معلومات عن السيارات

10 نصائح هامة عند السفر بالسيارة

حرصا من مدونة دلعي سيارتك على سلامتك سنخبرك بأهم 10 نصائح هامة عند السفر بالسيارة ، بعد أن قمت عزيزتي باستلام سيارتك الجديدة وحان الوقت للقيام بنزهة على الطريق بصحبة عائلتك، إلا أنه يجب أن تتأكدي قبل أن تصلي إلى الطريق السريع أنك قمت بصيانة سيارتك بالأسلوب الصحيح، لِكَي تتجنبي أي عطل أثناء السفر – لا قدر الله  –

10 نصائح هامة عند السفر بالسيارة

السفر بالسيارة - دلعي سيارتك
السفر بالسيارة – دلعي سيارتك

أولا : التحقق من فرامل السيارة

لا يوجد ما هو أهم في سيارتك من الفرامل، إن كنت تريدين السفر على الطرق السريعة في سفرية في أي وقت، فسوف يكون عليك أن تتأكدي من سلامة الفرامل قبل اتخاذ قرار السفر، سواء باستبدالها أو كشط الصدأ منها، تأكدي أن تفعلي هذا الشيء الهام  لِكَي تقي حياتك ومرافقيك من المخاطر .

ثانيا : تحديد الموقع

إن كنت تريدين القيام بقيادة مثالية أثناء سفرك ومرتب لها من قبل، فعليك أن يتوفر لديك نظام لتحديد المواقع GPS .  سواء كان في سيارتك أو في جوالك الخاص . حيث يسهل هذا مما لا شك فيه عليك العديد من الزمن خلال سفرك ولاسيما إن كنت بمفردك، فاحرصي عليه فإنه رفيقك المثالي على الطريق .

ثالثا : الفحص الكامل لمصابيح السيارة

إن أهملت مصابيح سيارتك سواء الأمامية أو الخلفية فسوف يقع الموضوع على مسئوليتك الشخصية، حيث تمثل مصابيح السيارة أهم أجزاء سيارتك سواء سافرت في الليل أو خلال النهار، فإن كان لدى سيارتك مصابيح نقية وذات إضاءة قوية فسوف توفر عليك عناء السفر بالليل، حيث توفر لك مشاهدة جيدة للطريق طوال السفر وهذا الأمر هام أيضا للسائقين الآخرين على الطريق لسهولة رؤية سيارتك .

رابعا : أساليب الترفيه من الأشياء الهامة عند السفر بالسيارة

مؤكداً لن تفضلين سماع صوت احتكاك الإطارات خلال القيادة أو رنين منبهات المركبات المجاورة أو حتى صوت المحرك، حيث يحتاج السفر ولاسيما المسافات الطويلة ترفيها خلال قيادة السيارة، لذا فريق عمل مدونة دلعي سيارتك ينصحك بأن تهتمي بمشغل الموسيقى المدمج بسيارتك فلن تجدين صديقا أجود منه أثناء مدة السفر .

خامسا : التأكد من عمل مكيف السيارة

لن تستشعرين ضرورة وجود مكيف جيد بسيارتك إلا بعد أن تتوقفين في زحمة سير أسفل الشمس الحارقة لِكَي تذيقك مزيجا من السخونة العالية، فإن كنت ترغبين في ضمان سفرية ممتعة لك ولأطفالك أو أصدقائك، افحصي المكيف المخصص بسيارتك بواسطة أحد مراكز الصيانة المتخصصة قبل السفر .

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

سادسا : تحققي من منسوب سائل التبريد

بالرغم من أن زيت المحرك يعتبر هو السائل الأهم لسيارتك فإنه لا يعتبر السائل الأوحد الذي تحتاجه المركبة، حيث تفتقر سيارتك طوال الوقت إلى تبريد المحرك والذي يحافظ على تبريد المحرك أثناء القيادة ويحافظ على سيارتك من احتمالات الأعطال .

سابعا : افحصي إطارات سيارتك

وقتما نخبرك أن تفحصي إطارات سيارتك فإننا نعني بذلك أشياء عديدة، أولها التحقق من وجود الاطار الاحتياطي ويكون بحالة جيدة . حيث أن تعرض السيارة لعطل في أحد الإطارات أمر ليس ببعيد حتى بعد الفحص وبالتالي ستحتاجين إلى الاحتياطي، ثانيها هو التأكد من ضغط الإطارات والذي يساعدك على استقرار السير، وضمان توفير البنزين في الوقت نفسه .

ثامنا : فحص زيت محرك السيارة

لا يخفى على أحد أهمية زيت المحرك، والمحافظة على منسوبه من الانخفاض لأنه يعد من أهم العوامل الرئيسية التي تحافظ على تبريد المحرك أثناء القيادة بشكل عام، ويساعدك على قطع مسافات كبيرة بكمية وقود أقل وسرعة أعلى، وهي من أهم النصائح عند السفر بالسيارة .

تاسعاً : أدوات الصيانة البسيطة

يلزم أن يكون لديك عادة بعض من معدات الصيانة البسيطة الخاصة بسيارتك لاسيما في أثناء السفر، حيث تمنحك هذه المعدات توفيرا في الوقت والجهد حال تعرضك لأي عطل طوال مدة السفر . تستطيعين أن تصحبي معك مصباح كهربائي، حقيبة الإسعافات الأولية، صفارة، منفاخ هواء للإطارات، وشاحن للبطارية، ورافعة للسيارة تعد هذه الأشياء من الضروريات في السيارة ويمكنك اقتناء تلك الأدوات من خلال زيارة متجر امازون السعودية كما يحتوي على الكثير من الاكسسوارات التي تحتاجين إليها دائما لذا ننصحك بتصفحه الآن .

عاشراً : بطارية سيارتك

أغلبنا لا يهتم ببطارية السيارة معتقدين أنها سوف تعمل معنا مدى الحياة من دون أعطال، وهذا مخالف للواقع لذا تنصحك مدونة دلعي سيارتك بالفحص الدوري للبطارية في أحد مراكز الصيانة المتخصصة أو اقتناء أجهزة فحص البطارية، وأجهزة شحن البطارية والمتوفرة في متجر امازون السعودية .

زر الذهاب إلى الأعلى