سيارات اوروبية

السيارات التي تحمل شعار البوغاتي

شعار البوغاتي حيث في عالم السيارات الفاخرة والرياضية، يبرز شعار (Bugatti) كواحد من أبرز العلامات التجارية الفارهة والمرموقة، إنها ليست مجرد سيارة، بل هي تجسيد للتميز والأداء الفائق، ويعكس شعار البوغاتي الرؤية والتفرد في عالم السيارات الفائقة، دعونا نستكشف معًا أصل ومعنى هذا الشعار الذي أسس لنفسه مكانة مميزة في عالم الفخامة والتميز الهندسي.

شعار البوغاتي

شعار البوغاتي
شعار البوغاتي

بوغاتي (Bugatti) هي إحدى الشركات الرائدة في عالم صناعة السيارات الفارهة والرياضية، تأسست الشركة على يد المصمم الإيطالي إتوري بوغاتي (Ettore Bugatti) في عام 1909، ولد إتوري بوغاتي في إيطاليا عام 1881، وكان يحمل شغفًا كبيرًا بصناعة السيارات.

تألقت بوغاتي في صناعة السيارات بفضل تصاميمها الفريدة والمبتكرة، وكانت تعتبر من بين أشهر السيارات الفارهة في فترة العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي، وكانت بوغاتي تتميز بالأداء العالي والتصميم الفني الرائع، وهي تلقب بـ”ملكة السيارات” نظرًا لتفردها وتميزها.

واشتهرت بوغاتي بإنتاج سياراتها الفائقة مثل “بوغاتي فيرون” (Bugatti Veyron)، والتي كانت تعد واحدة من أسرع السيارات في العالم في وقت إطلاقها، فيما بعد قدمت بوغاتي سيارة “شيرون” (Chiron)، التي تعد واحدة من أبرز الطرازات الفاخرة والرياضية الحديثة.

في عام 1998، تم إعادة إحياء علامة بوغاتي بواسطة مجموعة فولكسفاغن، ومن ثم تمتلكها حاليًا مجموعة VAG الألمانية، واستمرت بوغاتي في تحقيق الابتكار في عالم السيارات الفارهة، مما يجعلها واحدة من العلامات التجارية الأكثر تميزًا وتألقًا في هذا المجال.

شعار سيارة بوغاتي

تحتل شركة بوغاتي مكانة مرموقة كواحدة من رواد صناعة السيارات على مستوى العالم، وتتميز السيارات التي تخرج من إنتاجها بكونها من بين أسرع السيارات على وجه الأرض، ويعزى ذلك إلى تبنيها أحدث وأفضل التقنيات في مجال صناعة السيارات.

بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا بيع سيارتك الان في سوق السيارات مجانا

تقوم الشركة بتحقيق هذا الإنجاز الرائع بفضل فريق عمل متميز يضم فنيين ومهندسين على أعلى مستوى من الكفاءة، ويتمتعون بالخبرة والتفاني في تقديم تصاميم مبتكرة وأداء فائق للسيارات، تعد بوغاتي من الشركات الرائدة في صناعة السيارات منذ لحظة تأسيسها، وتحمل إرثًا طويلًا من التميز والابتكار.

شعار البوغاتي قام بتصميمه كارلو بوغاتي وهو فنان معروف في إيطاليا وتحديدًا ميلانو، ورأى كارلو أن ألوان الشعار تعبر عن تاريخ علامة بوغاتي حيث أن اللون الأحمر يشير إلى تميز بوغاتي واللون الأبيض يشير إلى القوة أما اللون الأسود فيدل على العاطفة.

تصميم الشعار ومراحل تطوره

شعار البوغاتي
شعار البوغاتي

تاريخ تصميم شعار بوغاتي يعود إلى الفنان كارلو بوغاتي كما ذكرنا سابقًا، والذي وضع اللمسات الأولى على هوية العلامة في عام 1909 على أول سيارة تم إطلاقها، ويتميز الشعار الأول بخلفية حمراء تعبر عن الشغف والأداء الاستثنائي للسيارة.

وتتداخل في الحواف اللون الأبيض، الذي يرمز إلى الرقي والنبل الذي يميز هذه السيارة الفاخرة، وفي منتصف الشعار، نجد كلمة “BUGATTI” وهي الاسم العريق للشركة، والتي تبرز بلون أبيض يعزز التميز والفخامة بمظهره الجمالي، ويعكس شعار بوغاتي ليس فقط تاريخ العلامة بل يلخص أيضًا روحها المتميزة في عالم السيارات الفاخرة والرياضية.

في أعلى الشعار، يتميز بوجود حروف E و B، وهما اختصار لاسم مؤسس الشركة، وهو إيتور بوغاتي (Ettore Bugatti)، كما يتميز الشعار بوجود 60 نقطة حمراء على الحواف البيضاء، على الرغم من عدم وجود إشارة توضح دورها أو معناها.

تم تصنيع الشعار باستخدام الفضة الخالصة، حيث لم تكن للشركة أي دور في عملية تصنيعه، بل قامت بوغاتي بتكليف شركة متخصصة في صناعة الفضة الخالصة، وهي شركة “Poellath Gmph&Co. KG Munz”، بالقيام بهذه المهمة، وهي شركة ألمانية بدأت العمل سنة 1978، والجدير بالذكر أن صناعة شعار البوغاتي يتم على العديد من المراحل حيث أن عملية صناعته تتم على يد مجموعة من العمالة المحترفة يدويًا.

ويقوم بصناعة هذا الشعار المميز 20 عامل فني متخصص، ويتم صناعة الشعار في مدة أقصاها 10 ساعات وهذا فيما يخص الشعار الواحد، والشعار مصنوع من الفضة الخالصة، ويتم نقش شعار بوغاتي على القطعة الفضية ونقش الشعار بجميع تفاصيله على هذه القطعة باستخدام آلة الصك الكبيرة، ويتم ذلك عن طريق وضع القالب في الآلة، حيث تقوم بضغط القالب بحمولة تصل إلى ألف طن، مما يسهم في نقش جميع تفاصيل الشعار بدقة ووضوح.

ثم، يتم استخدام أداة متخصصة لقطع الشعار المنقوش على قطعة الفضة الخالصة، ويتم ذلك بحرفية عالية لضمان ظهوره بشكل متميز ودقيق.

وفي المرحلة الأخيرة من صناعة شعار البوغاتي يتم تلوينه بشكل يدوي وباستخدام ألوان خالية تمامًا من المواد السامة.

السيارات التي حملت شعار بوغاتي

شركة بوغاتي منذ تأسيسها وهي منفردة بذاتها وتُعد كل سيارة من سياراتها بمثابة السيارة الأفضل على مستوى العالم، وإليك أبرز السيارات التي حملت شعار البوغاتي:

بوغاتي فيرون

تعتبر فيرون واحدة من أشهر السيارات الرياضية الفاخرة في تاريخ بوغاتي، ولقد صدرت بأنواع مختلفة مثل فيرون سوبر سبورت وفيرون غراند سبورت، وتمتلك فيرون محركًا قويًا وتسارع استثنائي، مما جعلها واحدة من أسرع السيارات في العالم في وقتها، وبسبب سرعتها الفائقة أطلق عليها البعض أنها تشبه الطائرة الكونكورد.

بوغاتي رويال

بوغاتي رويال أو بوغاتي تايب 41 هي سيارة فاخرة أيقونية صنعتها علامة بوغاتي في الفترة ما بين 1927 و1933، ولقد تم تصميمها لتصبح واحدة من أكبر وأكثر السيارات فخامة في التاريخ، وكانت مزودة بمحرك ثماني الأسطوانات بسعة 12.7 لتر وتجمع بوغاتي رويال بين الرفاهية والأداء فهي واحدة من أقوى السيارات في عصرها.

تُعد بوغاتي رويال أحد أندر السيارات في العالم، ولقد صُنعت خصيصًا لنبلاء وأثرياء العالم.

بوغاتي أتلانتيك

بوغاتي أتلانتيك والمعروفة كذلك باسم بوغاتي تايب 57، وهي سيارة كلاسيكية أنتجت في الفترة من حوالي عام 1934 إلى عام 1940، كانت تايب 57 تأتي بعدة إصدارات مختلفة، ومن بينها يُعتبر “أتلانتيك” أحد أندر وأكثرها شهرة.

سيارة بوغاتي أتلانتيك الكلاسيكية تتميز بتصميم فريد، والتي تشمل هيكلًا خارجيًا مصنوعًا من المعدن ومحركًا ثماني الأسطوانات، تميزت بخطوطها المنحنية وأنابيب التهوية البارزة، وكان لها حضور استثنائي في عالم السيارات الكلاسيكية.

بوغاتي EB 110

شعار البوغاتي
شعار البوغاتي

“بوغاتي EB110” هي سيارة رياضية فاخرة أنتجتها شركة بوغاتي في الفترة من عام 1991 إلى عام 1995، إليك أبرز المعلومات حول بوغاتي EB110:

  • تمتلك بوغاتي EB110 محركًا وسطيًا خلفيًا V12 سعة 3.5 لتر مزدوج التيربو، يولد المحرك قوة كبيرة، مما يسمح للسيارة بتحقيق أداء فائق.
  • كانت تعتبر بوغاتي EB110 واحدة من أسرع السيارات في عصرها، حيث كانت قادرة على تحقيق سرعة قصوى تتجاوز 340 كيلومترًا في الساعة، كما كانت تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في زمن قصير جدًا.
  • يتميز تصميم بوغاتي EB110 بأسلوبه الفريد والرياضي، مع خطوط ديناميكية وأبواب على شكل جناح الفراشة، والهيكل مصنوع من الألومنيوم مما يجعله قويًا وخفيف الوزن.
  • تم إنتاج بوغاتي EB110 بأعداد محدودة جدًا، مما يجعلها نادرة ومرغوبة لدى عشاق السيارات الكلاسيكية.
  • تعتبر بوغاتي EB110 جزءًا من تاريخ بوغاتي، وقد شكلت نقطة تحول هامة في عالم السيارات الرياضية والفاخرة في تلك الفترة.

في ختام هذا المقال يتجلى شعار البوغاتي كرمز للفخامة والأداء الفائق في عالم السيارات، ويعكس هذا الشعار تراثًا من الابتكار والتميز الذي يمتد على مر العقود، بدءًا من سياراتها الكلاسيكية الأيقونية مثل بوغاتي رويال وحتى الطرازات الحديثة مثل شيرون، يظل الشعار الشهير يجسد التفرد والرفاهية.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى