سيارات يابانية

شعار لكزس الجديد وأبرز المعلومات حول علامة لكزس

شعار لكزس الجديد “LEXUS” هي علامة تجارية يابانية تُعد من أبرز العلامات المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة، ونحن في دلعي سيارتك ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لكم كافة المعلومات الخاصة بها فتابعونا للنهاية.

علامة لكزس

بدأت رحلة لكزس “LEXUS” سنة 1983 بعد أن طلب ذلك رئيس شركة ايجي تويودا (تويوتا اليابانية الآن)، بمعنى أن لكزس تُعد تابعة لتويوتا موتور المعروفة في عالم صناعة السيارات، وكان رئيس شركة تويودا آنذاك يرغب في أن تُطلق تويوتا سيارة حديثة تُعد الأفضل على مستوى العالم ولكن تحت شعار لكزس.

600×300

وانطلقت لكزس إل اس 400 (LEXUS LS 400) ولقد اعتبرها خبراء السيارات وقتها البوابة التي من خلالها استطاعت تويوتا الدخول إلى عالم صناعة السيارات الفخمة الفارهة.

ولقد ظهرت فئة إل اس 400 بشكل مطور ومختلف تمامًا عن سيارات علامة تويوتا؛ حيث تم تزويدها بمحرك ثماني الأسطوانات وذلك بالإضافة إلى نظام الدفع الخلفي للعجلات، وأول ظهور للسيارة كان من خلال معرض ديتوريت الدولي للسيارات سنة 1989، ثم انطلقت لتغزو العالم كله.

شعار سيارات لكزس

شعار لكزس الجديد
شعار لكزس الجديد

يُعد شعار لكزس الجديد اليابانية رمز للفخامة والاعتمادية والذي من خلالهما استطاع أن يتفوق على منافسة العلامات الفاخرة سواء الأمريكية أو الألمانية، ولكن كيف كان شعار لكزس في البداية؟ وما هي رحلة تطوره؟

بدأ شعار لكزس رحلته سنة 1986 مع وكالة دعاية (Saatchi &Saatchi) والتي تعتمد عليها شركة تويوتا ولقد قامت وكالة الدعاية بتأسيس وحدة تدعى (Team One) مهمتها التسويق والإعلان عن العلامة الجديدة التابعة لشركة تويوتا، وبعد ذلك تولت شركة (Lippincott & Margulies) مهمة طرح قائمة تضم مجموعة من الأسماء التي تناسب العلامة الجديدة حتى تم الاستقرار في النهاية على اسم (LEXUS).

بعدها بدأت مهمة تصميم الشعار لعلامة (LEXUS) الفخمة وتولى المهمة شركتي (Hunter Communicationsg Molly Designs)، ولقد استغرق الأمر عامين، وبعد أن مر الشعار بالعديد من مراحل التحديث والتطوير بدأت تظهر الدعاية والإعلانات عن سيارات لكزس في معارض العرض الأمريكية.

معنى شعار لكزس الجديد

يعبر شعار لكزس الجديد عن فخامتها من خلال شعار بسيط التصميم بلون رمادي معدني وهذا اللون يشير إلى الرقي والإبداع، ويأتي حرف (L) بالشعار بشكل منحني مميز بحيث يعبر عن الديناميكية التي تتمتع بها سيارة لكزس، والدائرة الموجودة بالشعار تعبر عن مدى الترابط بين لكزس والشركة اليابانية تويوتا والمشهورة بدرجة اعتماديتها العالية.

والميل الموجود بحرف الـ (L) بداخل شعار لكزس تم تصميمه بالاعتماد على العديد من المعادلات الرياضية التي تتمتع بدقة عالية، مما يعكس مدى جودة ودقة الهندسة اليابانية، وهذا ما حرصت شركة تويوتا على التعبير عنه من خلال شعار لكزس.

أما كتابة الشعار بدون أي مسافات ومع ذلك تم كتابة الحروف بشكل واضح يسهل قراءته، ومن خلال الأسهم التي تزين أذرع حرف الـ (E) وحرف الـ (E) تشير إلى السرعة القصوى التي تستطيع لكزس تحقيقها، ولقد تم كتابة الشعار بخط نوبيل (Nobel) مما يضفي عليه مزيد من الرقي والأناقة في التصميم.

كل ذلك يجتمع سويًا ليجعل الشعار الخاص بـ العلامة التجارية لكزس منفرد وفائق الرقي والتميز بين العلامات التجارية الأخرى، خاصة مع العلم أن لكزس علامة حديثة ذات سن صغير، ولكن من خلال سمعة تويوتا المعروفة بجودتها العالية تمكنت من تحقيق مكانة رائدة في عالم السيارات الفاخرة.

انتشار لكزس في الولايات المتحدة

قررت شركة تويوتا اليابانية بعد طرح LEXUS LS 400 أن تفتتح 81 معرض جديد، ولقد تمكنت السيارة من لفت الانتباه وحصلت أيضًا على الثناء من الخبراء في عالم السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، فضلاً عن حصولها على جوائز كثيرة من المجلات المتخصصة في السيارات الأمريكية.

وخلال فترة قصيرة تمكنت علامة لكزس من أن تكون قاعدة جماهيرية بشكل سريع، وذلك بسبب طراز LS 400 المتميز، بالإضافة إلى تقديم خدمة عملاء سريعة الاستجابة وتوفير خدمة صيانة عالية الجودة.

توسع لكزس عالميًا

في فترة التسعينيات من القرن الماضي بدأت لكزس تأخذ خطوات نحو الانتشار والانطلاق من الولايات المتحدة الأمريكية لتبدأ بغزو أستراليا وأوروبا وكندا، والجدير بالذكر أن سنة 1991 كان شعار لكزس الجديد هو العلامة الأكثر مبيعًا في أمريكا؛ حيث خلال هذا العام تم بيع 71 ألف و206 سيارة لكزس.

لكزس LX 450

أول فئة اس يو في تاريخ علامة لكزس ظهر سنة 1996 وأطلق عليه اسم (LX 450) وبعد نجاح هذه الفئة أصدرت لكزس أول سيارة كروس أوفر فخمة باسم (RX 300)، وكان ذلك بهدف لفت انتباه عشاق فئة الإس يو في، ولقد تمكنت السيارة من تحقيق نجاح ساحق على مستوى العالم، وكانت من أكثر سيارات العلامة مبيعًا.

انفصال لكزس عن تويوتا

شعار لكزس الجديد
شعار لكزس الجديد

سنة 2005 قررت العلامة التجارية لكزس الانفصال عن شركة تويوتا اليابانية وبدء تأسيس مراكز خاصة بها للتصنيع والتدريب والتصميم، وهذا القرار ساعد على غزو العلامة لأسواق جديدة كبرى مثل السوق الصيني والذي هو بمثابة أكبر سوق للسيارات على مستوى العالم.

كذلك تمكنت العلامة من النجاح نجاحًا ساحقًا في تايوان وكوريا الجنوبية وبعد ذلك تألقت ونجحت نجاحًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط، ومنذ سنة 2010 وبدأت العلامة تركز على إنتاج طرازات هجينة في قارة آسيا وأمريكا الشمالية.

محطات من تاريخ شركة لكزس

تتمثل أبرز المحطات في تاريخ علامة لكزس فيما يلي:

  • أول نسخة رياضية أطلقتها لكزس سنة 1991 وكانت سيارة كوبيه نسخة من (ES 300) وأصدرتها العلامة باسم (SC 300).
  • سنة 1993 أطلقت لكزس سيارة سيدان رياضية باسم (GS 300).
  • سنة 1994 بدأت لكزس بطرح جيل جديد من (LS 400).
  • سنة 1995 بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض تعريفة جمركية بمعدل 100% على العديد من السيارات اليابانية الفارهة، ولكن تم حل الأمر بعد ذلك.
  • سنة 1998 قدمت علامة لكزس سيارة (RX 300).
  • سنة 1999 قامت لكزس ببيع السيارة رقم (Million) للولايات المتحدة الأمريكية.
  • سنة 2000 استطاعت لكزس أن تصبح العلامة الفاخرة الأكثر مبيعًا للسيارات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • سنة 2005 أطلقت لكزس أول سيارة هجينة فخمة في العالم باسم (RX 400h).
  • سنة 2012 تمكنت سيارة (LF-LC) من الحصول على لقب أفضل سيارة في (EyesOn Design) في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • سنة 2019 استطاعت لكزس بيع 10 مليون سيارة.

أرقام وإحصائيات عن العلامة التجارية لكزس

شعار لكزس الجديد
شعار لكزس الجديد

هذه أهم الأرقام في تاريخ لكزس:

  • قيمة لكزس السوقية تبلغ 103 مليار دولار أمريكي.
  • قيمة مبيعات العلامة التجارية (LEXUS) من السيارات بلغ 25.3 مليار دولار أمريكي.
  • سنة 2018 زادت قيمة لكزس بنسبة 4.9%.
  • أكبر سوق لـ علامة لكزس هو سوق الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل يصل إلى 42%.
  • سنة 2012 تم بيع 476.566 سيارة بزيادة عن سنة 2011 بنسبة 18%.

أبرز المعلومات عن لكزس

من أهم المعلومات والحقائق عن لكزس ما يلي:

  • بلغت قيمة التطويرات التي شهدها الجيل الأول من إل اس قيمة مليار دولار أمريكي؛ حيث قامت الشركة بتوظيف 1400 مهندس بالإضافة إلى 2300 فني مسئول عن التطوير، وقامت ببناء ما يزيد عن 450 نموذج أولي لها.
  • خلال الفترة ما بين سنة 2000 و2010 كانت علامة لكزس هي الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، وسنة 2018 تراجعت لتصبح في المركز الثالث.
  • يُعد السوق الأمريكي هو الأهم للكزس من السوق الياباني.
  • لكزس لا يوجد لديها وكالة بيع في دولة المكسيك.
  • تعتمد لكزس في تبطين مقاعدها على جلود الأبقار حتى تضمن تقديم أعلى جودة.

الأسئلة الشائعة حول علامة لكزس

1- كم تبلغ سرعة اللكزس؟

السرعة القصوي تبلغ 224 كيلو متر في الساعة، وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كيلو متر في الساعة في 7 ثواني.

2- اللكزس كم لتر بنزين؟

تستهلك لكزس التي تعمل بناقل حركة أوتوماتيكي بنزين قدره 15.6 لكل لتر/ 100 كم.

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية رحلتنا مع علامة لكزس وذلك بعد أن ذكرنا أهم المعلومات والحقائق عنها، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى