معلومات عن السيارات

سيارة جيب صغيره للبنات ومواصفات جيب كومباس وشيروكي

سيارة جيب صغيره للبنات تعتبر مما يبحث عنه الكثير في المملكة العربية السعودية، وذلك لما تقدمه علامة جيب من تصميمات مهيبة متميزة، ومزايا داخلية راقية، بالإضافة إلى قدرتها الرهيبة على السير على الطرق الغير ممهدة والوعرة، ونحن في دلعي سيارتك سنوضح كافة التفاصيل عن أهم أنواع سيارات جيب ذات الحجم الصغير فابقوا معنا.

سيارة جيب صغيره للبنات

تبحث الكثيرات دائما عن سيارة جيب صغيره للبنات نظرًا لما يتوفر بها من خاصية العملية والتي تتمثل في قدرتها الهائلة على استيعاب عدد كبير من الأفراد والحقائب بمنتهى السهولة والراحة، ويتوفر في المملكة العربية السعودية أنواع عديدة من سيارات الجيب الصغيرة، مع العلم أن كلمة جيب في السعودية تشير إلى كل عربية كروس أوفر أو (SUV).

جيب شيروكي 

سيارة جيب صغيره للبنات
سيارة جيب صغيره للبنات

جيب شيروكي  هي سيارة جيب صغيره للبنات حيث تنتمي لعائلة سيارات الكروس أوفر، وتتميز بقدراتها الرائعة على السحب والقطر واختراق الطرق الوعرة بدون أي مشكلة، هذا الموديل تم تصميمه خصيصًا لاستيعاب كل أشكال الحياة اليومية، ويتوفر من السيارة العديد من الفئات.

تأتي السيارة بمحرك أساسي سداسي الأسطوانات يعمل على تلبية متطلبات أغلب المستهلكين، ولكن في حالة المستهلكين الراغبين في المزيد من القوة، جيب توفر لهم محرك ثماني الأسطوانات يضخ قوة تبلغ 360حصان موصول ب “Trailhawk”، مع علبة نقل تعمل بسرعتين، وذلك بالإضافة إلى خاصية التفاضل الخلفي ذات الانزلاق المحدود يمكن التحكم به إلكترونيًا.

الإطارات تأتي من نوع “kevlar”، والسيارة تتميز كونها مزودة بتعليق هوائي يوفر خلوص أرضي إضافي، وخاصية التحكم عند نزول المرتفعات.

مواصفات سيارة جيب جراند شيروكي 

سيارة جيب صغيرة تأتي بالشكل الأيقوني ذو الحجم المتوسط، والذي يتكون من صفين من المقاعد، تتميز السيارة بالعديد من أنظمة المساعدة، بالإضافة إلى أن المقاعد تم تنجيدها بالجلد، أما الجنوط فتأتي السيارة بجنوط مقاس 18 بوصة.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

فئة جراند شيروكي لاريدو اكس تنضم إلى التشكيلة، وتأتي مزودة بنظام ملاحة حديث يوجد داخل شاشة العدادات، كذلك توجد شاشة للمعلومات والترفيه تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة، مع إمكانية التشغيل عند بُعد، والباب الخلفي للسيارة يعمل بالطاقة، وعجلة القيادة والمقاعد الأمامية مزودة بخاصية التدفئة.

مواصفات محرك جيب جراند شيروكي

سيارة جيب صغيره للبنات
سيارة جيب صغيره للبنات

تأتي سيارة جراند شيروكي  بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة قدرها 295 حصان وذلك عند 6400 دورة في الدقيقة، يعمل بعزم دوران يبلغ 260 رطل عند 4800 دورة في الدقيقة، كذلك تأتي الفئات التالية (summit, trailhawk, overland, limited) بمحرك اختياري ثماني الأسطوانات سعة 5.7 لتر يعمل بقوة 360 حصان، ومزود بنظام دفع رباعي قياسي.

أما طرازات جراند شيروكي تراك هوك وجراند شيروكي SRT تأتي بمحركين ثماني الأسطوانات سعة 6.4 لتر، قادر على ضخ قوة قدرها 475 حصان، أو هيلكات سعة 6.2 لتر مرفق بشاحن فائق قادر على ضخ قوة 707 حصان.

جراند شيروكي  مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، بالإضافة إلى ناقل حركة يدوي، وتتميز سيارة جيب صغيرة جراند شيروكي 2021 بقدرتها على سحب 6200 رطل مع الفئات المزودة بمحرك سدادسي الأسطوانات، أما الفئات التي تعمل بمحرك ثماني الأسطوانات فقادرة على سحب 7200 رطل، السيارة تتسارع من وضع السكون حتى 60 ميل في الساعة خلال 7.6 ثانية.

السيارة تأتي بأدوات تحكم يسهل استخدامها بالإضافة إلى مقاعد داعمة، وتتميز المقصورة كونها مريحة جدًا، ومن خلال لوحة القيادة المميزة يتم خلق شعور بالرفاهية والراحة، ويبدأ سعر سيارة جيب صغيرة شيروكي من 120890 ريال.

جيب كومباس 

سيارة جيب صغيره للبنات
سيارة جيب صغيره للبنات

سيارة جيب كومباس عبارة عن سيارة جيب صغير (SUV) رباعية الدفع، تتميز بقدرتها المذهلة على مواجهة التضاريس الصعبة، وذلك بجانب توفيرها لتجربة قيادة ممتعة للسائق، وتجربة ركوب مريحة وممتعة لأفراد العائلة، وتتمتع السيارة بتصميم ملفت للانتباه خاطف للأنظار.

فهكيل السيارة يأتي بخيار سقف أسود اللون مما يضفي عليها طابع فخم، وذلك بالإضافة إلى مصابيح أمامية من نوع (Bi-Xenon)، متاحة بقدرة تفريغ عالي الكثافة، مرفق معها خط LED.

مواصفات سيارة جيب كومباس 

السيارة تأتي بمساحة شحن خلف المقاعد الخلفية 27.2 قدم، ومن خلال طي المقاعد الخلفية يتم الحصول على المزيد من المساحة تصل إلى 59.8 قدم مكعب، ولكن هذه المساحة أقل من المتوسط بالمقارنة بسيارات الدفع الرباعي المدمجة، وبالرغم من ذلك فإن مساحة الشحن في السيارة واسعة وتستوعب الكثير من الأمتعة الصغيرة.

السيارة مزودة بشاشة لمس مع نظام يوكونكت مقاس 7 بوصة، بالإضافة إلى 6 مكبرات للصوت وخاصية التعرف على الصوت، ومنفذين USB، وأنظمة تكامل الهاتف الذكي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، أما الفئات العليا فمزودة بشاشة مقاس 8.4 بوصة تعمل باللمس.

المقصورة تتسع لخمسة أشخاص، والمقاعد تتميز كونها داعمة بصورة جيدة، ولقد تم بناء المقصورة الداخلية للسيارة بشكل جيد، وباستخدام مواد جيدة إلى حد ما، الرؤية من مقدمة السيارة جيدة، ولكن الرؤية الخلفية ليست جيدة وتعيقها أعمدة سقف السيارة الكثيفة.

مواصفات محرك سيارة جيب كومباس

سيارة جيب صغيره للبنات
سيارة جيب صغيره للبنات

تأتي السيارة محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر، قادر على ضخ قوة قدرها 180 حصان، ويعمل بعزم دوران يبلغ 237 نيوتن متر، ويأتي المحرك مرفق بناقل حركة مكون من 6 سرعات يعمل بشكل أوتوماتيكي وذلك فيما يخص طرازات دفع العجلات الأمامية، أما طرازات الدفع الرباعي فتأتي بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات، والسيارة تتسارع من وضع الثبات إلى 100 كيلو متر في الساعة في 9.3 ثانية.

مواصفات السلامة والأمان في كومباس 

لقد تم تزويد السيارة بمواصفات حديثة متطورة لتوفير أقصى درجات الأمان والحماية للركاب والسائق، وتتمثل أبرز الأنظمة المتوفرة بالسيارة فيما يلي:

  • نظام التنبيه من التصادم الأمامي.
  • كاميرا الرؤية الخلفية.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء.
  • نظام التحذير من حركة المرور الخلفية.
  • ماسحات الزجاج الأمامي تعمل على استشعار المطر.
  • فرامل تلقائية تعمل في حالات الطوارئ.
  • نظام التنبيه عند مغادرة السيارة.
  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • حساسات وقوف السيارات الخلفية.

ولقد حصلت سيارة جيب صغيرة كومباس على أعلى تصنيف من معهد تأمين السلامة الأمريكي في جميع اختبارات الاصطدام، ولكنها حصلت على أقل تصنيف لجودة إنارة المصابيح الأمامية للطريق، ووكالة “NHTSA” أعطت سيارة كومباس 4 نجوم في الاختبار الخاص بالتصادم الأمامي، و5 نجوم في الاختبار الخاص بالتصادم الجانبي، و3 نجوم في اختبار الانقلاب، ويمكن اعتبارها سيارة جيب صغيره للبنات.

كفاءة سيارة جيب كومباس في استهلاك الوقود

قامت وكالة حماية البيئة الأمريكية بتصنيف طراز الدفع بالعجلات الأمامية عند 35 كيلو متر في الجالون في المدينة، و49 كيلو متر في الجالون على الطرق السريعة، ويُعد هذا الاستهلاك أقل من المتوسط مقارنة بطراز الدفع الرباعي.

الأسئلة الشائعة حول سيارة جيب صغيره للبنات

ما هي أرخص سيارة لدى جيب؟

السيارة الأرخص سعرًا لدى ماركة جيب هي رينيجيد 2023 وسعرها في المملكة يبدأ من 203.700 ريال سعودي.

ما هي أفضل سيارة لدى جيب؟

أفضل سيارة لدى علامة جيب هي جراند شيروكي وسعرها في السعودية يبدأ من 229.400 ريال سعودي.

ما هي أبرز مواصفات سيارة جيب أفينجر 2023؟

جيب أفينجر موديل 2023 تعتمد على الطاقة الكهربائية حيث تحصل على قوتها بالكامل من محرك واحد نوعه كهربائي يعمل على إنتاج قوة تبلغ 154 حصان.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة التفاصيل عن سيارة جيب صغيرة مع توضيح أبرز المواصفات الداخلية والخارجية، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى