معلومات عن السيارات

أهم وافضل السيارات الصينية في السعودية

تبحث الكثيرات من عاشقي السيارات عن افضل السيارات الصينية في السعودية حيث تعتبر السيارات الصينية من أكثر السيارات انتشارًا في سوق السيارات السعودي، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم افضل السيارات الصينية وأكثرها انتشارًا، مع توضيح سعرها في الأسواق السعودية.

كانت صناعة السيارات في الصين هي الأكبر في العالم والتي تم قياسها بإنتاج وحدة السيارات عام 2008. منذ عام 2009، يتجاوز الإنتاج السنوي للسيارات في الصين مثيله في الاتحاد الأوروبي أو في الولايات المتحدة واليابان مجتمعتين.

شركات تصنيع السيارات المحلية “Big Four” التقليدية هي SAIC Motor وDongfeng و FAW و Chang’an. الشركات المصنعة للسيارات الصينية الأخرى هي جيلي، مجموعة بكين للسيارات، بريليانس أوتوموتيف، مجموعة قوانغتشو للسيارات، سور الصين العظيم، بي واي دي، شيري وجيانغهواي (جاك).

بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة شركات متعددة الجنسيات لديها شراكات مع المصنعين المحليين. في حين يتم بيع معظم السيارات المصنعة في الصين داخل الصين، وصلت الصادرات إلى 814300 وحدة في عام 2011.

توفر السوق المحلية في الصين لشركات صناعة السيارات قاعدة صلبة ويأمل المخططون الاقتصاديون الصينيون في بناء شركات سيارات قادرة على المنافسة عالمياً لتصبح أكثر جاذبية وموثوقية السنوات.

كان لصناعة السيارات في الصين أصول سوفييتية بشكل أساسي أي أنه (تم تأسيس المصانع وتصميم السيارات المرخص لها في الخمسينات بمساعدة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية) ولديها أحجام صغيرة للسنوات الثلاثين الأولى من الجمهورية، بما لا يتجاوز 100- 200 ألف في السنة.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

منذ أوائل 1990s ، تطورت بسرعة. تجاوزت طاقة إنتاج السيارات السنوية في الصين مليون شخص في عام 1992. وبحلول عام 2000، كانت الصين تنتج أكثر من مليوني سيارة. بعد انضمام الصين إلىمنظمة التجارة العالمية (WTO) في عام 2001، تسارع تطور سوق السيارات أكثر.

بين عامي 2002 و 2007، نما سوق السيارات الوطني الصيني بمتوسط 21 في المائة، أو مليون سيارة على أساس سنوي. في عام 2009، أنتجت الصين 13.79 مليون سيارة، منها 8 ملايين سيارة ركاب و 3.41 مليون سيارة تجارية وتجاوزت الولايات المتحدة كأكبر منتج للسيارات في العالم من حيث الحجم.

في عام 2010، تخطت كل من المبيعات والإنتاج 18 مليون وحدة، مع 13.76 مليون سيارة ركاب، وفي كل حالة كانت أكبر شركة في التاريخ. في عام 2014، بلغ إجمالي إنتاج السيارات في الصين 23.720 مليون، وهو ما يمثل 26 ٪ من إنتاج السيارات العالمي.

بلغ عدد السيارات والحافلات والشاحنات والشاحنات المسجلة على الطرق في الصين 62 مليون في عام 2009، ومن المتوقع أن يتجاوز 200 مليون وذلك بحلول عام 2020. تقدر شركة McKinsey & Company الاستشارية أن سوق السيارات في الصين سوف ينمو عشرة أضعاف بين عامي 2005 و 2030. مجموعة الصناعة الرئيسية لصناعة السيارات الصينية هي الرابطة الصينية لمصنعي السيارات (中国 汽车工业 协会). ويكيبيديا

أنواع السيارات الصينية في السعودية

السيارات الصينية تمكنت من شغل مكانة رائدة في الشرق الأوسط وخاصة الخليج العربي، ويرجع ذلك لمزاياها الكثيرة وفئاتها المتنوعة والتصميم المتميز، والآن سنوضح لكم أفضل السيارات الصينية والأكثر انتشارًا في المملكة العربية السعودية.

سيارات Haval

سعر هافال h6 - دلعي سيارتك
سعر هافال h6 – دلعي سيارتك

هافال شركة صينية متخصصة في انتاج سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر، ويعود تاريخ تأسيسها إلى 2013، ومنذ انطلاقها وهي تتميز بقوة محركاتها، بالإضافة إلى الأنظمة الحديثة التي توفر للركاب والسائق الحماية والأمان، وهي من السيارات الصينية والتي تتمتع بشعبية كبيرة في الأسواق السعودية، وتتميز بالكثير من المزايا والمواصفات الترفيهية، كذلك تتميز بالسعر المعقول مقارنة بإمكانياتها، ومن الفئات المتوفرة من سيارات هافال في المملكة العربية السعودية الفئات التالية:

  • هافال H2 الرياضية.
  • هافال H6 الرياضية.
  • هافال H9 الرياضية.
  • هافال jolion الكروس أوفر.

سيارات MG

MG ZS إم جي زد إس
MG ZS إم جي زد إس

علامة ام جي من العلامات العريقة وهي علامة بريطانية الأصل يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1924 وهي متخصصة في تصنيع السيارات الرياضية، ولقد تم نقل ملكيتها سنة 2017، لتصبح من أكبر وأهم الشركات الصينية في العالم، وسيارات ام جي تُعد من أفضل السيارات الصينية في السعودية، ويتوفر منها أنواع مختلفة مثل السيدان، الكروس أوفر، وSUV، ومن أفضل الفئات المتوفرة من السيارة في الأسواق السعودية ما يلي:

  • سيارة سيدان MG 5.
  • سيارة سيدان رياضية MG GT.
  • سيارة رياضية متعددة الاستخدامات MG RX5.
  • سيارة بيك أب MG T60.

سيارات شنجان

شانجان سي اس 85
شانجان سي اس 85

انطلقت شانجان سنة 1862 وتُعد من أقدم الشركات الصينية، وهي متخصصة في صناعة الشاحنات وسيارات الركوب، ولقد نجحت في تحقيق شعبية كبيرة في السوق السعودي، وتُعد من السيارات الأكثر استخدامًا ومبيعًا في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب مزاياها الكثيرة وإمكانياتها المختلفة، ومن بين الفئات المنتشرة في السوق السعودي ما يلي:

  • سيارة شنجان سيدان Alsvin.
  • سيارة شنجان سيدان Eado plus.
  • شانجان السفن سيدان.
  • سيارة رياضية شنجان CS 75.
  • سيارة رياضية شنجان متعددة الاستخدامات CS 85.
  • سيارة رياضية شنجان متعددة الاستخدامات CS 95.
  • بيك أب شنجان Hunter.

سيارات جيلي

جيلي ازكارا موديل 2023
جيلي ازكارا موديل 2023

جيلي من أوائل الشركات المصنعة لأفضل السيارات الصينية، وسنة 2018 تمكنت من بيع 1500000 سيارة، وهي من السيارات الصينية التي تتميز بالمظهر العصري الأنيق، وتُعد من أهم السيارات في المملكة، وهذا لأنها تتميز بمواصفات وتقنيات حديثة متطورة، ومن أفضل الفئات من سيارات جيلي ما يلي:

  • سيارة سيدان جيلي بين راي.
  • سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيلي كول راي.
  • سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيلي زيكر.
  • سيارة رياضية متعددة الاستخدامات جيلي توجيلا.

سيارات شيري

شيري تيجو 2 chery Tiggo 2 2021
شيري تيجو 2 chery Tiggo 2 2021

وهي من السيارات التي تتمتع بشعبية كبيرة في الأسواق السعودية، وذلك لما تتميز به من مميزات الأمان والإمكانيات الحديثة المتطورة، علاوة على ذلك فهي اقتصادية في استهلاك الوقود، ومن الفئات المتوفرة منها في السعودية ما يلي:

  • شيري اريزو 5.
  • شيري تيجو 2 برو.
  • شيري تيجو 4 برو.
  • شيري تيجو اريزو 6 برو.
  • شيري تيجو 7 برو.
  • شيري تيجو 8 برو.

افضل السيارات الصينية موديل 2022 في السعودية

في سوق ضخم كالسوق السعودي يوجد الكثير من العلامات التجارية المتنافسة خاصة تلك المقدمة من دول حديثة العهد في عام صناعة السيارات مثل دولة الصين؛ حيث أن العلامات الصينية قدمت أنواع عديدة من السيارات المتميزة في السوق السعودي منها فئة السيدان أو فئة SUV.

أفضل سيارة صينية فئة السيدان

مع زيادة الاقبال على السيارات USV فأصبحت السيارات السيدان محدودة خاصة الاقتصادية منها، ومن أفضل السيارات الصينية السيدان في السعودية السيارات التالية:

إم جي 5

تأتي سيارة إم جي 5 2022 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سم مكعب، يولد قوة 120 حصان ويعمل بعزم دوران يبلغ 150 نيوتن متر، وتستهلك من الوقود 5.8 لتر عند قطع مسافة 100 كم، وتحتل السيارة المرتبة الرابعة ب 1.658 سيارة.

شانجان السفين

تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سم مكعب، قادر على انتاج قوة 107 حصان، ويعمل بعزم دوران 145 نيوتن متر، جاءت السيارة في المرتبة الخامسة ب 1637 سيارة.

أفضل سيارة صينية SUV

فئة الاس يو في هي الأكثر انتشارًا، ويوجد في السوق السعودي عدد كبير من السيارات المتنافسة أبرزها ما يلي:

شيري تيجو 2 برو

تأتي السيارة بمواصفات مميزة وتجهيزات عالية المستوى، فالسيارة مزودة بمثبت للسرعة وكاميرا خلفية وفتحة سقف، وتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 متر، قادر على انتاج قوة 114 حصان، موصول بناقل حركة من نوع CVT، واستهلاكها للوقود بمعدل 18.7 كلم/ لتر، وسعرها يبدأ من 47 ألف ريال سعودي.

هافال جوليان

سيارات هافال من أفضل السيارات الصينية والتي تتميز بصناعة أوروبية عالية الجودة، وتحتوي على العديد من قطع الغيار من بوش الألمانية، وطراز جوليان هي الأكبر حجمًا في هذه الفئة، وتتميز أيضًا بتقنياتها الحديثة، وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، قادر على انتاج قوة 110 حصان، ومعدل استهلاكها من الوقود 13.7 كلم/ لتر، وسعرها في المملكة العربية السعودية يبدأ من 69 ألف ريال سعودي.

جيلي كولراي

شركة جيلي تلتزم في صناعتها بالجودة العالية والتصاميم المميزة الحديثة، وتأتي جيلي كولراي بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر قادر على انتاج قوة 174 حصان، مرفق بناقل حركة اوتوماتيك، وتستهلك من الوقود 17.8 كلم/ لتر، وسعرها في السعودية يبدأ من 70 ألف ريال.

ام جي ZS

من أفضل السيارات الصينية، وشركة  ام جي هي شركة بريطانية، وتتميز بتاريخ حافل عريق في انتاج المحركات الاقتصادية، وتأتي سيارة ام جي بمحرك رباعي أسطوانات سعته 1.5 لتر، قادر على انتاج قوة 118 حصان، ومرفق بناقل حركة اوتوماتيكي يعمل على دفع قوة المحرك على الإطارات الأمامية، يبدأ سعر السيارة في السعودية من 63 ألف ريال.

شانجان CS 35 بلس

شركة شانجان الصينية تُعد من أقدم المصانع الصينية والتي كانت تصدر بعض الطرازات من السيارات اليابانية، وتأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر، وقادر على انتاج قوة 156 حصان تنطلق بناقل حركة أوتوماتيك بالدفع الأمامي، والسيارة تستهلك من الوقود 15.9 كلم/ لتر وسعرها يبدأ من 54 ألف ريال.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن قمنا بذكر افضل السيارات الصينية، وتوضيح فئاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية، وفي الختام نتمنى أن نكون افدناكم.

الأسئلة الشائعة حول افضل السيارات الصينية

  1. ما هي افضل سيارة صينية بالسعودية؟

تُعد سيارة شانجان CS 35 بلس موديل 2022 أفضل وأقوى سيارة صينية في المملكة العربية السعودية؛ حيث تأتي السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات يضخ قوة 156 حصان، وتأتي بتصميم خارجي وداخلي فريد منه نوعه، وبسعر يناسب جميع الفئات.

  1. كم تبلغ السرعة القصوى لسيارة شانجان UNI-V؟

تُعد سيارة شانجان الصينية من السيارات الرائعة ذات الأداء العالي المتميز وتصل سرعها القصوى إلى 205 كيلو متر في الساعة.

  1. هل تعتبر شانجان UNI-V سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود؟

نعم، تعتبر سيارة شانجان UNI-V خيارًا رائعًا لأنها اقتصادية في استهلاك البنزين، فيبلغ متوسط استهلاكها من الوقود حوالي 6.2 لتر/ 100 كيلو متر.

  1. كم تبلغ القوة الحصانية لسيارة شانجان سي اس 55 موديل 2022؟

تعتبر سيارة شانجان سي اس 55 من السيارات القوية، والتي تتميز كونها تتمتع بمحرك قوي عالي الأداء؛ حيث أن قوته تبلغ 158 حصان.

وبذلك نكون قد انتهينا من ذكر أهم وافضل السيارات الصينية في سوق السيارات السعودي.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى