معلومات عن السيارات

5 سيارات فخمة للبنات في السعودية

سوف نسرد لكم في هذا المقال أفضل 5 سيارات فخمة للبنات في السعودية، بعدما أتاحت المملكة العربية السعودية فرصة القيادة لجميع نساء المملكة بعد سنين طوال من الانتظار من أجل اتخاذ قرار جديد بهذا الشأن. 

تشعر الكثير من فتيات المملكة بالحماس والرغبة في اقتناء سيارة حديثة تحقق لها أهدافها من امتلاك سيارة ذات ذوق عصري مميز وإمكانيات عالية، وحبذا أن تجتمع تلك الصفات المميزة مع سعر مغري للسيارة يتيح شرائها من قبل شريحة كبيرة من الشباب السعودي الناشئ المقبل على حياته ولديه الكثير من الأحلام التي يرغب في تحقيقها. 

ومن أهم تلك الأحلام هو اقتناء سيارة جذابة المظهر مع كافة أنظمة الأمان والسلامة المطلوبة، وفي ذلك السياق سوف نسرد في هذا المقال أفضل سيارات بنات فخمة داخل المملكة. 

5 سيارات فخمة للبنات في السعودية

توجد الكثير من السيارات التي تمتلك كلًا منها مميزات خاصة بها في سوق السيارات العالمي من حيث التصاميم التي نجدها تتطور بشكل مستمر من فترة لأخرى بالإضافة إلى الإمكانيات الجذابة التي يتم ابتكارها طوال الوقت بعالم صناعة السيارات. 

كما أن الجانب الأمني في زماننا الحالي أصبح عامل مهم جدًا يشكل فارق كبير في تحديد مدى جودة السيارة حيث يزداد أعداد قائدي السيارات في عالمنا العربي بشكل مستمر لذلك لا يمكن إهمال التداعيات الأمنية التي يجب توفرها في السيارة، وما سوف نطرحه في هذا المقال ما هو إلا نخبة عن أفضل سيارات فخمة للبنات متواجدة في سوق السيارات السعودي. 

1. سيارة كيا k8 2022

سيارة كيا k8 2022
سيارة كيا k8 2022

تعد سيارة كيا k8 2022 من أكثر أنواع سيارات السيدان شهرة من حيث عملها بنظام الدفع الأمامي، وتتميز هذه السيارة بأداء عالي جدًا نظرًا لتوفر محرك قوي بها حيث أن محركها يتميز بكونه سداسي الاسطوانات. 

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

كما أن سعته من الوقود تصل إلى 3.5 لتر، ويمكنه توليد مقدار من القوة يصل قدره إلى ثلاثمائة حصان، ومتوفر أيضًا ناقل حركة يعمل بشكل أوتوماتيكي به ثمانية سرعات. 

ويتوفر فيها جميع الأنظمة الخاصة بالسلامة العامة والأمان مثل نظام التحذير الخاص بمغادرة المسار وكذلك النظام المسؤول عن مراقبة ضغط الهواء الموجود داخل إطارات السيارة مما يزيد من معدل الأمان والسلامة عند القيادة. 

ومن أهم المميزات التي تتعلق بسيارة كيا k8 2022 أن سعرها مناسب لهذه الإمكانيات حيث أنها تتواجد في الأسواق السعودية للسيارات بسعر 139,148 ريال سعودي مما يجعلها من ضمن أهم 5 سيارات نسائية فخمة بالمملكة.

2. سيارة هيونداي سوناتا 2021

سيارة هيونداي سوناتا 2021
سيارة هيونداي سوناتا 2021

تمتلك هذه السيارة شعبية كبيرة في جميع أسواق السيارات بالعالم وذلك لكونها تمتلك عدد كبير من المميزات، ومن أهم هذه المميزات وجود ثلاث خيارات مختلفة من المحركات حيث أنها تتمتع بمحركات قوية للغاية. 

ويمتلك المحرك الأول بها سعة وقود تصل إلى اثنين لتر بالإضافة إلى وجود أربع اسطوانات به، ومقدار القوة التي يولدها هذا المحرك تصل إلى 192 حصان. 

بينما المحرك الثاني لهذه السيارة فهو يمتلك أيضًا أربع اسطوانات ولكن سعته من الوقود تصل إلى 2.5 لتر، كما أن مقدار القوة الذي يولده يبلغ 194 حصان. 

ويتشابه المحرك الثالث في كثير من الصفات مع المحرك الثاني حيث أنه يمتلك أربع اسطوانات أيضًا كما أن سعة الوقود به 2.5 لتر، ولكن يكمن الاختلاف بين كليهما في أن مقدار القوة المتولد من خلاله كبير للغاية يصل إلى 290 حصان. 

وإلى جانب تلك المحركات القوية تتواجد أيضًا ميزة مهمة بهذه السيارة وهي أنظمة السلامة العامة والأمان حيث يتوفر بها نظام التحذير الخاص بالمناطق العمياء بالإضافة إلى نظام متحكم بالانزلاق. 

وكل تلك المميزات التي سبق و ذكرناها يُضاف إليها أيضًا سعر تلك السيارة بالأسواق السعودية الذي يبلغ 106,030 ريال سعودي، مما يجعل هيونداي سوناتا 2021 من ضمن قائمة أفضل سيارات فخمة للبنات. 

3. سيارة لكزس IS 2021

سيارة لكزس IS 2021
سيارة لكزس IS 2021

يمكن تصنيف تلك السيارة من أكثر أنواع السيارات التي تقبل فئة الشباب على شرائها وذلك لما يتوفر فيها من الكثير من المميزات المختلفة و الإمكانيات الجذابة، وتوجد بها خيارات قوية للغاية بالنسبة للمحركات حيث يتوفر بها محرك رباعي الأسطوانات، يمتلك سعة وقود 2 لتر، ومقدار الطاقة التي يولدها يبلغ 241 حصان. 

كما يوجد بها محرك آخر يتميز بستة أسطوانات بالإضافة إلى أن سعته من الوقود تبلغ 3.5 لتر، يمكنه توليد قدر كبير من الطاقة يصل إلى 311 حصان. 

وبالإضافة إلى المحركات فإن أنظمة السلامة العامة والأمان أيضًا من ضمن مميزاتها حيث يتوفر بها نظام يتحكم بالانزلاق بالإضافة إلى نظام ذكي يقوم بتثبيت السرعة، ومن الجدير بالذكر أن سعر هذه السيارة في الأسواق السعودية يبلغ 180,000 ريال سعودي. 

4. سيارة بيجو 508 2022

سيارة بيجو 508 2022
سيارة بيجو 508 2022

يتوفر بسيارة بيجو 508 2022 العديد من المميزات المختلفة التي تنال إعجاب الفتيات اللائي تعشقن السيارات لذلك تعد من أهم 5 سيارات فخمة للبنات. 

وتمتلك محرك رباعي الاسطوانات به سعة وقود تبلغ 1.6 لتر، يمكنه توليد قوة تصل إلى 217 حصان، وكما نعرف لا يمكن الاستغناء عن أنظمة السلامة العامة والأمان. 

لذلك يوجد بها نظام يتحكم في مدى الثبات بالإضافة إلى نظام التحذير في المناطق العمياء، و تتواجد تلك السيارة في السوق السعودي بثمن مائة ألف ريال سعودي. 

5. سيارة تويوتا كامري 2021

سيارة تويوتا كامري 2021
سيارة تويوتا كامري 2021

لا تقل هذه السيارة في المميزات التي تجعلها محط انتباه الفئات العمرية الصغيرة من البنات بالسعودية وغيرها من الدول، ومن أهم تلك المميزات هي قوة المحرك الخاص بها حيث أنها ذات محرك رباعي الاسطوانات تصل سعته من الوقود إلى 2.5 لتر، ويصل مقدار القوة التي يولدها المحرك إلى 204 حصان. 

بالإضافة إلى كل ذلك فإن التصميم الخاص بهذه السيارة حيوي بشكل مميز وديناميكي للغاية كما أنه يوحي بمظهر رياضي جذاب. 

ولا يغفل مبتكري هذه السيارة عن تزويدها بإمكانيات الأمان والسلامة العامة من نظام مراقبة الهواء داخل الإطارات بالإضافة إلى النظام الذكي الخاص بتثبيت السرعة. 

ويتم طرح سيارة تويوتا كامري 2021 في السوق السعودي للسيارات بمبلغ قدره 84,900 ريال سعودي. 

سيارات السيدان 

ربما تميل الكثير من النساء إلى امتلاك سيارات قطاع الصالون والذي يعد قطاع تقليدي بعض الشيء يتم تقسيم السيارة من خلاله إلى ثلاث مساحات. 

وتكمن المساحة الأولى في وجود مقدمة المحرك، و تتواجد في المساحة الثانية في المنتصف مقصورة خاصة بالركاب، وفي النهاية المساحة الثالثة التي تحتوي على صندوق الشحن الخلفي الذي ينفصل عن مقصورة الركاب. 

وربما رغم كون قطاع الصالون عملي إلى حد كبير إلى أنه يواجه منافسة شرسة مع السيارات الرباعية الرياضية التي قد ينحاز إليها عدد كبير من الشباب خصيصًا في عصرنا الحالي، ولكن لا تزال سيارات السيدان ذات أناقة ورونق خاص بها.

وفي الختام نؤكد على أن أذواق وميول كٍل منا تختلف حيث يمتلك كل شخص أولويات معينة يحب أن تتوفر في سيارته وربما لا يهتم ببعض الصفات الأخرى التي يهتم بها غيره، لذلك يظل الذوق الشخصي هو مربط الفرس عند اختيار شراء أي سيارة، وقد حرصنا في مقالنا هذا على توضيح أفضل 5 سيارات فخمة للبنات في السعودية تختار كل فتاة الأفضل لها على حسب ذوقها.

زر الذهاب إلى الأعلى