معلومات عن السيارات

5 خطوات عند شراء السيارة الأولى

شراء السيارة الجديدة

5 خطوات عند شراء السيارة الأولى ، هل أنت مستعدة لامتلاك سيارة لأول مرة ؟ تهانينا ! ، على الرغم من أن هذه الخطوة قد تكون فارقة في حياتك ، إلا أنه من الضروري أن تتصرفي بذكاء .

فمن الطبيعي الاهتمام بتفاصيل أقل أهمية مثل لون السيارة ونوع غطاء المقعد وتصميم الإطارات ، ويوجد أدناه دليل تفصيلي لمساعدتك في فهم من أين تبدئين شراء سيارة من خلال 5 خطوات لشراء سيارتك الأولى نذكرها في هذا الموضوع المقدم من موقع دلعي سيارتك.

  • تحديد ميزانية شراء السيارة

قبل البدء في البحث عن السيارات ، من المهم تحديد مقدار ما تستطيعين فعلاً أن تنفقيه في شراء السيارة الجديدة ، حتى ولو كان الشراء بالتقسيط فلابد من تحديد مبلغ القسط الذي يمكنك سداده شهريا بعد تغطية جميع التزاماتك المادية الشهرية . كما أن هناك مصاريف أخرى متنوعة بصرف النظر عن التكلفة الفعلية للسيارة يجب مراعاتها عند شراء سيارة جديدة او مستعملة ، هناك مصاريف تسجيل السيارة ، التأمين ، ونفقات البنزين ، والصيانة الدورية .

مقالات ذات صلة
  • معرفة الميزات المرغوب فيها

ضعي معايير واقعية لسيارتك الأولى ، إلا إذا كان لديك الكثير من المال ، فسوف تدفعين مبلغا كبيرا من المال مقابل السيارات الجديدة مقارنة بالسيارات المستعملة ، ومع هذا فإننا لا ننصحك بشراء سيارة مستعملة ، رغم أنها خيار عملي للمبتدئات في قيادة السيارة ، فسوف تغنيك السيارة الجديدة عن كثرة الذهاب لمراكز الصيانة حتى ولو كانت أعطال بسيطة ، حيث أنها ستكون صعبة عليك في البداية لقلة خبرتك في السيارات .

قومي بعمل قائمة بالمميزات والكماليات التي تحتاجين إليها في السيارة وقائمة أخرى بالمميزات التي تريدها ، ودراسة تلك القوائم وتحديد خيار وسط يتناسب مع ما تحتاجين إليه مع مراعاة الميزانية المادية للشراء وليس ما تريدينه من كماليات في السيارة فقد لا تناسب ميزانيتك ويمكنك الاستغناء عنها .

  • البحث عن الخيارات المتاحة

الآن هو الوقت المناسب لبدء النظر في السيارات ، لديك بالفعل ميزانيتك والمميزات التي تم تحديدها وتحتاجين إليها بالفعل في سيارتك الجديدة ، لذلك ستصبح مهمة البحث عن السيارة أسهل ، فالبحث على الانترنت أصبح سهلا للغاية ويمكنك معرفة الأسعار والكماليات الخاصة بكل سيارة.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

وأيضا البحث عند وكلاء السيارات ، كما أنه من الذكاء الحصول على نصيحة من أحد الخبراء سواء كان صديق أو قريب لديه خبرة كافية في مجال شراء السيارات، سوف يكون مفيدا للتفاوض وتحقيق صفقة جيدة عند شراء سيارة جديدة.

ومن الجدير بالذكر أن دراسة السوق بشكل جيد سوف تفيدك في الحصول على خصم لا بأس به، وليس من الضروري أن تكون أسعار الوكلاء أقل سعر بالسوق فقد تكون السيارة عند أحد المعارض بمبلغ أقل من الوكلاء المعتمدين، وبمجرد تضييق نطاق خياراتك على سيارتين أو ثلاث سيارات، يمكنك الحصول على تجربة قيادة؛ ويمكن للتجربة أن تساعدك في الاختيار النهائي .

  • الحصول على تأمين السيارة

يجب عليك الحصول على تأمين للسيارة قبل البدء في استخدام السيارة الأولى ، ومن الأفضل أن يكون التأمين شامل حيث يشمل إصلاح سيارتك والسيارة الأخرى في حالة وقوع حادث لا قدر الله ، ويمكنك الحصول على النصيحة من خلال الأصدقاء أو الأقارب في اختيار أحد شركات التأمين المتاحة .

  • تسجيل السيارة في المرور

بعد إتمام كل الخطوات السابقة، فأنت الآن بحاجة إلى تسجيل السيارة باسمك في المرور وبمجرد أن تصبحين المالك الرسمي لها، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على لوحات ترخيص جديدة، ويمكنك الحصول على تلك الخدمات من خلال معرض السيارات، والآن تستطيعين الاستمتاع بسيارتك الجديدة وننصحك بالقيادة الآمنة والحفاظ على رخصة القيادة الخاصة بك عليك في جميع الأوقات.

وبذلك تكون قد اكتملت الـ 5 خطوات عند شراء السيارة الأولى في هذا الموضوع .

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى