معلومات عن السيارات

ما هي اكثر سيارة صديقة للبيئه بالسعودية؟

ما هي اكثر سيارة صديقة للبيئه بالسعودية؟ ربما أصبح هذا السؤال الأكثر رواجًا في عالم السيارات الحديثة التي لم تعد تعتمد على فكرة الوقود العضوي فقط كمصدر للطاقة بل تطرقت إلى أساليب أخرى فعالة أيضًا لتوليد طاقة أكثر نظافة بأقل عوادم تجعلها صديقة للبيئة المحيطة بينا. 

وقد كان الوقود العضوي في الأزمنة السابقة متمثلًا في مادة الكيروسين أكثر من البنزين الذي أصبح في السنوات الأخيرة هو الوقود الأساسي لأغلب أنواع السيارات بالرغم مما يسببه من أضرار وتلوث للبيئة نتيجة الغازات التي تنبعث من شكمان السيارة أثناء السير بها، ونظرًا للطفرات التكنولوجية الحادثة في عالم صناعة السيارات سوف نجاوب في مقالنا هذا عن سؤال ما هي اكثر سيارة صديقة للبيئه بالسعودية؟

ما هي اكثر سيارة صديقة للبيئه بالسعودية؟

قد تمكنت التكنولوجيا مؤخرًا من الوصول إلى سيارات حديثة ذات أضرار بيئية أقل، وأهم أنواع السيارات الصديقة للبيئة يمكن توضيحها من خلال النقاط التالية :

  • السيارات الكهربائية: يعتمد هذا النوع بشكل كامل على وجود بطارية كهربائية ذات حجم كبير يتم شحنها كل فترة عندما تفرغ. 
  • سيارات بنزين الايثانول : يعتمد هذا النوع على مزج البنزين الطبيعي مع مادة الإيثانول مما يقلل من الانبعاثات التي ينتجها البنزين ويقلل من تكلفة الوقود أيضًا. 
  • السيارات الهجينة: يمتلك هذا النوع من السيارات نوعين من المحركات حيث يتوفر بها محرك عادي يعمل بالبنزين ومحرك آخر يعتمد على الطاقة الكهربائية أو البطارية الكهربائية.

أهم موديلات السيارات صديقة للبيئة 

توجد الكثير من السيارات التي تم ابتكارها في الأعوام الأخيرة لتكون غير مضرة للبيئة من حولنا، مما يجعل هناك الكثير من الأجوبة على سؤال ما هي اكثر سيارة صديقة للبيئه ؟ وسوف نوضح من خلال النقاط التالية أهم موديلات تلك السيارات :

  • سيارة تويوتا بريوس برايم. 
  • سيارة هيونداي ايونيك. 
  • سيارة ميني كوبر SE. 
  • سيارة نيسان ليف. 
  • سيارة كيا نيرو الهجينة. 
  • سيارة هيونداي النترا الهجينة. 
  • سيارة مازدا MX-30. 
  • سيارة تويوتا كورولا الهجينة. 
  • سيارة هوندا انسايت. 
  • سيارة تويوتا كامري الهجينة. 
  • سيارة تسلا موديل Y. 

سيارة تويوتا بريوس برايم

تويوتا بريوس برايم
تويوتا بريوس برايم

تعد تويوتا بريوس برايم من أكثر السيارات الهجينة التي يتم الإقبال عليها من قبل المهتمين بالبيئة حيث دومًا ما يرغبون في شراء سيارة صديقة للبيئة ذات إمكانيات عالية وبسعر مناسب. 

ومن ضمن أهم الإمكانيات المميزة لهذه السيارة بطارية الليثيوم ذات الوزن الخفيف التي تمنحها إمكانية السير إلى مسافات بعيدة للغاية، ويقارب معدل استهلاكها من الوقود 54 ميل لكل جالون من الوقود مما يجعلها الجواب الأول على سؤال ما هي اكثر سيارة صديقة للبيئه ؟ 

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

سيارة هيونداي ايونيك

هيونداي ايونيك
هيونداي ايونيك

تمتلك هذه السيارة الكثير من المميزات البيئية التي تضعها من ضمن تصنيف السيارات الصديقة للبيئة حيث يتواجد محركها في نسخة هجينة تسمح لها بالسير لمسافة 997 كيلو متر عند تشغيل المحركين في نفس الوقت. 

وتتميز أيضًا بوجود وضع القيادة الكهربائية، وتستهلك من الوقود ما يقارب 52 ميل لكل جالون. 

سيارة ميني كوبر SE

ميني كوبر SE
ميني كوبر SE

يمتلك تصنيف سيارة ميني كوبر SE الهارد توب ذات السقف القابل للإزالة مع وجود بابين محرك كهربائي يمكنه السير لمسافة تصل إلى 180 كيلومتر في حال إذا كان الشحن ممتلئ، وعند استخدام النوع الهجين من هذه السيارة فإنها تستهلك 110 ميل لكل جالون وقود. 

ومن الجدير بالذكر أن الأشخاص التي تقوم باستخدام سيارة ميني كوبر SE بشكل دائم سوف ينالون تخفيض على سعر الوقود بشكل سنوي يصل إلى 5000 آلاف ريال سعودي. 

سيارة نيسان ليف

نيسان ليف
نيسان ليف

تتميز نيسان ليف بحجم شبيه جدًا بحجم الهاتشباك، وتعد من أكثر السيارات الكهربائية التي احتلت مكانة قيمة في سوق السيارات خلال الأعوام الأخيرة. 

وبالإضافة إلى أنها ذات سعر رخيص فإنها ذات محرك كهربائي 110 كيلو وات مع وجود بطارية 40 كيلو وات. 

 سيارة كيا نيرو الهجينة

كيا نيرو
كيا نيرو

قد تمكنت  كيا نيرو الهجينة من الحصول على الكثير من الجوائز في العديد من دول العالم المختلفة حيث أنه قد تم تصميمها بشكل رياضي وحجم صغير مما جعلها أكثر تميزًا. 

وعلى الجانب الاقتصادي فمن الممكن أن توفر تلك السيارة لمالكها من مصاريف البنزين على مدى خمس سنوات مبلغ يصل إلى 18000 ريال سعودي.

سيارة هيونداي النترا الهجينة

هيونداي النترا
هيونداي النترا

تتشابه هيونداي النترا الهجينة بشكل كبير مع النترا العادية مع وجود اختلاف في انتشار اللون الأزرق بها، وتمكنت هذه السيارة من إثبات نفسها في العديد من أسواق السيارات المختلفة بعدة دول. 

ومن المعروف عن سيارة النترا العادية كونها اقتصادية بشكل كبير في استهلاك الوقود فبالتأكيد سوف تكون السيارات الهجينة منها متفوقة بمراحل في تلك النقطة، وفي حال القيام بتشغيل كلا المحركين معًا فسوف تستهلك 54 ميل لكل جالون وقود.

سيارة مازدا MX-30

مازدا MX-30
مازدا MX-30

تعد مازدا MX-30 هي الإصدار الأحدث الذي ابتكرته شركة مازدا مؤخرًا، ومن المفترض أن تكون تلك السيارة بديلًا لسيارة مازدا CX-3 فيما بعد. 

تتميز هذه السيارة بإمكانية الشحن السريع نتيجة امتلاكها لبطارية الليثيوم بالإضافة إلى تميزها بتقنية حديثة للغاية تُدعى تقنية e-Skyactiv X. 

ويمكن أن تقطع هذه السيارة مسافة تصل إلى 160 كيلو متر في حال القيادة بالمحركين معًا وأن تكون ممتلئة الشحن، وبالنسبة إلى مدى استهلاكها من الوقود فإنه يصل إلى 92 ميل لكل جالون وقود. 

سيارة تويوتا كورولا الهجينة

تويوتا كورولا
تويوتا كورولا

قد سارت شركة كورولا على نفس نهج شركة هيونداي النترا أيضًا وقد قامت بابتكار منافس جديد في ساحة السيارات الهجينة بالعالم. 

تتميز تويوتا كورولا الهجينة بتقنية حديثة تُدعى  Hybrid Synergy Drive ، وتنبع تلك التقنية من شركة تويوتا في الأصل مما يمكنها من الحصول على مواد خفيفة للغاية في المحرك إلى جانب محركها الهجين، ويصل استهلاكها من الوقود 50 ميل فقط لكل جالون.

سيارة هوندا انسايت

هوندا انسايت
هوندا انسايت

منذ أن تم إصدار هوندا انسايت في سوق السيارات العالمي قد نجحت في التنافس بشكل كبير مع السيارات السيدان متوسطة الحجم حيث قد لاقت إعجابًا كبيرًا في الأسواق وازداد إقبال عاشقي السيارات إليها. 

وتتميز هذه السيارة بوجود محرك هجين بها يجمع بين الكهرباء والبنزين في نفس الوقت، ويصل مستوى استهلاكها من الوقود إلى 52 ميل لكل جالون وقود. 

سيارة تويوتا كامري الهجينة

تويوتا كامري
تويوتا كامري

قد كان الطرح الأول لسيارة تويوتا كامري منذ فترة طويلة، ومن ضمن ما يميزها مظهرها الرياضي بالإضافة إلى أنها تتميز بمحرك من النوع Hybrid Synergy Drive. 

يوجد بالمحرك أربعة اسطوانات كما انه يتوفر محرك كهربائي، وبذلك يصبح مدى استهلاكها للوقود يصل إلى 52 ميل لكل جالون بنزين. 

سيارة تسلا موديل Y

تسلا موديل Y
تسلا موديل Y

تعد من ضمن أقدم شركات السيارات التي ابتكرت سيارات كهربائية في الأسواق العالمية هي شركة تسلا، ومن ضمن الموديلات التي قد قامت بطرحها موديل Y والذي يعمل بالدفع الرباعي الكامل، ومن الممكن أن تسير هذه السيارة لمسافة 530 كيلومتر وذلك بشحنة واحدة فقط. 

ومن الجدير بالذكر أن شركة تسلا لديها على مستوى العالم بأكمله ما يصل إلى 30 ألف منفذ للشحن. 

وفي النهاية يجب أن ننوه على مدى أهمية الحفاظ على البيئة المحيطة بنا من خلال تفضيل شراء المنتجات التي لا تسبب أضرار بيئية كبيرة مثل الوقود وغيره من المواد لذلك يأتي سؤال ما هي اكثر سيارة صديقة للبيئه ؟ من أهم النقاط التي يجب التفكير بها قبل شراء سيارة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى