سيارات يابانية

أفضل اختيارات سيارة تويوتا جيب صغير

هناك مجموعة كبيرة من اختيارات سيارة تويوتا جيب صغير التي يفضلها الكثير، وذلك للحصول على اعتمادية وعائلية ذات كفاءة عالية من وسائل الراحة والتقنيات المتطورة، ويطلق عليها اسم جديد يسمى  جيب بدلاً من اسم  اس يو في نظراً لارتباطها في الأذهان بعلامة جيب الأمريكية، واليوم سوف نوضح لك  على الأنواع التي توفرها علامة تويوتا تصميم جيب وبحجم صغير، تابعونا للنهاية.

سيارة تويوتا جيب صغير 2024

لقد تم تأسيس شركة تويوتا  في عام 1936 ميلادية من قبل الوكيل كيشيرو تويودا، ومقرها الرئيسي يكون في مدينة تويوتا اليابانية، وتضم مجموعة من المصانع في جميع مدن العالم العربي، ومنها: مصنع روسيا، ومصنع المملكة المتّحدة، ومصنع الولايات المتّحدة.

600×300

بينما تتواجد هذه السيارة الخاصة لشركة تويوتا في جميع أنحاء العالم، أما عن القصة الخاصة بنشأتها تكون  على يد الوكيل كيشيرو تويودا فقدت شهدت الشركة نموًا متواصلًا يمكنك ان تستخدمه في عملية التحويل  من شركة عائلية صغيرة إلى شركة واحدة  من أكبر وأفضل الشركات المهمة  في العالم.

وقد تم تصنيع  السيارة الأولى باسم تويوتا AA في نفس عام تأسيس هذه الشركة، ومنذ ذلك الحين قدمت الشركة اليابانية أسطول كبير جدا  من السيارات المبتكرة ذات كفاءة عالية في كل  أنحاء العالم، وإليك انواع واسعار ومواصفات سيارة تويوتا جيب صغير في المملكة العربية السعودية.

سيارة تويوتا اف جي كروزر 2024

سيارة تويوتا اف جي كروزر 2024

تعد سيارة تويوتا جيب صغير من فئة  إس يو في  اف جي كروزر واحدة من أفضل سيارات الاس يو المهمة والمشهورة يمكنك استخدامها في الطرق الوعرة في العالم، حيث تتمتع بالكثير من المميزات بالإضافة إلى السمعة الطيبة للغاية من حيث القدرة الاعتمادية والكفاءة العالية على تحمل كل  الظروف الشاقة بجانب بعض التصميمات الكلاسيكية الجذابة الصندوقية.

حيث إنها تأتي مجهزة بأحدث التقنيات التي يمكنك استخدامها في الانطلاق على الطرق الوعرة بتصميمها الخارجي والعصري المزود بالروح الكلاسيكية التي  يتناغم بروعة مع المقصورة الرياضية كبيرة الحجم وتكون علمية في آن واحد، وتأتي اسعار سيارة تويوتا جيب صغير اس يو في اف جي كروزر على النحو التالي:

  • اف جي ستاندر تبدأ بسعر مغري جدا يصل إلى 152,835 ريال سعودي.
  • اف جي الفئة الثانية التي تبدأ بسعر مغري جدا يصل إلى 167,095 ريال سعودي.

سيارة تويوتا راش 2024

سيارة تويوتا راش 2024

تعرف سيارة تويوتا جيب صغير  باس يو في راش واحدة من السيارات الاعتمادية والتي تكون كفاءتها  عالية في  جميع التصاميم العالمية وكونها سيارة اقتصادية تتمتع بمقصورة واسعة ورحبة مكونة من أحدث الوسائل الراحة والأمان لأنها تكون  من أفضل السيارات العائلية لدى المتاجر التابعة للشركات اليابانية.

وتعد ضمن فئة جيب تويوتا صغير لكونها متوسطة الحجم وذات تصميم  يكون متشابه مع  سيارات الميني فان العائلية، وهي تمتلك  شكل جميل وعصري من المقدمة ، بالإضافة إلى بعض الخطوط التصميم الانسيابية وأدائها الرياضي على جميع الجوانب الامامية والخلفية، لكي يتم الجمع التصميم بين وسائل الأناقة وسائل الديناميكية الهوائية.

فهي تحتوي أيضا على  شبك أمامي واسع مطلي بالكروم مع غطاء خاص بالمحرك بتجاعيد بارزة مع مجموعة من الخطوط سقف انسيابية بالإضافة إلى جناح خلفي وزعنفة هوائية بنهايته.

وتستمد سيارة راش قوة  عالية جدا من المحرك بنزين ويكون  رباعي الأسطوانات بسعة تصل إلى 1.5 لتر وينتج من خلاله قوة 103 تصل إلى حصان عند العمل على 6000 دورة في الدقيقة الواحدة، بالإضافة إلى عزم للدوران يعمل على 136 نيوتن متر عند عمل 4200 دورة في الدقيقة الواحدة.

يأتي متصل بنظام ناقل الحركة نوعه أوتوماتيكي يعمل على 4 سرعات لكي يتم التوجه إلى نظام دفع خلفي، أما بالنسبة  للسعة الخزان الوقود قد تبلغ  45 لتر، وتبدأ سعر هذه السيارة من 71,990 ريال سعودي.

سيارة تويوتا chr

سيارة تويوتا chr

سيارة تويوتا جيب صغير CHR تعد من أسطول اس يو في المشهورة من بين سيارات تويوتا الاس يو في وهي سيارة صغيرة الحجم وتحتوي على مجموعة كبيرة من الميزات وبعض العيوب ، حيث تتميز هذه السيارة بالعديد من المصابيح أمامية تكون  على  شكل عدواني أنيق وجذاب، مندمج معها بعص المصابيح نهارية، بالإضافة إلى مجموعة من الكشافات الضباب التي تصبح في أمام السيارة  ويشغل الجزء السفلي للشبك الأمامي على شكل  نمط شبكي يحيط به مجموعة من الكشافات الضوئية.

ومن الجانب الآخر تتمكن من  رؤية كل الجنوط الألومنيوم التي يصبح مقاسها 17 بوصة، في حين الآخر أن مقاس كل الإطارات يكون  215/60R17، وتمتلك هذه السيارة  أيضاً  4 مرايات جانبية كهربائية مع بعض الإشارات الانعطاف، بالإضافة إلى نظام الدعم للطي لجميع المرايات  الجانبية الكهربائية.

أما بالنسبة للخلف السيارة يستمر هذا  التصميم الرياضي الفاخر والجذاب مع مجموعة من المصابيح البارزة، وأيضا تمتلك هذه السيارة جناح خلفي مدمج بالسقف المنحدر وهي بذلك التصميم تقوم  بجذب الكثير من الأنظار في كل المدن العالم العربي.

سيارة تويوتا جيب صغير chr  تحتوي على محرك هجين قوي يعمل على 4 أسطوانات التي ينتج من خلاله سعة تصل إلى 1.8 لتر، يولد بشكل إجمالي مع قوة تصل إلى 121 حصان، وهذا المحرك يكون متصل مع نظام ناقل الحركة التي يقوم  بعملية التغيير بشكل دائم.

وهذا المحرك يقوم بإرسال قوة كبيرة جدا  إلى العجلات الأمامية بشكل حصري، ومن أبرز  ما يميزها هي  صرفية الوقود الاستثنائية التي تعمل على مسافة قد تصل إلى 23.9 كم لكل لتر، وتمتلك هذه السيارة خزان وقود سعته تصل إلى 43 لتر، ويبدأ سعر هذه السيارة إلى 101,660 ريال سعودي.

تويوتا برادو 2024

تويوتا برادو 2024

في سياق حديثنا عن سيارة تويوتا جيب صغير إليك أحدث ما أصدرت تويوتا من السيارات الإس يو في متعددة الاستخدامات “تويوتا برادو 2024” وكعادة العلامة اليابانية فإن هذه السيارة تجمع بين الأداء القوي والمتانة مع تقديم أعلى الدرجات من الاعتمادية.

ويتميز الإصدار الجديد من تويوتا برادو بأنه يتضمن أحدث أنظمة الأمان والسلامة، وذلك بالإضافة إلى الأداء القوي لبرادو على الطرق الغير ممهدة والوعرة؛ حيث تم تجهيز برادو 2024 بنظام الدفع الرباعي والقادر على التعامل مع جميع أنواع الطرق لا سيما الطرق الجبلية ذات الطبيعة القاسية.

محركات برادو 2024 والمواصفات الميكانيكية

تعتمد برادو 2024 على ثلاثة أنواع من المحركات وهم كما يلي:

  • محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2700 سي سي ينتج قوة 164 حصان، و246 نيوتن متر من عزم الدوران، يوجه قوته لنظام الدفع الرباعي للعجلات، والمحرك مرفق بناقل حركة مكون من 6 سرعات يعمل أوتوماتيكيًا، ويتميز هذا المحرك كونه اقتصادي في استهلاك الوقود حيث معدل استهلاك الوقود يبلغ 10.6 كم/ لتر.
  • محرك ديزل رباعي الأسطوانات بسعة 2800 سي سي، ينتج 201 حصان و500 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا المحرك له نفس خصائص المحرك الأول من حيث الدفع الرباعي ومواصفات ناقل الحرك، ولكن معدل استهلاك الوقود يبلغ 14.1 كم/ لتر.
  • محرك بنزين سداسي الأسطوانات بسعة 4 لتر ينتج 271 حصان و381 نيوتن متر من عزم الدوران، وهذا المحرك مناسب لمن يرغب في التمتع بقيادة قوية وأداء لا مثيل له على الطرق المختلفة.

سعر برادو 2024

استكمالاً لحديثنا عن سيارة تويوتا جيب صغير فإن تويوتا برادو 2024 تتوفر في المملكة العربية السعودية بجميع فئاتها بأسعار تبدأ من 168.300 ريال وتصل إلى 221.850 ريال سعودي.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا لنهاية رحلتنا مع سيارة تويوتا جيب صغير، وفي الختام يمكننا القول أن سيارات تويوتا صغيرة الحجم تقدم لك توازن مميز بين الأداء القوي والحجم الصغير، وهو خيار مثالي لك إذا كنت تبحث عن سيارة متعددة الاستخدامات تتميز بقدرتها على التنقل بسهولة بين الطرق المزدحمة وكذلك تستطيع ببراعة التعامل مع الطرق الوعرة.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى