منوعات

قصة رومانسية ب7 خصائص مميزة

قصة رومانسية من أنواع القصص المعروفة في أوروبا خصوصًا في فرنسا، والذي ظهر بعد القصص الكلاسيكية، وقد عُرفت أيضاً بالقصص الابتداعية لأنها ابتداع عن القصص الكلاسيكية، ونقض مبادئها، كما أنها تسمى بالقصص التعبيرية لما فيها من تعبير عن العواطف والأحاسيس الذاتية.

وقد برز الكثير من الكتاب الذي أبدعوا في القصص الرومانسية الملامسة لواقع المجتمع؛ إذ كتبوا عن الحب، والألم، والفراق والفقر، والأبرياء المظلومين، وهذه الصفة موجودة في كل القصص الرومانسية.

قصة رومانسية

قصة رومانسية
قصة رومانسية

كان ياماكان في قديم الزمان، كان شاب يدعى هارون عمره 24 عامًا، أحب فتاة جميلة اسمها ليلي، وظل يحاول التقرب منها، أو التعرف عليها، ولكن لم يستطع أن يقوم بذلك، وفي النهاية استجمع شجاعته، واتجه اليها، وطلب التعرف عليها، فوجدها أنها لا تمانع ذلك، وأصبحا اصدقاء، وكان هارون دومًا يبحث عن فرصة لإخبارها بمشاعره، ولكن لم يحالفه الحظ، وعلى الرغم من ذلك كانت ليلي تشعر بمشاعره تجاهها من تعامله، وأسلوبه، ولكنها حاولت تفويت أي فرصة له ليخبرها بذلك مع أنها تعلم كل شيء.

وفي يوم من الأيام قرر هارون مراسلتها ليخبرها بمشاعره، وأنه لم يجد فرصة ليخبرها بها، وبعد عدة أيام ردت ليلي على رسالته، وأخبرته أنها لا تستطيع الاستمرار في صداقتهما، فسألها عن سبب ذلك، فقالت له أنها لا تحبه، وليس لديها سوى مشاعر الأخوة تجاهه، وأنها ستتزوج قريبًا، وتعتبره صديق، وأخ فقط، إلا أنها كانت ليلي تكذب في كل ذلك، وكانت بدأت فعلًا تُعجب به، ولكنها حاولت الهرب من مشاعرها، لأنها لا تود التورط في علاقة قد تسبب خسارة قلبها في حال انتهت.

لم يفهم هارون ذلك، فقط صدَّق كلمات ليلي، وبعد ذلك انهار نفسيًا، وانغلق على نفسه مدة طويلة، وانعزل عن كل ما حوله، حتي أصيب بجلطة دماغية، وتوفي.

خصائص القصص الرومانسية

قصة رومانسية
قصة رومانسية

تمتاز القصص الرومانسية بعدة خصائص، ومن أبرزها:

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا
  • عدم الاهتمام بالأنظمة، والقواعد الاجتماعية المتعارف عليها.
  • السعي للحريّة، والتحرر في عالم يسوده الخير، والعدل، والمساواة.
  • اتباع القلب، وعدم الاستماع للعقل.
  • التركيز على الحب، وعناصر الجمال.
  • عدم الرجوع إلى الأساطيرالرومانية، واليونانية.
  • استغلال الطبيعة كإطار لمشاهد القصة.
  • رفع منزلة المرأة، ومنحها منزلة، ومكانة مميزة اجتماعيًا.

 

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى