أخبار السيارات

10 اكسسوارات سيارات لا غنى عنها في سيارتك

تساهم اكسسوارات السيارة في منح تجربة قيادة أكثر متعة وأمانا وفعالية أيضا، إليك قائمة بعشر اكسسوارات سيارات مختارة لا غنى عنها في سيارتك والموصى بها من الخبراء في سوق السيارات الحديثة للعام 2022 من أجل قيادة عملية ومريحة وآمنة للسائق وللركاب.

اكسسوارات سيارات 2022 

يستمر سوق اكسسوارات السيارات في التطور مع تطور التكنولوجيا المستعملة في تصنيع السيارات وتحسين تجربة القيادة لمالكي السيارات، فيما يلي عشر اكسسوارات سيارات لا غنى عنها في سيارتك في سوق السيارات الحديثة هذا العام.

600×300
  • حاجب الشمس المغناطيسي

حاجب الشمس للسيارة
حاجب الشمس للسيارة

 هو حاجب شمس قابل للإزالة يتم تركيبه على نوافذ السيارة إذ يسمح بالخصوصية في السيارة وكذلك يمنع أشعة الشمس المباشرة من دخول النوافذ.

يعد هذا النوع من الاكسسوارات مفيدا للغاية في البلدان ذات المناخ الحار، مثل السعودية، وهو فعال بشكل خاص في تنظيم درجة حرارة السيارة من الداخل دون الحاجة للمكيفات خاصة أثناء إيقاف السيارة خلال اليوم .

حاجب الشمس للسيارة سهل الاستخدام للغاية، فقط قم بتركيب حاجب الشمس للسيارة بحيث يكون الجانب الأسود مواجهًا للداخل ليحجب أشعة الشمس ويحجب الرؤية لما في داخل السيارة كذلك، يثبت بهذه الطريقة ما لم تنص التعليمات التي تأتي مع المنتج على خلاف ذلك.

يباع المنتج عادة بقطع تكفي لنوافذ السيارة الأمامية والخلفية وزجاج الظهر ويمكن تثبيته على بعضها أو كلها حسب الحاجة. ويمكنك الحصول عليه بكل سهوله من موقع أمازون بالضغط هنا.

  • شاحن السيارة متعدد الاستخدامات

شاحن السيارة
شاحن السيارة

من المهم والآمن أن تبقى على اتصال بالعالم عند القيادة تحسبا لوقوع الطوارئ وهذا يتطلب أجهزة اتصال مشحونة.

لذا يعد شاحن السيارة المتعدد ضروريًا في أي سيارة حديثة، ويجب أن يكون دائمًا في السيارة للحفاظ على شحن جميع أجهزتك على طول الطريق.  

تزداد أهمية شاحن السيارة متعدد الاستخدامات إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على الطريق أو تستعمل السيارة للسفر مسافات بعيدة.

يستمد شاحن السيارة الطاقة من محرك السيارة عبر توصيله بلوحة القيادة، الأمر الذي يوفر عليك شراء باور بانك متنقل وشحنه بشكل مستمر. احصل عليه الآن من خلال الضغط هنا.

  • داش كام

داش كام شاومي
داش كام شاومي

تعد داش كام واحدة من أهم اكسسوارات السيارات الإلكترونية، لأنها تتيح لك الشعور بالأمان في جميع الأوقات أثناء السير على الطريق. ويعد افضل داش كام للسيارة هو داش كام شاومي و داش كام انكر . ويمكن الحصول عليها من موقع امازون السعودية بالضغط هنا.

داش كام هي كاميرا صغيرة مثبتة على الزجاج الأمامي للسيارة تسجل كل شيء أمام السائق وفي بعض الحالات خلفه. وتعمل كصندوق أسود للسيارة لتدعم الأدلة المطلوبة للحصول على تغطية التأمين عند وقوع أي حادث لا سمح الله، كما تعمل كرادع ضد سرقة السيارات.

كيفية عمل داش كام

يتم تثبيت كاميرا لوحة القيادة أو داش كام على الزجاج الأمامي أو/و الخلفي وتقوم بتسجيل فيديو للطريق أثناء القيادة.

 يتم تشغيل الكاميرا بالطاقة المتولدة عبر كابل ولاعة السجائر في كثير من الأحيان، وتبدأ الكاميرا بالتسجيل تلقائيًا عند تشغيل السيارة،  ومن خلالها يتم تصوير الطريق في مقاطع قصيرة مدتة الواحد منها  3 دقائق تحفظ على بطاقة ذاكرة micro SD.

  • لاصق مرآة السيارة

لاصق مرآة السيارة

تعمل لاصق مرآة السيارة كآلية تقنية فعالة لمكافحة الضباب وبخار الماء من تشويش الرؤية في المرايا. إذ تساعد اللاصقة على حماية المرايا الجانبية من الماء والمطر والضباب، مما يجعل الرؤية أوضح عند القيادة في المطر. 

وذلك سيضمن أن تكون المرايا الجانبية نظيفة وواضحة الرؤية بشكل دائم وهو أمر ضروري من أجل تجنب الحوادث على الطريق لا سمح الله خاصة في وقت الشتاء وفي ظل وجود الضباب والأمطار والرطوبة العالية في الأجواء. احصلي عليها من خلال الضغط هنا.

  • منقي هواء السيارة

منقي هواء السيارة
منقي هواء السيارة

مع تدهور جودة الهواء وخاصة في ظل ظروف الجائحة العالمية، يعد منقي هواء السيارة واحدا من اكسسوارات سيارات لا غنى عنها في أي سيارة، ويساعد منقي هواء السيارة على محاربة البكتيريا والفيروسات من أجواء السيارة كما يبعث في أركانها رائحة منعشة ومريحة للركاب.

يمكنك تثبيت منقي هواء السيارة في أي مكان داخل السيارة وتشغيله أثناء غلق النوافذ من أجل أن يجدد الهواء بشكل دوري أثناء الرحلة. ويمكنك الحصول عليه من موقع امازون السعودية بالضغط هنا.

 منفاخ هواء متنقل 

منفاخ اطارات السيارة
منفاخ اطارات السيارة

 منفاخ الهواء المتنقل جزء أساسي من سيارتك، سهل الحمل والتخزين وغير باهظ التكلفة ومهم من أجل الحفاظ على إطارات السيارة في حالة جيدة أثناء كافة الرحلات.

يمكنك التوقف في أي وقت ببساطة وإعادة ملأ الإطارات بالهواء من أجل تجنب تعطل السيارة وتجنب الحاجة لزيارة محلات الصيانة بشكل مستمر وتضييع الوقت والأموال. بالضغط هنا يمكنك الحصول عليه.

  •  بروجكتر عداد السرعة

اكسسوارات سيارات
اكسسوارات سيارات

يعكس بروجكتر عداد سرعة السيارة السرعة الحالية للسيارة بشكل رقمي على الزجاج الأمامي لتسهل عملية مراقبة سرعة السيارة بدلا من النظر لأسفل نحو عداد السرعة بشكل متكرر أثناء القيادة، إذ قد يصعب هذا عملية التركيز على الطريق لدى بعض السائقين.

يعمل بروجكتر عداد السرعة خلال شاشة صغير توضع على لوحة القيادة وتبث صورة حية على الزجاج  الأمامي توضح بيانات لوحة القيادة الحالية أمامك. ويمكن شراء بروجكتر عداد سرعة السيارة بالضغط هنا.

  • حامل جوال للسيارة

حامل جوال للسيارة
حامل جوال للسيارة

على الرغم من أننا لا نوصيك باستخدام هاتفك الجوال أو حتى النظر إليه أثناء القيادة إلا أنه إذا كنت تريد إلقاء نظرة سريعة على الهاتف بين الحين والآخر للضرورة القصوى فمن الأفضل القيام بذلك باستخدام حامل الهاتف للسيارة وعدم عمل الهاتف باليد والتركيز على عجلة القيادة.  

توجد الآن أنواع مختلفة من حاملات الهواتف المحمولة في السوق ومنها ما يمكن تثبيته على الزجاج الأمامي أو ما يثبت على لوحة القيادة. ويمكن شراؤه من موقع امازون الشهير بالضغط هنا.

وتساعد حاملات الهواتف في التعويض عن جهاز تحديد المواقع والملاحة إذ يمكنك استخدام تطبيقات هاتفك من أجل هذا الغرض كتطبيق Google Maps وغيره دون الحاجة لشراء جهاز ملاحة مخصص للسيارة.

  • جهاز تتبع السيارات بالـ GPS

جهاز تتبع السيارات
جهاز تتبع السيارات

جهاز تعقب السيارة GPS هو جهاز صغير يتم توصيله بسيارتك ويستخدم نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لتحديد موقع السيارة.

وقد يحتوي جهاز التعقب أيضًا على ميزات أخرى تراقب الصحة العامة وأداء السيارة، ، وقد يرسل لك تنبيهات إذا تم نقل سيارتك من مكانها أو محاولة سرقتها.

تتمثل الوظيفة الرئيسية لجهاز تعقب السيارة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في توفير موقع السيارة في أي وقت عبر الهاتف. سواء أعرت السيارة لأحدهم وترغب في الاطمئنان على حالتها أو تمت سرقة السيارة وترغب في التبليغ عن موقعها الحالي لاستعادتها.

عادة ما يرتبط جهاز التعقب بتطبيق خاص به على الهاتف المحمول مرفق بخرائط مفصلة للمنطقة التي تتواجد فيها من أجل الدقة في تحديد مكان السيارة. ويمكن شراؤه بالضغط هنا.

  • مقياس ضغط هواء الإطارات

مقياس ضغط هواء الإطارات
مقياس ضغط هواء الإطارات

يعد من المهم والآمن متابعة ضغط الهواء في إطارات سيارتك بشكل مستمر عبر مقياس ضغط الهواء للإطارات، إذا كنت تقود بضغط هواء منخفض أو أكبر من المطلوب فسوف يكون التعامل مع السيارة والقيادة أكثر صعوبة، بالإضافة إلى ذلك قد يعمل الضغط غير المضبوط على تسريع معدل تآكل إطارات السيارة، كما أن قيادة السيارة بضغط غير معتدل قد تؤدي لانفجار الإطارات بشكل غير متوقع مما قد يعرض حياتك لخطر الحوادث. ويمكن اقتناؤه بالضغط هنا.

كانت هذه عشر اكسسوارات سيارات لا غنى عنها في سيارتك وفي أي سيارة حديثة للحصول على تجربة آمنة وموفرة ومريحة لقيادة السيارة تحت كافة الظروف لتجنب المشاكل التي قد تواجهك أثناء قيامك بالرحلات داخل سيارتك ومنح الرفاهية والراحة للسائق والركاب.

زر الذهاب إلى الأعلى