سيارات امريكية

انواع الجمس سييرا وأهم المواصفات الداخلية

سنذكر في هذا المقال اهم انواع الجمس سييرا ومواصفاتها تُعد رمزًا للمتانة وقوة الأداء، فهي تجسد الفخامة والقوة المتناهية؛ حيث تقدم تجربة قيادة فريدة ومتميزة، ومن خلال تصميمها الفاخر الأنيق وهيكلها القوي وداخليتها الفاخرة تُعد من أكثر السيارات مبيعًا في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال مقالنا هذا سنوضح لك كافة المعلومات عن هذه السيارة الرائعة، فإذا كنت مهتم تابعنا للنهاية.

600×300

جمس سييرا

انواع الجمس سييرا
انواع الجمس سييرا

تأسست جمس سنة 1909 وتاريخها يمتد لأكثر من قرن، وجمس سييرا من الشاحنات القوية والفاخرة فهي إحدى الإصدارات المميزة لشركة “General Motors”، وتتميز سييرا بتصميم فاخر وقوي في الوقت ذات؛ حيث تجمع بين اللمسات الفاخرة والمواد ذات الجودة العالية مع الكثير من التفاصيل العملية التي تزيد من قوة الشاحنة.

تتوفر سييرا بمجموعة واسعة من الطرازات بدءًا من الطرازات العادية ووصولاً إلى الفئات الفاخرة والرياضية، مما يوفر للمستخدم اختيار ما يناسب احتياجاته، كذلك تتمتع سييرا بالميزات التكنولوجيا الحديثة مثل نظام ترفيه ومعلومات “IntelliLink” ونظام السلامة الشاملة “Safety Aletrt Seat” بالإضافة إلى نظام الرؤية الخلفية.

بغض النظر عن طراز سييرا إلا أنها سيارة تتميز بأدائها القوي، ويرجع ذلك لاعتمادها على محركات قوية ثمانية الأسطوانات.

جمس سييرا AT4X 2024

تعتمد سييرا AT4X 2024 على محرك توربو ديزل دورا ماكس سداسي الأسطوانات بسعة 3 لتر، ومؤخرًا تم تحديثه، لينتج قوة قدرها 305 حصان ومتصل بناقل حركة مكون من 10 سرعات يعمل أوتوماتيكيًا، كما أن المحرك القياسي لطراز البيك أب هو محرك ثماني الأسطوانات بسعة 6200 سي سي يولد قوة قدرها 420 حصان.

بالنسبة للمحرك الأول والذي يتكون من 6 أسطوانات تم تحديثه من خلال إضافة مكابس جديدة مرفقة بوعاء احتراق حديث معدل وكذلك ضاغط توربو حديث معدل، بالإضافة إلى حاقنات وقود أخرى جديدة، وقبل هذه التحديثات كان المحرك ينتج قوة 277 حصان فقط.

المواصفات الخارجية لجي إم سي سييرا AT4X 2024

تأتي جمس سييرا HD AT4X 2024 محدثة بالكامل مع تحديثات جريئة وتحسينات كثيرة على كل من مستويات القيادة وقوة الأداء وسرعة الاستجابة على الطرق الغير ممهدة، ومن بين التحديثات إضافة الإصدار الجديد من “AEV Edition” بالإضافة إلى باقة فاخرة من التصميم مما يضفي على جسم السيارة البيك أب مزيد من المتانة من خلال الفولاذ الصلب.

تتميز هذه السيارة البيك أب الرائعة بقدرتها الرهيبة على السير بشكل سلس على الطرق الغير ممهدة وذلك من خلال هيكلها الصلب الفولاذي الذي يزيد من قوة أدائها، كما أنها تأتي بأبعاد تجعلها تبُعد عن الأرض مسافة 381 ملم وذلك من خلال نظام رفع التعليق الذي تتضمنه، وترتكز البيك أب على إطارات بقياس 35 إنش لمواجهة كافة التضاريس.

الواجهة الأمامية لجمس سييرا تتميز بأذرع علوية وسفلية للتحكم، وتلك الأذرع موصلة بمفاصل توجيه حديثة متطورة، وفي مقدمة السيارة تم تثبيت لوحة انزلاقية صُنعت من الألومنيوم، وذلك بالإضافة إلى أن السيارة مزودة بلوحة انزلاقية أكبر فولاذية عند صندوق ناقل الحركة.

وبالنظر إلى الواجهة الخلفية للسيارة فنجد أنها مزودة بترس تفاضلي حديث يقوم بغلق المحور الخلفي إلكترونيًا.

انواع الجمس سييرا HD 2024

تتوفر جمس سييرا بفئتين الفئة الأولى هي التي تحدثنا عنها سلفًا “AT4X”، والإصدار الثاني هو “Hardcore AEV” والذي يتميز بمظهر أكثر جرأة واستثنائية، كما أنه يتميز بسيطرته الفائقة على الطرق، وهذا الإصدار يرتكز على عجلات قوية قياس 18 بوصة تتلاءم مع الهيكل الخارجي والذي يتميز بملامح جريئة هجومية بارزة.

يتوفر في هذا الإصدار مصدات من الفولاذ مرفقة بونش مدمج وكذلك خطافات للسحب، كما يتضمن هذا الإصدار ألواح فولاذية تتمتع بقدرة كبيرة على التحمل مثبتة في الأسفل لمزيد من الحماية.

التصميم الداخلي لجمس سييرا 2024

انواع الجمس سييرا
انواع الجمس سييرا

بالنظر بداخل المقصورة الداخلية للبيك أب سييرا 2024 نجد أن كلا الإصدارين يتشابهان من حيث التصميم الداخلي؛ حيث تم التصميم بأفخم أنواع الجلد والتصميم بالكامل من “Obsidian Rush”، وتتضمن البيك أب مقاعد تتضمن خاصية التدليك، بالإضافة إلى الكثير من المميزات الأخرى التي تمنح السائق تجربة قيادة مثيرة وشيقة.

جمس سييرا 2024 الكهربائية

جي إم سي سييرا الكهربائية 2024 تُعد من أحدث السيارات المتوفرة في سوق السيارات السعودي، وتتميز هذه السيارة بتصميمها الرياضي العصري الأنيق والجذاب، كما أنها تتميز بكفاءة عالية وأداء مذهل قوي، وهذه النسخة من البيك أب تعتمد على منصة آلتيوم التي تم تطويرها من خلال جنرال موتورز.

تأتي جي إم سي سييرا الكهربائية 2024 مزودة بأحدث التقنيات مثل نظام القيادة الكامل الذاتي، نظام التحكم الذكي في الطاقة، كما تتضمن شاشة لمس للمعلومات والترفيه مقاس 13.4 بوصة.

كذلك تأتي سييرا الكهربائية 2024 مزودة بأحدث أنظمة الأمان والسلامة مثل نظام الكشف عن المشاة، نظام التحكم في ثبات السيارة، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام التوجيه الذكي.

باختصار، يمكننا القول أن هذا الاصدار من سييرا يُعد خيارًا رائعًا لمن يبحث عن سيارة تعمل بالكهرباء وتتميز بالقوة والمتانة.

مواصفات جمس سييرا Ev 2024 الداخلية

بالنظر إلى المقصورة الداخلية فنجد أنه يتوفر بها مساحة واسعة توفر راحة للركاب وتستوعب الكثير من الحقائب والأمتعة، كما تتميز سييرا الكهربائية بتصميم داخلي فاخر حيث تم استخدام مواد فاخرة عالية الجودة مثل الألمنيوم والجلد والخشب.

تتضمن المقصورة شاشة لمس مقاس 13.4 بوصة للمعلومات والترفيه، ونظام صوتي “Bose” بالإضافة إلى نظام ترفيهي في الجزء الخلفي من السيارة، كذلك تأتي سييرا ev 2024 مزودة بمكيف هواء يعمل أوتوماتيكيًا بالإضافة إلى أن المقاعد مزودة بخاصية التهوية والتدفئة.

تتضمن السيارة العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق ومنها نظام القيادة الذاتية ونظام التحكم في ثبات المركبة، بالإضافة إلى نظام الكشف عن المشاة.

مواصفات جمس سييرا الكهربائية 2024 الخارجية

انواع الجمس سييرا
انواع الجمس سييرا

التصميم الخاجي لسييرا 2024 الكهربائية يأتي جذابًا عصريًا ورياضيًا، وذلك من خلال شبك أمامي عريض يتضمن مصابيح أمامية ليد، وترتكز السيارة على جنوط كبيرة الحجم مصنوعة من الألمنيوم، ويتوفر الجسم الخارجي بألوان رائعة مثل الأزرق، الأسود، الأحمر، الرمادي، والأبيض.

الأبواب الخلفية لسييرا الكهربائية يمكن فتحها بالكامل بحيث يمكن الوصول بشكل سهل للأمتعة الموجودة في الجزء الخلفي، وتتضمن السيارة مرايا جانبية يمكن تعديلها كهربائيًا بالإضافة أن تنظيف الزجاج الأمامي يتم من خلال نظام أوتوماتيكي خاص.

تتضمن السيارة أنظمة حديثة متطورة مثل نظام المساعدة في الاصطفاف ونظام الكشف عن العوائق بالإضافة إلى نظام التحكم الذكي في سرعة السيارة.

ما هو الجديد في جمس سييرا 2024 الكهربائية

الإصدار الجديد من سييرا 2024 الكهربائي يأتي يتضمن ما يلي:

  • محركات السيارة كهربائية مزدوجة مرفق بوضع الطاقة القصوى.
  • منصة ألتيم المتقدم.
  • شحن سريع ومستمر للتيار يبلغ 350 كيلو وات.
  • إمكانية توجيه كل الإطارات.
  • الشبك الأمامي مضاءة وفي المنتصف توجد علامة جي إم سي.
  • سقف السيارة زجاجي بانورامي.
  • تعليق السيارة هوائي يمكن تعديله.
  • تتضمن شاشة للترفيه ومعلومات قياس 16.8 بوصة.
  • شاشة على الزجاج الأمامي قياس 14 بوصة.
  • شاشة ديجيتال للعدادات مقاس 11 بوصة.

كم سعر جمس سييرا 2024 الكهربائية

سعر جي ام سي 2024 سييرا في المملكة العربية السعودية يبلغ نحو 405 ألف ريال سعودي أي ما يعادل 108 ألف دولار أمريكي.

بهذا القدر من المعلومات عن انواع الجمس سييرا يمكن أن نستنتج أنها سيارة استثنائية حيث تمزج بين الأداء الفائق والهيكل القوي، وتُعد خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن سيارة فاخرة يواجه بها التضاريس الصعبة.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى