سيارات صينية

جيب شانجان ايدو بلس 2023 بين المواصفات والعيوب

تعد سيارة جيب شانجان ايدو بلس 2023 من أكثر السيارات التي يتأهب السوق العالمي لاستقبالها منذ بداية عام 2023 ، حيث قد أعلنت شركة شانجان الصينية والتي لها مكانة مرموقة في صفوف صناعة السيارات الحديثة أنها على قدٍم وساق من أجل إمداد السوق العالمي للسيارات بمزيد من الموديلات الأكثر حداثة لهذا العام. 

ومن ذلك الحين وتمثل سيارة جيب شانجان موديل هذا العام أكثر سيارة سيدان مميزة وذات حجم متوسط سوف يتم إطلاقها لنا عاشقي السيارات في هذا العام. 

وبذلك قد لا يدري الكثير منا أهم المعلومات التي تخص هذه السيارة من حيث المميزات والعيوب وغيرها من المعلومات التي سوف نقوم بتناولها في هذا المقال عن سيارة جيب شانجان ايدو بلس 2023.

شركة شانجان للسيارات هي شركة صينية لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تشونغتشينغ في الصين، وهي شركة مملوكة للدولة. نشاطها الرئيسي هو إنتاج سيارات الركوب والميكروباص، الشاحنات التجارية والشاحنات الخفيفة. تقوم شانجان بتصميم وتطوير وتصنيع وبيع سيارات الركاب مع مشاريع مشتركة مع فورد، ومجموعة PSA، ومازدا، وسوزوكي ويكيبيديا

سيارة جيب شانجان ايدو بلس 2023

لا نعلم دومًا عند طرح موديلات جديدة في السوق العالمي للسيارات كافة التفاصيل التي تتعلق بها، وتنحصر أغلب معلوماتنا عن سيارة جيب شانجان ايدو 2023 وغيرها من السيارات الحديثة التي يتم إطلاقها على ما تقدمه لنا الشركة المصنعة لها من مزايا وتفاصيل. 

ولكن لا يتواجد الشق المهم الآخر الذي ينبع من خبرة مالك السيارة نفسه إلا بعد مرور بضعت شهور من إطلاق السيارة، ويقوم عشاق المغامرة والتجارب الجديدة بشراء تلك الموديلات الجديدة وتجربتها. 

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

ومن الجدير بالذكر أنه ليست الأغلبية العظمى من الذين يرغبون في شراء سيارة جديدة ينحازون إلى شراء موديل جديد تمامًا وآخر صيحة لا يعلمون معلومات كافية عنه. 

وفي الأغلب تلك الفئة التي تبحث عن تفاصيل كل سيارة من خلال موقعنا هنا دلعي سيارتك لكي تتأكد من تناسب مواصفات هذه السيارة مع رغباتها؛ لذلك سوف نمدهم بكل ما يهمهم عن جيب شانجان ايدو 2023 فيما يلي. 

محرك جيب شانجان ايدو بلس 2023

تمتلك جيب شانجان ايدو بلس 2023 محرك ذا خيارين مختلفين، حيث يمتلك المحرك الأول أربعة أسطوانات، كما أن سعته من الوقود تبلغ 1.6 لتر، وقد تم تزويدها بناقل حركة ينتمي إلى فئة CVT.

 كما يمتلك قدرة تجعله يولد قوة بمقدار مائة وثمانية وعشرين حصان بالإضافة إلى أن عزم الدوران الخاص به يبلغ مائة و واحد وستين نيوتن. متر.

وبالنسبة إلى المحرك الثاني فإنه يمتلك أيضًا أربعة اسطوانات، وتبلغ سعة الوقود الخاصة به 1.4 لتر بالإضافة إلى وجود شاحن توربيني يقوم بدعمه، وتم تزويده بناقل حركة مزدوج الكلتش يمتلك سبع سرعات ويعمل بشكل أوتوماتيكي.

ويمتلك المحرك الثاني قدرة أعلى من المحرك الأول في توليد القوة حيث أنها تبلغ مائة وثمانية وخمسين حصان، كما أن عزم الدوران الخاص به يصل إلى 260 نيوتن. متر.

وتمتلك هذه السيارة قدرة على التسارع من حالة السكون إلى سرعة مائة كيلومتر لكل ساعة خلال وهلة من الزمن تبلغ 7.9 ثانية.

التصميم الداخلي

جيب شانجان ايدو بلس 2023
جيب شانجان ايدو بلس 2023

تمتلك المقصورة الداخلية لسيارة شانجان ايدو بلس 2023 مقاعد جلوس تكفي لعدد خمسة أشخاص، وقد تم تصميمها بحيث أنه من الممكن أن يتم تغيير وضع المقاعد إلى ست اتجاهات، وقد تم كسائها أيضًا بالجلد.

وتتميز السيارة أيضًا بوجود مقود ذو مهام متعددة لكي يمكن سائق السيارة بشكل كبير من التحكم في الأنظمة الخاصة بها، كما أنه تم تزويدها أيضًا بشاشة معلومات تمد السائق بكافة المعلومات الخاصة بالسيارة و بياناتها.

ومن ضمن الإضافات الترفيهية التي تتوفر في هذه السيارة وجود شاشة ملتيميديا للترفية تعمل من خلال اللمس، وتمتلك هذه الشاشة القدرة على الاتصال مع أغلب أنواع الهواتف الذكية مثل : نظام أبل كار، نظام بلاي ونظام أندرويد أوتو، وبالإضافة إلى كل ذلك فإن نظام الصوت الخاص بها عالي الجودة.

ومن الجدير بالذكر خاصًة في أجواء الصيف الحارة التي نعيشها في الوقت الحالي أن السيارة تتميز بوجود تكييف هواء متقدم بالإضافة إلى وجود خواص تساعد على تعزيز الأمن للسيارة مثل وجود نوافذ كهربائية بالإضافة إلى قفل مركزي للسيارة.

ما هي عوامل الأمان والسلامة العامة في جيب شانجان ايدو؟

تتوفر في سيارة جيب شانجان ايدو بلس 2023 العديد من دواعي الأمان والسلامة العامة التي يبحث عنها كل شخص يرغب في شراء سيارة ذات جودة وكفاءة عالية على الجانب الأمني والميكانيكي أيضًا.

ولذلك تعد هذه السيارة من ضمن الاختيارات المميزة التي قد يميلوا لها محبي السيارات و الحريصين على توفر تداعيات السلامة والأمان أيضًا، ومن خلال النقاط التالية سوف نعمل على توضيح أهم ما تتميز به السيارة من حيث الأمان والسلامة العامة :

  • تتوفر في السيارة وسائد هوائية والتي تمنع اصطدام السائق بشكل مؤذي عند وقوع حادث أو ما شابه لا قدر الله، وهي تعد من أهم طرق الأمان المستوحاة حديثًا والتي قامت بتنفيذها العديد من شركات تصنيع السيارات. 
  • و تتواجد في السيارة أيضًا نظام خاص بالمكابح التي تمنع الانغلاق والتي تُعرف باسم ABS.
  • ويتوفر بها نظام خاص بتوزيع القوة الخاصة بالمكابح والتي يتم تعريفها باسم EBD.
  • كما تتميز السيارة بنظام تحذير ضد حوادث الاصطدام الأمامي.
  • وتوجد بها أيضًا نظام يعمل على التحكم في ثبات السيارة مما يزيد من معدل الأمان والسلامة.
  • وبالنسبة إلى الأشخاص التي تعشق المغامرة والترحال فإن جيب شانجان ايدو بلس 2023 تعد خيار مميز بالنسبة لهم حيث أنها مزودة بنظام يعمل على مساعدة السيارة في الصعود إلى المرتفعات والذي يُعرف باسم HAC.
  • وتتوفر فيها أيضًا أنظمة تكنولوجية ذكية للغاية تساعد على اصطفاف السيارة وركنها بشكل سليم.
  • ولوجود الكثير من العوائق في جهة الخلف من الممكن أن تؤدي إلى حدوث اصطدام لا قدر الله فقد تم تزويد السيارة بكاميرا خلفية تقوم بتغطية الرؤية من الخلف.
  • وتشمل السيارة مثبت للسرعة الخاصة بها.
  • وتحتوي على نظام يعمل على مساعدة السيارة للحفاظ على مسارها الصحيح.
  • وعلى نفس السياق تشمل السيارة أيضًا نظام يحذر من خروجها عن مسارها.
  • وقد سبق وذكرنا من قبل أن النقاط العمياء من أهم العوائق التي تواجهها السيدات عند تعلم القيادة؛ لذا قد تم تزويد السيارة بمساعد سائق يعمل على اكتشاف تلك النقاط.
  • و هناك أيضًا نظام يعمل على التحذير من حركة المرور خلف السيارة سواء من وجود سيارات أو أشخاص .

أهم عيوب جيب شانجان ايدو موديل 2023

قد قام بعض الخبراء بالإشارة إلى أهم العيوب التي تتواجد في هذه السيارة :

  • ليس من السهل عند التعرض إلى اصطدام أو ما شابه لا قدر الله أن تتوفر قطع غيار السيارة بسهولة.
  • وجود عازل للصوت الخاص بالسيارة من خارج القمرة إلى داخلها.
  • ليس سهل أن يقوم المالك بإعادة بيع السيارة مرة ثانية لضعف الموثوقية لكونها موديل حديث.
  • بالنسبة إلى قدرتها على الثبات في السرعات العالية فهي منخفضة.
  • وجود مادة البلاستيك الصلب بشكل كبير داخل قمرة السيارة.
  • الجزء الداخلي للسيارة لا تعد خاماته هي الاختيار الأفضل.

أسعار شانجان ايدو بلس 2023

  • سعر شانجان ايدو بلس 2023 فئة ترند 59110 ريال سعودي

  • سعر شانجان ايدو بلس 2023 فئة سمارت 66585 ريال سعودي

  • سعر شانجان ايدو بلس 2023 فئة ليمتد 73025 ريال سعودي

وقد تمكنا في هذا المقال من ذكر أهم المعلومات التي تخص جيب شانجان ايدو بلس 2023 من حيث المميزات والعيوب لكي يتمكن أي شخص يرغب في شرائها من المفاضلة بوضوح.

زر الذهاب إلى الأعلى