سيارات يابانية

سيارة راف فور 2022 المواصفات والاسعار

سيارة راف فور من العلامة التجارية اليابانية تويوتا تنجح في أن تتصدر قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في العالم لسنة 2021؛ حيث أن تويوتا باعت ما يزيد عن 1.1 مليون سيارة، والجدير بالذكر أن تويوتا سجلت بيع ما يزيد عن 10 مليون من راف فور منذ أن تم إطلاقها سنة 1994.

نبذة سريعة عن سيارة راف فور

تويوتا رافر فور سيارة رائعة تتميز بالكثير من المزايا والخصائص التي تجعلها الاختيار الأول للكثيرين، وهي عبارة عن سيارة كروس أوفر متعددة الاستخدامات رياضية عائلية، وتتميز بالعملية نظرًا لمزاياها ومواصفاتها الرائعة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم تقريرًا وافيًا عن مواصفات السيارة الداخلية والخارجية.

مواصفات محرك تويوتا راف فور 2022

سيارة تويوتا راف فور - دلعي سيارتك
سيارة تويوتا راف فور – دلعي سيارتك

تأتي السيارة بثلاث خيارات للمحرك تتمثل فيما يلي:

  • رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر (2500 سي سي)، قادر على إنتاج قوة قدرها 204 حصان، ويعمل بعزم دوران 243 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يعمل بنظام الدفع الرباعي ثماني السرعات، وتستطيع السيارة أن تتسارع من وضع السكون إلى 100 كم/ س في 9 ثواني.
  • والمحرك الثاني لتويوتا راف فور رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر (2000 سي سي)، قادر على إنتاج قوة تبلغ 170 حصان، ويعمل بعزم دوران 203 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يعمل بنظام دفع أمامي ومكون من 8 سرعات.
  • المحرك الثالث يأتي مزدوج سعة 2.5 لتر (2500 سي سي)، وذلك بالإضافة إلى محرك هايبرد (كهربائي) قادر على ضخ قوة تصل إلى 219 حصان، ويعمل بعزم دوران قدره 342 نيوتن متر.

المواصفات الخارجية لتويوتا راف فور

السيارة تأتي بشكل رياضي مميز وتصميم عملي راقي مما يمنحها إطلالة عصرية، وتتمثل أبرز مواصفاتها الخارجية فيما يلي:

  • أبعاد السيارة قياسية فتأتي بطول 4600 مم، وعرض 1855 مم، وارتفاع 1700 مم.
  • مكونة من جنوط مصنوع الألومنيوم قياس 17 بوصة.
  • الإطارات مقاس 225/65R17.
  • مصابيح أمامية إضاءة (LED).
  • إضاءة نهارية من نوع (DRL).
  • مقابض الأبواب الخارجية للسيارة بلون الهيكل الخارجي.
  • المرايا الخارجية يمكن التحكم بها كهربائيًا وتأتي مع إشارات انعطاف، ولونها نفس لون الهيكل.
  • العجلات الكبيرة بأقواس مما يدل على قدرة السيارة في السير بسلاسة على الطرق الوعرة.

المواصفات الداخلية لسيارة تويوتا راف 4

راف فور تويوتا - دلعي سيارتك
راف فور تويوتا – دلعي سيارتك

سيارة تويوتا راف 4 تأتي بمقصورة داخلية بمساحة كبيرة تتسع لخمسة أشخاص، وتأتي مزودة بشاشة معلومات تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، كذلك تشتمل على نظام ترفيهي بشاشة تعمل باللمس قياس 7 أو 8 بوصة، وتدعم نظام آبل كار بلاي، ونظام أندرويد أوتو، فضلاً عن نظام صوتي فاخر من شركة (JBL).

ومن خلال لوحة المعلومات يمكن التحكم بشكل مستقل في المكيف لكل من المقعد الخاص بالسائق والمقعد الخاص بالراكب الأمامي، كذلك السيارة مزودة بنظام الملاحة ونظام كشف جي بي إس لينك، والذي من خلاله يتم معرفة الاتجاهات عبر شاشة القيادة وعرض الخريطة للهواتف المحمولة الذكية.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

الطراز الأعلى من السيارة مزود بمقاعد مصنوعة من الجلد وتحتوي على فتحة سقف بانورامية، مع إمكانية التشغيل الأوتوماتيكي من خلال زر خاص، كذلك يمكن تشغيل السيارة عن بُعد.

راف فور من تويوتا مزودة بأنظمة عديدة للقيادة منها النظام الخاص بالمساعدة على الهبوط من التلال والمنحدرات، علاوة على ذلك تحتوي تويوتا راف على بريد يدوي يعمل إلكترونيًا، بالإضافة إلى نظام مثبت للسرعة ونظام تعليق يعمل بشكل جيد عند التوقف في الإشارات.

مواصفات السلامة والأمن في راف فور 2022

السيارة تتميز بالعديد من أنظمة الأمان، أبرزها يتمثل فيما يلي:

  • تحتوي على 7 وسائد هوائية موزعة في القسم الأمامي والقسم الخلفي من السيارة.
  • نظام (EBD) الخاص بتوزيع قوة الفرامل.
  • نظام (ABS) لمنع انغلاق المكابح.
  • نظام (DAC) الخاص بالمساعدة على النزول من المنحدرات.
  • نظام (VSC) خاص بالتحكم في ثبات السيارة.
  • نظام (BSM) لمراقبة النقطة العمياء.
  • نظام (RCTA) الخاص بالتحذير عند الرجوع بالسيارة إلى الخلف.

سيارة راف فور أدفينشر

تويوتا راف 4 - دلعي سيارتك
تويوتا راف 4 – دلعي سيارتك

أصدرت شركة تويوتا اليابانية نسخة أدفينشر من راف فور، والذي تم تصميمه خصيصًا للسير على الطرق الغير ممهدة والوعرة، وهذا الإصدار يتميز بشبك أمامي باللون الأسود، وجنوط السيارة باللون الرمادي الغامق قياس 19 بوصة، كذلك السيارة مزينة باللون الأسود.

يأتي إصدار أدفينشر بمحرك بسعة 2.5 لتر (2500 سي سي)، يعمل بنظام دفع رباعي، قادر على ضخ قوة قدرها 203 حصان، ويعمل بعزم دوران 243 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة مكون من ثماني سرعات، وتتسارع راف فور أدفينشر من وضع الثبات إلى 100 كم/ س في 8.1 ثانية.

المواصفات الداخلية لراف أدفينشر

سيارة راف فور أدفينشر تأتي بمقصورة باللون الأسود ومزودة بتطعيمات برتقالية اللون على المقاعد الجلدية، ومزودة بشاشة قياس 7 بوصة للمعلومات، بالإضافة إلى شاشة قياس 8 بوصة للترفية، فضلاً عن فتحة سقف بانورامية.

كذلك يتوفر بها بريك يدوي إلكتروني، ونظام مثبت للسرعة ونظام تعليق جيد، بالإضافة منافذ (EUX)، و(USB)، منافذ 12 فولت مع ثلاثة أنظمة للقيادة يمكن التغيير بينهم.

أسعار سيارة راف فور في المملكة العربية السعودية

تويوتا راف فور - دلعي سيارتك
تويوتا راف فور – دلعي سيارتك

تتوفر راف فور بجميع فئاتها في السعودية من خلال الوكيل الحصري بالأسعار التالية:

  • سعر تويوتا راف فور 2022 بمحرك 2500 سي سي نحو 145 ألف ريال سعودي.
  • سعر تويوتا راف فور بمحرك 2000 سي سي نحو 103 ألف ريال سعودي.
  • سعر تويوتا راف فور بمحرك هجين يبلغ 121 ألف ريال سعودي.
  • سعر تويوتا راف فور أدفينشر يبلغ 137 ألف ريال سعودي.

أجيال سيارة راف فور

الجيل الأول من سيارة تويوتا راف فور ظهر سنة 1994، ولقد تم إطلاقه في دولة اليابان وأوروبا سنة 1994، أما في الولايات المتحدة الأمريكية ظهرت راف فور سنة 1996، وذلك بهدف الطلب المتزايد على سيارات إس يو في، ولأن السيارة تتميز بأنها موفرة في استهلاك الوقود، ولقد استمر إصدار هذا الجيل حتى سنة 2000.

بينما الجيل الثاني من السيارة فبدأ بالظهور سنة 2001، ولقد تمتعت فيه سيارة راف فور بتحديثات وتطورات جذرية؛ حيث تم إطلاقها بثلاث خيارات من المحرك وهم محرك 1.8 لتر، ومحرك 2 لتر، ومحرك 2.4 لتر، كذلك طرحت بخيارين للأبواب حيث توفر إصدار بابين، أو 4 أبواب، وهذا الجيل استمر حتى سنة 2005.

أما الجيل الثالث طُرح في الأسواق سنة 2006، ولقد شهد تحديثات كبيرة في المحرك؛ حيث تم إصدار السيارة لأول مرة بمحرك سداسي الأسطوانات، كذلك أصبحت السيارة أكبر حجمًا مقارنة بالجيل السابق وهذا الجيل استمر في الأسواق حتى 2011.

وبدأ الجيل الرابع بالظهور سنة 2012 ولقد شهد هذا الجيل تغيرًا وتطورًا جذريًا في الهيكل الخارجي، وذلك بالإضافة إلى أنه أول اصدار من راف فور بمحرك هجين كهرباء وبنزين، ولقد استمر هذا الإصدار حتى 2018.

وظهر الجيل الخامس سنة 2019 بتصميم جديد وجريء، ويأتي بمحرك هجين فضلاً عن إصدار راف فور أدفنتشر المخصص للطرق الغير ممهدة والطرق الوعرة.

الأسئلة الشائعة عن سيارة راف فور

سيارة راف فور - دلعي سيارتك

ما هي عيوب تويوتا راف فور؟

بالرغم من مزايا السيارة الكثيرة إلا أنها لا تخلو من العيوب وأبرزها ما يلي:

  • محرك ضعيف الأداء.
  • خاصية عزل الضوضاء لا تعمل جيدًا حتى مع السرعات العالية.
  • لا تختلف كثيرًا عن موديل 2021.
  • سعر السيارة غالي مقارنة بالمنافسين.

هل الراف فور اقتصادي؟

السيارة تُعد مذهلة كونها سيارة كروس أوفر، فهي توفر ما بين 9.9 و12.4 و10.6 كم/ لتر للقيادة في المدن والطرق السريعة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة التفاصيل عن سيارة راف فور، وتوضيح أبرز مواصفاتها الداخلية والخارجية، مع ذكر نبذة عن أجيالها، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى