معلومات عن السيارات

فروع السالم لزجاج السيارات بالرياض

يبحث الكثير عن أفضل أنواع السيارات في المملكة العربية السعودية، حيث يعد السالم لزجاج السيارات بالرياض أحد أشهر المؤسسات المتخصصة في بيع أفضل الأنواع من زجاج السيارات، وذلك لأن لزجاج السيارات أهمية كبيرة سنوضحها بالتفصيل من خلال السطور القادمة من مقالنا.

نبذة عن زجاج السيارات

زجاج السيارات يُعد من أهم الأجزاء الموجودة في أي سيارة؛ حيث أنه يعمل على حماية السائق خلال القيادة، ولذلك يجب الحرص على اختيار زجاج عالي الجودة ويتميز بخصائص فريدة خاصة زجاج السيارة الأمامي، والذي يتعرض باستمرار لعوامل تعمل على تلفه ومنها ما يلي:

  • ركن السيارة في أجواء صعبة سواء درجات الحرارة المرتفعة للغاية أو العواصف الشديدة.
  • قيادة السيارة في الطرق المرصوفة بالحصى.
  • التعرض لحوادث صعبة ومؤسفة مثل سقوط فرع الشجرة على الزجاج الأمامي للسيارة.

كل ذلك يتسبب في تصدع الزجاج الأمامي للسيارة وتشققه، ولذلك يجب الحرص على اختيار زجاج عالي الجودة، وأفضل أنواع الزجاج تجدها متوفرة في فروع السالم لزجاج السيارات.

الأنواع الرئيسية لزجاج السيارات

زجاج السيارات
زجاج السيارات

الأسطح الزجاجية تتزايد بشكل ملحوظ في السيارات الحديثة، وتزداد في الحجم في الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية، مما يمنح السائق رؤية ممتازة، ويوفر للركاب الضوء الطبيعي، والزجاج مصمم خصيصًا لذلك، ويوجد العديد من أنواع الزجاج الذي يستخدم في السيارات وأبرزها ما يلي:

  • الزجاج الرقائقي (Laminated glass)

وهو عبارة عن زجاج مكون من طبقة من “PVB” أو المعروف باسم “بولي فينيل بوتيرال”، وهذه الطبقة توجد بين طبقتي الزجاج الداخلي والخارجي، وتتميز تلك الطبقة كونها مغلقة بإحكام من خلال التسخين والضغط أثناء عملية التصنيع، مما يمنح الزجاج خاصية مقاومة الاختراق من الأجسام المتطايرة التي قد يتعرض إليها على الطريق.

وهذا النوع يتميز بكونه قادر على منع 95% من الأشعة الفوق بنفسجية إلى مقصورة السيارة، وعادة ما يتم استخدام الزجاج الرقائقي في الزجاج الأمامي، وبعض السيارات ذات الفئة العليا تستخدم هذا النوع في النوافذ الخلفية والجانبية.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

عند تعرض السيارة لحادث الزجاج الرقائقي لا يتحول إلى شظايا صغيرة، بل يتغير شكله فقط حسب قوة الصدمة ونوعها، كذلك يتميز هذا النوع كونه يقلل من نسبة الضوضاء التي تدخل إلى مقصورة السيارة، مما يوفر للركاب أكبر قدر من الراحة.

  • الزجاج المقسّي (Tempered glass)

الزجاج المقسّي هو النوع الثاني من الزجاج والذي يتمتع بنفس درجة الأمان والأهمية التي يوفرها الزجاج الرقائقي للسيارة، ولكن يختلف الزجاج المقسّي في الوظيفة والشكل، ولذلك يتم استخدامه في فتحة السقف والنوافذ الجانبية وزجاج السيارة الخلفي.

يتم تصنيع الزجاج المقسّي من خلال تسخينه ومن ثم تبريده بشكل سريع، مما يعمل على زيادة قوته بنسبة تتراوح بين 5 إلى 10 مرات أكثر، وفي حالة تعرض السيارة لحادث أو تعرض الزجاج لصدمة يتحول هذا النوع إلى حبيبات مربعة صغيرة الحجم مما يقلل من احتمالية إصابة الركاب.

أفضل أنواع زجاج السيارات تجدها متوفرة في فروع السالم للزجاج بمدينة الرياض.

الخيارات الأفضل لاستبدال زجاج السيارات

عند تعرض زجاج سيارتك للكسر، فيكون أمامك خياران إما استبدال الزجاج ب (OEM)، أو النوع الآخر والمعروف باسم زجاج السيارات ما بعد البيع.

  1. زجاج السيارات الأصلي “OEM

أغلب قطع غيار السيارات يتم توفيرها كمصنع أصلي و”OEM” عبارة عن اختصار عن جملة مصنع المعدات الألية، وفيما يخص الزجاج فإن هذا الرمز يقصد به أن الزجاج البديل الذي سيتم استخدام قد تم تصنيعه من خلال نفس الشركة التي قامت بصناعة الزجاج الأصلي، ولذلك يجب أن يكون الزجاج يتمتع بنفس الخصائص الذي كان يتمتع بها الزجاج المستخدم سابقًا .

  1. زجاج السيارات ما بعد البيع

وهو عبارة عن زجاج يتوفر منه أنواع بنفس جودة الزجاج الأصلي، كذلك يوجد منه أنواع أقل جودة، ويمكن الحصول على هذا النوع من مكانين وهما:

  • شركة بخلاف الشركة الأصلية المصنعة قامت بتصنيع الزجاج ليناسب أنواع معينة من السيارات.
  • من خلال الشركة المصنعة الأصلية، ولكن من خلال خط إنتاج مختلف للشركة.

اصلاح زجاج السيارات

شروخ زجاج السيارات من الأمور المزعجة جدًا للسائقين، وكذلك تُعد من المشاكل الخطيرة التي يمكن أن يترتب عليها كسر زجاج السيارة بشكل مفاجئ الأمر الذي يتسبب في تعرض حياة السائق للخطر، ولإعادة زجاج السيارة كالجديد تمامًا مرة أخرى ولبدء اصلاح زجاج السيارات المكسور يجب توافر الأدوات التالية:

  • قطعة مناسبة من القماش.
  • مشرط.
  • شراء مادة لحام مختصة في اصلاح زجاج السيارات.
  • ابرة حقن.

تصليح زجاج السيارات

ولبدء تصليح الزجاج يجب اتباع احدى الطرق التالية:

  1. مسح زجاج السيارة جيدًا باستخدام قطعة القماش، ثم إضافة مادة اللحام إلى إبرة الحقن، ثم يتم وضع ورقة مصنوعة من البلاستيك عليها، وتركها تتعرض في أشعة الشمس أو لأي جهاز حراري يتم من خلاله تجفيف المواد، ومن ثم ستحصل على نتيجة مذهلة.
  2. لزيادة قوة زجاج السيارات بنسبة تصل إلى 400% يمكن ذلك من خلال وضع عازل زجاج حراري، ويعمل هذا العازل على خفض درجة الحرارة بمعدل 53%، كذلك يعمل على منع تعرض الزجاج للكسور والخدوش.
  3. احضار كوب من الماء ويتم وضع كمية قيلة من الملح به، ثم يتم إضافة أي مبيد حشري بمقدار ربع كوب، ثم يتم وضع القليل من الكحول، ويتم مزج المواد جيدًا، ومن ثم وضع المزيج على الزجاج.

فروع السالم لزجاج السيارات بالرياض

يعتبر محل زجاج السالم أو كما يطلق عليه قزاز السالم من أشهر محلات زجاج سيارات بالرياض وفي المملكة، حيث يقوم ببيع وتركيب زجاج سيارات أصلي لمعظم ماركات السيارات المنتشرة بالمملكة.

السالم لزجاج السيارات الرياض
السالم لزجاج السيارات الرياض

توجد مؤسسة السالم لزجاج السيارات في العنوان التالي:

1- السالم لزجاج السيارات حي السعادة

الرياض – حي السعادة – طريق سعد بن عبد الرحمن الأول الفرعي

الهاتف: 0542580003

2- السالم للزجاج الصناعية القديمة

الرياض – الصناعية القديمة – طريق الخرج

الهاتف: 0542580003

3- السالم للزجاج القدس

الرياض – الطريق الدائري الشرقي – حي القدس

الهاتف: 0539547788

3- مستودع السالم للزجاج

الرياض – طريق الخرج – حي المناخ


وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر أهمية زجاج السيارات وأفضل الأنواع، وذكر فروع السالم لزجاج السيارات بالرياض، وفي الختام نتمنى أن نكون أفدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى