معلومات عن السيارات

ضروريات يجب تواجدها بالسيارة

لقد أصبحت السيارات شيئاً هاماً و ضرورياً في حياتنا اليومية ، ولكن ليس من المفترض قيادة السيارة فحسب وإنما هناك ضروريات يجب تواجدها بالسيارة لا يمكن الاستغناء عنها .

ولذلك عليك سيدتي عند اقتناء سيارة لابد أن تسألي وكيل السيارات الذى تقومين بشراء السيارة منه على بعض الأشياء الضرورية والتي يجب عليك معرفتها و ذلك تفادياً لمواجهة أي مشاكل قد تعطل من سير السيارة أو حتى تساعدين بها أي شخص قد يطلب منك المساعدة .

وفي هذا المقال سوف يستعرض موقع دلعي سيارتك أهم الضروريات التي يجب تواجدها في السيارة .

ضروريات يجب تواجدها بالسيارة

الإطار الاحتياطي ورافعه السيارة و مفتاح الربط

تعد هذه الأشياء الثلاثة وهم الإطار الاحتياطي ورافعة السيارة و مفتاح الربط هم مرتبطين سوياً في الأهمية ، ولذلك فوجودهم مهم جداً ، في حالة حدوث أي ثقب بالإطار الأساسي للسيارة .

ويقدم موقع دلعي سيارتك لك عزيزتي قائدة السيارة أهم الضروريات التي يجب تواجدها بالسيارة ، حيث تقوم شركات السيارات بصناعة مكان مخصص لهم في شنطة السيارة فكيف يمكنك تغيير الإطارات بدون وجود الرافعة ، لكي تقوم برفع السيارة من ناحية ذلك الإطار المثقوب وأيضا كيف يمكنك فك ذلك الإطار إذا لم يتواجد مفتاح الربط ذاك .

ولكن يجب عليك الأخذ في الاعتبار أن تركيب ذلك الإطار الاحتياطي فقط للضرورة وعدم الاعتماد في قيادة السيارة عليه لمسافات طويلة ، فهو كما قلنا إن استعمالها يكون للضرورة حتى تستطيعين الوصول إلى مركز صيانة إطارات السيارة ، وعندها تقومين باستبداله بالاطار الأساسي للسيارة بعد الانتهاء من صيانته أو تبديله .

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

منفاخ إطارات السيارة

ويعد من الأشياء الضرورية جدا في السيارة ، والتي قد لا تستطيعين الاستغناء عنه خلال قيادة المرأة للسيارة ، وهو الجهار التي تقوم بنفخ إطار السيارة في حالة نقصان ضغط الهواء بالإطار عن الموصي به في دليل مالك السيارة ، وذلك للمحافظة على توازن السيارة .

ويمكنك الحصول على منفاخ إطارات السيارة من خلال متجر امازون السعودية بالضغط هنا ، والذي يحتوى كشاف لحصولك على الإضاءة اللازمة عند استخدام الجهاز ليلا ، بالإضافة إلى توفر إمكانية ضبط ضغط هواء إطار السيارة بشكل أوتوماتيكي .

حقيبة الإسعافات الاولية

لقد أصبح من المهم بل من الضروري وجود حقيبة الإسعافات الأولية في جميع السيارات الحديثة ويوجد مكان مخصص لها في السيارة ، و ذلك لأهميتها القصوى في الحوادث لا قدر الله او ما شابه .

ولذلك عليك عزيزتي التأكد من وجودها حال شرائك السيارة ، وإذا لم تكن متوفرة فعليك أن تقومي بشراء أحد الأنواع فوراً.

طفاية الحريق والمثلث العاكس

تعتبر طفاية الحريق من أهم الأشياء التي يجب التأكد من وجودها في السيارة خاصة عند وقوع الحوادث لا قدر الله ، ومن أهميتها القصوى أن كل الدول جعلتها من الأشياء الضرورية لاكتمال رخصة السيارة ، ويجب الانتباه جيداً عند شراء طفاية الحريق من المصدر الذي تقومين بشرائها منه ، والتأكد أيضا من تاريخ صلاحيتها ومتابعة ذلك التاريخ وعدم استخدامها بعد انتهائه .

أما بالنسبة للمثلث العاكس فهو لا يقل أهميه فيتم استخدامه عند حدوث أي عطل من أجل تنبيه السائقين الآخرين  لوجود ذلك العطل و الضوء أيضا هام جداً ، و خصوصا في الليل للتنبيه بوجود سيارة معطلة على جانب الطريق فيقوم الآخرون  بتوخي الحذر .

حقيبة المعدات و كتيب التعليمات الخاص بسيارتك

يجب أن تتوافر المعدات الأساسية اللازمة للاستخدام عند وقوع الأعطال البسيطة ، كمفاتيح الربط و المفكات وغيرها فأنت لا تعلمين قد تحتاجينها وقت الضرورة .

أما كتيب التعليمات الخاص بالسيارة فهو سوف يساعدك على فهم العديد من الأشياء الخاصة بسيارتك ، وخصوصا في السيارات الحديثة ، وكيفية استخدام بعض الأزرار مثلا أو مساعدتك في التعرف على الأعطال البسيطة التي قد تطرأ على شاشة السيارة .

في النهاية يجب عليك عزيزتي دائما توخي الحذر عند قيادة السيارة ، والانتباه إلى جميع ما قد ذكرناه في هذا المقال من ضروريات يجب تواجدها بالسيارة ، وذلك حفاظا على سلامتك وسلامة أسرتك ، ويمكنك الرجوع إلى موقع دلعي سيارتك إذا كنت تريدين المزيد من المعلومات التي تخص السيارات .

زر الذهاب إلى الأعلى