سيارات يابانية

سيارة تويوتا عائلية افانزا في السعودية وأهم مواصفاتها

سيارة تويوتا عائلية افانزا 2024 والتي تعتبر من أشهر السيارات العائلية التي تقدمها شركة تويوتا، وهي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من الأسواق حول العالم بما في ذلك سوق الخليج العربي، وفي هذا المقال سنستكشف مميزات ومواصفات سيارة تويوتا افانزا فتابعونا للنهاية.

سيارة تويوتا عائلية افانزا 2024

سيارة تويوتا عائلية افانزا
سيارة تويوتا عائلية افانزا

عند البحث عن سيارة عائلية تجمع بين الراحة والأداء والمتانة، فإن سيارة تويوتا أفانزا تبرز كخيار ممتاز. تعتبر تويوتا أفانزا واحدة من أكثر سيارات الدفع الأمامي شهرة في السوق، وهي توفر مجموعة من الميزات التي تجعلها مثالية للاستخدام العائلي.

مواصفات تويوتا افانزا 2024

تويوتا أفانزا هي سيارة متعددة الاستخدامات تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب، مما يجعلها مثالية للعائلات الكبيرة أو لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة إضافية للركاب أو البضائع، وتتميز بتصميم جذاب وأنيق يجمع بين الأداء والراحة، تأتي السيارة بمقصورة واسعة ومريحة توفر مساحة وفيرة للركاب في جميع المقاعد، مع إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين عند الحاجة.
تتضمن سيارة تويوتا عائلية افانزا أيضًا أحدث التقنيات والمزايا لتعزيز الأمان والراحة أثناء القيادة، وتحتوي السيارة على نظام تحكم في الاستقرار ونظام مانع انغلاق الفرامل وأنظمة أمان أخرى كثيرة لضمان السلامة القصوى للركاب، كما تتضمن العديد من وسائل الترفيه والتكنولوجيا والاتصال، مما يوفر تجربة قيادة ممتعة ومريحة للسائق والركاب.

أداء تويوتا أفانزا

من الناحية الأدائية، تتميز سيارة تويوتا عائلية افانزا بمحرك قوي وفعال يوفر قوة كافية للقيادة على الطرق السريعة وفي الظروف المختلفة، حيث  تتوفر بمحرك بنزين سعة 1.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد قوة تصل إلى 103 حصانًا وعزم دوران يبلغ 136 نيوتن متر، ويتزامن مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات يوفر تغييرات سلسة وسريعة لتحقيق أداء متميز.

تستطيع أفانزا بهذا المحرك أن تتسارع من وضع الثبات إلى 100 كيلو متر خلال 13.6 ثانية، وسرعتها القصوى تصل إلى 180 كيلو متر في الساعة.
توفر تويوتا أفانزا أيضًا كفاءة في استهلاك الوقود، ويعتبر هذا الأمر مهمًا للعائلات التي تقوم برحلات طويلة أو تستخدم السيارة بشكل يومي، تقدم السيارة استهلاكًاوقودًا جيدًا، حيث يتراوح متوسط استهلاك الوقود حوالي 6.3 لتر/100 كيلومتر، مما يساهم في توفير تكاليف التشغيل على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، توفر تويوتا أفانزا مساحة تخزين كبيرة ومرنة، يمكن طي المقاعد الخلفية لإنشاء مساحة تخزين إضافية عندما يكون اللازم، وهذا يعزز المرونة ويسمح بتحميل البضائع الكبيرة والأمتعة بسهولة.
و من الناحية العملية والمتانة، توفر تويوتا أفانزا مستوى عالٍ من الجودة والمتانة الذي يتميز به تويوتا، وتشتهر تويوتا اليابانية بتصنيع سيارات قوية وموثوقة، وتضمن أفانزا استدامة وأداء ممتاز على المدى الطويل.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

تويوتا افانزا من الداخل

بالنظر إلى مقصورة سيارة تويوتا عائلية افانزا 2024 نجد أنها توفر مساحة تخزين كبيرة للأمتعة والأشياء الشخصية، كما تم تجهيزها بمواد عالية الجودة مما يجعل المرء يشعر بالفخامة، و عند الجلوس في داخل تويوتا أفانزا، ستشعر بالراحة والمرونة، تحظى المقاعد الأمامية بتصميم مريح وقابلية للتعديل، مما يسمح لك بالعثور على وضعية مثالية للقيادة.

بعض الطرز من سيارة تويوتا عائلية افانزا تأتي مع مقاعد قابلة للتدفئة والتهوية، مما يعزز الراحة أثناء القيادة في الطقس البارد أو الحار، كما يمكن طي المقاعد الخلفية بشكل مرن لإضافة مساحة تخزين إضافية عند الحاجة بالإضافة إلى ذلك، يمكن تعديل مسند الظهر للمقاعد الخلفية لتوفير راحة أكبر للركاب.
توفر تويوتا أفانزا أيضًا مساحة تخزين واسعة ومنظمة، وتحتوي على حجرة قفل قابلة للفصل في الجزء الخلفي، وحاملات أكواب في الأمام والخلف، وجيوب جانبية لوضع الأشياء الصغيرة، وهذه المساحات المخصصة تساعد في الحفاظ على السيارة نظيفة ومنظمة وتوفر مساحة كافية للأمتعة والأغراض الشخصية.

التكنولوجيا والترفيه في تويوتا افانزا

سيارة تويوتا عائلية افانزا
سيارة تويوتا عائلية افانزا


من حيث التقنية، توفر تويوتا أفانزا نظام ترفيه متطور يشمل شاشة تعمل باللمس بحجم كبير وواجهة سهلة الاستخدام؛ حيث يمكنك الوصول إلى ميزات مثل نظام الملاحة، والتطبيقات الذكية، والاتصال بالهاتف الذكي عبر تقنية Bluetooth، كما تحتوي على نظام صوت متطور عالي الجودة لتجربة استماع ممتازة.

أنظمة الأمان والسلامة في تويوتا افانزا 2024

تتميز سيارة تويوتا عائلية افانزا 2024 بنظام سلامة شامل يشتمل على ما يلي:

  • نظام مانع انغلاق المكابح ABS.
  • ونظام تحكم في الاستقرار.
  • ووسائد هوائية متعددة عددهم 6.
  • نظام الحماية من السطو والسرقة.
  • قفل مركزي.
  • أحزمة أمان لمزيد من السلامة للأطفال.
  • نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح.

هذه الميزات تساعد في تعزيز السلامة وحماية الركاب أثناء القيادة.

مميزات وعيوب تويوتا افانزا

تويوتا أفانزا هي سيارة عائلية متعددة الاستخدامات تحظى بشعبية كبيرة في السوق، وتتميز هذه السيارة بمجموعة من المميزات التي تجعلها خيارًا مثيرًا للاهتمام، ولكنها تأتي أيضًا مع بعض العيوب التي يجب أخذها في الاعتبار.

أولاً مميزات تويوتا افانزا

بدايةً، لنتحدث عن المميزات:

  • تتميز تويوتا أفانزا بمساحة داخلية واسعة ومريحة، مما يوفر راحة كبيرة للركاب في جميع المقاعد.
  • وبفضل تصميمها الذكي، يمكن طي المقاعد الخلفية لإضافة مساحة تخزين إضافية عند الحاجة.
  • تتوفر أيضًا مجموعة من التقنيات المتقدمة مثل نظام الملاحة وشاشة تعمل باللمس ونظام الصوت المتطور، مما يجعل تجربة القيادة أكثر متعة وسهولة.
  • سيارة آمنة وموثوقة. تحتوي على مجموعة واسعة من أنظمة السلامة مثل نظام تحكم في الاستقرار ونظام مانع انغلاق المكابح ABS ووسائد هوائية متعددة، مما يوفر حماية إضافية للركاب أثناء القيادة.
  • تتميز أفانزا بجودة تصنيع عالية وقوة بناء ممتازة، مما يجعلها سيارة متينة وقادرة على التحمل في ظروف القيادة المختلفة.
  • اقتصادية من حيث استهلاك الوقود.
  • تتميز بمكيف هواء جيد.
  • صندوق التخزين ذو مساحة كبيرة تكفي لعدد كبير من الأمتعة والحقائب.

ثانيًا عيوب تويوتا افانزا

سيارة تويوتا عائلية افانزا
سيارة تويوتا عائلية افانزا

بالرغم من مميزات سيارة تويوتا عائلية افانزا إلا أن هناك بعض العيوب التي يجب أخذها في الإعتبار عند النظر إلى تويوتا افانزا، ومنها ما يلي:

  • أداء المحرك حيث أنه على الرغم من أن المحرك يوفر قوة كافية للقيادة اليومية، إلا أنه يمكن أن يفتقر إلى القوة الكافية عند القيادة على الطرق السريعة أو في ظروف القيادة الصعبة، وقد يحتاج المرء إلى بعض الوقت للتأقلم مع أداء المحرك وضبط توقعاته.
  • قد يعاني بعض الأشخاص من الازدحام في الصف الثالث من السيارة.
  • على الرغم من أن تويوتا أفانزا تدعي أنها سيارة ثمانية ركاب، إلا أن المقعدين الإضافيين في الصف الثالث قد يكونان ضيقين بعض الشيء، وقد يكون الجلوس فيهما غير مريح للأشخاص البالغين.
  • قدرتها على عزل الصوت الخارجي ضعيفة خاصة مع السرعات العالية.
  • مقارنة بالمنافسين أداء أفانزا ضعيف.
  • بعض ميزات الترفيه والتكنولوجيا غير متوفرة بها.

سعر تويوتا افانزا في السعودية

تتوفر سيارة تويوتا عائلية افانزا 2024 في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 68 ألف ريال سعودي، في حين أنها تتوفر في المملكة العربية المتحدة بسعر يبدأ من 63.500 درهم إماراتي.

الأسئلة الشائعة عن سيارة تويوتا عائلية افانزا

كم سعر تويوتا فيلوز 2023؟

تتوفر فيلوز 2023 في المملكة العربية السعودية بفئة واحدة وسعرها يلغ 80.730 ريال سعودي.

كم سعر تويوتا في السعودية؟

سعرها تويوتا في المملكة العربية السعودية يبدأ من 103.500 ريال سعودي.

في ختام مقالنا عن سيارة تويوتا عائلية افانزا 2024 يمكن أن نستنتج أنها ممتازة تجمع بين الراحة والأداء والمتانة، وتوفر مساحة واسعة للركاب والبضائع، وتضمن تجربة قيادة مريحة وآمنة. وبفضل أحدث التقنيات والمزايا، تلبي تويوتا أفانزا احتياجات العائلات المختلفة وتوفر حلاً ممتازًا للتنقل اليومي والرحلات الطويلة، فإذا كنت تبحث عن سيارة عائلية تجمع بين الأداء والراحة والأمان، فإن تويوتا أفانزا قد تكون الخيار المثالي بالنسبة لك.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى