمور التي من الواجب إتباعها عند تعليم قيادة السيارة الأوتوماتيك للمبتدئين  :

قومي بالبدء في تشغيل السيارة ثم ضعي قدمك اليمنى على دواسة الفرامل والقيام بالضغط عليها إلى الأسفل دعي قدمك ثابتة على الفرامل وابدأي بتحويل مقبض التروس إلى حرف D   سوف يضيء الحرف إذا تم اختياره جيدا وبشكل صحيح .

قومي بتحرير فرامل اليد وهي تظهر في شكل رافعة صغيرة موجودة بين المقعدين الأماميين وأيضا لها شكل أخر فهي تظهر في شكل دواسة صغيرة موجودة في أقصى اليسار في منطقة وضع الأقدام يجب أن تتأكدي سيدتي من وجود عصا علبة التروس على الحرف P  قبل قيامك بتحويلها إلى الحرف D  لوجود بعض السيارات الاوتوماتيك لا تقوم بالبدء في الحركة إذا لم تكن مهيئه على وضع الوقوف .

قومي بتخفيف الضغط  من على دواسة الفرامل تدريجيا ثم قومي بوضع قدمك اليمنى على دواسة البنزين وقومي بالضغط على دواسة البنزين واضغطيها بشكل خفيف حتى تبدأ السيارة بالتحرك قومي بالضغط على الإشارات الجانبية حسب الجهة التي تريدين الاتجاه من خلالها لتنبيه السيارات الآتية من الخلف بالجهة التي تودين البدء بالمشي من خلالها أيضا قومي بتحريك المقود إلى اليمين أو اليسار حسب الجهة التي تريدين أن تسلكيها ثم استمري في أن تكون عجلة القيادة متوازنة إذا كان الطريق المسلوك مستقيما .

ويرجى العلم أنه توجد بعض السيارات الأوتوماتيكية تصدر صوت منبه لعدم وضع السائق حزام الأمان .

توجد عدة قواعد ذهبية لتعليم قيادة السيارات الأوتوماتيك للسيدات :

يجب إتباع تلك القواعد لتعلم قيادة السيارة الاوتوماتيك

  • عند البدء بالتوقف وتريدين التوقف بالكامل ليس فقط التقليل من سرعة السيارة يجب الضغط على المكابح للوقوف الكامل .
  • يجب أن يتم العمل على رفع مكبح اليد لأعلى درجة .
  • تثبيت وضع السيارة على حرف إل N فهي قاعدة من قواعد قيادة السيارة الاوتوماتيك .
  • يجب الاهتمام بتغيير زيت ناقل الحركة كل 150 ألف كيلو متر حيث أنه لا يجب تركه ينقص .
  • لا يجب تغيير حركة ناقل الحركة من إل D  إلى  إل  R  ولو كانت العربية على سرعة بسيطة .
  • من غير المستحب ترك السيارة مفعله على وضعيه حرف إل D  ولو لمدة 10 ثوان حيث من المفروض تغيير الوضع إلى حرف إل N  والعمل على رفع مكبح اليد للسلامة والأمان .

من هنا قد نكون أعلمناك سيدتي تعليم قيادة السيارة الاوتوماتيك للسيدات وكان هدفنا أيضا أن نعمل على إيصال المعلومات الكاملة عن أساسيات قيادة السيارة للنساء وقد أوضحنا كل المعلومات والقواعد التي يجب العمل بها أثناء تعلم القيادة للسيارة .

زر الذهاب إلى الأعلى