معلومات عن السيارات

10 معلومات للمبتدئات في تعلم القيادة

توجد عشر معلومات للسيدات المبتدئات في تعلم القيادة ، والتي يجب الالتفات لها عند تعلم القيادة حتى لا تتعرضي سيدتي إلى مخاطر الحوادث لا قدر الله بعد تعلم القيادة مباشرة، حيث أنك لا تمتلكي الخبرة الكافية في القيادة لذا سوف نعمل على تقديم أهم الخطوات المتبعة والنصائح الهامة للحصول على قيادة آمنة للمبتدئات .

قيادة المركبات أو القيادة أو السياقة هي عملية التحكم في مركبة، كالسيارة والشاحنة والحافلة. بالرغم من أن التحكم في الدراجة الهوائية والحيوانات المركوبة غالباً ما يسمى ركوباً، إلا أن راكبها يسمى أيضاً سائقاً، ويجب عليه الالتزام بقانون السير. ويكيبيديا

 10 معلومات للمبتدئات في تعلم القيادة

تعلم القيادة - دلعي سيارتك
تعلم القيادة – دلعي سيارتك

تعاني المبتدئات في تعلم القيادة من السيدات الكثير من الصعاب التي تواجهها أثناء القيادة، لعدم وجود الخبرات الكافية في القيادة بشكل عام، لذلك يجب إتباع عدة نصائح هامة والتي من خلالها يتم الوصول إلى مرحلة الأمان لإتمام الرحلات الخاصة بك بعد تعلم القيادة، دون مواجهة صعوبة للمبتدئات في تعلم القيادة .

النصائح العشرة الهامة للمبتدئات في تعلم القيادة :

  1. يجب سيدتي الانتباه إلى الفحص الكامل للعوامل الحيوية الخاصة بالسيارة، قبل الانطلاق بالسيارة نظرا لأهميتها، مثل ( الزيت الخاص بالمحرك، والماء المسئول عن التبريد في السيارة، وفحص ضغط الهواء الخاص بإطارات السيارة عن طريق الملاحظة بالنظر ) .
  2. احرصي دائما سيدتي على ضبط السرعة الخاصة أثناء القيادة، حيث يجب أن تكون تلك السرعة منتظمة بدون تساع مفاجئ أو تباطئ مفاجئ ، للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين، ونظرا أيضا إلى العمل على تخفيض الاستهلاك للوقود .
  3. احذري من تخطى المنحنيات بسرعة عالية، أو أن تنحرفي بالسيارة يمينا أو يسارا أثناء القيادة فيجب أثناء القيادة الالتزام بمسارك الخاص، مع مراعاة الإشارات الجانبية في حالة الرغبة للانحراف يمينا أو يساراً حتى نأمن على سلامتك وسلامة الآخرين .
  4. إذا كنت تقومين سيدتي على قيادة سيارة ذات ناقل حركة مانيوال ( اليدوي )، يجب الحرص على عدم تحريك ناقل الحركة من وضع الرجوع للخلف إلى السرعة الأولى إلا في حالة سكون السيارة، أما إذا كان ناقل حركة السيارة التي تقودينها أتوماتيك، يجب أيضا تجنب تغيير وضع ناقل الحركة من الرجوع للخلف إلى السير إلا إذا كانت السيارة في وضع السكون التام .
  5. تشغيل الكشافات الخاصة بالسيارة ليلا دون زيادة في الإضاءة عن الطبيعي، حيث أن الاستخدام الزائد للإضاءة أثناء سيرك بالسيارة يعمل على إيذاء قائدي السيارات الأخرى وخصوصا السيارات المقابلة فلا يتمكن قائدي السيارة من الرؤية، سواء إذا كان قائدي السيارات متواجدين بالأمام أو الخلف مما قد يسبب حوادث في الطريق لا قدر الله .
  6. تجنبي القيادة أثناء الشعور بالتعب أو الإرهاق، أو إذا كنت تعانين من مرض ما، ونتيجة عن ذلك المرض تتناولين أدوية، مسببة للنعاس مثل أدوية البرد أو أدوية الكحة .
  7. احرصي دائما على عدم استخدام الجوال ( الهاتف ) أثناء عملية القيادة، حتى لا يتم تشتيت الانتباه ويفقدك التركيز في عملية القيادة، ويمكنك استخدام النظام الصوتي للسيارة في التحدث أو أحد السماعات الخاصة بذلك ويتم استخدامها في حالة الضرورة فقط .
  8. من أساسيات الأمان لقيادة السيارة أن يتم ربط حزام الأمان، حتى تتمكني من الحماية عند الوقوف المفاجئ للسيارة أو إذا تعرضت لحادث لا قدر الله .
  9. يجب الاهتمام أيضا بالحرص على تجنب السفر ليلا قدر الإمكان، لعدم وضوح الرؤية بالشكل السليم والمطلوب وحتى تتم حمايتك من أخطار الحوادث على الطرق .
  10. تجنبي دائما عدم القيادة في الطقس المتغير للابتعاد عن مخاطر الوقوع في الحوادث، وخاصة الانزلاق أثناء المطر في حالة الضغط على الفرامل بقوة، لأن الطقس المتغير دائما يكون مصحوب بعوامل تؤثر بالسلب على متابعة القيادة، مثل ( الأمطار الغزيرة، والرياح المحملة بالرمال، والشبورة الكثيفة )

وبذلك نكون قد أكملنا أهم أل 10 نصائح للقيادة للمبتدئات والتي لا غنى عنها لكل قائدة سيارة والمقدمة من موقع دلعي سيارتك، وتساعدك سيدتي على الحفاظ على سلامتك وسلامة المرافقين بالإضافة إلى سلامة الآخرين من المارة في الشارع أو قائدي السيارات الأخرى .

زر الذهاب إلى الأعلى