سيارات اوروبية

مالا تعرفينه عن سيارة رينو الفرنسية

سيارة رينو متوفرة في الأسواق السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة أفضلية الخليج، والتي توفر للمستهلك السعودي سيارتين سيدان من العلامة الفرنسية رينو وهما (رينو سيمبول، رينو ميجان)، وسيارتين SUV وهما (كوليوس، داستر)، ونحن سنوضح لكم من خلال مقالنا هذا أهم مواصفات سيارات رينو وأسعارها في السوق السعودي.

رينو (بالفرنسية: Renault)‏ هي مجموعة فرنسية لإنتاج السيارات وأنواع أخرى من العربات، تأسست في 25 فبراير 1899. يقع المقر الرئيسي للشركة في ضاحية بولون بيانكور غرب باريس في عام 1999 شكلت تحالفا مع شركة نيسان موتورز تحتل حاليا المركز الرابع في سلم المنتجين للسيارات. من أنجح السيارات التي صنعتها شركة رينو إلى الآن هي رينو كليو. ويكيبيديا

 

سيارة رينو سيمبول

سيارة رينو سيمبول - دلعي سيارتك
سيارة رينو سيمبول – دلعي سيارتك

سيمبول سيارة سيدان تندرج في الفئة تحت المدمجة، وتتميز بأناقة تصميم الهيكل الخارجي وبساطته، أما المقصورة الداخلية فتتميز بالراحة والعملة، وبشكل عام سيارة سيمبول تُعد مدنية موفرة في استهلاك الوقود.

محرك السيارة يأتي رباعي الأسطوانات بنزين بسعة 1.6 لتر، قادر على ضخ قوة تصل إلى 106 حصان، ويعمل بعزم دوران يصل إلى 145 نيوتتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيك مكون من 4 سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي للعجلات.

تصميم سيارة رينو سيمبول الخارجي

التصميم الخارجي لسيارة رينو سيمبول يتميز بوجود مصابيح أمامية ليد مرفق معها إضاءة نهاية وذلك إلى جانب كشافات أمامية ضبابية، والنوافذ الخلفية مزودة بخاصية التخلص من الضباب، والسيارة ترتكز على جنوط إطارات بقياس 16 بوصة.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

التصميم الداخلي لسيارة رينو سيمبول

سيمبول من الداخل تتسع لخمسة أشخاص، والمقاعد مغطاة إما بالقماش أو بالجلد، ويتوفر بالمقصورة من الداخل أماكن متفرقة للتخرين، وتتضمن حاملات للأكواب في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة، أما صندوق الأمتعة فحجمه يصل إلى 510 لتر ويمكن الحصول على مساحة أكبر من خلال طي مقاعد السيارة الخلفية.

التقنيات الحديثة وأنظمة الرفاهية في سيمبول

أما فيما يخص التقنيات الحديثة فسيارة رينو سيمبول مزود مكيف هواء يعمل يدويًا أو أوتوماتيكيًا حسب الفئة، والفئة الأعلى من السيارة مزودة بنظام ترفيهي معلوماتي من خلال شاشة لمسية مقاس 7 بوصة مزودة بنظام ملاحة.

علاوة على ذلك السيارة مزودة بأنظمة السلامة والأمان وأنظمة مساعدة السائق والتي تتمثل فيما يلي:

  • وسائد هوائية مزدوجة خاصة لمقعد السائق والراكب الأمامي.
  • وسائد هوائية ثنائية أمامية وثنائية جانبية لكل من مقعد الراكب الأمامي والسائق.
  • مكابح السيارة تأتي مانعة للانغلاق.
  • مزودة بنظام الثبات الذكي.
  • مزودة بنظام خاص للمساعدة على صعود المرتفعات والتلال.
  • تحتوي على نظام تتبع ضغط الهواء في العجلات.
  • مزودة بنظام مساعدة الفرامل التلقائية في الحالات الطارئة.
  • تتضمن المثبت الخاص بمقعد الطفل ISOFIX.

سيارة رينو ميجان

سيارة رينو ميجان - دلعي سيارتك
سيارة رينو ميجان – دلعي سيارتك

سيارة رينو ميجان الإصدار الجديد تأتي بتصميم رائع يجمع بين الأناقة والحداثة العصرية، وذلك من خلال وضع مصابيح على هيئة حرف (C)، بالإضافة إلى جنوط بقياسات متنوعة 16 و17 و18 بوصة حسب طراز السيارة، فضلاً عن فتحة سقف بانورامية.

وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بنزين بسعة 1.6 لتر، يضخ قوة تصل إلى 115 حصان، ويعمل بعزم دوران يصل إلى 154 نيوتن متر، متصل بناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا موجه لنظام دفع للعجلات أمامي.

المواصفات الداخلية لسيارة رينو ميجان

السيارة تم تحديثها من الداخل وترقيتها فأصبحت قمرة القيادة تحتوي على أنظمة حديثة عالية التطور من خلال شاشة من نوع إيزي لينك لنظام المعلومات والترفيه بقياس 9.3 بوصة، ومتوافقة مع أندرويد أوتو ونظام آبل كار بلاي، وذلك بالإضافة إلى الشاشة الرقمية للسائق بقياس 10.2 بوصة قابلة للتحكم والتخصيص.

اللمسات المعدنية المصنوعة من مادة الألومنيوم تنتشر في العديد من المناطق الداخلية للسيارة، والمقاعد مزودة بتطعيمات دقيقة، علاوة على ذلك فهي مزودة بإضاءة محيطية مكونة من 8 خيارات متنوعة تتوافق مع مختلف الأذواق.

الأنظمة المساعدة للسائق

تشتمل سيارة رينو ميجان على العديد من أنظمة مساعدة السائق وأبرزها يتمثل في التالي:

  • نظام تثبيت السرعة الذكي.
  • نظام المساعدة على الركن.
  • نظام التنبيه عند مغادرة المسار.
  • نظام فرامل الطوارئ النشط والمرفق مع الفرامل المانعة للانغلاق.
  • نظام مراقبة تتبع حالة السائق.
  • نظام تتبع المشاة.

سيارة رينو داستر

سيارة رينو داستر - دلعي سيارتك
سيارة رينو داستر – دلعي سيارتك

هي سيارة SUV تنتمي للفئة تحت المدمجة وتتميز بكونها تتمتع بمواصفات وقدرات هائلة تجعلها رائعة على الطرق الغير ممهدة والوعرة، والسيارة تتميز بتصميم أنيق يجمع بين القوة والأناقة، أما المقصورة الداخلية لسيارة رينو داستر فتركز على الراحة والعملية.

المواصفات الخارجية لسيارة رينو داستر

السيارة تتميز بمصابيح أمامية مرفق معها إضاءة نهارية LED، وذلك بالإضافة إلى كشافات الضباب وداستر ترتكز فوق إطارات مصنوعة من المعدن الخفيف أو الفولاذ بقياس 16 أو 17 بوصة حسب الفئة.

مواصفات سيارة رينو داستر الداخلية

مقاعد السيارة مكسوة بالقماش ويتوفر بها مساحات عديدة للتخزين بما في ذلك درج منزلق يوجد أسفل المقعد الخاص بالراكل الأمامي، وبالإضافة إلى أماكن متفرقة للتخزين في الأبواب الأمامية والخلفية للسيارة.

الفئة الأعلى من السيارة مزودة بشاشة للمعلومات والترفيه تعمل باللمس بقياس 7 بوصة وتدعم نظام آبل بلاي كار وأندرويد أوتو، ومزودة بنظام الملاحة كذلك يتوفر بالسيارة مكيف للهواء يمكن أن يعمل يدويًا أو يعمل أوتوماتيكيًا حسب الطراز.

مواصفات محرك سيارة رينو داستر

تأتي السيارة مع خيارين من المحرك:

  • محرك رباعي الأسطوانات بنزين بسعة 1.6 لتر يضخ قوة 115 حصان، ويعمل بعزم دوران 165 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة من نوع CVT وموجه لنظام دفع أمامي للعجلات.
  • محرك رباعي الأسطوانات بنزين سعته 2.0 لتر يضخ قوة قدرها 135 حصان، ويعمل بعزم دوران قدره 195 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة مكون من 4 سرعات موجه لنظام دفع رباعي.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق

رينو داستر مزودة بأحدث أنظمة السلامة وأنظمة مساعدة السائق وأبرزها يتمثل فيما يلي:

  • نظام تثبيت السرعة الذكي.
  • نظام المساعدة على صعود التلال والنزول منها.
  • نظام مساعد الفرامل في الحالات الطارئة.
  • كاميرا خلفية محيطية.
  • وسائد هوائية مزدوجة أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي.

 

سيارة رينو كوليوس

سيارة رينو كوليوس - دلعي سيارتك
سيارة رينو كوليوس – دلعي سيارتك

سيارة رينو كوليوس هي سيارة تجمع بين الأناقة والعملية، فالتصميم الخارجي أنيق والداخلي يجمع بين العملية والراحة في ذات الوقت، وكوليوس تُعد منافس قوي لسيارات SUV ذات الحجم المدمج.

التصميم الخارجي لسيارة رينو كوليوس

تأتي سيارة رينو كوليوس بمصابيح أمامية مرفق معها إضاءة نهارية LED، وعجلات بقياس 19 بوصة والفئة العليا من السيارة مزودة بفتحة سقف بانورامية، أما مرايا كوليوس الخارجية فتعمل كهربائيًا مزودة بمؤشرات للانعطاف.

تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بنزين سعة 2.5 لتر، قادر على إنتاج قوة تصل إلى 170 حصان، ويعمل بعزم دوران قدره 233 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا وموجه لنظام دفع أمامي للعجلات أو نظام دفع رباعي حسب الفئة.

المواصفات الداخلية لسيارة كوليوس

سيارة رينو كوليوس تأتي مزودة من الداخل بنظام معلوماتي ترفيهي يعمل باللمس قياس 8.7 بوصة ومرفق معه نظام للملاحة بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر من شركة بوز، ومقاعد السيارة الأمامية مزودة بخاصية التهوية، والفئة العليا من السيارة يتضمن مقاعد مكسوة بالجلد الصناعي، وفي الكونسول يوجد حوامل للأكواب.

ركاب سيارة رينو كوليوس يمكنهم التمتع بنظام مكيف الهواء يعمل أوتوماتيكيًا مع إمكانية التحكم به بشكل مستقل للمنطقة الأمامية من السيارة، أما الجزء الخلفي فمزود بفتحات للتهوية، ومن الكماليات الاختيارية أن تأتي المقاعد مغطاة بجلد النابا، ومقعد السائق يأتي بخاصية التدليك وذاكرة لحفظ وضعية جلوس السائق.

أنظمة الأمان ومساعدة السائق

السيارة مزودة بأحدث أنظمة الأمان والسلامة وأبرزها يتمثل فيما يلي:

  • وسائد هوائية مزدوجة ستائرية.
  • فرامل مانعة للانغلاق مرفق معها مساعد الفرامل الخاص بحالات الطوارئ.
  • نظام المساعدة في صعود التلال.
  • كاميرا رؤية محيطية خلفية.

أسعار سيارات رينو 2023 في السعودية

تتوفر سيارة رينو بجميع فئاتها في السوق السعودي بالأسعار التالية:

  • سعر سيارة رينو سيمبول 2023 يبدأ من 41.475 ريال سعودي.
  • سعر سيارة رينو ميجان 2023 يبدأ من 78,085 ريال سعودي.
  • سعر سيارة رينو داستر 2023 يبدأ من 68,885 ريال سعودي.
  • سعر سيارة رينو كوليوس 2023 يبدأ من 129,900 ريال سعودي

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بتوضيح كافة المعلومات عن سيارات رينو، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى