سيارات يابانية

تعرف على انواع سيارات تويوتا كورولا واسعارها

انواع سيارات تويوتا كورولا ففي عالم صناعة السيارات، تتألق سيارات تويوتا؛ حيث تجسد تلك السلسلة المفضلة للكثيرين الجمع بين التصميم الأنيق، والأداء الموثوق، والتكنولوجيا المتقدمة، إنها ليست مجرد سيارات، بل هي تجسيد للتميز والتفرد في عالم السيارات.

سنستعرض في هذا المقال تنوع فئات تويوتا كورولا، وكيف تتألق كل نموذج بخصائصه الفريدة والتي تلبي احتياجات مختلفة لمحبي القيادة، تابعنا للنهاية.

600×300

بداية تويوتا كورولا

تاريخ تويوتا كورولا يعود إلى عقود عديدة، حيث أثبتت هذه السلسلة الرائدة نجاحها واستمراريتها في عالم صناعة السيارات، ولقد بدأت تويوتا كورولا كفكرة طموحة في عام 1966، ومنذ ذلك الحين لم تكف الشركة عن تطويرها وتحسينها لتصبح واحدة من أفضل سيارات السيدان المدمجة في العالم.

كانت البداية عبارة عن إنشاء سيارة صغيرة الحجم، اقتصادية في استهلاك الوقود، وتوفر في التكلفة، ولكن مع مزايا تجعلها تبرز في سوق السيارات المتزايد في التنافسية، تميزت تويوتا كورولا بموثوقيتها وكفاءتها، مما جعلها اختيارًا شائعًا بين مستخدمي السيارات حول العالم.

فسواء كنت تتطلع إلى الأداء الاقتصادي أو التكنولوجيا المتقدمة، فإن تويوتا كورولا تعد بتلبية تلك الاحتياجات؛ حيث ترسخ تلك السلسلة الطويلة التاريخ مكانتها كأيقونة في عالم السيارات المدمجة، مع تقديم إصدارات متنوعة تناسب تفضيلات مختلفة للسائقين.

سعر تويوتا كورولا

انواع سيارات تويوتا كورولا

تويوتا كورولا 2024 تأتي بتنوع فائق يلبي احتياجات مختلفة لمحبي السيارات، وتتوفر كورولا بالفئات الآتية:

  • تويوتا كورولا سيدان وهذه الفئة تمثل الكلاسيكية وذلك مع تصميم أنيق ومقصورة مريحة.
  • تويوتا كورولا هاتشباك وتأتي بمظهر شبابي وديناميكي مع خيارات محركات قوية وأداء متميز.
  • توتويا كورولا كروس وهي عبارة عن سيارة صغيرة بتصميم مرتفع ومساحة داخلية مريحة.
  • تويوتا كورولا هايبرد وتأتي بإصدار هجين يجمع بين محرك بنزين ومحرك هايبرد لتحسين كفاءة الوقود.
  • تويوتا كورولا نايتشي وتمثل النايتشي (NATC) نمطًا رياضيًا حيث يتميز بعناصر تصميم ديناميكية وأداء محسن.

مواصفات تويوتا كورولا 2024 الخارجية

في سياق حديثنا عن انواع سيارات تويوتا كورولا، فإن تويوتا كورولا 2024 تأتي بتصميم خارجي أنيق وديناميكي يجمع بين العصرية والجاذبية، فتتيمز السيارة بشبك أمامي جرئ وعصري يضفي على السيارة مظهر رياضي مميز، والمصابيح الأمامية تأتي بتصميم حاد وأنيق مع تقنية الليد مما يعمل على تحسين الرؤية والجاذبية البصرية.

ترتكز السيارة على عجلات مصنوعة من الفولاذ قياس 17 بوصة مما يمنحها مظهر قوي وعصري، كذلك متاح لك اختيار عجلات مصنوعة من الألومنيوم إذا كنت تفضل ذلك، ولمزيد من القوة يتوفر خيار العجلات مقاس 18 المصنوعة من الألومنيوم ذو اللون الأسود، وذلك في حالة كنت من محبي المظهر العصري الرياضي.

تتضمن السيارة من الخارج مرايا جانبية مزودة بخاصية التدفئة مما يوفر لك رؤية أفضل حتى في ظروف الطقس الغير مستقرة والباردة، ولمزيد من الفخامة تتضمن كورولا 2024 فتحة سقف تعمل كهربائيًا مما يسمح للهواء والضوء أن يدخلو إلى المقصورة، وبالنظر إلى جسم السيارة نجد أنه ينتشر عليه كثير من لمسات البرونز والعناصر سوداء اللون مما يضفي عليها مظهر مميز وفخم.

و تبرز تويوتا كورولا 2024 بتصميم خارجي استثنائي يجمع بين الجمال والأداء الرياضي حيث يتميز جناحها الأمامي بتصميم سفلي فريد، مع مخرج للعادم بتصميم رياضي يضفي على السيارة جاذبية خاصة ويعزز أدائها الديناميكي، وتشمل المزايا الخارجية الأخرى لكورولا 2024 غطاءًا لمصابيح الضباب وموزع خلفي للهواء، مما يعزز من استقرارها على الطرق، ولا تكتفي الكورولا بالأداء الرياضي فحسب، بل تضيف لمسات من الأناقة أيضًا، حيث تتضمن عتبات جانبية بالإضافة إلى جناح خلفي يعززان التصميم الديناميكي للسيارة بشكل لافت.

مواصفات تويوتا كورولا 2024 الداخلية

في سياق حديثنا عن انواع سيارات تويوتا كورولا فإن تويوتا كورولا 2024 تأتي بمقصورة داخلية حديثة متطورة ومريحة مما يوفر للركاب أقصى درجات الراحة خلال الرحلة، فالمقاعد الأمامية مبطنة بشكل مريح وناعم، وتوفر لكل من رأس ركاب الصف الأمي والساقين مساحة واسعة لمزيد من الراحة أثناء الرحلة.

أما مقعد السائق فيتميز كونه مصمم بشكل يتيح للسائق رؤية جميع الاتجاهات بشكل جيد للغاية، ويتضمن خاصية تعديل وضعه كهربائيًا، وبالنظر إلى مقاعد كورولا 2024 الخلفية الطراز السيدان فنجد أنها تتميز كونها واسعة بحيث تسمح بجلوس شخصين بالغين بصورة مريحة، وبالنظر إلى الصف الخلفي في طراز كورولا الهاتشباك نجد أنه يناسب الأطفال بصورة أكبر لأنه لا يوفر سوى مساحة محدودة لكل من الرأس والأرجل.

مقاعد كورولا 2024 تتميز كونها قابلة للتعديل بشكل يدوي، والمقعد الخلفي يمكن طيه للحصول على المزيد من المساحة لتخزين الحقائب أو الأمتعة بأحجام مختلفة.

وفيما يخص التجهيزات الداخلية فنجد أن عجلة القيادة مغطاة بالجلد وكذلك المقبض الخاص بناقل الحركة، والمقاعد الأمامية تتضمن خاصية التدفئة.

التخزين في انواع سيارات تويوتا كورولا المختلفة

تويوتا كورولا السيدان يتوفر بها صندوق حقائب بحجم 371 لتر، في حين أن الهاتشباك تتضمن صندوق حقائب بسعة أكبر تصل إلى 504 لترًا، ولا تنس أن المقاعد الخلفية قابلة للطي مما يوفر مزيد من المساحة للأمتعة الطويلة وكبيرة الحجم.

مواصفات المحرك والميكانيك لتويوتا كورولا 2024

ضمن حديثنا عن انواع سيارات تويوتا كورولا فإن سيارة تويوتا كورولا 2024 تتوفر بمجموعة مختلفة من المحركات القوية والتي تعمل على تلبية متطلبات المستهلكين المختلفة، وتأتي المحركات كما يلي:

  • الفئة السيدان من كورولا L,LE, XLE تم تجهيزها بمحرك مكون من أربعة أسطوانات بسعة 1800 سي سي، ينتج قوة 139 حصان و170 نيوتن متر من عزم الدوران، ومعدل التسارع من وضع الثبات إلى 100 كم/ س يتم خلال 10.2 ثانية، وسرعته القصوى تصل إلى 193 كم/ س.
  • كل فئات الهاتشباك من كورولا 2024 بالإضافة إلى طرازات SE, XSE السيدان تأتي مجهزة بمحرك مكون من أربعة أسطوانات أيضًا ولكنه بسعة 2000 سي سي، ينتج قوة 169 حصان و204 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذه الطرز يمكنها أن تتسارع من وضع السكون وتصل إلى 100 كم/ س في غضون 7.3 ثانية.
  • كذلك يتوفر محرك يتألف من 4 أسطوانات بسعة 1800 سي سي يعمل مع 2 محرك كهربائي بالإضافة إلى بطارية قدرتها 1.3 كيلو واط/ الساعة، وهذا النظام الهجين ينتج قوة قدرها 121 حصان، و142 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • محرك يتألف من أربعة أسطوانات بسعة 1.6 لتر ينتج قوة قدرها 120 حصان و154 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا المحرك يتيح للسيارة أن تتسارع من وضع الثبات وتصل إلى 100 كم/ س في غضون 10.8 ثانية، ويحقق سرعة قصوى تبلغ 195 كم/ س.

أما فيما يخص ناقل الحركة فيتوفر نوعين إما ناقل حركة يدوي يتألف من 6 سرعات، أو ناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا متغير (CVT).

سيارات تويوتا كورولا

أنظمة الأمان والسلامة في تويوتا كورولا 2024

استكمالاً لحديثنا عن انواع سيارات تويوتا كورولا فإن تويوتا كورولا 2024 تأتي مزودة بأنظمة عديدة من أنظمة السلامة والأمان القياسية ومنها ما يلي:

  • نظام التحذير من الإصطدام الأمامي.
  • مصابيح أمامية عالية الشعاع تلقائية.
  • كاميرا خلفية للرؤية.
  • نظام كشف المشاة.
  • نظام مثبت السرعة التكيفي.
  • نظام الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ.
  • نظام التعرف على إشارات المرور.
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.
  • نظام التحذير من مغادرة المسار.

سعر تويوتا كورولا 2024 في السعودية

بعد أن تحدثنا عن انواع سيارات تويوتا كورولا ومواصفاتها إليك الفئات المتاحة من سيارة تويوتا كورولا 2024 في السعودية وأسعارها:

  • كورولا فئة LE السيدان يبدأ سعرها من 86 ألف ريال سعودي.
  • كورولا فئة LE هايبرد سيدان سعرها يبلغ نحو 90 ألف ريال سعودي.
  • كورولا هاتشباك SE سعرها يبلغ نحو 93 ألف ريال سعودي.
  • فئة SE سيدان سعرها يبلغ نحو 97 ألف ريال سعودي.
  • فئة SE سيدان هايبرد سعرها يبلغ نحو 101 ألف ريال سعودي.
  • فئة XSE هاتشباك سعرها يبلغ نحو 105 ألف ريال سعودي.
  • فئة XLE سيدان هايبرد سعرها يبلغ نحو 105 ألف ريال سعودي.
  • فئة XSE سيدان سعرها يصل إلى 108 ألف ريال سعودي.

في ختام مقالنا عن انواع سيارات تويوتا كورولا يمكن أن نستنتج أن كورولا تجمع بين التصميم الأنيق والأداء القوي، وتتميز بمجموعة واسعة من الميزات والتكنولوجيا، سواء كنت تبحث عن سيارة عائلية أو سيارة يومية للاستخدام الشخصي، توفر تويوتا كورولا خيارات متعددة تلبي احتياجات مختلفة للمستهلكين.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى