أخبار السيارات

مالا تعرفينه عن شعار تويوتا

مالا تعرفينه عن شعار تويوتا والتي تعد من أكبر الشركات والعلامات في العالم في مجال صناعة السيارات كما أنها تعد من أيقونات التقدم سواء على المستوى الاقتصادي أو التكنولوجي في اليابان، كما أنها تعد أكثر السيارات مبيعًا بين الشركات الأخرى على مستوى العالم في صناعة السيارات.

مالا تعرفينه عن شعار تويوتا

يطلق على تويوتا أنها القوى الناعمة التي تمثل الثقافة والحضارة اليابانية، ونجد أن اسم تويوتا وشعارها وكذلك طرازاتها كل ذلك لها مدلول في الثقافة اليابانية.

600×300

ونجد أن الشركة خلال تاريخها لاقت تطور واضح وساندت اليابان اقتصاديًا بشكل هائل، وبشكل خاص في محافظة آيتشي وفي هذه المحافظة يوجد المقر الرئيسي للشركة، وانطلاقًا للدور الرائد الذي تلعبه تويوتا في إيجاد وظائف لأبناء اليابان تغيير اسم مدينة كورومو إلى تويوتا سيتي وكان ذلك في عام 1959 م.

وقد أوضحت من قبل مؤسسة تويوتا ماذا يعني شعارها والتي تعمل جاهدة دائمًا أن يكون بارز حيث أن له دلالة على الثقافة اليابانية، كذلك أوضحت تويوتا أن الدائرة الداخلية الموجودة في شعار تويوتا تعني أن العميل دائمًا في قلب ووجدان شركة تويوتا وهو ما ترمز إليه الدائرة الثانية، كما أن التداخل بين الدائرتين يشير إلى تبادل المنفعة وأيضًا الثقة.

وتتضمن الدائرتان كذلك حرف T، كما يوجد دائرة ثالثة كبيرة في الشعار وتشير هذه الدائرة إلى أن العالم يحتوي تويوتا، ويوجد مجموعة من الفراغات داخل شعار تويوتا وتعني لا نهائية وهي أهداف الشركة من الجودة العالية والابتكار والسلامة البيئية والمسؤولية الاجتماعية والنزاهة، ومن الملاحظ أن مؤسسة تويوتا لا تعتمد فقط على اللغة اليابانية في اختيار أسماء سياراتها بل تعتمد على عدد اللغات التي تتماشى مع كل طراز والفئة المستهدفة منه.

علامة شركة تويوتا

شعار تويوتا Toyota - دلعي سيارتك
شعار تويوتا Toyota – دلعي سيارتك

في البداية كانت السيارات التي تباع تحت مسمى تويودا، ويعد هذا الاسم راجع إلى مؤسس الشركة وهو كيشيرو تويودا ، وبعد ذلك قام ريسابورو تويودا ولم يكن من عائلة كيشيرو ولم يكن يحمل لقب تويودا ولكنه تزوج من العائلة فضل أن يستعمل لقب تويوتا في العلامة وذلك لأنها أسهل من ناحية الكتابة في اللغة اليابانية.

كما أن شكلها يبدو أسهل وأبسط ويتم سماعها، كما أن اسم تويودا القديم كان يعني حقل الأرز الخصيب في اللغة اليابانية ولذلك كان من الأفضل تغييره حتى لا يتم الربط بين الاسم والزراعة، وفي عام 1937 م تم كتابة الاسم الجديد  باسم تويوتا بشكل رئيسي.

وفي عام 1947 في شهر سبتمبر كانت تباع سيارات اسم تويوبت وهي سيارات تويوتا ذات الحجم المتوسط، وأول سيارة تم بيعها تحمل هذا الاسم هي تويوبت SA، وذلك الوضع ظل كذلك حتى قامت الشركة باقتحام السوق الأمريكية بالسيارتين وهما تويوبت كراون وتويوبت كورونا، ولكن الاسم لم يعجب الكثير من الناس حيث وجد أنه قريب من كلمة TOY والتي تعني كلمة لعبة، وكلمة PET والتي تعني حيوان منزلي واستمر استخدام هذا الاسم حتى الستينات في القرن العشرين.

معنى علامة تويوتا

في بداية الأمر لم يكن هناك شعار معين للشركة، بعد ذلك قامت الشركة بإجراء مسابقة من أجل اختيار لوجو وقام أكثر من 20 ألف فرد بالتقديم في هذه المسابقة ورسموا ما يعادل 25 ألف تصميم، وتم التثبيت على شعار واحد وهو الشعار الحالي والذي يعني الرقم 8 والذي يرمز إلى الازدهار والحب في اللغة اليابانية.

كذلك أطلقت تويوتا على سياراتها أسماء لها دلالة ومعاني خاصة، ونجد الموديل الذي تم إنتاجه في عام 1982 م تم إطلاق اسم Toyota Camry والكلمة اليابانية تعني الجسم الذي يقوم بتغطية الزهرة من الخارج.

كما يوجد موديل Toyota corolla والذي يعني المظهر الخارجي الجميل مثل الزهرة وما هو داخلها أفضل وأجمل وهو قلب الزهرة بمعنى المحرك القوي والجيد وهي حقيقة سيارة تويوتا كورولا التي تعد من أنجح السيارات على مستوى العالم من كافة النواحي سواء الجودة والاعتمادية أو أرقام المبيعات.

كذلك نجد أن من أشكال تويوتا سيارة أفالون Toyota Avalon والتي يكون معناها في اللغة اليابانية هي الجنة الموجودة في الأرض الأسطورية، وكذلك يوجد تويوتا لاند كروزر وفي اللغة الإنجليزية تكون معناها أنها عابرة لأي أرض ويمكن الذهاب بها لأي مكان.

كذلك يوجد موديل تويوتا كوستر Toyota coaster وهو نظام نقل جماعي أتوبيس وكلمة كوستر تدل على سفينة نقل بضائع.

شعار تويوتا لاند كروزر

تويوتا لاند كروزر هي واحدة من موديلات شركة تويوتا للسيارات، تم تصميمها في عام 1951 وذلك من أجل أن تكون شبه لسيارات جيب وفي عام 1954 كانت بداية إنتاجها، وتم إنتاجها بشكل متحول كذلك تتضمن سقف صلب وستيشن وشاحنة معدات.

ونجد أن تويوتا لاند كروزر موديل 2012 كان يتميز بوجود شبك من أجل التهوية عريض وكان يزينه الكروم، وصادم من الجهة الأمامية الجديدة المعاد تصميمها، كما أنها كانت تتضمن أضواء أمامية عالية الوضوح بها خاصية الإضاءة النهارية LED ذلك بجانب أضواء ضباب دائرية كبيرة الحجم وكذلك أضواء التفاف على المرايا من الجهة الجانبية التي تم إعادة تصميمها.

من الجهة الخلفية تتميز تويوتا لاند كروزر بمجموعة من الأضواء الكبيرة العالية وذات وضوح عالي، نجد أن فيها دمج بين باب الصندوق الخلفي والصادم الأنيق البارز، كما أضافت شركة تويوتا موديل لاند كروزر ذات إطارات مصنوعة من المعدن جديدة وتأتي بقياس 18 انش.

كما تعد المقصورة الداخلية في تويوتا لاند كروزر موديل 2013 تتضمن الكثير من التجهيزات الرائعة والأنيقة، تتشكل في عدادات عصرية وظاهرة، كما تصنع عجلة القيادة من الخشب المتعرج وكذلك الجلد، كما تتضمن مقبض أكبر تتضمن مقبض كبير خاص ذراع ناقل الحركة وفي الأبواب وكذلك يوجد مقبض كبير من أجل مفاتيح الأجهزة الصوتية كما يتضمن نظام تكييف الهواء للمقاعد.

كما يتضمن الكونسول من الجهة الوسطى في تويوتا لاند كروزر الجديدة شاشة عرض حجمها كبيرة تساعدك في التحكم في الكثير من الوظائف منها تقنية الملاحة وتقنية القيادة والتقنية الترفيهية، كما يتضمن الكونسول الوسطي الكثير من أزرار التحكم هذه الأزرار خاصة بالنظام الصوتي والراديو ونظام التكييف.

كما وضعت لاند كروزر 2013 مشغل أقراص مندمج تقنية صوتية فاخرة تتضمن 14 سماعة ذلك بجانب نظام بلوتوث مرتبط بالهاتف، كما تتضمن مدخل يو أس بي من أجل ربط الأجهزة الموسيقية والهواتف الذكية.

تباع لاند كروزر في عدة أماكن محددة في أوروبا بشكل رسمي وهذه الأماكن هي جبل طارق، مولدوفا، أوكرانيا، روسيا، وتعد لاند كروزر لها شعبية كبيرة في إفريقيا كما أنها منتشرة بشكل كبير في دول الخليج، ويتم استعمالها كثيرًا من قبل المزارعين، والمؤسسات الغير حكومية، المؤسسات الإنسانية وكذلك الجيوش الوطنية في الغالب تكون موديل البيك أب هو المستخدم وأيضًا الجماعات المسلحة أكثر استخدامًا لذلك السيارة.

مالا تعرفينه عن شعار تويوتا تعرفنا عليه من خلال مقالنا وكل ما يخص علامة تويوتا وتطورها حيث تعد من أهم علامات السيارات في العالم نتيجة تميزها وجودتها العالية كما تعرفنا على تويوتا لاند كروزر.

زر الذهاب إلى الأعلى