معلومات عن السيارات

مميزات سيارة تورس 2022 في سطور

فورد تورس

سيارة تورس 2022 هي أحد السيارات التي لها مظاهر وأشكال متعددة وتقنيات عالية ومزايا السلامة والأمان، ومن هذه السيارات عالية التقنية والتي يتوافر فيها كل المتطلبات التي يتمناها كثير من الأشخاص هي سيارة تورس التي لديها مظهر جذاب والعديد من وسائل الراحة والمزايا العالية، وتستعد سيارة فورد تورس 2022 لتلبي احتياجات أي مشتري في المملكة السعودية بالمزايا الكثيرة التي يتطلعون إليها.

ما هي مواصفات سيارة تورس

سيارة تورس
سيارة تورس

تعتبر سيارة تورس 2022 من فئات السيارات كبيرة الحجم حسب التصنيف الأمريكي وأيضًا حسب التصنيف البريطاني من حيث فئة التنفيذية، وهي من إحدى السيارات التي تم إنتاجها في مصنع تشانجان وهو في مدينة هانغتشو وهذه الشركة لم تقم بصناعة تورس 2022 في أي مكان آخر حول العالم حتى اليوم.

1-     مواصفات سيارة فورد تورس من الخارج

  • تورس 2022 تتمتع جميع سياراتها بأنها ذات هيكل سيدان له أربع أبواب طوله 5.01متر وعرضه 1.88متر وارتفاعها 1.50 متر وطول قاعدة عجلاتها  2.94متر.
  • يوجد بها خزان وقود سعته 64.4 لتر.
  • كما تحتوي على شبك أمامي من الكروم.
  • تتميز سيارات فورد تورس بألوانها الجذابة ومنها الأبيض والأزرق والرصاصي .
  • أيضًا تحتوي تورس 2022 على مرايا جانبية.
  • كذلك تم تزويدها بمقابض أبواب خارجية مصنوعة من الكروم.
  • توجد في فورد تورس مصابيح ليد بديلة عن مصابيح الهالوجين المتواجدة في السيارات المنافسة.
  • تحتوي أيضًا سيارة تورس على خطوط الكروم المتواجدة بالخارج ذات مظهر جذاب.

2-     مواصفات سيارة فورد تورس من الداخل

  • تضم تورس 5 مقاعد للركاب.
  • كما تحتوي على صندوق أمتعة بسعة 461 لتر.
  • المقاعد تكون منجدة باستخدام القماش أو الجلد لكل فئات سيارة تورس.
  • وجود العديد من الأجزاء الداخلية تكون مغطاة بالجلد مثل التابلو والجزء الداخلي من الأبواب.
  • كما أن توروس 2022 مزودة بعجلة قيادة جلدية قياسية، وزودت الشركة مقابض داخلية من الكروم.

مميزات فورد تورس

يوجد لهذه السيارة مميزات قد تكون عديدة ومميزة ومنها:

  • تواجد وسائد هوائية أمامية وستائرية.
  • توزيع قوى الفرامل.
  • التحكم بالثبات الإلكتروني.
  • مثبت سرعة متكيف.
  • يتواجد نظام فرامل مانعة للانغلاق.
  • نظام الركن الأوتوماتيكي.
  • كشف الزوايا الغير مرئية.

محرك تورس 2022

توروس 2022 لديها محرك V6 وقوته 288 حصان، وأيضًا يأتي مع محرك تيربو 4 سلندر وقوته 240 حصان ويوجد سيارة فورد تورس 2022 المزودة بمحرك V6 قوي وقوته 365 حصان وجميع محركات هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي بـ6 سرعات، ولها شكل قياسي ويوجد أيضًا خاصية الدفع بالعجلات الأمامية.

الأمان في فورد تورس

حصلت توروس 2022 على 5 نجوم للسلامة من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على أي طريق سريع وأيضًا حصلت على 5 نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والجانبي و4 نجوم أيضًا في اختبار التمديد.

كما حصلت على أعلى الدرجات في جميع اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطريق السريع، وأيضًا حصلت على ثاني أعلى درجة في اختبار التداخل الأمامي.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

كما يتواجد في تورس 2022 كاميرا للرؤية الخلفية كما تعمل على مساعدة ركن السيارة ويتواجد بها نظام (My Key) التي تساعد السائق في تحكم السرعة.

تشمل السيارة أيضًا مزايا الأمان في سيارة فورد تورس أنها تتحكم في التطواف والتحذير من الاصطدام وذلك بأنها تدعم الفرامل وتساعد على حفاظ الممرات والتحذير من مغادرة المسرب والتنبيه الخلفي لحركات المرور المتقاطعة.

استدعاءات سيارة تورس

يوجد استدعاء واحد لسيارة فورد تورس 2022 وهي تتمثل في احتمالية تسرب الزيت من المحرك التيربو مما قد يسبب حدوث حريق شديد من تسرب الزيت، لذلك فيجب أن يتأكد الشخص من حل المشكلة قبل شراء سيارة توروس 2022.

هكذا نكون قد انتهينا من الحديث عن سيارة تورس التي يوجد بها عدة مميزات وهي أنها يتواجد بها التحكم بالثبات الإلكتروني، وكشف الزوايا الغير مرئية ويوجد لها استدعاء واحد وهو احتمالية تسرب الزيت التي من الممكن أن تسبب حريق شديد وتملك هذه السيارة دواعي أمنية كثيرة ومنها حصولها على 4 نجوم في اختبارات التمديد.

الأسئلة الشائعة حول فورد تورس 2022

هل التورس امريكي؟

نعم، فورد تورس هي سيارة أمريكية. تم إنتاجها وتسويقها من قبل شركة فورد موتور كومباني في الولايات المتحدة. تم تقديم تورس لأول مرة في عام 1986 وأنتجت في عدة أجيال حتى عام 2019 عندما توقف إنتاجها في السوق الأمريكية. يجب ملاحظة أن هناك نموذجًا مختلفًا من تورس يتم بيعه في السوق الصينية وليس له علاقة مباشرة بالطراز الأمريكي.

كم سعر التورس ٢٠٢٢ فل كامل؟

عذرًا، لا يمكنني توفير معلومات حديثة بشأن الأسعار الحالية للمركبات لأن قاعدة بياناتي محدثة حتى سبتمبر 2021 فقط. يُنصح بالتحقق من موقع الشركة المصنعة لفورد أو الوكلاء المحليين للحصول على معلومات أكثر دقة ومحدثة بشأن أسعار فورد تورس الفل كامل لعام 2022.

كم حصان في فورد تورس؟

فورد تورس تتوفر بمجموعة متنوعة من المحركات، وعدد الحصانات يعتمد على المحرك المثبت في الطراز المحدد. ومع ذلك، هناك بعض الأرقام المشتركة للمحركات المتاحة في تورس عبر الأجيال المختلفة.

على سبيل المثال، في الأجيال الأحدث من فورد تورس، يمكن العثور على محرك V6 بسعة 3.5 لتر، والذي يوفر حوالي 288 حصانًا. هناك أيضًا محركات أخرى مثل V6 بسعة 3.7 لتر، والذي يوفر حوالي 305 حصانات.

يجب الانتباه إلى أن هذه الأرقام قد تختلف بين النماذج والأجيال المختلفة من فورد تورس، وقد تتغير أيضًا على مر الزمن بناءً على التحسينات التي يقوم بها الشركة على المحركات. يوصى بالتحقق من المواصفات الدقيقة للطراز المحدد والعام المعين من فورد تورس لمعرفة القوة الحصانية الدقيقة.

تورس 4 سلندر كم حصان؟

في العادة، فورد تورس مع محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر يوفر حوالي 240 حصانًا. يمكن أن يختلف العدد الدقيق للحصانات قليلاً اعتمادًا على التعديلات والتحسينات المطبقة على المحرك في طرازات محددة. يُرجى مراعاة أن هذه المعلومات تعتمد على الموديلات الأكثر شيوعًا وقد تختلف لبعض الإصدارات الخاصة أو الإقليمية.

هل فورد تورس صينية؟

نعم، فورد تورس هو طراز سيارة صينية أيضًا. على الرغم من أن فورد تورس الأمريكية والصينية تحملان نفس الاسم، إلا أنهما يختلفان في العديد من الجوانب. فورد تورس الصينية هي طراز مستقل تمامًا عن فورد تورس الأمريكية، وتم تطويرها وإنتاجها في الصين بالتعاون مع Changan Ford، وهي شركة مشتركة بين فورد وشركة Changan Motors الصينية. يتم بيع فورد تورس الصينية في السوق الصينية فقط وتستهدف فئة السيارات الفاخرة الكبيرة في السوق الصينية.

ما هي فئات التورس؟

فورد تورس تأتي بمجموعة متنوعة من الفئات التي تلبي احتياجات المستهلكين المختلفة. قد تختلف الفئات المتاحة حسب البلد والسوق المحدد. ومع ذلك، هناك بعض الفئات الشائعة التي تُقدم في فورد تورس:

SE: تعتبر فئة الدخول المستوى الأساسية وتشمل مجموعة معقولة من الميزات والتجهيزات.

SEL: توفر تجهيزات إضافية وأكثر رفاهية وراحة، بما في ذلك بعض التحسينات في التصميم الداخلي والخارجي.

Limited: توفر مستوى أعلى من الفخامة والتجهيزات، مع ميزات مثل مقاعد جلدية، ونظام صوت فاخر، وتقنيات السلامة المتقدمة.

SHO: هي الفئة الرياضية الأعلى لفورد تورس، حيث تأتي بمحرك V6 توين توربو بقوة أعلى ومواصفات أداء رياضية محسّنة.

يجب الانتباه إلى أن هذه الفئات قد تختلف بين الأجيال المختلفة من فورد تورس وقد تتغير بين السوق الأمريكية والسوق الصينية. لذلك، يُنصح بالتحقق من موقع الشركة المصنعة أو الوكلاء المحليين لمعرفة الفئات المتاحة في منطقتك المحددة.

فورد تورس 2022 كم سلندر؟

في العادة، فورد تورس لعام 2022 متوفرة بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر يعمل بـ 6 أسطوانات. هذا هو المحرك الشائع المستخدم في فورد تورس لعام 2022. ومع ذلك، يرجى ملاحظة أن المحركات المتاحة قد تختلف بين البلدان والسوق المحددة.

هل التورس فيها تشغيل عن بعد؟

نعم، بعض طرز فورد تورس تتوفر بنظام تشغيل عن بُعد. هذا النظام يُعرف أيضًا بتسميات مثل “تشغيل المحرك عن بُعد” أو “تشغيل السيارة عن بُعد”. يُمكن لهذا النظام أن يسمح للسائق بتشغيل محرك السيارة وتشغيل أنظمة الاحترار أو التبريد عن بُعد باستخدام جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالمفتاح أو تطبيق الهاتف المحمول. يساعد هذا النظام في تسهيل تدفئة أو تبريد السيارة قبل دخول السائق إليها، مما يوفر راحة إضافية في الأحوال الجوية الباردة أو الحارة. يرجى ملاحظة أن توفر هذه الميزة قد يكون اختياريًا وقد يكون متاحًا فقط في بعض الفئات أو الإصدارات الخاصة من فورد تورس.

كم علبة زيت تورس 4 سلندر؟

فيما يتعلق بفورد تورس ذات المحرك 4 سلندر، العديد من الطرز تستخدم علبة زيت بسعة حوالي 5 كوارت (حوالي 4.7 لتر). ومع ذلك، يجب الرجوع إلى دليل المالك أو دليل الخدمة الخاص بالسيارة للتحقق من السعة الدقيقة للزيت الموصى بها لطراز تورس الذي تمتلكه، حيث يمكن أن تختلف السعات بين الطرز والإصدارات المختلفة. كما يُفضل اتباع توصيات الشركة المصنعة واستشارة فني الصيانة المعتمد للحصول على معلومات دقيقة حول الزيت المناسب وسعته للمحرك الخاص بك.

كيف اعرف ان التورس دفع رباعي؟

فورد تورس لا تأتي بخيار الدفع الرباعي (AWD) في الأجيال السابقة والتي توقف إنتاجها في عام 2019. كانت فورد تورس الأمريكية لتلك الفترة تأتي بنظام الدفع الأمامي (FWD) فقط.

مع ذلك، يجب الانتباه إلى أن هذه المعلومات قد تكون قديمة وقد تختلف بناءً على أي تحديثات حدثت بعد موعد قطع المعرفة الخاص بي في سبتمبر 2021. للتحقق من معلومات أحدث حول توافر الدفع الرباعي في فورد تورس، يُنصح بزيارة موقع فورد الرسمي أو الاستعانة بوكيل فورد المحلي.

هل يوجد تورس ٨ سلندر؟

نعم، فورد تورس يمكن أن تتوفر بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر يعمل بـ 8 أسطوانات. هذا المحرك غالبًا ما يتم استخدامه في طرز الأداء العالي مثل فورد تورس شو (SHO) الرياضية. يُعرف هذا الطراز بقوته وأدائه العالي، ويوفر تجربة قيادة قوية وممتعة. ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن توافر محرك V8 قد يكون محدودًا وقد يتم تقديمه في إصدارات خاصة أو محدودة من فورد تورس. يُنصح بالتحقق من المواصفات الدقيقة وتوافر المحركات مع الوكلاء المحليين أو موقع فورد الرسمي.

هل التورس توين تيربو؟

نعم، هناك طراز من فورد تورس يُعرف باسم فورد تورس شو (Taurus SHO) يأتي بمحرك توين تيربو (Twin-Turbo). يحتوي هذا المحرك على اثنين من التوربوشارجرات لزيادة القوة والأداء. يعمل المحرك التوين تيربو على تعزيز قوة المحرك وتوفير استجابة فورية عند التسارع. إصدار فورد تورس شو (Taurus SHO) يُعتبر النسخة الرياضية الأعلى لفورد تورس ويتميز بأداء مثير وتجهيزات رياضية محسّنة. يجب الانتباه إلى أن هذه الميزة محددة لطراز فورد تورس شو (Taurus SHO) وقد لا تكون متاحة في جميع طرز فورد تورس الأخرى.

هل فورد تورس مريحه؟

نعم، فورد تورس تعتبر سيارة مريحة بشكل عام. تم تصميم فورد تورس لتوفير راحة للركاب وتجربة قيادة مريحة. يتميز التصميم الداخلي بمقاعد واسعة ومريحة، ويتوفر أيضًا مساحة وفيرة للساقين والرؤوس في صفوف المقاعد الأمامية والخلفية.

إلى جانب ذلك، يأتي فورد تورس مجهزًا بنظام تعليق متين ومتطور يساعد على امتصاص الصدمات وتقليل الاهتزازات والاضطرابات على الطريق. يتميز أيضًا بنظام عزل الضوضاء الجيد لتقليل الضوضاء الخارجية وتوفير هدوء داخل السيارة.

بالطبع، مستوى الراحة يمكن أن يختلف بين الفئات المختلفة والمستويات المختلفة من التجهيزات. لذلك، إذا كان الراحة هي عامل مهم بالنسبة لك، يُنصح بتجربة قيادة فورد تورس بنفسك واختيار الفئة والتجهيزات التي تلبي احتياجاتك الخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى