سيارات امريكية

انواع سيارات جمس تيرين وأسعارها في السعودية

اكتشف معنا انواع سيارات جمس تيرين GMC Terrain، تلك السيارات ذات التصميم الأنيق والأداء القوي، فإذا كنت تبحث عن سيارة SUV متعددة الاستخدامات ذات القدرات الفائقة والتصميم العصري، فإن سيارات GMC Terrain قد تكون الخيار المثالي لك، في هذا المقال سوف نستكشف مجموعة متنوعة من الإصدارات والمواصفات والميزات التي تقدمها سيارات GMC Terrain، فلنبدأ الرحلة الشيقة.

تاريخ جمس تيرين وتطورها

انواع سيارات جمس تيرين
انواع سيارات جمس تيرين

تم إطلاق سيارة GMC Terrain لأول مرة في عام 2009 كسيارة SUV متوسطة الحجم تستهدف السوق الأمريكية، كانت Terrain تعتبر جزءًا من استراتيجية جنرال موتورز (GM) لتوفير خيارات متعددة للعملاء الذين يبحثون عن سيارة SUV بحجم مدمج.

600×300

تم تطوير GMC Terrain باستخدام منصة GM Theta وشاركت العديد من المكونات والتصاميم مع سيارة شقيقتها Chevrolet Equinox، وتعتبر Terrain نموذجًا محبوبًا للغاية بين العملاء الأمريكيين بفضل تصميمها الأنيق وقدراتها المتعددة.

مع مرور الوقت، شهدت GMC Terrain عدة تحديثات وتطورات للتصميم والأداء، تم إطلاق الجيل الثاني من GMC Terrain في عام 2018، جاءت النسخة الجديدة بتصميم محسن وأنيق، وتقنيات متقدمة في الداخل والخارج، ولقد تم تجهيز Terrain بمحركات قوية وفعالة، وتقنيات قيادة متقدمة مثل نظام الدفع الرباعي ونظام المساعدة في المنعطفات ونظام الملاحة.

بالإضافة إلى ذلك، تم توفير Terrain بمجموعة واسعة من الميزات والتجهيزات لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، تشمل هذه الميزات مثل نظام معلومات وترفيه متكامل بشاشة تعمل باللمس، ونظام صوت Bose المتطور، وميزات السلامة القياسية مثل نظام مراقبة النقطة العمياء ونظام التحكم في الثبات الإلكتروني.

يستمر تطور GMC Terrain لتلبية تطلعات السوق وتقديم تجربة قيادة متميزة للعملاء، وبفضل تصميمها العصري والأداء القوي، تحتفظ GMC Terrain بموقعها كخيار محبوب لمحبي السيارات SUV في السوق الأمريكية.

انواع سيارات جمس تيرين

تُقدم سلسلة سيارات جمس تيرين مجموعة واسعة من الإصدارات والطرازات، مما يتيح للمشترين اختيار السيارة التي تناسب احتياجاتهم بشكل مثالي، وتُعتبر تيرين، منذ ظهورها في ساحة السيارات، بارعةً في تقديم أداء قوي ومتين، بالإضافة إلى التكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها.

وتتمثل أبرز أنواعها المتوفرة في المملكة العربية السعودية فيما يلي:

تيرين SLE

انواع سيارات جمس تيرين
انواع سيارات جمس تيرين

تيرين SLE أحد انواع سيارات جمس تيرين وتتسم بالمواصفات الآتية:

  • محرك بنزين سعة 1.5 لتر مكون من أربعة أسطوانات ينتج قوة قدرها 170 حصان، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات.
  • تستهلك من 8 إلى 9 لتر لكل 100 كيلو متر.
  • ترتكز السيارة على جنوط من الألومنيوم مقاس 17 بوصة.
  • تتضمن أحدث أنظمة الأمان والسلامة ومنها نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام مكابح مانعة للانغلاق، نظام توزيع قوة الفرملة الإلكترونية، ونظام استقرار السيارة الإلكتروني.
  • وتأتي السيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس ملونة بقياس 7 بوصة، ونظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت، ونظام الاتصال اليدوي والمكالمات الهاتفية عبر التقنية اللاسلكية “Bluetooth”.
إقرأ أيضَا: صوره سياره جمس

GMC Terrain SLT

يُعد GMC Terrain SLT فئة متوسطة المستوى في سلسلة GMC Terrain ويتميز بالعديد من الميزات الفاخرة والتجهيزات المتقدمة، وفيما يلي بعض المواصفات الأساسية لـ GMC Terrain SLT:

  • تعتمد على محرك بنزين سعة 1500 سي سي مكون من أربعة اسطوانات، وينتج قوة قدرها 170 حصان، متصل بناقل حركة يعمل أوتوماتيكيًا مكون من 9 سرعات.
  • يأتي هذا النوع من انواع سيارات جمس تيرين مجهز بأحدث أنظمة الأمان ومنها نظام مكابح مانعة للانغلاق، نظام التحكم في الثبات الإلكتروني، نظام مساعدة الفرامل في الطوارئ، نظام الثبات المؤقت للتسارع، وكاميرا خلفية للمساعدة في رؤية الخلف.
  • المقصورة مجهزة بمقاعد مخملية فاخرة مع تعديل كهربائي للسائق، شاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس، نظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت، ونظام الملاحة الصوتية.
  • ترتكز السيارة على جنوط من الألمنيوم مقاس 18 بوصة.
  • مزودة بأضواء ليد نهارية.
  • تتضمن نظام الاتصال اليدوي والمكالمات الهاتفية من خلال خاصية البلوتوث.
  • تحتوي على تقنية توفير الوقود EcoTec3.

GMC Terrain Denali

GMC Terrain Denali هو طراز رائد في سلسلة GMC Terrain ويتميز بتجهيزات فاخرة وتقنيات متطورة، وفيما يلي بعض المواصفات البارزة لـ GMC Terrain Denali:

  • يعتمد هذا الطراز على محرك بنزين سعة 3.6 لتر سداسي الأسطوانات قوته تصل إلى حوالي 310 حصانًا، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات.
  • يأتي هذا الطراز مجهز بأحدث أنظمة السلامة والأمان مثل (حساسات مساعدة في وقوف السيارة، كاميرا خلفية وكاميرات جانبية للمساعدة في رؤية المحيط، نظام مساعدة الفرامل في الطوارئ (EBD)، نظام تحكم في الثبات الإلكتروني (ESC)، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)).
  • المقصورة الداخلية تأتي بتجهيزات فاخرة تتمثل في مقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر من نوع النابا، ومزودة بخاصية التعديل الكهربائي بالإضافة إلى خاصية التهوية للسائق والراكب الأمامي، كذلك تتضمن السيارة شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة ونظام صوت براند BOSE عالي الجودة مكون من 10 مكبرات للصوت.
  • تتضمن شبك أمامي فريد بتصميم Denali وإضاءة أمامية ليد، وترتكز على جنوط مصنوع الألمنيوم بقياس 19 بوصة.
  • تحتوي على تقنية توفير الوقود EcoTec3.

تيرين AT4

انواع سيارات جمس تيرين
انواع سيارات جمس تيرين

أحد انواع سيارات جمس تيرين المشهورة في المملكة العربية السعودية ويتميز هذا الطراز بما يلي:

  • تأتي تيرين AT4 بتصميم خارجي مميز يبرز الطابع الرياضي والجريء، مع تفاصيل أنيقة تعكس طابع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.
  • تمتاز بنظام دفع رباعي متقدم يجعلها قادرة على التحكم بكفاءة في مختلف ظروف الطريق، سواء كانت طرق المدينة أو الطرق الوعرة.
  • تحمل تيرين AT4 محركًا فعّالًا يوفر أداءًا قويًا واقتصاديًا في استهلاك الوقود، مما يجعلها مناسبة لمجموعة متنوعة من الرحلات والاستخدامات.
  • توفر السيارة مقصورة داخلية فسيحة ومريحة، مع استخدام مواد عالية الجودة وتصميم داخلي متطور، بالإضافة إلى تقنيات الترفيه والاتصال الحديثة.
  • تأتي مع مجموعة من أنظمة السلامة المتقدمة مثل نظام مانع الانزلاق، ونظام مانع الاصطدام، وكاميرا خلفية، مما يعزز من مستوى الأمان أثناء القيادة.

 

اسعار انواع سيارات جمس تيرين في السعودية

انواع سيارات جمس تيرين تتوفر في المملكة العربية السعودية بالأسعار الآتية:

  • سعر GMC Terrain SLE في السعودية يبدأ من 140 ألف ريال سعودي.
  • سعر جمس تيرين SLE-1 في السوق السعودي للسيارات يبلغ نحو 160 ألف ريال سعودي.
  • سعر جمس تيرين SLE-2 في السعودية يبلغ نحو 190 ألف ريال سعودي.
  • سعر جمس تيرين AT4 في المملكة العربية السعودية يبلغ 226.875 ريال سعودي.
  • سعر GMC Terrain Denali في سوق السيارات السعودي يبلغ نحو 263.250 ريال سعودي.

الأسئلة الشائعة عن انواع سيارات جمس تيرين

كم سعر جمس تيرين 2024؟

سعر سيارة GMC SLE 2023 يبدأ من 27.040 دولار، وسعر GMC AT4 2023 سعرها يبدأ من 34.066 دولار، في حين أن GMC Denali 2023 يبدأ من 41.691 دولار.

كم سعر الجمس في السعودية؟

يبدأ سعر جمس في المملكة العربية السعودية من 252.390 ريال سعودي، ويصل إلى 375.980 ريال سعودي.

في ختام مقالنا عن انواع سيارات جمس تيرين يمكن أن نقول أن سيارات جمس تيرين عبارة عن مجموعةً متنوعةً وشاملةً تجمع بين الأداء القوي والتصميم الجذاب، وسواء كنت تبحث عن سيارة مناسبة لرحلات المدينة، أو تبحث عن سيارة تناسب استكشاف الطرق الوعرة، فإن جمس تيرين توفر لك ما يلبي احتياجاتك.

مع مجموعة واسعة من المزايا، بما في ذلك الأمان والأداء والتكنولوجيا، تظل سيارات جمس تيرين خيارًا متكاملًا للسائقين الذين يتطلعون إلى تجربة قيادة مميزة.

اتركي رداً

زر الذهاب إلى الأعلى