معلومات عن السيارات

كل شئ عن سيارة جاكوار

سيارة جاكوار هي سيارات تتمتع بشهرة كبيرة  حيث تتميز بقدرتها الرهيبة على جذب انتباه كل من يراها، وذلك مع تصاميم جاغوار المذهلة وأداء محركاتها الرائع فهي مثال حي للنموذج البريطاني العريق الذي يجمع بين الرقي والفخامة، ونحن في دلعي سيارتك سنوضح لك أبرز التفاصيل الخاصة بسيارات جاغوار.

سيارات جاغوار (بالإنجليزية: Jaguar Cars)‏ هي علامة تجارية تابعة لجاغوار لاند روفر وهي شركة بريطانية لصنع السيارات يقع مركزها الرئيسي في ويتلي، كوفنتري، إنجلترا، وتعود ملكيتها إلى تاتا موتورز الهندية منذ العام 2008.

وقد تاسست الشركة في بلاكبول في عام 1922، وتغيرت إلى اس اس شوتزشتافل السيارات المحدودة في عام 1934 في كوفنتري، وأخيرا أصبحت جاغوار للسيارات المحدودة في عام 1945.

وبعد عدة تغييرات لاحقة للملكيه منذ الستينات، ان الشركة التي تملكها آلان الهند من خلال ‘شركة تاتا موتورز، تمكنت من شرائها من شركة فورد في 2 حزيران / يونيو 2008. ويكيبيديا

 

سيارة جاكوار

ولقد بدأت القصة خلال سنة 1922 عندما اجتمع كلاً من ويليامز المزلي ووياليام ليونز وقاموا بتأسيس شركة سوالو سيدكار والتي كانت متخصصة في صناعة الدراجات النارية، ولكنها أصدرت أول سيارة جاغوار سنة 1934 وحملت أول سيارة علامة “SS”، ونحن من خلال مقالنا هذا سنوضح لكم أبرز أنواع جاغوار الفاخرة.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

جاكوار سيدان XJ

سيارة جاكوار XJ - دلعي سيارتك
سيارة جاكوار XJ – دلعي سيارتك

جاكوار XJ تُعد من أفخم ما صنعت العلامة البريطانية المتميزة “جاغوار”، وهي سيارة سيدان كاملة تتوفر بالعديد من الخيارات للمحرك حيث يصل عدد المحركات في الفئة العليا إلى 5 محركات، أما أول خيار للمحرك فيأتي بمحرك ثلاثي الاسطوانات ديزل تيربو تشارجر قادر على إنتاج قوة قدرها 300 حصان.

تتسارع السيارة من وضع السكون وحتى 100 كم/ س خلال 6.2 ثانية، وفيما يخص كفاءتها على استهلاك الوقود فهي مرتفعة للغاية وتصل إلى 5.7 لتر/ 100 كيلو متر.

والخيار الثاني للمحرك يأتي سداسي الأسطوانات بسعة 3 لتر من نوع تشارجر، قادر على توليد قوة قدرها 340 حصان، ويمنح السيارة قدرة على أن تتسارع من وضع الثبات وحتى 100 كم/ س خلال 5.9 ثانية، أما قدرة المحرك على استهلاك الوقود فتصل إلى 9.1 لتر/ 100 كيلو متر.

 سعرها في المملكة العربية السعودية يبدأ من 327.180 ريال سعودي.

 

جاكوار سيدان XF

سيارة جاغوار XF - دلعي سيارتك
سيارة جاغوار XF – دلعي سيارتك

تأتي جاغوار إكس إف بمقصورة رائعة واسعة للغاية، وذلك بالإضافة إلى الكثير من المزايا الأخرى أبرزها يتمثل فيما يلي:

  • مقاعد مغطاة بالجلد الفاخر عالي الجودة.
  • مقبض ناقل الحركة من نوع دوار يرتفع بشكل أوتوماتيكي عند تشغيل المحرك.
  • نظام مكيف يعمل أوتوماتيكيًا ثنائي المنطقة.
  • أضواء توجد في الأعلى تعمل باللمس.

محرك سيارة جاكوار XF

تأتي سيارة جاكوار XF بمحركات للفئات الثلاثة تتميز كونها توجه قوة الدفع الخلفي للعجلات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي، أما أنواع المحركات فتتمثل فيما يلي:

  • محرك رباعي الأسطوانات “Ingenium” تيربو تشارجر سعة 2 لتر، قادر على إنتاج قوة 25 حصان، وتحقيق تسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر في الساعة في 6.6 ثانية فقط، أما سرعة السيارة القصوى فتصل إلى 244 كيلو متر/ س، ويستهلك من الوقود 6.8 لتر/ 100 كم.
  • محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر من نفس نوع المحرك الأول ولكنه أقوى حيث يقدر على إنتاج قوة 300 حصان مع نفس المقدار من استهلاك الوقود، وتتسارع السيارة من وضع السكون حتى 100 كم/ س خلال 5.9 ثانية، وتستطيع تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 250 كم/ س.
  • أما محرك السيارة الأقوى يأتي سداسي الأسطوانات بسعة 3 لتر من نوع سوبر تشارجر قادر على ضخ قوة 380 حصان، وتتسارع السيارة من وضع الثبات إلى مائة كيلو متر في 5.3 ثانية فقط، وذلك مع إمكانية الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 250 كيلو متر/ الساعة.

فئات سيارة جاغوار XF

وتتوفر سيارة جاكوار XF بفئاتها الخمسة في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

  • فئة Pure من جاكوار XF يبدأ سعرها من 220.185 ريال.
  • فئة Prestige من جاكوار XF سعرها يبدأ من 233 ألف ريال.
  • فئة R-Sport سعرها يبدأ من 245 ألف ريال.
  • فئة Chequered Flag سعرها يبدأ من 249.700 ريال.
  • فئة Portfolio سعرها يبدأ من 269.115 ريال.

 

جاكوار سيدان XE

سيارة جاكوار XE - دلعي سيارتك
سيارة جاكوار XE – دلعي سيارتك

من أشهر السيارات الحالية للعلامة التجارية البريطانية جاغوار، وتتميز سيارة جاكوار XE كونها من النوع السيدان المدمجة، ومزودة بالكماليات الحديثة التي تضفي لها ميزة القيادة الرياضية، علاوة على ذلك فهي تتمتع بمظهر خارجي فاخر وأنيق ومزودة بأحدث الإضافات الترفيهية بجانب أنظمة السلامة والأمان المتطورة.

يتوفر منها فئتين بخاصية الدفع الخلفي، وسعرها في المملكة العربية السعودية يبدأ من 203 ألف ريال ويصل حتى 220 ألف ريال سعودي.

جاكوار I-PACE

جاكوار I-PACE - دلعي سيارتك
جاكوار I-PACE – دلعي سيارتك

تُعد سيارة جاكوار I-PACE من أشهر سيارات العلامة البريطانية للدفع الرباعي ولقد حصلت على لقب التصميم الأفضل، كذلك تتميز كونها مزودة بمصابيح أمامية ومصابيح خلفية من نوع “LED”، وذلك بالإضافة إلى ما يلي:

  • سقف زجاجي بانورامي.
  • زجاج عازل للضوضاء.
  • نظام مكيف للهواء يمكن التحكم به عن بُعد حتى يتم تبريد المقصورة قبل ركوب السيارة.

السيارة مزودة بمحرك كهربائي ثنائي قادر على إنتاج قوة تصل إلى 392 حصان، وجاكوار I-PACE لها القدرة على أن تتسارع من وضع السكون حتى 100 كيلو متر في الساعة خلال 4.8 ثانية.

أسعار السيارة في المملكة العربية السعودية تبدأ من 364 ألف ريال.

جاكوار E-PACE

جاكوار E-PACE - دلعي سيارتك
جاكوار E-PACE – دلعي سيارتك

تُعد من أحدث السيارات من نوع الدفع الرباعي، وتأتي السيارة بشكل متطور بالكامل مع تقنيات حديثة متطورة، ويتميز هذا الإصدار كونه أكثر تناسق وأعلى في الأداء، علاوة على ذلك التصميم الخارجي يتميز بالجاذبية والروعة.

أما مقصورة السيارة الداخلية فتأتي محسنة بالكامل، ومزودة بنظام ترفيهي معلوماتي من نوع “Pivi Pro”، وذلك بالإضافة إلى نظام “Bifi Pro” للمعلومات والترفيه.

تأتي السيارة بمحرك هجين ثلاثي الاسطوانات بنزين بسعة 1.5 لتر قادر على إنتاج قوة 200 حصان، وآخر كهربائي موجه الدفع الكهربائي قادر على إنتاج قوة قدرها 200 حصان أو 160 حصان أو 109 حصان.

كذلك يتوفر محرك بنزين يستطيع إنتاج قوة قدرها 249 حصان وقوة 300 حصان، وسعر السيارة في السوق السعودي بسعر يبدأ من 201.690 ريال سعودي.

 

سعر سيارة جاكوار

الوكيل المعتمد لعلامة جاغوار البريطانية في المملكة العربية السعودية هو شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، ويُعد من أكبر وكالات السيارة في السعودية، واسم الناغي يتمتع بسمعة طيبة لأن الاسم له تاريخ طويل في الأعمال التجارية لأكثر من مائة سنة.

وتُعد جاغوار أحد أكثر السيارات شهرة في المملكة العربية السعودية، وحاليًا يتوفر في المملكة 8 فئات في جميع المناطق مثل مكة المكرمة، الرياض، جدة، تبوك، القصيف، الخبر، الدمام، القطيف وغيرها.

والطراز الأكثر شعبية هو جاغوار إكس إف ويبدأ سعرها من 264.855 ريال سعودي، يليها سيارة جاغوار إكس إي والتي هي الأقل سعرًا حيث يبدأ سعرها من 229.425 ريال سعودي.

وتتوفر السيارة بأنواع مختلفة ويتوفر سيارات كشف، سيارات كوبيه، سيارات جاكوار سيدان، وسيارات دفع رباعي، وتتمثل أحدث الأسعار فيما يلي:

  • جاكوار إف بيس موديل 2023 بسعر يبدأ من 265.65 ريال.
  • جاكوار إف – تايب كوبيه موديل 2023 بسعر يبدأ من 321.080 ريال.
  • جاكوار إي بيس موديل 2023 بسعر يبدأ من 231.150 ريال.
  • جاكوار إكس إي موديل 2023 بسعر يبدأ من 229.425 ريال.

الأسئلة الشائعة حول سيارة جاكوار

ما هي أفضل سيارة لدى جاكوار؟

أفضل سيارة هي XF وسعرها في المملكة السعودية يبدأ من 261.855 ريال.

كم سعر سيارة جاكوار في السعودية؟

يبدأ سعرها من 324.070 ريال سعودي.

جاكوار F-TYPE كم حصان؟

جاغوار F-TYPE تعمل بمجموعة من المحركات تتمثل في محرك (I4) قادر على ضخ قوة 400 حصان، ومحرك ثماني الأسطوانات سوبر تشارجد يولد قوة 450 حصان، أو محرك ثماني الأسطوانات يولد قوة قدرها 575 حصان.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة التفاصيل عن سيارة جاكوار وأبرز فئاتها مع توضيح أهم مميزاتها ومواصفاتها، ولقد قمنا بتوضيح سعرها في السوق السعودي، وختامًا نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى