سيارات كورية

6 انواع سيارة جيب كيا بالمملكة

سيارة جيب كيا من السيارات التي يكثر استخدامها في المملكة العربية السعودية، ومصطلح جيب يتم اطلاقه على السيارات من نوع SUV، ويرجع ذلك للشعبية الكبيرة التي تحظى بها سيارات العلامة التجارية جيب، والتي صممت خصيصًا للطرق الوعرة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم أفضل أنواع سيارات كيا جيب وأسعارها في السعودية.

كيا موتورز (بالإنجليزية: KIA Motors)‏ (هانغل: 기아자동차) هي ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية. وهي تابعة لمجموعة هيونداي كيا للمركبات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية. والرئيس التنفيذي للشركة هو تشونغ ايوي سون. كيا موتورز الأمريكية استضافت رسميا حفل وضع حجر الأساس لأول مصنع للتجميع في الولايات المتحدة الأمريكية بـ وست بوينت، جورجيا، بناء على تكلفة أولية مقدرة بأكثر من مليار دولار أمريكي في 20 تشرين الأول / أكتوبر، 2006. ومنذ عام 2005، بدأت كيا التركيز على السوق الأوروبية والمملكة المتحدة، وبانضمام بيتر شراير مدير مكتب التصميم في الشركة في سنة 2006, حققت كيا النجاح في مختلف الأسواق الأوروبية والعالمية. ويكيبيديا

 

أنواع سيارة جيب كيا

في المملكة العربية السعودية توجد 6 سيارات شهيرة من جيب كيا، ويتضمن ذلك فئات كيا سول، كيا نيرو، كيا تيلورايد، كيا سيلتوس، كيا سبورتج، وكيا سورينتو.

جيب كيا تيلورايد

جيب كيا تيلورايد دلعي سيارتك
جيب كيا تيلورايد – دلعي سيارتك

جيب كيا تيلورايد سيارة كروس أوفر تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر يضخ قوة 291 حصان، موصول بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وذلك بالإضافة إلى نظام تعليق مستقل وميزة الدفع الرباعي اختيارية، ومع تلك الميزة يمكن للسيارة أن توفر قوة متميزة، وتقدم السيارة أداء متميز وتتسارع من وضع الثبات إلى 100 كيلو متر خلال 7 ثواني، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 270 كيلو متر في الساعة، ويتوفر منها أربعة فئات (LX, SX, EX, S).

تحتوي السيارة على مساحة خلف مقاعد الصف الثالث قدرها 21 قدم مكعب، ومع طي المقاعد تصل المساحة إلى 46 قدم، وعند طي الصف الثاني والصف الثالث تزيد مساحة الشحن إلى 87 قدم، وتُعد هذه المساحة أفضل من المتوسط في نوع اس يو في، ولكن المنافسين لها يتوفر بهم مساحة شحن أكبر.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

تتميز السيارة بتصميم فاست باك بالإضافة إلى واجهة أمامية على شكل شبكة النمر، ومحاطة من كلا الجانبين بمصابيح أمامية مع مصابيح نهارية من نوع ليد، والجزء الخارجي يكتمل بأطراف عادم ثنائية بالإضافة إلى إطارات مقاس 18 بوصة.

كيا تيلورايد من الداخل مكونة من ثلاثة صفوف تتسع ل8 أشخاص، ويتوفر منها تصميم آخر بسبعة مقاعد، مقاعد الصف الأول والصف الثاني تتميز كونها مرنة وداعمة، ومن السهل الشعور بالراحة عند القيادة، والرؤية الخارجية من السيارة تتميز كونها جيدة في كافة الاتجاهات، أما مقاعد الصف الثالث فهي ليست فسيحة بالقدر الكافي ولكنها تُعد جيدة ومناسبة للرحلات القصيرة.

سيارة جيب كيا تيلورايد هي السيارة SUV الأكبر حجمًا من كيا إلى الآن، ويبدأ سعرها في المملكة العربية السعودية من 115 ألف ريال قبل الضريبة.

سيارة كيا سول

سيارة كيا سول - دلعي سيارتك
سيارة كيا سول – دلعي سيارتك

سيارة كيا سول جيب كيا هي سيارة SUV تأتي بشكل مميز وحجم صغير ولكنه عملي للغاية، فهي متعددة الاستخدامات، وتأتي كيا سول بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، قادر على ضخ قوة 147 حصان، ويعمل بعزم دوران يبلغ  178 نيوتن متر، موصول بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات، أو ناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا CVT متغير، وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كيلو متر في الساعة خلال 8.2 ثانية.

يتوفر للسيارة خيار آخر من المحرك سعة 1.6 لتر متصل بشاحن توربيني، لديه القدرة على ضخ 201 حصان، ويعمل بعزم دوران يبلغ 264 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض مكون من 7 سرعات، وتتوفر كيا سول ب 6 فئات (Turbo, EX, X-Line, GT-Line, S, LX).

تصميم السيارة الخارجي مميز وأنيق، ويتوفر بها خلوص أرضي جيد، الشبكة الأمامية للسيارة منحوتة بشكل قوي، ومزودة بمصابيح أمامية أنيقة من نوع ليد، طول السيارة يبلغ 13.8 قدم، ووزنها يتراوح بين 2802 إلى 3036 رطل.

المقصورة الداخلية للسيارة تتسع إلى 5 أشخاص، والمقاعد تتميز كونها مريحة وواسعة في ذات الوقت، ومقعد السائق يوفر للسائق وضع جلوس مرتفع مما يوفر رؤية الطريق بالكامل بوضوح، المقصورة تحتوي على أسطح مصنوعة من البلاستيك الصلب، والمقاعد الأمامية للسيارة داعمة وفسيحة ومزودة بدعامات جانبية مما يحافظ على الثبات، والمقاعد الخلفية أيضًا توفر مساحة كافية للكبار، ولكن طوال القامة يشعرون بالضغط إلى حد ما.

السيارة مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة مثل الإضاءة المحيطة، شاشة عرض رأسية، خاصية التدفئة لعجلة القيادة والمقاعد، نظام معلوماتي بديهي، بالإضافة إلى عناصر التحكم التي تتميز كونها سهلة الاستخدام وسريعة الاستجابة، والسيارة تتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يتراوح بين 71.300 ريال إلى 75.900 ريال سعودي.

كيا نيرو

كيا نيرو - دلعي سيارتك
كيا نيرو – دلعي سيارتك

كيا نيرو سيارة جيب كيا من نوع SUV تحت المدمجة، وتتميز بحجمها الصغير العملي، والسيارة يغلب عليها الطابع الرياضي المميز، وتأتي بمحرك هجين رباعي الأسطوانات بسعة 1.6 لتر، قادر على توليد قوة تبلغ 139 حصان، وعزم دوران يبلغ 264 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وتتسارع السيارة من وضع الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة في 9 ثواني أو أقل قليلًا.

التصميم الخارجي للسيارة أنيق مكون من شبكة عريضة بتصميم ماسي، وإطارات كبيرة غير مصبوغة، وطول السيارة يبلغ 14.3 قدم، أما وزنها فارغة فيتراوح بين 3100 إلى 3854 رطل، وتتميز السيارة بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الليد، والإطارات مقاس 16-18 بوصة.

السيارة مزودة بمرايا جانبية مع مؤشرات انعطاف، بالإضافة إلى مصابيح ضباب، وفتحة سقف متحركة تعمل بالكهرباء، تتميز السيارة من الداخل بنظام معلوماتي قياسي يتكون من شاشة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس، بالإضافة إلى مكبرات صوت ومنافذ يو اس بي.

المقصورة الداخلية للسيارة تتسع لخمس أشخاص، ومزودة بمقاعد مريحة وينتشر بالمقصورة الكثير من المواد ناعمة الملمس ولكن يوجد البعض منها مصنوع من البلاستيك الصلب، تتوفر جيب كيا نيرو في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 110 ألف ريال، ويصل إلى 115.600 ريال.

كيا سيلتوس

كيا سيلتوس - دلعي سيارتك
كيا سيلتوس – دلعي سيارتك

كيا سيلتوس سيارة أخرى كروس أوفر تحت المدمجة تنتشر بقوة بين عشاق التقنيات الحديثة وفئة الشباب، فهي تجمع بين العملية والتصميم الأنيق الجذاب، وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات قادر على ضخ قوة 146 حصان، بالإضافة إلى عزم دوران يصل إلى 178 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT متغير باستمرار، والمحرك يتسارع من وضع الثبات إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 10.5 ثانية.

تصميم جيب كيا سيلتوس الخارجي يتميز بشبك على هيئة أنف النمر الأيقوني، والفئات الأعلى تتميز بتشطيبات الكروم التي تنتشر حول الشبكة، السيارة مجهزة بإطارات من خلائط الألومنيوم 18 بوصة، ومصابيح ضوئية من نوع ليد، ومصابيح خلفية مزودة بمساعدة الشعاع العالي، وذلك بالإضافة إلى مرايات خارجية يمكن تعديلها كهربائيًا.

سيلتوس من الداخل مزودة بشاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس، بالإضافة إلى تكامل مع الهاتف الذكي من خلال تطبيق آبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، والفئات العليا مزودة بشاشة مقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس، السيارة متوفرة في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 65 ألف ريال.

سيارة كيا سبورتاج

سيارة كيا سبورتاج - دلعي سيارتك
سيارة كيا سبورتاج – دلعي سيارتك

سيارة أخرى من سيارات جيب كيا SUV المدمجة، والتي تتميز كونها تحتل شهرة واسعة في جميع الدول بما في ذلك المملكة العربية السعودية، وتأتي السيارة بخيارين من المحرك، الأول محرك متصل بشاحن توربيني بسعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات، قادر على ضخ قوة 240 حصان، وعزم دوران يبلغ 353 نيوتن متر.

المحرك الثاني هو المحرك القياسي وهو رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر يعمل بعزم دوران يصل إلى 237 نيوتن متر، وقادر على ضخ قوة 181 حصان، وكلا المحركين متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، والسيارة متوفرة في الأسواق السعودية بسعر يتراوح بين 84 ألف ريال و136 ألف ريال.

جيب كيا سورينتو

جيب كيا سورينتو - دلعي سيارتك
جيب كيا سورينتو – دلعي سيارتك

جيب كيا سورينتو إحدى سيارات جيب كيا متوسطة الحجم وتتنافس بقوة مع مازدا سي اكس، وتويوتا فورتشنر، وتتميز السيارة كونها تمتلك الكثير من المزايا والمواصفات التي تتوفر في السيارات الأغلى ثمنًا منها مثل التقنيات الحديثة والكسوة الجلدية للمقاعد، والسيارة متوفرة في الأسواق السعودية بسعر يبدأ من 86.900 ألف ريال ويصل إلى 129.900 ألف ريال.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر كافة التفاصيل عن سيارة جيب كيا، وعن السيارات المتوفرة في الأسواق السعودية، مع ذكر أبرز المواصفات والمزايا وتوضيح السعر، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى