سيارات يابانية

سعر سيارة كيكس في السعودية وأهم مواصفاتها

سعر سيارة كيكس حيث عندما يتعلق الأمر بالبحث عن سيارة جديدة، يعتبر السعر أحد العوامل الرئيسية التي ينظر إليها المشترون، ومن بين السيارات المدمجة المتاحة في السوق، تعتبر سيارة كيكس واحدة من الخيارات المثيرة للاهتمام؛ حيث تتميز سيارة كيكس بأنها سيارة صغيرة الحجم تقدم قيمة جيدة للمال مع مجموعة واسعة من الميزات والتكنولوجيا المتقدمة وفي هذا المقال، سنستعرض سعر سيارة كيكس ونناقش ما تقدمه من مزايا وقيمة للمشتري.

سعر سيارة كيكس

سعر سيارة كيكس
سعر سيارة كيكس

تتوفر سيارة كيكس بعدة إصدارات وتكوينات تتنوع في المواصفات والميزات، وهذا يؤثر على السعر النهائي للسيارة، وقد يختلف سعر سيارة كيكس بين الدول وحسب السوق المحلي والضرائب والرسوم والملحقات الإضافية المطلوبة، إلا أنه بشكل عام يمكن القول إن سيارة كيكس تعتبر من فئة السيارات المدمجة التي توفر سعرًا مناسبًا ويعتبر ميزة تنافسية لها.
يبدأ سعر سيارة كيكس عادة من حوالي 10,000 دولار أمريكي، وهذا السعر يختلف بناءً على المواصفات والمزايا التي يتم اختيارها، وقد يزيد السعر بزيادة الميزات المضافة مثل نظام الملاحة، والكاميرا الخلفية، ونظام الصوت عالي الجودة، والمقاعد المدفأة، والجنوط الألمنيوم، وغيرها من الميزات الاختيارية حيث كلما زادت الميزات والتجهيزات، زاد سعر السيارة.

وقد يتمتع المشترون بالعديد من الخيارات فيما يتعلق بأنظمة المحرك وناقل الحركة ونظام الدفع لسيارة كيكس، ويمكن الاختيار بين محركات بنزين أو ديزل بسعات مختلفة، وبين ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، كما يمكن الاختيار بين نظام الدفع الأمامي أو الدفع على جميع العجلات، وهذه الخيارات تؤثر أيضًا على السعر النهائي.

وعلى الرغم من أن سيارة كيكس تعتبر من الفئة المدمجة، إلا أنها تقدم مساحة داخلية مريحة للركاب وتتمتع بوجود مساحة للتخزين في الخلف، كما تتميز بتصميم داخلي عصري وجودة تصنيع جيدة، و بالإضافة إلى السعر المعقول، توفر سيارة كيكس أيضًا قيمة جيدة للمشتري فيما يتعلق بالاقتصادية في استهلاك الوقود.

نبذة عن علامة نيسان

نيسان (Nissan) هي علامة تجارية يابانية للسيارات تأسست في عام 1933، وهي جزء من مجموعة نيسان موتورز (Nissan Motor Corporation)، وتعتبر نيسان واحدة من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، وتشتهر بتقديم مجموعة واسعة من السيارات من مختلف الفئات والأحجام والأنماط.

تاريخ نيسان يمتد على مدى عقود، وقد شهدت الشركة تطورًا كبيرًا في صناعة السيارات وابتكاراتها. قدمت نيسان العديد من السيارات الرائدة والمبتكرة التي حظيت بشعبية كبيرة حول العالم، واحدة من أبرز السيارات التي أنتجتها نيسان هي سيارة “سكايلاين” (Skyline)، والتي حققت شهرة كبيرة في مجال السيارات الرياضية والأداء، كما أن لنيسان دور بارز في تطوير تقنية السيارات الكهربائية، حيث قدمت سيارة “ليف” (Leaf)، وهي سيارة كهربائية تعتبر واحدة من أفضل السيارات الكهربائية في السوق.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

تشتهر نيسان أيضًا بالتكنولوجيا المتقدمة والابتكار في مجال السيارات. تقدم العديد من الأنظمة والتقنيات المتطورة مثل نظام المساعدة في القيادة “بروبيلوت” (ProPilot) الذي يوفر المساعدة في القيادة الذاتية بشكل محدود، ونظام الملاحة والاتصال “نيسان كوننكت” (NissanConnect) الذي يوفر تواصل متقدم ومعلومات ترفيهية داخل السيارة.

تعمل نيسان على توسيع وجودها العالمي وتوفير سياراتها في أسواق مختلفة. تشمل تشكيلة نيسان الحالية سيارات السيدان والهاتشباك والكروس أوفر والسيارات الرياضية والسيارات الكهربائية، بعض الطرز الشهيرة التي تنتجها نيسان تشمل “سنترا” (Sentra) و”روج” (Rogue) و”تيتان” (Titan) و”مورانو” (Murano) و”ماكسيما” (Maxima) وغيرها الكثير.

تحظى نيسان بسمعة قوية فيما يتعلق بالجودة والموثوقية، وتعمل على تقديم سيارات تلبي احتياجات وتفضيلات المستهلكين، كما تولي الشركة اهتمامًا بالتوجه البيئي، وتعمل على تطوير تقنيات السيارات الكهربائة وتحسين كفاءة استهلاك الوقود في سياراتها.

مواصفات نيسان كيكس 2024

سعر سيارة كيكس
سعر سيارة كيكس

نيسان كيكس هي سيارة متعددة الاستخدامات اس يو في أكثر ما يميزها هو سعرها واقتصاديتها في استهلاك الوقود، وتعتمد كيكس موديل 2024 على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر ينتج قوة حصانية قدرها 122 حصان و155 نيوتن متر من عزم الدوران، متصل بناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا متغير باستمرار.

تستهلك كيكس وقود بمعدل 6.5 لتر لكل 100 كيلو متر، ومعدل تسارعها يبلغ 11 ثانية للوصول إلى سرعة 100 كيلو متر من السكون، وسرعتها القصوى تبلغ 180 كيلو متر في الساعة.

مواصفات نيسان كيكس 2024 الخارجية


في سياق حديثنا عن سعر سيارة كيكس فإنها تتميز بالمواصفات الآتية:

  • مصابيح أمامية ونهارية ليد.
  • المصابيح الأمامية تعمل أوتوماتيكيًا.
  • مقابض أبواب السيارة والمرايا الجانبية تأتي بلون الجسم.
  • الزجاج الأمامي يأتي بمساحة متغيرة.
  • الجناح الخلفي للسيارة بلون الهيكل مرفق بضوء فرامل من نوع ليد.
  • ترتكز اليارة على عجلات مصنوعة من الألمنيوم قياس 17 بوصة.

مواصفات نيسان كيكس 2024 الداخلية

في إطار حديثنا عن سعر سيارة كيكس 2024 فإن مواصفاتها الداخلية تتمثل فيما يلي:

  • شاشة لمس كبيرة مقاس 8 بوصة.
  • مساند رأس يمكن تعديلها في أي وضع لراحة الرأس.
  • تكييف هواء قوي مرفق بفلتر للهواء.
  • نوافذ السيارة تعمل كهربائيًا مع إمكانية إيقاف التشغيل بشكل تلقائي.
  • نظام أندرويد أوتو وآبل كار بلاي.
  • نظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت.
  • عجلة قيادة يمكن إمالتها.
  • شاشة عرض للمعلومات ملونة قياس 4.2 بوصة.
  • راديو اف ام وتقنية بلوتوث.
  • مقعد السائق يمكن تعديل وضعه في 6 اتجاهات.

مميزات نيسان كيكس 2024

سعر سيارة كيكس
سعر سيارة كيكس

نيسان كيكس هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم، وتتميز بعدة مميزات تجعلها شائعة ومحبوبة في فئتها، وفيما يلي بعض المميزات البارزة لنيسان كيكس:

  • تصميم عصري ومميز، حيث تجمع بين الأسلوب الرياضي والشكل العملي، وتتمتع بمظهر مدمج وأنيق، مع خطوط مشدودة وأطراف مدورة تعطيها مظهرًا حديثًا.
  • رغم صغر حجمها الخارجي، توفر نيسان كيكس مساحة داخلية كبيرة ومريحة للركاب، تصميم المقاعد يسمح بمقاعد مرتفعة ووضعية جلوس مريحة، وتتميز بمساحة رأس وساق وكفاءة استخدام المساحة الجيدة.
  • نيسان كيكس اقتصادية في استهلاك الوقود، مما يجعلها خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن سيارة اقتصادية وصديقة للبيئة، تحتوي على محركات فعالة من حيث استهلاك الوقود وتقنيات توفير الوقود مثل نظام إيقاف التشغيل التلقائي عند التوقف.
  • مجموعة واسعة من التقنيات والميزات الذكية، قد تشمل بعض الطرازات شاشة تعمل باللمس لوحدة التحكم في الترفيه والمعلوماتية، ونظام الملاحة، ونظام الصوت عالي الجودة، وتقنيات الاتصال مثل Bluetooth و USB و Apple CarPlay و Android Auto.
  • تهتم نيسان بالسلامة وتجهز نيسان كيكس بمجموعة من أنظمة السلامة المتقدمة. يمكن أن تشمل هذه الأنظمة نظام مانع الانزلاق، ونظام مانع الاصطدام التلقائي، وتحذير التصادم الأمامي، ونظام مساعدة الثبات، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

عيوب نيسان كيكس 2024

على الرغم من مجموعة المميزات التي تتمتع بها نيسان كيكس، إلا أنها قد تواجه بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار عند النظر في شراء هذه السيارة، إليك أبرزها:

  • أداء المحرك في نيسان كيكس ضعيفًا مقارنة ببعض السيارات المنافسة في فئتها؛ حيث يشعر البعض بنقص القوة والتسارع أثناء القيادة.
  • تعتمد نيسان كيكس على بعض المواد البلاستيكية الرخيصة في الداخل، مما يمكن أن يؤثر على جودة وتصميم المقصورة، قد يلاحظ بعض الأشخاص أن اللمسات العامة والتشطيبات ليست عالية الجودة.
  • نيسان كيكس ليست مريحة بشكل كافٍ أثناء القيادة على المسافات الطويلة.

 

سعر نيسان Kicks في السعودية

سعر سيارة كيكس 2024 في المملكة العربية السعودية كما يلي:

  • سعر سيارة نيسان كيكس S 2024 يبدأ من 82.250 ريال سعودي.
  • نيسان كيكس فئة SV 2024 سعرها يبدأ من 87.130 ريال سعودي.
  • نيسان كيكس فئة SR 2024 سعرها يبدأ من 89.750 ريال سعودي.

في الختام وبعد أن تحدثنا عن سعر سيارة كيكس 2024 يمكن أن نستنتج أن كيكس تقدم قيمة جيدة للمال بفضل سعرها المعقول، ومساحتها الداخلية المريحة، وتكنولوجيا الميزات المتقدمة المتاحة فيها، فهي خيار جيد لمن يبحث عن سيارة مدمجة اقتصادية وعملية.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى