معلومات عن السيارات

كرسي اطفال سياره لا غنى عنه في سيارتك

كرسي اطفال سياره أحد أهم الأغراض الهامة للغاية والذي لا يمكن الاستغناء هنا، نظرًا لأن من خلالها يتم توفير أقصى درجات الأمان والحماية للطفل عند ركوب السيارة، ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لكم أنواع كراسي الأطفال للسيارة المتوفرة في السوق فابقوا معنا للنهاية.

كرسي اطفال سياره

أحد أهم الواجبات التي يحرص عليها كل أب هي الحفاظ على سلامة طفله خاصة عند ركوب السيارة، ومن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها توفير أقصى درجات الحماية للطفل (كراسي السيارات)، والتي صممت خصيصًا للأطفال، فمن خلال الاستخدام السليم لهذا الاختراع المبهر يتم حماية الطفل من التعرض لأضرار الحوادث.

وفي الأسواق يوجد أنواع عديدة من كراسي الأطفال، مما يتسبب في إصابة الآباء بالحيرة عند شراء الكرسي، لأن كل نوع مقعد يعتمد على احتياجات الطفل نفسه بما في ذلك وزن الطفل وعمره وطوله.

وعمومًا كراسي الأطفال يتوفر منها أربعة أنواع سنتحدث باستفاضة عن كل نوع خلال السطور القادمة، فاحرص على أن تبقى معنا للنهاية.

كراسي اطفال للسيارات - دلعي سيارتك
كراسي اطفال للسيارات – دلعي سيارتك

كيف أشتري كرسي سيارة للاطفال؟

يمكنك الحصول على كرسي سيارة للاطفال بكل سهولة بالاختيار من تشكيلة متنوعة متفاوتة الأسعار من خلال موقع أمازون السعودية بالضغط على هذا الزر

احصلي على كرسي سيارة للاطفال من امازون السعودية

كراسي الأطفال حديثي الولادة والرضع المواجهة للخلف

لحديثي الولادة والرضع يجب اختيار الكرسي المكون من قطعتين قطعة على هيئة سرير أشبه بسلة خفيفة يتم وضع الطفل بها، كما يمكن حمل هذه القطعة بشكل منفصل خارج السيارة، والقطعة الثانية هي قاعدة يتم وضعها على المقعد الخلفي ومن ثم تثبيتها جيدًا.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

وهذا النوع من المقاعد يتم وضعها بشكل مواجه للخلف بحيث يكون وجه الرضيع مقابل لظهر مقاعد السيارة الخلفية لأن هذه الوضعية تُعد الأكثر أمانًا عن أي وضعية أخرى.

وللحصول على أفضل درجات الحماية للطفل يجب أن يظل الطفل مواجه للخلف، وذلك حتى عمر 3 سنوات، ويجب على الأطفال حديثي الولادة والرضع أن يستخدموا هذا الكرسي وحتى وزن 10-15 كجم.

كرسي السيارة للأطفال - دلعي سيارتك
كرسي السيارة للأطفال – دلعي سيارتك
احصلي على هذا المقعد بسعر 204 ريال فقط من امازون السعودية

كرسي سيارة للاطفال قابل للتحويل

هذا النوع من الكراسي يتميز كونه قابل للتحويل بحيث يتغير وضعه من مواجهة الخلف إلى مواجهة الأمام، لذلك فهو خيار مثالي للاستخدام في المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وبالرغم من أن الكثير من الآباء يبدأون مع أطفالهم بالمقاعد المواجهة للخلف حتى عمر السنة، إلا أنه يمكن استخدام المقاعد المتحولة منذ الولادة.

فمنذ ولادة الطفل وحتى يصل إلى 15 كجم يجب استخدام مقاعد السيارة المواجهة للخلف، ثم تحويلها إلى الأمام بمنتهى السهولة، ومن ثم استخدام الكرسي حتى يصل وزن الطفل إلى 36 كجم.

بمعنى أن كرسي أطفال سيارة المتحول عملي للغاية فيمكن استخدامه للطفل في مرحلتين من عمره وحتى عمر 5 سنوات حسب مواصفات الكرسي ونوعه.

وينصح الخبراء بضرورة أن تبقى الكراسي المتحولة في مواجهة الظهر الخاص بمقاعد السيارة الخلفية، وذلك حتى عمر 3 سنوات، ومن ثم تحويل وضع الكرسي إلى الوضع المواجه للأمام بمجرد أن يصل الطفل إلى عمر الثالثة أو عمر الرابعة.

أما عيوب المقاعد القابلة للتحويل تكمن في أنه لا يمكن حمله، ولا يمكن استخدامه كحامل للطفل مثل النوع السابق من كرسي أطفال سيارة، كذلك من عيوبه أنه غير مزود بقواعد تثبيت ولا يمكن نقله بسلاسة إلى سيارة أخرى، مما يجعل الكثير من الآباء لا يفضلونها بالرغم من أنها تعزز من الشعور بالأمان.

كرسي اطفال للسيارة - دلعي سيارتك
كرسي اطفال للسيارة – دلعي سيارتك
احصلي على هذا المقعد من امازون السعودية بسعر 430 ريال

كراسي الأطفال ذات الاستخدامات المتعددة

وهذا الكرسي يتم استخدامه كمرحلة تمهيدية لاستخدام الكرسي الداعم، والذي يعتمد بشكل كلي على حزام الأمان الموجود بالسيارة بدون الاستعانة بأي أحزمة أخرى إضافية، وهذا المقعد يتميز كونه متعدد الاستخدامات فيتضمن عدد من أحزمة الأمان الإضافية مكونة من خمسة نقاط، وفي ذات الوقت يوفر للطفل مساحة أكبر مقاربة بأنواع الكراسي السابقة، ووضعية الكرسي مواجهة للأمام، ويناسب جدًا الأطفال من عمر 5 سنوات.

بوستر أو كرسي اطفال للسيارة الداعم

لاستخدام هذا النوع من الكراسي يجب أن يكون الطفل استكمل نموه بشكل يناسب تصميم الكرسي وحجمه، حتى يتمكن من الجلوس بشكل مريح وصريح في الكرسي وحتى خلال النوم، ويجب أن يكون مثبت جيدًا في الكرسي باستخدام حزام الأمان الخاص بالسيارة.

اختر الحجم المناسب ومقعد السيارة المناسب لمرحلة طفلك مع مجموعة مقاعد السيارة المتاحة من ماماز اند باباز، تسوق الان ولا تفوت أقوي عروض البلاك فرايداي و تنزيلات حتى 70% على كراسي الطعام و مقاعد السيارة التى لاغنى عنها، و لا تفوت مزيد من التوفير عند تطبيق كود خصم ماماز اند باباز الفعال، جربه الان.

يتوفر من كراسي الأطفال بوستر نوعين وهما الكراسي مرتفعة الظهر والكراسي منخفضة الظهر، والاختلاف بينهما يكمن في التطوير من الحماية والأمان عند التعرض للتصادم الجانبي، بالإضافة إلى توفير الدعم للرأس، والسيارات التي تحتوي على مقاعد خلفية متصلة ولا تحتوي على مسند رأس، يفضل لها استخدام كرسي بوستر داعم مرتفع الظهر.

وتتمحور أهمية استخدام المقاعد الداعمة للأطفال، في منح الطفل المزيد من الارتفاع بحيث يكون حزام الحضن محيط بمنطقة الفخذين وليس منطقة المعدة، وحزام الكتف يحيط بمنطقة الصدر وليس الرقبة، وهذا النوع يمكن استخدامه مع الأطفال الذي أوزانهم تزيد عن 18 كجم وتصل حتى 45 كجم.

كرسي سيارة للاطفال رخيصه - دلعي سيارتك
كرسي سيارة للاطفال رخيصه – دلعي سيارتك
احصلي على هذا المقعد من امازون السعودية بسعر 290 ريال فقط

نصائح لاختيار كرسي السيارة للأطفال

تصفح متجر ممزورلد لتتطلع على أكبر تشكيلة من مقاعد السيارات المختلفة، حتما ستجد المقعد المناسب و بأفضل سعر مع عروض مذهلة و كود خصم ممزورلد الفعال، و فرصة توصيل مجانا حتى باب المنزل.

جميع أنواع كرسي أطفال سيارة اليوم يتوفر بها جميع معايير ومقاييس الأمان الأساسية، مما يجعل من السهل شرائها، ومع ذلك هناك بعض الأمور التي من الواجب مراعاتها عند شراء الكرسي تتمثل أبرزها فيما يلي:

  • قبل شراء كرسي السيارة يجب قياس أولاً المساحة المتاحة في السيارة، مع مراعاة الركاب الآخرين والتأكد من توافر قدر كافي من المساحة.
  • يجب اختيار الكرسي الأخف وزنًا والأصغر في الحجم، مع وجود قاعدة تظل في السيارة.
  • يجب التأكد من أنه قابل للحمل.
  • يجب اختيار الكرسي بما يتناسب مع وزن الطفل وطوله الحالي.
  • الابتعاد عن شراء كرسي مستعمل، فقد يكون فاقد لبعض الأجزاء أو غير صالح للاستخدام نتيجة التعرض لحادث سابق، أو قد لا يناسب السيارة بشكل عام.
  • يجب الحرص على قراءة التعليمات الخاصة بالاستخدام وفهمها جيدًا.
  • فحص حجم الفتحة الخاصة بالغلق على الطفل، والتأكد من أنها تعمل وقادرة على تأدية الغرض المطلوب منها.
  • التأكد من متانة أربطة الكرسي.
  • يجب فحص القفل جيدًا والتأكد من قوته.
  • تجنب وضع الكرسي في المقعد الأمامي خاصة في وجود وسائد هوائية، ويجب الحرص على وضع الكرسي في المقاعد الخلفية للسيارة.
  • بعد تركيب الكرسي يجب التأكد من أنه لا يتحرك وثابت جيدًا، فيجب بعد تركيبه ألا يتحرك إلا مسافة سنتيمتر واحد في جميع الإتجاهات يمينًا أو يسارًا أو إلى الأمام أو إلى الخلف.
  • التخلص من فكرة أن كل ما هو باهظ الثمن آمن أكثر؛ حيث أنه وبغض النظر عن السعر فيجب أن يكون الكرسي مزود بجميع مواصفات الأمان الأساسية ومناسب لوزن وعمر الطفل.

الأمور الواجب مراعاتها قبل شراء كرسي سيارة للاطفال

هدايا عيد ميلاد للبنات يعد مقعد السيارة هدية مثالية للطفل والأم معا، اذا وقع الاختيار عليها فلا تترد و اتبع المعايير اللازمة، من أبرز الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار شراء كرسي سيارة للاطفال الأمور التالية:

  • يجب تحديد ميزانية لشراء الكرسي.
  • يجب تحديد نوع الكرسي وفقًا لعمر الطفل ووزنه وطوله.
  • يجب اختيار كرسي يتوفر بها كافة معايير السلامة والراحة، فمثلاً يجب أن يكون حزام التثبيت مكون من 5 مواضع مما يوفر للطفل المزيد من الأمان، كذلك يجب أن مزود بنظام أيزوفيكس، فضلاً عن توفير الحماية والدعم من الجانبين بالقدر الكافي لحماية الطفل.
  • يجب اختيار كرسي فرشه مصنوع من القماش الطبيعي ليسمح بمرور الهواء وآمن على البشرة، كذلك يجب أن يكون مبطن ومزود بوضع يوفر الدعم لرأس الطفل.

الأسئلة الشائعة حول كرسي اطفال سياره

متى يجلس الطفل بكرسي السيارة؟

الكارسيت يُعد من أهم الأشياء في حالة امتلاك سيارة أو الاعتماد على السيارة بشكل كبير، ويمكن استخدامه بمجرد خروج الطفل من المستشفى بعد الولادة، لأنه يوفر أقصى درجات الحماية لحديثي الولادة.

ماهي مخالفة عدم الجلوس في كرسي اطفال للسيارة ؟

عدم استخدام مقاعد الأمان المخصصة للإطفال يعد مخالفة مرورية بغرامة مالية لا تقل عن 150 ريال ولا تزيد عن 300 ريال.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بشرح كافة التفاصيل الخاصة بكرسي أطفال سيارة، مع ذكر أهم الأمور الواجب مراعاتها قبل شراء المقعد، وتوضيح أهم النصائح لشراء الكرسي، وختامًا نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى