معلومات عن السيارات

علامات السيارات الأشهر في العالم

لابد أنك تساءلت يوماً ما عن علامات السيارات وماذا يعنى شعار أي سيارة أو إلى أي شيء يرمز، وعلى أي شيء يدل، فإن كل شركة من الشركات المصنعة للسيارات تعتمد على شعار خاص بها، ويتم وضع هذا الشعار في مقدمة ونهاية كل سيارة من سيارات الشركة، ويكون هذا الشعار بمثابة دليل على أن هذه السيارة من تصنيع الشركة صاحبة الشعار، ولذلك نقدم لكم اليوم أهم علامات السيارات ومعاني كل منها.

علامات السيارات الأشهر في العالم

شعار سيارة تسلا

شعار سيارة تسلا TESLA - دلعي سيارتك
شعار سيارة تسلا TESLA – دلعي سيارتك

يعتبر شعار تسلا من أهم علامات السيارات التي يرغب الجميع أن يكون على مقدمة سيارته، ويشعر الكثير من الناس بالفخر عندما يمتلك سيارة من سيارات تسلا الكهربائية، في المرة الأولى عندما تنظر إلى الشعار ربما تلاحظ أنه على شكل حرف T، وهو الحرف الأول من حروف كلمة تسلا، ولكن في الحقيقة إن هذا الشعار تم تصميمه على شكل معبر عن المحركات الكهربائية العملاقة، التي تستخدمها شركة تسلا في صناعة كل سياراتها الفخمة، والتي تعتمد جميعها على العمل بالطاقة الكهربائية فقط، ولا تحتاج إلى الوقود ابدا.

شعار سيارة تويوتا

شعار تويوتا Toyota - دلعي سيارتك
شعار تويوتا Toyota – دلعي سيارتك

تتميز شركة تويوتا بأنها من أفضل شركات صناعة السيارات في العالم، وهي تعتبر من أفضل الاقتراحات عند التفكير في شراء سيارة جديدة، حيث توفر أسعار مناسبة جدا للكثير من الناس في أي دولة، وهي من الشركات التي استطاعت أن تصمم شعار مناسب يدل على معاني عديدة، وهي من أهم علامات السيارات والتي تحظى باهتمام عاشقي السيارات في العالم.

حيث يكون شعار سيارة تويوتا على شكل ثلاثة من الأشكال الدائرية نوعاً ما، وتكون هذه الأشكال مدمجة إلى بعضها بشكل مناسب وقوي، ويعبر الشكلان في الوسط عن الشركة والعميل، ويعبران عن أهمية العلاقة الناجحة المترابطة بين الطرفين، كما يشير الشكل الثالث إلى عجلة القيادة، ويعد تداخل الأشكال في بعضها من أهم الأسباب التي زادت من أهمية الشعار.

شعار سيارة مرسيدس

شعار سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz - دلعي سيارتك
شعار سيارة مرسيدس بنز Mercedes-Benz – دلعي سيارتك

إن شركة مرسيدس تعتبر من افخم الشركات المصنعة للسيارات في العالم، كما أنها تمتلك مجموعات مميزة من السيارات التي دائماً ما تنال رضا جميع العملاء، ويعود ذلك إلى الجودة المتميزة المقدمة في السيارة، وهي أيضا من أهم علامات السيارات حيث تمتلك شعار مميز جدا خاص بها، فعندما يرى أي شخص هذا الشعار على مقدمة سيارة يشعر بالدهشة من تصميمه، حيث أن تصميم شعار مرسيدس استغرق وقت كبير جداً من المصممين حتى يتمكنوا من إنجازه، وذلك لأنهم أرادوا أن يقدموا تصميم رائع يستطيع أي شخص رؤيته من بعيد، كما تم استخدام الشعار على شكل نجمة ليعبر كل ضلع منها عن أهمية محركات هذه الشركة.

شعار سيارة كيا

شعار سيارة كيا KIA - دلعي سيارتك
شعار سيارة كيا KIA – دلعي سيارتك

مما لا شك فيه أن شركة كيا تعتبر واحدة من أهم الشركات التي قدمت نجاح عظيم في مجال صناعات السيارات، فهي تقدم سيارات بفئات عديدة تناسب جميع الناس، وتقدم تصميمات فريدة من نوعها تتناسب مع الأذواق المختلفة في كل مكان في العالم، فهي من الشركات المتجددة والتي تسعى دائما إلى الابتكار، حيث قامت هذه الشركة بتغيير الشعار الخاص بها ليتناسب مع الوقت الحالي، وأصبحت الآن تمتلك شعار فريد من نوعه على شكل اسم الشركة “kia”، وهو من أكثر الشعارات البسيطة التي تم تصميمها بشكل متألق، حتى استطاعت أن تنال إعجاب الكثير من العملاء.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

شعار سيارة هيونداي

شعار هيونداي Hyundai - دلعي سيارتك
شعار هيونداي Hyundai – دلعي سيارتك

أصبح الكثير من الناس يعرفون شكل شعار شركة هيونداي للسيارات الآن، فهو من أبسط علامات السيارات التي تجذب انتباهك ببساطتها، حيث عندما تنظر إلى مقدمة سيارة من شركة هيونداي سوف تلاحظ في أول مرة أن الشعار عبارة عن حرف H مكتوب بشكل انسيابي لامع، وهو الحرف الأول من اسم الشركة.

ولكن الأمر ليس بهذه البساطة فإن هذا الشعار أكثر من مجرد حرف، بل إنك عندما تدقق جيدا في شكل الشعار سوف تلاحظ أنه عبارة عن رجلين يتصافحان بالأيدي، ويمثل واحد منهم شركة هيونداي والآخر هو العميل، ويدل هذا على احترام الشركة لعملائها دائما، وسعيها المستمر لإرضاء العملاء في كل مكان في العالم، ويدل على محاولات الشركة المتعددة في توطيد علاقاتها مع عملائها.

شعار سيارة BMW

شعار سيارة بي ام دبليو BMW - دلعي سيارتك
شعار سيارة بي ام دبليو BMW – دلعي سيارتك

تعتبر سيارات شركة BMW من أكثر السيارات التي يحلم بها الكثير من الناس، حيث تقدم هذه الشركة لعملائها الكثير من المميزات الرائعة في السيارة، والتي نالت إعجاب الجميع وزادت من شعبية وشهرة الشركة كما زادت من معدلات البيع، فبالرغم من المميزات العديدة والامكانيات الرائعة التي تقدمها هذه الشركة في سياراتها، تعتبر الأسعار متوسطة نوعاً ما ومناسبة للكثير من المستخدمين حول بلاد العالم المختلفة.

وهي من أكثر الشركات التي تمتلك شعار متجدد على مدار السنوات، حيث تم تعديل شعار شركة BMW مرات عديدة على مدار الـ 49 عام الماضية، وذلك حتى تتمكن الشركة من معاصرة الأجيال الجديدة والحالية، ويرمز هذا الشعار إلى الطيران حيث يدل وجود اللون الأزرق فيه على لون السماء واللون الأبيض يدل على لون الطائرة، مما ساعد الشركة على توصيل فكرة قدرة سياراتها على السير بسرعات فائقة.

شعار سيارة رولز رويس

شعار سيارة روز رايز ROLLS ROYCE - دلعي سيارتك
شعار سيارة روز رايز ROLLS ROYCE – دلعي سيارتك

إن هذه السيارة تعتبر واحدة من افخم سيارات العالم على الإطلاق، حيث تحتوي السيارة سواء كان من الخارج أو من الداخل على تصميم رائع ومميز يمدك بالراحة اللازمة، كما تحتوي على العديد من الوسائل التكنولوجية المخصصة لتسهيل القيادة وقضاء أوقات أفضل خلال فترات ركوب السيارة، كما أنها تحتوي على واحد من أفخم شعارات السيارات في العالم، حيث تأتي هذه السيارة مع شعار بارز لأعلى ويكون من أفضل الشعارات المضيئة التي قدمتها شركات السيارات.

وقدمت الشركة الكثير من المميزات الأخرى في الشعار بالإضافة إلى إمكانية إضاءته، فأيضا تستطيع الشركة أن تحمي الشعار الخاص بها من حالات السرقة أو الكسر، حيث عندما يحاول أي شخص أن يقوم بمحاولة سرقة الشعار يهبط الشعار فورا إلى الأسفل، ثم يختفي تماماً، وقامت الشركة بوضع هذا الشعار في السنوات الأخيرة فقط كنوع من التجديد، ولكنها في البداية لم تكن تعتمد على شعارات فخمة، بل كان الأمر يقتصر فقط على وجود علامة الشركة العادية وهي RR ك اختصار لاسم الشركة رولز رويس.

شعار سيارة نيسان

شعار سيارات نيسان Nissan - دلعي سيارتك
شعار سيارات نيسان Nissan – دلعي سيارتك

شركة نيسان هي واحدة من أهم شركات السيارات الاقتصادية في هذا الوقت، والتي يلجأ إليها الكثير من الناس عند التفكير في شراء سيارة مناسبة لهم ماديا، حيث تكون أسعار سيارات نيسان في متناول الجميع، فهي واحدة من أهم شركات الفئة المتوسطة من السيارات، والتي تعتمد دائماً في عملها على تقديم إمكانيات متوسطة إلى جيدة بحيث تكون مناسبة مع الأسعار.

ولكن هذا الأمر لا يمنع أنها أصبحت تمتلك مجموعة من افخم السيارات المتميزة في هذا الوقت، وهي أيضا تمتلك شعار مميز باسم الشركة “Nissan” مكتوب في داخل دائرة ويتم وضعه على مقدمة جميع سيارات الشركة، وهو يعتبر من أكثر الشعارات الفريدة من نوعها التي تم طلائها باللون الفضي لتتناسب مع جميع ألوان السيارات، كما أنه تم تطويره مرات عديدة منذ بداية الشركة ليتناسب مع كل وقت.

شعار سيارة فيراري

شعار سيارة فيراري Ferrari - دلعي سيارتك
شعار سيارة فيراري Ferrari – دلعي سيارتك

تعتبر شركة فيراري من أهم الشركات الإيطالية التي تعمل في تصنيع السيارات، وهي تعتبر من أكثر الشركات التي يبحث الجميع عن شراء سياراتها، وهي من أكثر المهتمين دائما بتصنيع وإصدار السيارات الرياضية بالتحديد، حيث تتميز سياراتها بأنها ذات سرعة فائقة جدا، وهي تمتلك شعار مميز جدا يأتي على شكل حصان، مما يدل على السرعة، وقدرة السيارة على التسابق وتخطي الكثير من المسافات في أقل وقت، كما أنها تحتوي على أسلوب انسيابي متألق في  السير رين السيارات على الطرق.

شعار سيارة فولفو

شعار سيارة فولفو VOLVO - دلعي سيارتك
شعار سيارة فولفو VOLVO – دلعي سيارتك

تعتبر شركة فولفو من أكثر الشركات التي تسعى دائما إلى إصدار سيارات آمنة تماما على السائقين، حيث تحتوي سيارات شركة فولفو على الكثير من أنظمة الأمان المتميزة، والتي استطاعت الشركة أن تنفرد بها، حيث تم تجربة جميع سيارات الشركة ضد العديد من الحوادث، وهي أيضا تمتلك واحد من أقوى علامات السيارات في العالم.

حيث يكون الشعار الخاص بها من أكثر الشعارات الحاصلة على تصميم منفرد، ويأتي الشعار الخاص بها على شكل دائرة مكتوب اسم الشركة بداخلها “Volvo” كما تحتوي الدائرة من أحد الأطراف على سهم يشير إلى الأعلى، ويقال إن هذا السهم يشير إلى إله الحرب مما يدل على جودة سيارات الشركة وقوتها العالية، وأيضا يدل على أمان السيارة وقدرتها على امتصاص الصدمات.

شعار سيارة جاكوار

شعار سيارة جاكوار JAGUAR - دلعي سيارتك
شعار سيارة جاكوار JAGUAR – دلعي سيارتك

امتلكت شركة جاكوار على مدار السنوات الأخيرة عدد كبير من الشعارات التي سعت الشركة إلى تكوير كل منها حتى تمكنت من التوصل إلى الآخر، وبلغ عدد شعارات الشركة حوالي 5 شعارات مختلفة على مر السنوات الماضية، ثم استطاع المصممين بعد ذلك من الوصول إلى شعار مميز جداً وهو الشعار الأخير الخاص بالشركة.

حيث يأتي هذا الشعار على شكل فهد يقفز إلى الهواء الطلق، مما عبر سرعة السيارة وإمكانياتها العالية جدا، وأيضا دل على الروعة في التصميم والأفكار المبتكرة الكثيرة التي تمتلكها الشركة، كما جاء الشعار بمزيج رائع بين اللون الأبيض مع اللون الفضي مما جعله متناسق مع جميع ألوان سيارات جاكوار المختلفة.

شعار سيارة أودي

شعار سياره اودي Audi - دلعي سيارتك
شعار سياره اودي Audi – دلعي سيارتك

تعتبر شركة أودي لصناعة السيارات هي عبارة عن شراكة بين أربعة من الشركات المختلفة، لذلك استطاعت السيطرة على عدد كبير من العملاء في دول مختلفة، واستطاعت الشركة أن تثبت للجميع قدرتها على إنتاج سيارات عالية المستوى، كما أنها استطاعت تقديم تصميمات رائعة جدا نالت اعجاب عملاءها في كل مكان في العالم، كما أنها تحتوي على تصميم من أفضل علامات السيارات في العالم.

حيث يعبر شعارها عن حالتها، فيأتي الشعار على شكل أربع حلقات دائرية الشكل مدمجة بشكل رائع، ويدل على اندماج الأربع شركات معا في شركة أودي العالمية، كما استطاع أوغست هورش المصمم العالمي ابتكار هذا الشعار بأعجوبة ليتناسب مع شكل السيارات.

شعار سيارة لامبورجيني

شعار سيارة لمبرجيني LAMBORGHINI - دلعي سيارتك
شعار سيارة لمبرجيني LAMBORGHINI – دلعي سيارتك

إن شركة لامبورجيني تعد من أهم شركات السيارات في العالم، كما أنها تعتبر من أغلى هذه الشركات إن لم تكن هي الأغلى على الإطلاق، كما تحتوي شركة لامبورجيني على تصميم من أفضل تصميمات الشعارات، واعتمدت الشركة في التصميم على شكل الثور باللون الذهبي المميز الذي يخطف أنظار الجميع، مما يدل على القوة والحماس في السيارة، كما أن سيارات لامبورجيني تتميز من داخل والخارج بوجود تصميمات مميزة ومناسبة للسيارات الرياضية.

وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية الموضوع، والذي قد قمنا فيه بعرض الكثير من علامات السيارات ومعاني كل منها المميزة والقصة وراء كل تصميم.

زر الذهاب إلى الأعلى