معلومات عن السيارات

‏سيارة صينية فخمة تنافس ‏افخم السيارات

‏سيارة صينية فخمة تنافس ‏افخم السيارات والتي يتساءل عنها الكثير من الناس ما هي نوعية هذه السيارة وما إمكانياتها لذلك سوف نتعرف في مقالنا على السيارة الصينية الفخمة.

‏سيارة صينية ‏فخمة جيب

‏ ‏ ‏وتعد سيارة GS8 2023 من السيارات الصينية الجديدة الجيب، والتي يتراوح سعرها بداية من 126,000 ريال وتتميز هذه السيارة بأن لها أربعة سلندر وتصل قوتها 248 حصان، كما أنها تتمتع بعزم 400 نيوتن وبها 8 سرعات ويصل حجم الماكينة إلى 2000.

‏كما أن لها أكثر من لون منها الأبيض والذي يوضح مظهر ‏السيارة، ‏كما يوجد منها الألوان الغامقة والتي تعطي لها مظهر أكثر رسمية.

‏وقد أوضحت الشركة المصنعة أن السيارة سوف تتوفر بها أكثر من مقاس 18 ,19 ,20 كما أن الشاشة الداخلية بها سوف تكون مبهرة للغاية، كما أنه يوجد منها اللون العشبي ‏والذي يعطي فخامة أكثر للسيارة.

‏كما تتميز السيارة بوجود رادار وعدسات بها شاشة داخلية تصل إلى 14 إنش، كما يوجد بها إضاءة داخلية ويمكن التحكم الكترونيًا في المكيف.

كانت صناعة السيارات في الصين هي الأكبر في العالم والتي تم قياسها بإنتاج وحدة السيارات عام 2008. منذ عام 2009، يتجاوز الإنتاج السنوي للسيارات في الصين مثيله في الاتحاد الأوروبي أو في الولايات المتحدة واليابان مجتمعتين.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

شركات تصنيع السيارات المحلية “Big Four” التقليدية هي SAIC Motor وDongfeng و FAW و Chang’an. الشركات المصنعة للسيارات الصينية الأخرى هي جيلي، مجموعة بكين للسيارات، بريليانس أوتوموتيف، مجموعة قوانغتشو للسيارات، سور الصين العظيم، بي واي دي، شيري وجيانغهواي (جاك). بالإضافة إلى ذلك، هناك عدة شركات متعددة الجنسيات لديها شراكات مع المصنعين المحليين.

في حين يتم بيع معظم السيارات المصنعة في الصين داخل الصين، وصلت الصادرات إلى 814300 وحدة في عام 2011. توفر السوق المحلية في الصين لشركات صناعة السيارات قاعدة صلبة ويأمل المخططون الاقتصاديون الصينيون في بناء شركات سيارات قادرة على المنافسة عالمياً لتصبح أكثر جاذبية وموثوقية السنوات.

كان لصناعة السيارات في الصين أصول سوفييتية بشكل أساسي أي أنه (تم تأسيس المصانع وتصميم السيارات المرخص لها في الخمسينات بمساعدة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية) ولديها أحجام صغيرة للسنوات الثلاثين الأولى من الجمهورية، بما لا يتجاوز 100- 200 ألف في السنة. منذ أوائل 1990s ، تطورت بسرعة.

تجاوزت طاقة إنتاج السيارات السنوية في الصين مليون شخص في عام 1992. وبحلول عام 2000، كانت الصين تنتج أكثر من مليوني سيارة. بعد انضمام الصين إلىمنظمة التجارة العالمية (WTO) في عام 2001، تسارع تطور سوق السيارات أكثر. بين عامي 2002 و 2007.

نما سوق السيارات الوطني الصيني بمتوسط 21 في المائة، أو مليون سيارة على أساس سنوي. في عام 2009، أنتجت الصين 13.79 مليون سيارة، منها 8 ملايين سيارة ركاب و 3.41 مليون سيارة تجارية وتجاوزت الولايات المتحدة كأكبر منتج للسيارات في العالم من حيث الحجم.

في عام 2010، تخطت كل من المبيعات والإنتاج 18 مليون وحدة، مع 13.76 مليون سيارة ركاب، وفي كل حالة كانت أكبر شركة في التاريخ. في عام 2014، بلغ إجمالي إنتاج السيارات في الصين 23.720 مليون، وهو ما يمثل 26 ٪ من إنتاج السيارات العالمي.

بلغ عدد السيارات والحافلات والشاحنات والشاحنات المسجلة على الطرق في الصين 62 مليون في عام 2009، ومن المتوقع أن يتجاوز 200 مليون وذلك بحلول عام 2020. تقدر شركة McKinsey & Company الاستشارية أن سوق السيارات في الصين سوف ينمو عشرة أضعاف بين عامي 2005 و 2030. ويكيبيديا

 

‏سيارة صينية فخمة في السعودية

‏وقد زاد انتشار السيارات الصينية في الأسواق العربية بشكل كبير في السنوات الأخيرة وبشكل خاص في المملكة العربية السعودية، ولذلك أصبحت الشركات الصينية تهتم بوضع معايير عالية الجودة في سياراتها في جميع أنحاء العالم، ‏حيث تحاول هذه الشركات جاهدة الاستجابة لكافة متطلبات الركاب واحتياجاتهم في السيارة، بالإضافة إلى انتاج سيارة صينية فخمة لتغطية كافة احتياجات سوق السيارات.

‏من أفخم الشركات التي لديها سيارة صينية فخمة في المملكة العربية السعودية ‏ما يلي: –

  • سيارات هونشي H9 :

سيارات هونشي H9 - دلعي سيارتك
سيارات هونشي H9 – دلعي سيارتك

التي تم تصنيعها من شركة هونشي ‏والتي تتميز بالكثير من الإمكانيات ‏مما يجعلها منافس قوي ‏سواء في الأسواق المحلية أو العالمية، ‏‏حيث أنها تجمع في شكلها ما بين الفخامة والشكل العصري المتميز ونجد سيارة ‏هونشي تنافس عدد من السيارات ذات الفخامة منهم مرسيدس وبي أم دبليو.

  • سيارات هونشي H5 :

هونشي H5 - دلعي سيارتك
هونشي H5 – دلعي سيارتك

تتميز هذه السيارة بإصدارها الفاخر والرائع والذي يميزها عن باقي السيارات، ‏كما يعرف عنها أدائها القوي الذي يتناسب مع هذا الطراز الفاخر.

  • سيارات هونشي HS5 :

هونشي HS5 - دلعي سيارتك
هونشي HS5 – دلعي سيارتك

وتعد واحدة من السيارات الصينية الفخمة والتي لها تصميم ملفت للنظر ورائع وتتميز بوجود مستويات عالية من الراحة ‏مما جعل لها انتشار واسع على مستوى العالم، ‏و صنفت كواحدة من أفخم السيارات الصينية في العالم.

  • سيارات هونشي HS7 :

هونشي HS7 - دلعي سيارتك
هونشي HS7 – دلعي سيارتك

‏في هذه السيارة قامت الشركة ‏بتصميم فريد يجمع بين الماضي العريق للشركة والحاضر المتميز حيث أن السيارة تتمتع بتصميم كلاسيكي يتماشى مع كافة الأذواق الراقية مع وجود بعض اللمسات الجديدة والمبتكرة التي جعلتها تتميز بالعصرية.

سيارة صينية فخمة H9

سيارة هونج تشي H9 والتي أصبحت بشكل رسمي متوفرة في الأسواق الصينية والتي تعد سيارة صينية فخمة من سيارات السيدان الفخمة، ‏وعند ‏مقارنتها مع السيارات في فئتها نجدها أنها أفضل منها حيث المساحة كما أن لها قاعدة عجلات طولها يزيد عن 3 متر ويشير هذا إلى أن مساحتها توفر الراحة لجميع ركابها.

ومن الناحية الداخلية يوجد بها الكثير من الإضافات الخشبية والكروم، كما تتضمن شاشتين ذات حجم كبير أحد هذه الشاشات من أجل الترفيه والأخرى للعدادات، كما يوجد بها أيضا إضاءات من الجهات المحيطة كذلك مفاتيحها حساسة تعمل باللمس.

تم تصميم هذه السيارة بمحرك رباعي ويأتي بسعة 2 لتر، كما أن قوتها 252 حصان، وتأتي بعزم دوران 180 نيوتن كما تتضمن ناقل الحركة يعمل بشكل أوتوماتيكي.

عيوب سيارة هونشي

سيارة هونشي مثلها مثل أي سيارة بها مجموعة من العيوب على الرغم من كونها سيارة صينية فخمة ومن هذه العيوب ما يلي: –

  • ‏تتطلب هذه السيارة محرك أقوى وأكبر من محركها الذي لا يتناسب مع حجمها وإمكانياتها.
  • ‏كما لا يوجد بها فتحات من أجل التهوية الأمامية حتى تمنح سيارة استراتيجية هواء جيدة.
  • ‏ ‏لا يعد تصميمها الخارجي فريد من نوعه أنها تشبه سيارات أخرى، ويعد هذا عيب فيها حيث ان السيارة الفاخرة يجب أن تكون فريدة من نوعها.
  • ‏كما أن من عيوب هذه السيارة أن سعرها مرتفع للغاية حيث تعد أغلى سيارة صينية في السيارات السيدان.
  • ‏كما أنها تفتقر وجود أماكن من أجل التحميل على سبيل المثال نجد في السيارات الفاخرة الأخرى حامل القارورات بينما لا يوجد بها هذا الحامل.

سيارات صينية 2023

‏السنوات الأخيرة استطاع الصينيين ‏القيام بتصميم سيارات عالية الجودة قادرة على منافسة الشركات الأخرى التي لديها سيارة صينية فخمة، وأصبحت ذات انتشار واسع في جميع الأسواق العالمية ومن هذه السيارات ما يلي : –

  • شيري : ‏أحد السيارات الصينية الهاتشباك والتي تعمل عن طريق الدفع بالعجلات الأمامية، ‏‏والتي تأتي بارتفاع 18 سم عن الأرض ويعد هذا الارتفاع مناسب جدا من أجل الطرق الداخلية و بشكل خاص عند ‏الأخذ في الاعتبار حجم السيارة، ‏وتأتي هذه السيارة بسعة استيعاب 83 حصان وأيضا حجم 1.3 لتر، ‏أما بالنسبة إلي حجمها فتعد متوسطة الحجم وتعد هذه السيارة من أفضل السيارات الصينية، ‏بالنسبة للتصميم الخارجي لهذه السيارة تم تصنيع من سيارة بيك أب بجانب كابينة تتضمن أربع أبواب، ‏وتأتي السيارة بعجلات ‏16 بوصة، ‏كما يصل طول السيارة إلى 5.04 متر.
  • ليفان سيبريوم : واحدة من السيارات الصينية التي لها انتشار وذات أداء عالي، ‏وتتميز هذه السيارة بأن لها واجهة خارجية عالية الجودة وكذلك واجهة داخلية واسعة كما أنها تضمنت أحدث التقنيات من أجل راحة الركاب والحفاظ على سلامتهم نجد أن مظهرها ‏هو مزيج بين عناصر السيارات التنفيذية.
  • شيري تيجو 5 : ‏تصنف سيارة شيري كواحدة من أفضل السيارات الصينية، حيث نجد أن لها مظهر جذاب ورائع، كما أن السيارة أكثر صلابة من ناحية الأبعاد وقد تم تنزيلها منذ عام 2011، ‏تأتي السيارة بمحرك سعته 1.8 لتر السرعة القصوى لها 4200 دوران في الدقيقة، ‏كما تتضمن أجهزة استشعار من أجل وقوف السيارة وعجلها مصنع من المعدن كما أن مقاعدها ساخنة.
  • هافال p8 (H8) : ‏تصنف أفضل سيارة صينية وتتضمن تصميم ‏ ‏هائل وضخم في الغطاء، ويصل طولها الأساسي إلى 4.8 متر، ‏وتعمل على نظام الدفع الخلفي ويبلغ ارتفاعها عن الأرض 19.7 سم.
  • شانجان CS85 موديل 2023 : تأتي هذه ‏السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات كما أن سعتها 2 لتر، وتتضمن شاحن ‏توربيني تصل قوته الى 233 حصان، كما أن عزم دورانها يصل إلى 360 نيوتن، ‏كما تتضمن ناقل حركة يعمل بطريقة أوتوماتيكية ويأتي من نوع أيسين، ويتضمن 8 سرعات أمامية كما أن بها 4 وضعيات من أجل القيادة، ‏يصل طول السيارة إلى 4.720 ملم، ‏كما أنها تأتي بعرض كلي 1.845 ملم، ‏بينما يكون الارتفاع الكلي 1.665 ملم، ‏وعجلاتها تكون طول قاعدتها 2.705 ملم، ‏كذلك يكون نظام المكابح في السيارة مانع للانغلاق كما يوجد بها نظام مكابح التوقف الكهربائية وكذلك التقنيات المساعدة في نزول و صعود المنحدرات ‏بالإضافة إلى وسائد هوائية يصل عددها إلى 6 وسائد.

سيارة صينية فخمة تنافس افخم السيارات ولقد تعرفنا في مقالنا على عدد من أفخم السيارات الصينية ومواصفاتها وإمكانياتها التي توفرها للسائق والراحة التي تمنحها للراكب.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى