سيارات كورية

ما يجب أن تعرفينه عن مميزات وعيوب هيونداي i10

سنة 2017 أعلنت شركة هيونداي عن اصدار سيارتها هيونداي i10، والتي هي سيارة عائلية حجمها صغير وتُعد أصغر سيارة بين سيارات هيونداي، وسنة 2019 أصدرت السيارة الجيل الثالث من i10، ويتميز الجيل الثالث بأنه أكثر قوة وشبابية، كذلك فهي اقتصادية في استهلاك الوقود، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لك شرح تفصيلي لجميع مواصفات السيارة فابقوا معنا.

هيونداي i10 هي سيارة مدينة تنتجها شركة الصناعة الكورية الجنوبية هيونداي منذ عام 2007. وقد حلت محل هيونداي أتوس في خط الموديلات، وتتوفر فقط بتصميم هاتشباك بخمسة أبواب. تم تقديم الجيل الثاني من السيارة في أغسطس 2013 وأطلق في أوائل عام 2014. وهناك نسخة أكبر قليلا، وضعت للسوق الآسيوية، أطلقت في سبتمبر 2013 باسم غراند i10. ويكيبيديا

 

نبذة عن هيونداي i10

hyundai i10 - دلعي سيارتك
hyundai i10 – دلعي سيارتك

هيونداي موتور احدى الفروع التابعة لمجموعة سيارات هيونداي كيا والتي هي من أكبر شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية، وتحتل المركز الرابع بين مصنعي السيارات على مستوى العالم، وذلك من حيث عدد السيارات المباعة في السنة، وتُعد أحد أكبر الشركات في أسيا.

شركة هيونداي تدير أكبر مصنع لصناعة السيارات المدمجة على مستوى العالم، وتوجد في أولسان بكوريا الجنوبية، وتسوق الشركة منتجاتها في 193 دولة في العالم، وذلك من خلال 600 وكيل معتمد وصالة بيع، القدرة الإنتاجية السنوية لها 1.6 مليون سيارة.

هيونداي أي 10 هي سيارة ذات تصميم مميز يناسب النساء أكثر من الرجال، فالسيارة صغيرة الحجم بتصميم انسيابي أنيق، وهي سيارة هاتشباك تتوفر في الأسواق السعودية بفئتين وتأتي بنوعين من المحركات وتتميز بالعديد من المواصفات والخصائص التي تجعلها منافس قوي للعديد من السيارات من نفس الفئة.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

تتميز هيونداي أي 10 بتصميم عصري مميز فتأتي بشبكة عريضة، بالإضافة إلى مصابيح مستديرة لأضواء ليد نهارية، وجوانب السيارة عضلية تتوافق بشكل مثالي مع الواجهة الأمامية، أما السقف وهيكل السيارة تم تصميمهم بلونان مختلفان، ومقارنة بالموديل السابق أصبح مظهر السيارة أكثر ديناميكية.

تأتي السيارة من من الخلف بسقف مائل بنسبة قليلة مع سبويلر مدمج، بالإضافة إلى نافذة تتضمن إطار اسود، مما يضفي عليها انسجام وأناقة مع لون الأعمدة الخلفية والسقف بالإضافة إلى الإطارات، علاوة على ذلك فإن المصابيح الخلفية ومصابيح الضباب صغيرة، وذلك بالإضافة إلى أنها مزودة بأنبوب عادم واحد مزودة بفوهة غير مرئية أسفل السيارة.

التصميم الخارجي لسيارة اي تن

التصميم الخارجي لهيونداي أي 10 تم تحديثه بأضواء أمامية، بالإضافة إلى أضواء انعطاف، وذلك بالإضافة إلى أضواء نهارية جميعها من نوع ليد، كذلك السيارة مزودة بأضواء ضباب صغيرة دائرية، مقدمة السيارة مزينة بشبك لونه أسود ومزين بشعار هيونداي الكبير.

التصميم الجانبي للسيارة يتميز كونه عصري وشبابي؛ حيث تتميز بمرايا سوداء اللون مزودة بأضواء رفيعة للانعطاف، وذلك بالإضافة إلى عمود خلفي D، مزخرف بشعار i10 أسود اللون، وذلك إلى جانب إطارات نوافذ ذات مظهر معتم لمنحها مظهر رياضي، وجنوط بتصميم رياضي مقاس 16 إنش.

أما السيارة من الخلف فتحتوي على أضواء على هيئة حرف C وفي مركزها يوجد ضوء الانعطاف، ومزودة بجناح رياضي على باب حقيبة السيارة الخلفية، وزجاج مزود بمساحة رفيعة صغيرة، بالإضافة إلى صادم يتضمن موزع هواء صغير، إلى جانب الضوء الخاص بالرجوع إلى الخلف.

التصميم الداخلي لسيارة هيونداي اي ١٠

سيارة اي تن - دلعي سيارتك
سيارة اي تن – دلعي سيارتك

سيارة هيونداي الجديدة تتسع لخمس أشخاص، ولقد جهزت المقصورة الداخلة بمقاعد مريحة تنجيد قماش، ومزودة بنظام ترفيهي ومعلوماتي مدعومة بنظام آبل كار بلاي، ونظام أوتو بلاي، وذلك من خلال شاشة رئيسية للعرض مقاس 8 بوصة تعمل باللمس.

عجلة قيادة مزودة بأزرار للتحكم في المكالمات والأوامر الصوتية ومعلومات الشاشة والراديو بالإضافة إلى مستوى الصوت، وتظهر المعلومات الخاصة بلوحة العدادات على شاشة مقاس 3.5 إنش، والسيارة مزودة بميزة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، وتقنية البلوتوث، بالإضافة إلى نظام تكييف هواء يعمل بشكل أوتوماتيكي.

وبالرغم من أنها سيارة حجمها صغيرة، إلا أنها تشتمل على مساحة كبيرة بداخلها، فالحقيبة الخلفية تسع ل 252 لتر من الأمتعة، ومن خلال طي المقاعد الخلفية يمكن زيادة المساحة حتى 1.050 لتر.

أداء هيونداي i10 2022

تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر ذو دفع أمامي للإطارات، يعمل على توليد قوة قدرها 83 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة الواحدة، وبعزم دوران يبلغ 118 نيوتن متر بين 1750 و2250 دورة في الدقيقة، والمحرك متصل بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات.

تتسارع السيارة من وضع السكون حتى 100 كلم/ ساعة أثنا 12.6 ثانية، وفي حال كان المحرك موصول بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 سرعات، فيمكن للسيارة أن تتسارع إلى 100 كلم/ ساعة في 15.8 ثانية، وسرعتها القصوى تصل إلى 171 كلم/ ساعة.

المحرك يتميز كونه مزود بنظام حقن الوقود ذون النقاط المتعددة، كذلك مزود بخاصية الانطلاق والتوقف بشكل قياسي، والتي تعمل تلقائيًا على إيقاف المحرك في حال وقوف السيارة، وذلك بهدف التوفير من استهلاك الوقود، والعمل على التقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

كذلك يأتي المحرك مزود بنظام استعادة الطاقة التي تنتج عن الحركة، ففي حالة قيام السائق برفع قدمه عند دواسة البنزين تبدأ السيارة بالحركة بدون طاقة دفع، وهذا النظام يعمل على تحويل الطاقة الحركية التي تنتج عن دوران العجلات إلى طاقة كهربائية يتم تخزينها في بطارية السيارة، وعندما يقوم السائق بالضغط على دواسة البنزين فإنه يستهلك من الكهرباء المخزنة في البطارية ويبدأ بضخها في نظام السيارة الكهربائي، مما يعمل على تقليل استهلاك الوقود وتخفيف الحمل على المحرك.

أنظمة الأمان والسلامة في hyundai i10

سيارة هيونداي اي ١٠ - دلعي سيارتك
سيارة هيونداي اي ١٠ – دلعي سيارتك

سيارة هيونداي أي 10 موديل 2022 تتضمن أحدث أنظمة الأمان والسلامة بحيث يشعر السائق بالثقة والأمان أثناء أي رحلة يقوم بها داخل المدن وأبرزها ما يلي:

  • كاميرا الرؤية المحيطية الخلفية مما يسهل عملية ركن السيارة والرجوع بها للخلف.
  • نظام (HBA) وهو النظام الذي يكشف السيارات الموجود في الاتجاه المقابل أو نفس المسار الخاص بالسيارة، ويعمل تلقائيًا على جعل الإضاءة منخفضة حتى لا تؤثر على السيارات الأخرى.
  • نظام (ISLW) وهذا النظام صمم خصيصًا للتحذير عند تجاوز حدود السرعة.
  • نظام تحذير تشتت انتباه السائق (DAW) وهو نظام يستطيع التعرف على مستوى يقظة السائق، وتحذيره في حالة عدم الانتباه.
  • نظام تحذير انطلاق السيارة الأمامية.
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي مع اكتشاف المشاة.
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي.

مميزات سيارة هيونداي i10

تتميز السيارة بالعديد من المزايا أبرزها ما يلي:

  • تصميم السيارة شبابي وأنيق.
  • المقصورة الداخلية مريحة وأنيقة.
  • تتضمن أحدث أنظمة الأمان والسلامة.
  • مزودة بشاشة كبيرة يسهل التعامل معها.
  • اقتصادية في استهلاك الوقود.

عيوب هيونداي أي 10

بالرغم من مزايا السيارة الكثيرة إلا أنها لا تخلو من بعض العيوب أبرزها ما يلي:

  • القيادة غير ممتعة.
  • ليست مريحة جدًا على الطرقات.
  • لا تُعد الأفضل بالنسبة لسعرها.
  • عزل الصوت لا يعمل بشكل جيد مقارنة بمنافسيها من نفس الفئة.
  • السيارة صغيرة مما يؤثر على ثباتها عندما تزيد السرعة عن 120 كم/ ساعة.

أسعار سيارة هيونداي i10 في السعودية

سيارة هيونداي أي 10 - دلعي سيارتك

تتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 54 ألف ريال سعودي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة المعلومات عن هيونداي i10، وتوضيح المواصفات الداخلية والمواصفات الخارجية، وأبرز المزايا والعيوب، وفي الختام نتمنى أن نكون أفدناكم.

الأسئلة الشائعة حول سيارة هيونداي 10

  1. كم سعر هيونداي i10 2022؟

سعر السيارة في المملكة العربية السعودية يبدأ من 54 ألف ريال، وفي مصر يتراوح سعرها بين 215 ألف و255 ألف جنيه.

  1. كم سلندر هيونداي i10؟

يتوفر نيوس جراند i10 بمحرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.2 لتر ومحرك ديزل ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر متصل بشاحن توربيني.

  1. كم لتر زيت يحتاج محرك السيارة هيونداي i10؟

يحتاج إلى 4 لتر زيت.

  1. ما هو نوع الزيت المناسب لسيارات هيونداي؟

زيوت محركات 5W-30 لسيارات هيونداي.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى